مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تبين تكونين شخصية جذابة؟؟تعالي نشوف

إنضم
8 يونيو 2007
المشاركات
183
هناك بعض النصائح التي يمكن منها كسب حب الآخرين لك ! وتجعلك تتمتع لاخلاق طيبة وفي كل شخص رغبة في الاستئثار بإعجاب الآخرين ، والاستحواذ على ثنائهم ، والإعجاب يتبدد كالدخان في الهواء ، اذا لم يسانده جمال الروح ، فاهم صفات الشخصية الجذابة هي :

* التواضع وعدم التعالي على الآخرين :
فيعتقد كثيرون انهم لا يقلون عن الآخرين في أي شيء ، لذلك فالتعالي عليهم قد يؤثر على علاقاتهم بل وتمثل ذلك في طريقة الحديث والتصرف غير اللائق بينما التواضع يكسب صاحبه دائماَ محبة الآخرين .

* تقبل ملاحظات الغير :
من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الغير برحابة صدر خاصة إذا صدرت عن اناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة الصادقة وقد تتقبل مايوجه إليك من ملاحظات او نقد من اناس حاقدين ، ولكن في الحالتين من المستحسن ان تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظات او نقد بابتسامه ومهما كان الثمن ، ومع ما فرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر .

* حسن الاستماع :
فحسن الاستماع للآخرين يكسبك جاذبة ، لان الشخص الذي يتقن فن الاستماع لاحاديث الآخرين يكون محبوبا منهم كما يجب ان تترك للآخرين حرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك .

* فهم مشاعر الآخرين :
من المحبب محاولة فهم مشاعر الآخرين ، ويجب احترام احزان الآخرين وإبداء السرور في افراحهم .

* إظهار الإعجاب في الوقت المناسب :
كل انسان يجب ان يتلقى المديح ولكن ليس إلى درجة النفاق ، فالإنسان يحتاج إلى المجاملة وإظهار الإعجاب الذي يجدد الثقة بنفسه ، ولكن يفضل ان تظهر هذا الاعجاب في محله بكلمة مخلصة وفي الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة .

* التفاؤل :
والمتفائل محبوب دائماَ فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع ، ولكن التفاؤل يجب ان يكون في حدود ، وان لا يتطرق إلى الخيال ، والمتفائل لا يعترف باليأس ولكنه يجدد دائما الامل في حل مشاكله وفي حدود الامكانيات المتاحة .

* قدرة اخفاء المتاعب الخاصة :
فالحزن والألم والضيق ، عناصر موجودة أصلاَ في الانسان ولا يمكن له التخلص منها ، ولكن لابد من إخفائها او تقليلها قدر الامكان حتى لا يسأم الآخرون لانهم غير مجبرين على المشاركة في احزاننا .

* التفكير بنفسية هادئة :
من الأفضل عند التفكير في موضوع ما ، ان تكون نفسيتك مرحه وهادئة ليتسنى لك البت في الامور بطريقة سلسة وغير معقدة ، اما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول ان تحسم في امر ما حتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق .

* الصراحة :
ان الصراحة صفة اساسية من صفات الجاذبية ، فهي واجبة في التفكير النفسي ، والتفاؤل مع الغير .​
 

ام شهد

ملكة متوجة
إنضم
22 مارس 2007
المشاركات
9,354
تسلمين الغالية الماسة وحساسة عى الموضوع الحلوووووووووووووووو
 

لحظات

New member
إنضم
1 يونيو 2007
المشاركات
215
هلا وغلا اختي
يعطيج العافية على هالموضوع الرائع

كلمات جميلة وأسلوبك اجمل واجمل
:clap:

وربي يوفق الجميع
 

ام عنود

New member
إنضم
22 مارس 2007
المشاركات
4,037
يسلمووو على الموضوع الرااااااااااااااااااااااااااائع
 

شهودة

New member
إنضم
12 مارس 2007
المشاركات
874
ألماسة وحساسة ...........موضوع راقي جدا ونحن بحاجة ماسة لمثله بوركتي أخيتي
 
أعلى