مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

بيتي راح ينهدم

اكتب لكم بعد معاناة سنيييييييييييييييين

ارجوكم يابنات ساعدوني احتاجكم بشده لاني بعد الله لايجد عندي من يفيدني

تخيلوي يابنات انا متغربه في بلد ولدي بيت خاص في مع العلم اني لدي بيت في موطني الاصلي مع اهل زوجي اجي كل شهر 3 ايام ربوع وخميس وجمعه امشي

كان عندي 3 اطفال 9و6و3 سنوات تخيلوووووووووو اسافر كل شهر قبل السفر تنظيف ترتيب تجهيز تلبيس وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

اجي بلدي الاساسي ادخل بيتي ترتيب تنظيف تبخير وووووووووووووووووووووووووووو

بدووووووووووووون شغاله تعب تعب تعب

وحملت بدون سابق انذار مع انه ابنتي لم تتجاز 3 سنوات اصبح عندي 4 اطفال مع ابوهم وفاتحه بيتين

مع العلم انه ليس لديه اي امكانيه انه يجيب شغاله

تخيلولدت من هنا واغسل حفايظ لبتتي الصغيره 3 سنوات وشيل وحط واغسل رضاعه طبيعيه

وسافرت البلد المغتربه نا في العشرين رتبت نظفت فكيت الشنت كنست ووووووووووووووووووووووو

الييييييييييييييييييييييييييييين ماصحتي ذبلت تعب ارهاق هموم كسل الام اكتئاب ووووووووووو

الين مااصبح جسمي مايشيلني الالالالالالالالالالام في عظامي مااقدر امشي

وعااااااااااااااااااااااااااااااد غير قله النوم والسهر مع طفلتي 3 شهور الان

المهم الام ركب الام الكعبين الام العظام اصبح عندي عرجه خفيفه اعصابي جدا تعبانه

المهم رتبت الشنط وجهزت كل شي لنزولي للاجازه كنيس تنظيف ترتيب ترويش تلبيس الاربعه الاطفال

نزلت هنا بلدي الاساسي البيت معدووووووووووووووم غبار واتربه ووووووووو

واللي زاد وغطى ابو العيال لقيت البيت مقلووووووووووووب زي عزبه الشباب وغيييييييير ريحه الدخان

تفاهمت معاه مافي فايده هو يكركب من هنا وريحه الدخان ماليه البيت وعيالي توسيييييييييييخ

والصغيره كركبه علي صاخه حدث ولا حرج

اما الرضيعه تبغاني في يدي غير الرضاعه خلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالاص مقدر مقدر

اتفاهم معاه يصارخ يعصب مو من حقي انا تعبانه وتعبت بناتي صارو مثل الخدم في البيت جيبي حطي كنسي تخيلو ابنتي ال9 سنوات تشيل وتنوم البيبي

انا انذذذذذذل عشان اطلبه يمسكها هو بس دخاااااااااااان سهر نت ب13 و14 ساعه متواصله في غرفه لوحده ممنوع دخول عيالي اللي هي غرفه جلستنا عشان بيروق ويدخن وهم علي طوووول محبوسين في غرفتهم الضيقه

خلاص يا بنات انا تعبانه لا فلوس ولا خدم وغربه وتعب وزوج علي طول معصب وشغل والصحه تعبانه

صارت حياتي جحيم تغيرت معاملتي معاه راح حبي ليه صرنا بس صراخ صرت نكديهبسببه انا

تدمرت تمااااااااااااااااااااما حتي الجنس ماصرت اطلبه ولا ابغاه ولا احس ياتعبانه او ماابغا منه

فكرت اصارحه ماقدرت

اليييييييييييييييييييييييين اليوم فكرت اني اتركه واسيب العيال صرت مثل الخدامه المهانه وهو ماغير عصبيه وصرااااااااخ

انا تعبت تعبت ساعدوني افكر اتركه وربي افكر اتركه نفسي البس اخرج اضحك ااااااااااااااااااه بس

ايش اسوي

هدي اعصابك كل شئ بالتفاهم يجي انشالله

حبيبتي انتي الان معصبه عشان كذا افكاارك كلها سلبيه

حرام عيالك صغار تخلينهم لمين والله حرااام

الله يهدي زوجك ويرزقه

وصدقيني هوحاس فيك بس مايدري ايش يسوي عشاان كذا يتهرب بكثرة التدخين والانشغال بالنت

عشان ماينقهر من كثر مايفكر

والله كسرت خاطري بنتك اللي عمرها 9 سنوات كافئيها بهديه خليها تحس انك تحبينها وخليها تحب مساعدتك

الله يكون في عونك

انتي اللي ماثر في نفسيتك اكثر شئ الغررربه بس انشالله شده وتزووول

اني عند حسن ظن عبدي بي

ودي

خلود بكر

~◦ღ( مشرفة قسم الاستشارات الزوجية العامة )ღ◦~
الله يفرجك همك ويجعل لك من كل ضيق مخرجا يابنت الحلال هونيها وتهون بس تعرفي انتي شكلك نفسيتك سيئه مع الضغوط فتحسي نفسك مرهقه وشكلك من النوع الي لازم كله يترتب بنفس اليوم وانا بقولك شئ الصحه والعافيه بتروح اذا الانسان ارهق نفسه يعني لاتشيلي هم الشغل كله بيصير بس مو بوقت واحد غير كذا ترى الانسان يروح والشغل والله مايخلص لاترهقيها نفسك فوق طاقتها الله مايكلف على احد فوق طاقته وبتجي انتي تحمليها اكيد بتقولي وش اسوي طيب شغل وعيال ووووو يابنت الحلال كل يوم اشتغلي بشئ وبيخلص والبيت شفتيه مغبر اكيد مع الغبره الي جات يعني مو كل اسبوع تجي يكون فيه غبره والبيت الي فيه عمل زوجك قسمي الشغل فيه وحاولي اليوم الي جايه فيه بلدك ماتشتغلي هناك عشان ترتاحي والله يفرج همك وعاد اهم شئ استغفري كثير وشوفي بركة الوقت والصحه

كاتياباسل

روقي حبيبتي
أدري ظروفك صعبة،،،،وكمان الأطفال يبيلهم تنظيف وتربية وشغل البيت مابيخلص
بس مادام أنتي تتعبي كذا خلااااص لاتنزلي للبلد كل شهر والله تعب،،،وشيل وحط
خلي زيارتك لهم ع الأقل كل ثلاث شهور

وعندي لك ع السريع كم فكرة أتمنى تفيدك
** أنتي من كلامك مو موظفه،،،،رتبي وقتك يعني خلي الغسيل كل يومين
**وغرف الجلوس لايدخلوها الأطفال أبدا دائما مرتبه ومغلقه،،،،
**الصحون والملاعق أستهلاكية
**والفواحه بمكان واضح وجااااهزة على طول للأستخدام ع السريع
**وأطفالك لهم مكان مخصص للعب>>(غرفه خاصة)
**وبالنسبة للأكل خصصي يوم الجمعة مثلا وجهزي أكل وجمديه لوقت الحاجة لأسبوع كامل(مثل حشوة السمبوسة_السبرنغ رول_التورتيلا)
**والخضار تكون مغسوله ومقطعه صغيرة وموزعه بأكياس نايلون
**ممكن كمان لماتكوني فاضية تعملي صينية حلا وتغلفيها وتدخليها الثلاجة لو جا ضيوف فجأة>> الحلا مايخرب لو جلس ثلاث أيام
الشي الأهم تنظري لحياتك بأيجابية شوي بدل هالهم والغم اللي أنتي فيه
أنتي الله يهديك ذابحة عمرك،،،،كيف كانوا جداتنا قبل شغل وكرف ودرزن أطفال وأغنام وماشية،،،ومع ذلك يعيشون حياتهم مبسوطين وبالهم رايق
ترى أغلب الحريم كذا،،،
أستعيني بربك وكل شي يهون،،،،وجربي الدعاء كما ذكر رسولنا عليه الصلاة والسلام لأبنته فاطمة عندما أشتكت من عمل البيت وطلبت خادمة >> لايحضرني الآن
زوجك المفروض يقدر حالتك ويساعدك
لكن هو ليس مجبر على هالشي،،،،ونادرا ماتشوفي رجل يوقف يساعد زوجته ولو عملها مره راح يمل على طول ويبطل>> لأنها تتنافى مع طبيعتهم
فلا تتنرفزي وتجيبي لنفسك تلف الأعصاب وتخلي جو بيتك كئيب وممل،،،
أولادك أن شاء الله بيكبروا ويخدموا أنفسهم ويساعدونك كمان،،،،سبحان الله السنين تعدي بسرعة،،،

كاتياباسل

نسيت أقولك نقطة،،،
حبيبتي أنتي لاتخلي كل حياتك كرف في كرف(ترى العمر يخلص والشغل مايخلص)
خصصي لك وقت تطلعي مع أولادك وزوجك لأيييي مكان تغيري جو حتى أن شاء الله للبر،،،،ممكن ترجعي للبيت بنفسيه حلوة وتكوني مروقه شوي،،،،،وبهالطلعه لااااا تفكري بأييي شي عيشي لحظتك فقط
وعودي أطفالك يساعدوك على أنفسهم،،،،وأي واحد يحوس شي يعدله،،،والطفل ذو التسع والست سنوات ماشاء الله يفهم،،حتى ترتيب الغرفه كمان ،،،وأعادة الألعاب مكانها

أحتسبي أي شي تعمليه لبيتك وزوجك وأولادك لكي لاتحرمي الأجر،،،،

وفي الختام حفظ الله لك أولادك وزوجك،،،،ولك تحية لكل ماتقدميه لأسرتك،،،أنت فعلا أمرأة تستحق التقدير

ما سالتي نفسك ليش زوجك معصب ... اكيد مو تنظيف البيت او العيال .. هو محتاجك انتي عشان كذا تلاقيه معصب
ويتلاهى في النت ويدخن ... ترى كثرة التدخين ناتجه عن فشة خلق ..
معليه تعالي على نفسك مره صرفي عيالك عند جدتهم "امك او امه " مو مشكله ودبري عمرك مع زوجك قبل لايخطرله الزواج عليك حاوطيه قبل ما تاخذه وحدة منك

لاحقي ع الدنيا اللي تجرين وراها العمل وماادري ايش .. تدرين ترى العمر مره >>> معليش بس قهرتني قصتك مره وخايفه عليك تخربين حياتك عشان شئ تافه تنظيف البيت لاحقي كل يوم نظفي جزء مو كله مره وحدة وعلمي بناتك النظام والزوج مقدور على عدم ترتيبه .. الله يعينك وييسر لك الخير ان شاء الله بس لاتفكرين في تركه وترك اطفالك عشان سبب انا اشوفه تافه لانه التنظيف شئ عادي ومقدور عليه وصدقيني زوجك اذا شافك اهتميتي فيه وحققتي رغباته راح هو بنفسه يساعدك ...

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
شوفي عزيزتي أنا حاسة فيكي تماااااااااما لأني مررت بنفس ماتعانين منه لأني اسكن بعيدة عن بلدي الاصلي التي فيها أهلي وأهل زوجي .. ولي أيضا بيت هناك كنا ننزل فيه بالاعياد والاجازات حتى لو كانت قصيرة لبضع أيام فقط وأولادي كانوا أيضا صغار...وأعلم تماما أن الارهاق الجسدي يسبب تعب وأرهاق نفسي وإليكي بعض النصائح التي قد تعينك بإذن الله...قد تكونين لاتستطيعين جلب خادمة دائمة ولكن أعتقد بإمكانك استخدام خادمة لمساعدتك من اللواتي يعملن بدوام يومي عندما يحين موعد سفرك اتصلي بواحدة منهن وخليها تساعدك بالتنظيف وضب الحقائب وكل مايتعلق بالسفر وحتى في بلدك الاصلي خلي معك رقم شغالة هناك واتصلي بها قبل موعد وصولك وخبريها إنك ستصلين في اليوم الفلاني وأنك تريديها في اليوم الثاني لوصولك مثلا وخليها تساعدك في التنظيف والترتيب وتنظيم الملابس ...الخ ممكن تطلبي من أهلك أو أهل زوجك أن يجلبوا خادمة قبل وصولك بيوم لينظفوا لك شقتك ....المهم اطلبي مساعدة ولاتترددي واذا كانت إجازتكم لمدة يوم يومين ليش تنزلي ببيتك؟؟مافيها شي اذا قضيتي هل كام يوم ضيفة عند أهلك أو أهل زوجك حتى تخففي عن نفسك أعباء العمل ...وممكن أن تتركي لك ولأطفالك ملابس وحاجيات في بيتك الذي في بلدك الاصلي وهيك مابتبقي عم ضبي حقائب وتفكي حقائب كل سفرة...خففي عن نفسك حبيبتي يعني مابضرورة يكون كلشي مثالي أهم شي في الدنيا صحتك ونفسيتك لأن صحتك النفسية والجسدية تنعكس على علاقتك بزوجك وأطفالك وكل حياتك...اطلبي من أمك خواتك مساعدة اتركي عندهم الاطفال حتى تنتهي من أعمالك وترتاحي وتريحي أعصابك قليلا ....وزوجك اطلبي منه بطريقة لبقة فيها مودة وانكسار أن يساعدك وأغلبية الرجال لايملكون حس المبادرة أنت من يجب أن ترشديه كيف يساعدك وكافئيه على المساعدة بالقبلات والمعانقة وكلمة شكرا حبيبي...قولي له ساعدني حبيبي حتى أنهي أعمالي بسرعة وأنيم الاطفال ونفضى لبعض....خليه يتحمس ويتشجع لمساندتك...صارحيه بأسلوب جميل هادئ عن تعبك وضرورة وجوده معك لمد يد المساعدة لك ولكن دون تذمر وشكوى والحاح مزعج...وعندما يساعدك خليه يرى آثار ذلك عليك من لبس جميل ومكياج ناعم وضحكات تملأ أرجاء البيت ليعلم تماما أنه حين يساعدك تجدين وقت لنفسك...عزيزتي دللي نفسك ورفهيها ولاتغرقي نفسك في العمل والتنظيف والكآبة والنكد لأنو اليوم يلي بروح مابيرجع ....ولاتنسي الدعاء ثم الدعاء أن يكون الله في عونك واكثري من الاستغفار عندما تجدين نفسك مرهقة مثقلة بالاعباء وشوفي كيف ربك بعينك ....الله يحن عليكي ويتلطف فيكي يااااااااااارب.

أعلى