مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

بنتي عمرها ثلاث اشهر

إنضم
28 مارس 2008
المشاركات
929
هلا دكتوره همسه

عساكي على القوه يارب

حبيبتي بنتي مخلصه ثلاثه شهور

سؤالي

1\ وزنها اربعه كيلو ونص فهل وزنها طبيعي

2\ هل ابدأ في اطعامها ام لا

حقق الله امانيكي ياغاليه
 

د/همسه هذيل

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
449
السلام عليكم عزيزتي :
الله يقويك ...
عزيزتي هي وزنها المثالي المفروض 6 كيلو بس فرق كيلو و نصف مو شئ في اطفال ضعاف اطفال متان بطبيعتهم هذا الفرق البسيط لا يعني شئ ..
هي الحين شهر الرابع ممكن تبدأي معاها سيريلاك القمح فقط ممكن عصاير خفيفه جدا مثل عصي التفاح بس لا اكثر و ذلك بدل وجبه واحدة من وجبات الحليب و تكملي باقي الوجبات طبيعي زي ماهي ..
الشهر الخامس ... يأخذ الطفل سيريلاك الخضار و يكون ذلك بدل و جبتين من وجبات الحليب و تكمل باقي الوجبات طبيعي و ممكن الاستعاضه عن السيريلاك بالخضار الطازجه المسلوقه جيدا و المهروسه و من غير اضافه اي ملح او بهارات او سكر او عسل من غير اي اضافات و تكون الخضار( كوسه -جزر - بطاطا - قرع ) الخضراوات ذات اللون البرتقالي اما الخضراوات غامقه اللون لا يفضل اعطائها بهذا السن .و لكن يجب ان تضعي شئ من النشويات كالارز المعجون او الذرة او القمح
الشهر السادس ... يأخذ الطفل سيريلاك الفواكه مع الخضار و يستبدل ذلك بوجبه ثالثه من وجبات الحليب و تكمل الباقي عادي و الي تبي تستغني عن السيريلاك خلاص تضع الفواكه المسلوقه و المهروسه ( تفاح - موز- خوخ ).
و شويه نشويات رز او ذرة او قمح .
الشهر الثامن ..
حليب الأم أو حليب الأطفال, بوريه الدجاج أو اللحم , الوجبات المحضرة من القمح, بياض البيض المطهو جيداً, موز, كرفس و البروكلي و السبانخ , جزر, تفاح, دراق, مشمش, الرز المطبوخ, الحمضيات, قطع الخبز, وأكل الأطفال. الخضار ذات اللون الغمق اضيفت في هذا السن يعني الحين عادي يا كلهم طفلك .و تكون مهروسه جيدا ..
الشهر العاشر ...تضاف نفس الاشياء و بالاضافه للبقوليات من عدس و فاصوليا و البزاليا و لكن تكون مطهيه جيدا و لا داعي ان تهرس بالخلاط او بالملعقه يشترط ان تكون مطهيه و لينه فقط .. و تستمري على ذلك الى ان يصل عمر سنه و الي تأكليه ساعتها من اكلكم طبيعي ويبدأ يشرب حليب قصير الامد الطازج ..و ياكل الطفل اي شئ تريديه في هذا العمر..
ولكن لا تغيري نوع الاكل الى اكل جديد غير كل 3 ايام و تلاحظي بعدها اي تغيرات هرش حبوب ترجيع ضيق تنفس تذهبي به للطبيب اذا تحسس من اي نوع و لا تطعمينه اياه ثاني ..

جزاك الله الف خير ..
 
أعلى