مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

بنات ضرتي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كوثر75

السلام عليكم يابنات

ماابغي اطول عليكم --------- زوجي صار له متزوج علي سنتين من مطلقه وعندها بنتين

طبعا تعرفوا صدمتي بعد 18 سنة حب المهم --- شرطي له ان مااشوفها ولااكلمها

والحمدلله زوجي يحبني ووافق ووعدني ان بناتها ياخدهم ابوهم لاني كنت مضايقه

واحس بالنار اذا راح لها وقعد مع بناتها ويلعب معاهم وانا واطفالي مانشوفه الا القليل

في اليوم

نقل ضرتي وبناتها في شقة في ديرتنا وسجل بناتها في مدرسة بنتي وكل هذا وانا ماادري

سمعت من مشرفة المدرسة طبعا انصدمت يوم قلت له قال ان ابوهم مايبغاهم واهلهم

مااحد يبغاهم ويقول ان صارت مشاكل على هالبنات المهم ضرتي اخدتهم عندها

مشكلتي اني ماابغي اشوفها كيف؟ وبنتها في مرحلة مع بنتي

انصحوني اخواتي وادعو لي ان الله يربط على قلبي احس ان في قلبي نار احاول اطنش

ولكن ساعات مايفيد مااقدر اصبر صعب علي تبدلت حياتي فوق تحت

ضرتي ذكيه ودايما زوجي يمدح في اخلاقها وطيبتها وانا خايفة ان حياتي معاه تفشل

من المشاكل شسوي؟

مهاتويا

كوثر عزيزتي ..
خليكي انتي الافضل والاحسن دائماً ولا تجعلي محور حياتك كله يدور على الزوج ..
اجعلي حياتك زاخرة بالاهتمامات الاخرى التي تنمي شخصيتك نحوالافضل ولا تبدأي ابداً بمقاطعة احد مهما كان .. حتى لو كانت ضرتك .. فالقطيعة والهجر والصد محرم ولم يوصي به الله سبحانه وتعالى .. فأنتي عزيزتي من ستخسر بالتأكيد ان اتبعتي هذا الطريق ..
فطريق العداوة لا يأتي ابداً بخير ..
اعلم كم هي حرقة قلبك .. ولكن حاولي التعامل مع الامور في حياتك بكل سلاسة وايجابية ..
اقرأي الكثير من الكتب حول تمنية وتطوير الذات .. اشغلي نفسك بأشياء كثيرة وكوني دوماً عاقلة في تصرفاتك .. اعشقي نفسك ودلليها ولا تركضي وراء زوجك بإحداث الصخب والمشاكل فلن تجدي نتيجة غير انه سيهرب منك ويلجأ لزوجته الاخرى ..
متى مارأى زوجك حبك لنفسك وعدم اهتمامك لما يدور حوله هو سيجري خلفك بالتأكيد ..
اصبري عزيزتي وادعي الله ان يسخر لك زوجك ولا تستعجلي النتائج ..

اعتذر ان كان كلامي قاسياً معك فأنا لا اريد لكل اخت لي هنا سوى الصالح ..
لاتنسيني من دعواتك حبيبتي ..
تقبلي مروري ...

السلام عليكم يابنات

ماابغي اطول عليكم --------- زوجي صار له متزوج علي سنتين من مطلقه وعندها بنتين

طبعا تعرفوا صدمتي بعد 18 سنة حب المهم --- شرطي له ان مااشوفها ولااكلمها

والحمدلله زوجي يحبني ووافق ووعدني ان بناتها ياخدهم ابوهم لاني كنت مضايقه

واحس بالنار اذا راح لها وقعد مع بناتها ويلعب معاهم وانا واطفالي مانشوفه الا القليل

في اليوم

نقل ضرتي وبناتها في شقة في ديرتنا وسجل بناتها في مدرسة بنتي وكل هذا وانا ماادري

سمعت من مشرفة المدرسة طبعا انصدمت يوم قلت له قال ان ابوهم مايبغاهم واهلهم

مااحد يبغاهم ويقول ان صارت مشاكل على هالبنات المهم ضرتي اخدتهم عندها

مشكلتي اني ماابغي اشوفها كيف؟ وبنتها في مرحلة مع بنتي

انصحوني اخواتي وادعو لي ان الله يربط على قلبي احس ان في قلبي نار احاول اطنش

ولكن ساعات مايفيد مااقدر اصبر صعب علي تبدلت حياتي فوق تحت

ضرتي ذكيه ودايما زوجي يمدح في اخلاقها وطيبتها وانا خايفة ان حياتي معاه تفشل

من المشاكل شسوي؟

وانا اختس وربي لسحب عليهم سيفوون ولا ارفع ضغطي على فاضي وربي راح تتعبين اكثررر وربي طنشي ولا يهمتس كلامه حتى لو يبي يقهرك خله يولي <<هههههههههههههااي قانوني بالحيآة

بس وربي ادري أنك ميته قهر وربي حاسه فيتس والله يأختي اهم شي راحتك

تقبلي مروري

كلن كتب همه

طيب وشدخل البنات في هالموضوع ؟؟ طلعتي زوجته الثانيه هي الغلطانه وهي وهي وريلج طيب ويحبج ؟؟؟؟؟؟

محذوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووف

(مخالف)

شوفي اختي انا زوجه ثانيه .. وعندي ولد وريلي يلعب مع ولدي اكثر مما يلعب مع عياله تدرين ليه ؟؟ لانه مب مرتاح هناك في بيته الأول .. كله نكد وهواش حتى العيال هناك مزعجين وايد وعلى كلامه فوضى ويبي لهم شد .. فالطبيعي يلعب مع ولدي انا ولدي يطلع معاه ويروح الحلاق و و و وعياله لا مو ذنبي ولا غلطتي .. غلطته هو .. غلطه ريلي هو اللي مقصر بعياله مو انا اللي اعبيه على عياله ..
كلمي ريلج وبعدين اسمحي لي بيت كله حريم امهم وبناتها تلاقين المكان كله نعومه وضحك وفرفشه .. واذا انتي عندج عيال الله يعينج على ازعاجهم ..
اهدي وشيليها من راسج .. واهتمي بعيالج وابوهم وعلميهم يستقبلونه لمن يدخل البيت ويبوسون راسه .. جهزي لهم السوني وخليهم يعزمون ابوهم في وقت هدوء مو وقت نومه وراحته .. فكري صدقيني بقليل من الذكاء بيرجع لج واحسن ..

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الجده الصغيره

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إذا هي ذكيه وهاديه خلك مثلها وأحسن بعد...إذا جا استقبليه كالملك واذا راح ادعي له ان ربي يحفظه..الرجال إذا شاف مرته ثقيله ومو راعية مشاكل يغليهاااا زود....

الله يريح قلبك ويسعدك مع زوجك والله الله بقيام الليل...

المــهــا

ربي ياكريم يفرجها علي وعليك وعلى المسلمين ياقادر يااكريم

ربي يرد لنا ازواجنا ردا جميلا إنه على كل شيء قديرر

ربي يرزقنا الصبر والحلم والتطنيش

كاتياباسل

مافهمت عليك شدخل البنات بالموضوع؟؟؟؟؟؟
وبعدين ياقليبي عليهم بنيات صغار مالهم ذنب لاتسببين مشكلة علشان جيتهم عند أمهم يروح يقول لها وديهم لزوجك وأهلك
والله حرااااااااام
تخيليهم بناتك شبيكون ردة فعلك
أدري ياعمري الضرة تقهر بس طلعي بناتها من الموضوع،،،،،علشان الله يكون معاك ويحبب زوجك فيك
وهي ببيت وأنتي ببيت ماتحتكون ببعض

أمممم أني رايي ممكن يكون غير...بنظري لو تكونين علاقه معاها أفضل لأن بتعرفي شخصيتها وبتتخلصي من الشحنات السلبيه أتجاهها...أني جديه وقت الي أكون شايله بقلبي على أحد أروح أطقهاسالفه معاه وبجديه أنسى الي بقلبي عليه...أجعلي الله نصب عينش وراعيه بكل صغيره وكبيره وتجنبي أبدا يوم تحاولين تسقطيها من عينه لأن الله توعد من روى على مؤمن روايه يريدبهاشينه أخرجه الله من ولايته الى ولاية الشيطان فلايقبله الشيطان أضيفي أنه ادا شخص حاول يسقط شخصية مسلم قبل أن تسقط شخصية الاخرتسقط شخصيته هو..أحذري أحذري من هذه الأمور...حبيت أفيدش من تجربتي والله يربط على قلبش

wa7da co0ol

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يطفي نارك ويبرد عليك امين ويسخر لك زوجك

الزوج انتهى وتزوج هذا امر مفروغ منه ومانقلك خليه يطلقها لانك تقبلتي الموضوع

هي تعامل زوجك الي هو كمان زوجها كاي عروسة جديدة حاولي تتذكر ي كيف كنت تعاملي زوجك اول ماتزوجتوا والحين كيف طبعا مو انك مقصرة بس التعامل يتغير مع الوقت هذا نقطة لصالحها
بينما انت زعلانه من حقك ومعصبة ومن حقك ومقهورة ومانانتي طايقته وتحاسبينه وتبكي وهذا من ابسط حقوقك لكن برضه نقطة لصالحها

وهي مطلقة وعانت من حيا المطلقات لذلك بتعامل زوجك بعقل مو بحب انت تعامليه بحب لكن هي تعامل لمصلحتها وبناتها لذلك ماتعغي ولاتنكد ولاتزعل ودايما هادية ومروقة بينما العكس انت وهذي نقطة لصالحها

هو حصل شي جديد ومناخ جديد وارتاح فيه واكيد هي بتفضل بناتها اذا ابوهم مايبغاهم بتقول له تبغاني انا وبناتي ولا لا وهو طبع حب الجو الجديد بيرضى وبيرضخ لها وهذا نقطة لصالحها

لكن بعد هذي النقاط كلها انت عندك اهم واكبر نقطة اذا عرفتي تستغليها انت الشاطرة

وهو الزوج

مدام يحبك وباقي عليك لاتنكدي عليه انت اشطر منها وقضيتيت 18 سنة تخيليها شركة ايوة الحياة الزوجية شركة تجي موظفة بعد العمر ده كله تاخده منك لا والف لا لاتسمحيلها

مدام يقضي مع بناتها وقت اكتر ومعاها بس لانهم ناس جدد والارواح تتالف انت لو تعرفت على جيران او صديقات تحبي تتواصلي معاهم

لايكون بيتك النكد وبيتها الضحك

قابليه انت وعياله بوجوه مسروة مبتسمة لاتقولي على المشاكل وشقاوة الصغار قوليلهم بابا يجي تعبان لاتؤذون واكيد ماشاء الله على عمر زواجكم عيالك كبار يعني تقدري تتحكمي فيهم الا اذا كان في واحد صغيروون جبيتوا قبل مدة بسيطة

وطبعا الكلام سهل واللي يده في النار مو اللي يده في الموية

والمفروض هي لو كانت من جد طيبة واخلاق ماتخلي يقضي معاها ومع بناتها وقت اكتر المفروض يعدل بس عشان تعرف انها زي ماقلت ذكية وتحاول تسحبه شوي شوي لاتخليها ولاتكون ظالمة خذي حقك وعيالك ان شاء الله عزوة لك

بعدين يااختي اعتبريها راحة يوم عندك ويوم عندها يوم معاه ويوم تمشي وانبسطي انت وعيالك واشغلي وقتك

غيري في لبسك لون شعرك تسريحتك ملابسك بما يليق بعمرك ووجود اطفال معك في المنزل اناقتة باحترام واحتشام واذا لوحدكم ارجعي للملابس الفاتنة بدون ماتسالي ايش رايك لا لنفسك فس يومك ممكن ترسلي اولادك يروحوا يتمشوا اذا كبار او عند اهلك مااقولك ليله حمرا لكن هادئة

الله يسخر لك زوجك ويجعله قرة عين لك

popse

اختى ما يفعله جوزك مع البنات له اجر وثزاب عند رب العالمين هدول حريمات الله يجزيه خير على سترهم ويحفظلك اولادك احتسبى الاجر عندالله

الناصحه الامينه

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
اخواتى الحبيات اذا تزوج الرجال خلاص صار واقع ولازم تتعايشين معه لاتحطمينن نفسك ...لاتعتقدين ان زواجه يعنى انك ماعاد لك لزوم عنده تصرفاتك هى اللى تخليه يتركك ويتوجه للثانيه بعدين ليش الحرب الشنعاء على الثانيه ترى كل زواج له ظروفه ماهو كل زواج خيانه للاولى اكيد قريتوا قصه الجده حسناء وكلكم تعلطفتوا معها مااحد قال تستاهل هى زوجه ثانيه وبعد قصه الاخت اللى تزوجت واحد متزوج وعنده عيال لانها قعدت مع زوجها الاول سبع سنوات وهى بكر ح حنا ما اشترينا الرجال حتى نتحكم فى تصرفاتهم ونمنعهم منماحلله الله لهم اعرف ان هالشى صعب لكنه ابتلاء لنا معشر النساء ليمتحن الله قلوبنا اليس هو منضمنالقضاء واقدر .اوصىالاخوات انيراعين الله فى كل شى وتحتسب والله انى اعرف ناس عيال ازواجهم هم اللى بروهم وعيالهم قسوا عليهم وطلعوهم للشارع الدنيا دواره

كوثر75

بالعكس اخواتي انا طيبة ومااتمنى لاحد الشر حتى بناتها يكسروا خاطري لان امهم جنت عليهم

لان زواجه غير متوافق

زوجي هو اللي مضايق من البنات ويتمنى ياخدهم ابوهم اليوم قبل بكره

مهما يكون الرجل مايرتاح الا مع اولاده

واي رجل في العالم مايتمنى يتزوج ثيب وعندها اولاد من غيره

ولكن ----- ان مكرهن عظيم

ضرتي دخلت حياتي في وقت انا وزوجي بحاجة الى ان نتفرغ الى عيالنا وتربيتهم مو الى عيال غيرنا

واالى مشاكلهم ومشاكل امهم مع زوجها الاول

انا مو شريرة ومو انا اللي قلت الى زوجي ان ياخذهم ابوهم هو اللي مضايق منهم

اولادي في سن المراهقة وبناتي كمان عرفتو ليش انا مضايقة

زوجي ماعنده وقت لي ولعيالي وشلون الى زوجه ثانية مع بنات

اخواتي اشكر كل من ردت علي حتى لو كان كلامها قاسي علي

والجمرة مايحس بها الا اللي واطيها

لمعةالماس

اش ذنب البنات هم ملهم الله ثم زوجك اذكان ابوهم واهلهم مايبونهم الله يهديك وياكوان بعوانك

sesebombom

المفروض تبعدي البنات عن بعضهم بعض الاخوات يقولوا اش دخل البنات صغار لالالالالالالالالالالالالا اختي السن ما اله دخل
ممكن خصوصياتك ببيتك تنتقلهم عن طريق بنتك بدون قصد والعكس صحيح ممكن يصير كلام وحكي بينهم عن حسن نيه بس ممكن يوقع الخلاف بينك وبين زوجك بسببهم
ممكن جدا انك تشوفي ضرتك اكيد راح تصير مناسبات بالمدرسه مثلا اجتماع للامهات اكيد هي بتروح وبتلتقوا وراح يصير احراج
بنصحك انت انقلي بنتك من مدرستها الله بعينك بس راح تريحي راسك من المشاكل والكلام الي ماله لزوم

وله زوجي

كوثر عزيزتي ..
خليكي انتي الافضل والاحسن دائماً ولا تجعلي محور حياتك كله يدور على الزوج ..
اجعلي حياتك زاخرة بالاهتمامات الاخرى التي تنمي شخصيتك نحوالافضل ولا تبدأي ابداً بمقاطعة احد مهما كان .. حتى لو كانت ضرتك .. فالقطيعة والهجر والصد محرم ولم يوصي به الله سبحانه وتعالى .. فأنتي عزيزتي من ستخسر بالتأكيد ان اتبعتي هذا الطريق ..
فطريق العداوة لا يأتي ابداً بخير ..
اعلم كم هي حرقة قلبك .. ولكن حاولي التعامل مع الامور في حياتك بكل سلاسة وايجابية ..
اقرأي الكثير من الكتب حول تمنية وتطوير الذات .. اشغلي نفسك بأشياء كثيرة وكوني دوماً عاقلة في تصرفاتك .. اعشقي نفسك ودلليها ولا تركضي وراء زوجك بإحداث الصخب والمشاكل فلن تجدي نتيجة غير انه سيهرب منك ويلجأ لزوجته الاخرى ..
متى مارأى زوجك حبك لنفسك وعدم اهتمامك لما يدور حوله هو سيجري خلفك بالتأكيد ..
اصبري عزيزتي وادعي الله ان يسخر لك زوجك ولا تستعجلي النتائج ..

اعتذر ان كان كلامي قاسياً معك فأنا لا اريد لكل اخت لي هنا سوى الصالح ..
لاتنسيني من دعواتك حبيبتي ..
تقبلي مروري ...
انا مع الاخت في كلامها وكلام الاخت قطريه بعد كلامهم عين الصح تزوج وانتهى الموضوع ولاتحطين شوفتها مصيبه بالعكس هيء نفسك لهذا اليوم انك تكوني هاديه وواثقه من نفسك ما يهزك شي اكيد هي عارفه من زوجك انك ماتبين تقابلينها وبين عليها ذكيه من ترفاتها ومثل ما قالو الخوات تتعامل مع زوجك بعقلها مو بقلبها مثلك شوفي نفسك واستغلي اليوم الي هو عندها في العناية بنفسك والاستعداد للقائه بكل صدر رحب وابتسامة وعلمي عيالك يراعون ابوهم بالهدوء والاحترام وبوسة الراس او اليد عوديهم عليها لها اثر مهو بسيط على الاب عن تجربه اقولك خلي جو البيت فرفشة وسعادة مثل ما قالت الاخت قطريه بكذا رح يهتم بعياله اكثر ومن نفسه بدون ماتطلبين وعودي العيال اذا بغو شي يطلبون هم من ابوهم باسلوب مؤدب خلي عنك الحزن ووساوس الشيطان بتصرفات الزوجه الثانية يذكرك فيها علشان تظلي حزينه ولاتهتمي بنفسك او زجك او اعيالك واستعيني بالاسغفار طول اليوم يبي يتعود لسانك عليه وفايدته يصفي ذهنك بعد ويبعد عنك الافكار الشينه والمحزنه عن تجربه اتكلم ابي مصلحتك يا اختي ادري بالي تحسين فيه صعب لكن كثر ما بكيتي وفكرتي وحزنتي قرب زوجك زياده لك بالعكس لو كان يحبك برضوه يبي يبعد الرجال يحبون الوناسه الشكوى لله سبحانه والله يصبرك ويعينك

جرح الشوق

لو ما فيه رجال بالعالم ابدا كان الحريم ارتاحن ههههههههههههههههه
اخذي من نصائح الاخوات

حبيبتي الرجل خلااص اتزوج ابدائي حياه جديده معه ومع نفسك ولاتخلين الثانيه تاخذ مقلب في نفسها انها هي الكامله وانتي الناقصه لا ياقلبي تلاقييينها كلها عيوب ولا ماكان لها تجربه في الزواج وحاولت تغير نفسها

اهم ماعليك مثل ماقالو الخوات انقلي بنتك واكسبي انتي وزوجك في الأيتام اجر تراهم مظلومات من الطلاق بس انتبهي لنقطه الزوجه الثانيه لاتدخل بيتك هي وبناتها ترا الشيطااان شاطر وراح اضطر ارسلك على الخاااص ليييش والله يكون بعونك ويرد لك زوجك

اختي القطريه ملاحظه موكل شي يقوووله الزوج عن بيت الاول صدق لاازم يطلع عيب في الاولى ولا الثانيه عشان يرضي وحده من حريمه وحطو في بالكم يكذب عندك يعني يكذب عندهايعني عشان يرضوون الحرمه الثانيه الاغلبيه يكذبون حتى المطاوعه لانه عذرهم كذب ابيض بنية تصفية القلوب وجذبها له

ومو شرط يتزوج عشان نقص في البيت ولا الحرمه لاياعيوني السرير التفكير الاول

ولاتعيش الوحده فيكم انه هي الكامله وانه الزوجه الاولى هي خربت على نفسه لا ياقلبي هذا دليل انه عقلك ينضحك عليه بكذبه

اغلب اللي يتزوجون الحين زوجه ثانيه وتكون مطلقه موو عشاان الراحه النفسيه بأمكنه الرجل يعيش حياة الاستقرار بعيد عن الحريم لكن السرير ماكل عقول الرجال الحين حتى الشيبان

كلامي موبس للأخت القطريه لاكل زوجه ثانيه وثالثه اللي تسمح لنفسه تدخل بيت وحده وتخربه عليها مفروض قبل تعتبرها اختها ولا تحط نفسها مكانها على اني ادري في هالحاله رااح تكون انانيه

اعرف اني طلعت عن الموضوع لكن كلمه شفت كثيييير عانو منها وحبيت احطها بدل مفتح موضوع<<واحتمال يصير

:30:الله يصبرك أختي فعلا الضرة نار تحرق القلب شلون رضيتي بزواج زوجك ليش ما خاصمتيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى