مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

بليييييييييييييز... ساعدوني ولا تكسفوني

أم tota

اول شي احب أرمض على الجميع ولو انها متأخره وهادي لسه اول مشاركه ليا في المنتدى ومتوكله على الله ثم عليكم وانشالله انكم تقدرو تساعدوني لأنو والله من جد ضاقت بيا الدنيا ومشكلتي بدايتها بسيطه بس بتترتب عليها حاجات بتنكد عليا وعلى اللي حواليا ..

أنا متزوجه ليا ثلاث سنين الحمد لله وعندي بنت وولد.. وعندي زوج احبو واموت فيه ..
ومشكلتي هي اني سرت عصبيه زياده عن اللزوم من بعد ماجبت البنت سرت مااتحمل وحساسه لأبعد درجه .. احس اني زوجي زي اللي يتهرب من القعده معايا او حتى الكلام معايا وهادا الشي بيتعبني يوم عن يوم وسرت احس انو انا اللي لاصقه فيه وكأنو مستثقل مني .. ولمن اكلمو يقول انو مني السبب وياما سارت بيننا مشاكل بسبب عصبيتي وبوزي اللي طالع كل شويه:sly: والله ياجماعه انو انا زهقت عمري مو بس هو.. والمصيبه اني ساكنه تحت اهلو والكل ملاحظ عليا دا الشي اهلي واهلو.. طيب ايش العمل انا ابغى حلول قيد احد جربها ونفعت مو كلام ينكتب والسلام
يعني اللي مسببلي المشاكل هادي كلها اني معد سرت احس لهفة جوزي وحبو ليا زي اول واني احس انو معد يبغاني .. طيب كيف انا اتخلص من اي فكره سوده في راسي تجاه اي احد؟ وكيف تنعدل حياتي وترجع زي اول واحسن لانو كلهم يتمنو انو انا ارجع زي اول :icon1366:.

ياقلبي شيلي الوساوس من راسك

ولما تحسي انكـ بتعصبي غمضي عيونكـ

وخذي نفس وعدي ل 10 هذي الطريقه بتهديكـ ان شاءالله

وسوي لنفسكـ نيولوك صبغه وبديكير

وقمصان نوم جديده وكل شي جديد

حتى عطركـ غيريه

وطريقة كلامكـ

وحركاتكـ

رقص ودلع ونعومه

خليه يحس انكـ طفله

دلعيه هستري فيه باللبس واروائح الجناااااااااااااااان

خليكـ اسبوع كامل على هذا الحال عشان يتأكد انكـ تغيرتي

خليه يحس انو كل شي متغير عشانو

ولو تقدري اطلعولكم ليله في فندق وخلو الاولاد عند جدتهم

واذا ما تقدري خليكـ في بيتك وارسلي الاولاد لجدتهم

طمنيني عليكـ ياعسل اوكي

الله يسخره لكـ ان شاء الله

نبع الحنين

بالنسبه للعصبيه بتروح لما تستردي ثقتك بنفسك .. زوجك انشغلي عنه بأي شي بكتب وجرايد والنت لا تحسسيه انه هو المتنفس الوحيد لك فهمتي اهتمي بنفسك وبشكلك وبتتغير نفسيتك .

أم tota

الله يعطيكم الف عافيه على ردودكم الحلوه .. بس اللي قالتلي غيري في نفسك وسوي نيو لوك وجلسات رومنسيه سويت الين ماطفشت عارفه ليه لأني مابألاقي ردة الفعل اللي بأتمناها يعني اوكي صح بينبسط بس كأنو يوم جديد بيعشو في شوية تغير لا أكتر ولا اقل.. وهو في الثلاثه السنين دي اللي عشناها سوا ولا مره فكر يفاجئني بشي ولا حتى بهديه انشالله حتى ورده.. احس حياتنا زي جدي وجدتي وكمان اقدم مع اننا اخدنا بعض عن حب.. انا والله موبس ابغى اعيب فيه يمكن الغلط ماسكني من ساسي لراسي بس والله انا كمان تعبت نفسي احس انو يهتم في مافي غير انا بس اللي بسوي التغيرات الين ماطفشت لاني مابشوف مقابل.. واللي قالتلي انو سبب عصبيتي عدم ثقتي بنفسي احب اقولها انك والله جيتي على الجرح لأنو والله انا سرت يوم عن يوم ثقتي بنفسي بتنعدم.. بس ياريت اللي مرت بحاله زي حالتي وقدرت تعدل حياتها تساعدني لاني انا في امس الحاجه لمساعدتكم.. وتسلمولي.

امل الصالح

يمكن زوجك جنوبي عشان كذا مايعبر عن مشاعرة بالكلام ...

راح اعطيك بعض المقترحات وياليت تبدأين بالتطبيق حبة حبة

اولا وقبل كل شئ توكلي على الله واستعيني به وعليك بالدعاء والصدقة وان كانت قليلة وعليك بالاستغفار

2// روحي لقسم منتدى الصحة النفسية وشوفي موضوع البوصلة واعرفي زوجك من اي نوع .

وبناءاً على نوعية زوجك راح تعرفي تتعاملي معاه

3// بعد معرفة نوعية زوجك من البوصلة روحي للتجمع وهناك حتشوفي العجب العجاب واشيااء كثيرة ماكنت متصورتها في معظمها تفسيرات لسلوك زوجك

4// روحي لطبيب غدد صماء واكشفي .. يمكن لخبطة في الهرمونات مخليتك عصبية وحساسة

5// نظمي وقتك يااختي .. حطي لك جداول متعددة ( جدول العناية بالاطفال .. جدول لشغل البيت .. جدول للطبخ .. جدول للعناية بالنفس .. جدول للزوج .. جدول للخروج مع زوجك .. جدول للزيارات وهكذا )

انا اعتقد ان المسؤوليات كثرت عليك ومانت ملحقه ..فعشان كذا تحسين انك مهمومة و مطالبة باشياء كثيرة وحاسة بفوضى ماليه نفسك وماليه المكان

صدقيني زوجك طيوب بس شوية هدوء على تفهم وتصير حياتكم حلوة وترجع احلى بحول الله

أم tota

يعطيكم الف عافيه ووالله من جد ترى في هادا المنتدى لقيت الشي اللي كنت اتمناه من اول

واحس انو كل وحده كأنها بتتكلم عني ولقيت الحلول اللي تشفيلي نفسي.. وعلى قد ماحسيت

انو انا قد ايش كنت زي الضايعه بس على ماحسيت انو الحمدلله اني ممكن اتحسن على يدكم بعد

الله لأنو والله منجد مواضيعكم زي ماساعدتني اكيد حتساعد ناس كتيرين مرو بحالتي.. واللي

ريحني اكتر يعني احس اننا ممكن انشالله نفهم بعض يعني مو زي مثلا لمن تسألي وحده تقربلك

واكبر منك بثلاثين ولا باربعين سنه لأنو احسو كلام روتيني وتقليدي ويطفشك اكتر مما انتي

طفشانه مع احترامي لهم.. على العموم والله مشكورين وماتقصرو وربنا يارب تسعد كل وحده ردت

عليا ولو بشي بسيط.

طيب ممكن تقولي لنا ش الاشياء الي استفدتيها يعني عشان حتى لو احد محتار ياخد بنصايحك لي استنتجتيها..
طيب اش تحسي اكتر موضوع فادك..؟

أم tota

اول شي اسفه طولت عليكم بالرد عشان انشغلت شويه.. تانيا ابشري راح اقولك اللي استفدتو بالمختصر

المفيد.. اول شي احب اشكرك انتي اول وحده يابنوته عسوله لأني الرابط اللي انتي حطيتلي هو اكتر موضوع

فادني وانشالله اني راح اطبقو .. لأنو في شرح وافي لأسلوب التعامل مع الزوج بالطريقه الصح اللي تخليكي

تكسبي زوجك وماتخسري انشالله بس اذا طبقنا صح .. وتاني شي قدرت اعرف نوعا ما كيف طريقة تفكير

الرجال صح.. يعني انو تفكيرو ابدا مو زي تفكير المرأه حتى ولو انو يحبك ويموت فيكي.. والله مني عارفه ابدأ من

فين لاني قرات كتير واستفدت كتير وعلى قد ما انا وبأقرأ كرهت نفسي لأنو أنا كنت سبب تعاستي وتعاسة

زوجي بس على قد ماحمدت ربي انو انشالله اقدر الحق نفسي بنصايحكم وردودكم الطيبه .. واعذريني يمكن

مارديت على سؤالك مظبوط .. بس اذا سألتيني عن شي معين وقرأت عنو في المنتدى انشالله اني راح اقدر

أفيدك فيه.. لأنو ماشالله المنتدى سار زي البحر مالو اول من اخر اللهم صلي على النبي .. وسلامتكم

أعلى