مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

بليييييز شورو علي لانه انا خلاص قررت انفصل عن زوجي

lovely aroma

السلام عليكم

صراحة اللي خلاني ادخل هنا واكتب الموضوع هذا لاني محتاجة اخرج الكلام اللي في قلبي والله العظيم عندي واجب مررره مهم للجامعة ومو قادرة اكتب اي حرف بالي مشغول ومخنوقة قررت اني اكتب مشكلتي هنا يمكن احس اني فضفضت وتساعدوني
اول شي انا متزوجة من 9 سنين ,وخلال هذي التسعة سنوات ما قدرت اغير في حياتي اي شي للافضل
مو قادرة افهم زوجي ولا زوجي فاهمني على كثر ما اقراء واحاول الظاهر انه واحد فينا فيه خلل ماله حل
اول شي
زوجي انسان استمرء واستحلى واخذ على الكذب في كل صغيرة وكبيرة يكذب حتى لو الموضوع ما يستاهل يكذب وباحتراف وطبعا اول ما اتزوجنا كنت ما اعرف هذا الشي واكتشفته مع الايام لدرجة انه كنت قبل كم سنة اذا بزور وحدة نفاس مثلا ما يخليني اشتري الهدية بنفسي يروح يشتريها ويغلفها ويجيبها جاهزة ليش؟
يقول عشان لا اتعبك ؟ واذا سئلته ايش اشتريت يقول كرسي مولود غالي بالمبلغ الفلاني ويعطيني رقم خرافي بالنسبة لكرسي اطفال وكنت ساذجة واصدقه الين ما اكتشفت انه يروح يشتري ارخص واسواء هدية لدرجة انه مررة فشلني مع بنت خالته جاب كرسي مولود ب29 ريال تخيلو وكان قايللي انه ب500 ريال ولمن اكتشفت عااادي ما كنه سوا شي
هذا غير مواقف كل يوم مع كذبه البشع اللهم عافينا يارب
ثاني شي
بخيل بخيل بشكل فظيع
ما اعرف منه من يوم ما اتزوجنا مصروف مستحيل يعطيني لا مصروف يومي ولا شهري مع انه ظروفه تتحسن باستمرار لكن مهما راتبه يزيد انا ما الاقي منه شي حتى محفظته يخبيها في السيارة وما يكون فيها الا عشرات واذا طلبناه شي يقول ما فيا اروح الصراف اسحب فلوس ملابس ما نشتري الا في العيد فقط لا غير ويعطيني الفلوس بالقطارة

ثالث شي
عنده عقدة نقص حولها لإعجاب في النفس طول الوقت قدام المراية مع انه شكله مو عادي الا اقل من العادي ودايما ياكدلي انه البنات يجرو وراه وانه وانه وطبعا يدخل الكذب حقه هنا فيخترع قصص انه لمن راح المكان الفلاني وحدة تغازله واحيانا شلة بنات يغازلوه وقصصه هذي للاسف سار مشهور بيها والكل يستهزيء به لدرجة سرت اكره نفسي حتى اهله يستهزئوا بحركاته الصبيانية

*******كمان فيه بلوة ثانية (تصرف ما يصدر الا عن حرمة مريضة نفسيا )للاسف زوجي يسويه وهو انه كل ما خرج يجي يقول انه وقفه واح في الشارع يسأله عن ولدنا (عمره6 سنوات فقط) يقول له هذا ولدك؟؟؟فزوجي يقول اي هذا ولدي فهنا ينصدم الرجال ويقول له مستحيل انت شكلك صغيير كيف هذا ولدك ما شاء الله عليك
ااااااااااااااااااااه من القرف تخيلو رجال يحكي هذا الكلام يوميا بدون كلل ولا خجل هذا بالله ممكن يكون انسان مسؤول؟؟؟؟؟

********انا اعشق القراية وهذي هوايتي وكل واحد حر في هواياته صح ولا لاء؟؟؟ لكن زوجي اذا شافني اقرا يزعل وما يبقي كلمة الا ويقولها مع انه اصلا لا يقعد معايا ولا اقعد معاه هو يا برة البيت يا جوة في غرفته الخاصة يتابع تلفزيون لحاله ما يبغا ضجة واذا دخلت عنده زعل واتنكد واني دخلت عنده اخرجي قبل لا عيالك يدخلو معاكي فتخيلو بعد هذا كله اذا جا لقيني اقرا يزعل ويقوللي انتي عاملة فيها مثقفة وانا اللي عمري في حياتي ما ناقشته في شي قريته عشان لا احسسه بمدى جهله اللي عمره ما قد قري غير المجلات والعناوين الجانبية في الجرايد ولانه طبعه يغار ويحاول يحطم اي احد يحس انه احسن منه فاكتفيت الشر وقلت حليني في حالي لانه في مجتمعنا لو الزوج قرر يحطم زوجته يسويها بكل بسااااااطة لكن للاسف زوجي قرر يحطمني واول شي سواه انه يشيل كتبي ويفك التاشير على الصفحات اللي وصلتلها ويرميها ورا اي دولاب يلاقيه ///اذا كان عندي اختبار يتفنن في حرق اعصابي عشان لا اذاكر ///وطبعا لاني اتزوجته وانا صغيرة كملت دراستي عنده ولمن شاف اني قررت ادخل جامعة دحل معايا ولمن بديت شاف انه درجاتي عالية وهو يرسب ترم ورا ترم حلف يمين وقاللي لو ما وقفتي حبوب منع الحمل وحملتي لتكوني طالق وهو عارف انه انا عندي مشاكل في الحمل واتعطلت بسبب الحمل سنة كامله اتخرج هو فيها بطلاع الروح والدروس الخصوصية والاترام الصيفية وكل مرة يجي يقوللي انا تخرج الشقا والبقا عليكي انتي اللي عاملة فيها شاطرة خلينا نشوف متى تتخرجي
وطبعا كتب للجامعة ما يشتريلي لدرجة اني احضر اختبارات بلا كتب واتجنن لين اجيبها

********كمان يعاملني باستحقار ويعيرني باهلي اذا اتزاعلنا وانا عمري في حياتي ما سويتها معاه مع اني لو بديت اخرج بلاويه والله اخليه يتمنى الارض تنشق وتبلعه بس احتراما لاهله ما اقدر انزل لمستواه واتكلم فيهم
ومعايراته ليا ما هي في شي عيب ولا حرام بس يحاول يحطمني ويحسسني انه اهلي فقرا وانا اللي ما عرفت الفقر الا من يوم ما اتزوجته
غير انه يحب يمشي مع اولاد خالته واحد مراهق عمره 17 سنة وهذا اللي زوجي قاعد معاه ليل ونهار مع انه زوجي عمره 35 سنة لكن يعامل نفسه على انه قد اصحابه ويتصرف على هذا الاساس
والثاني واحد خسيس من سن زوجي وهذا اللي يعبيه ويحرشه اش يقول كيف يتصرف في البيت وباعتراف زوجي نفسه انه كان يسمع كلامه ويجي يسويلي نكد عشان لا استقوي عليه وطبعا لا زال ماشي على نصايح ولد خالته
وطبعا اكتشفت مؤخرا لاني ساذجة وعميا ما اشوف انه عنده علاقات ومن زمان كمان وكنت غبية و......
وعنده ارقام وارقام وفواتير تلفونات عشان الغزل وانا يا غافل لك الله

وغيرها بلاوي ومواقف مع هذا الانسان الخسيس ما اقدر اذكرها لانها مؤلمة وتضايقني
تخيلوا عمري 24 سنة وسار عندي ضغط الدم عالي على طول وتعبت نفسيا وبدنيا

انا عارفة اني كثرت كلام واحتمال ما تقرو كل شي بس انصحوني ايش الحل ايش اسوي باطفالي
اروح وين وانا لسة ما اتخرجت ولا اتوظفت
وكيف اطلب الطلاق وايش التبعات
الله يخليكم لا تطنشوني لاني ماسكة نفسي ابغى امشي خطوة خطوة مابغى استعجل في قرار ياثر على عيالي اللي ما اقدر اعيش بدونهم ولا يوم

nice ** heart

اختي كم باقي عشان تتخرجي
ثم اهلك فين ليه هذي السنوات كلها ولاكلمتيهم ولاشرحت الوضع
يالغلا فيه رجال الوحدة تموت ولاتفارقهم وفيه رجال ذي زوجك الباب يفوت جمل
اختي انا برضه عندي إمتحان بس ماحبيت ادخل وماارد انتهى من إمتحاني ولي عودة
تقبلي مروري بكل ود

موضوعك مشابه لقصه اثير
اسم القصه اعتقد عبر الاثير اقريها وشوفي النتايج

التعديل الأخير:

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
الله يعينك يا اختي

كل نقطة ذكرتيها مصيبة بحد ذاتها

والله اللي اقوله ان الظاهر زوجك مريض نفسي

و لا تفكري بالطلاق وانت لا وظيفة عندك ولا خلصتي دراسة وعندك عيال

طولي بالك لحد ما تأمني نفسك

بعدين شوفي وش يناسبك ..هل تقدرين تستمري او لا

الله يعينك

دودي حبيبي

حبيبتي اعتقد ان زوجك يعاني من مشكله نفسيه لان واضح ان ثقته في نفسه معدومه فيحاول يعبر عنها بالاكاذيب واعتقد انه محتاج احد يرجع ثقته بنفسه جربي تمدحينه واذا مدح نفسه قوليله حبيبي اصلا كل من شافك قالي ماكأنك متزوج وجايب عيال
وبالنسبه لدراستي واضح انه عنده عقدت نقص واحساس انك احسن منه كثير من الرجال يعتقدون ان المراءه الجامعيه متسلطه وبطبيعة الرجل منذ القدم مهما كان متعلم مايحب تكون زوجته اعلى منه لافي وظيفه ولا علم فحاولي انك ماتستفزينه وادخلي معه بنقاشات وبينيله انك وايد معجبه بقرراته وارائه وانك وايد تعلمتي منه اشياء
يمكن عزيزتي هناك عامل نفسي ماثر على زوجك منذ ان كان طفل فحاولي تغيري شوي وشوفي النتيجه وبعدين احكمي

awatef

اختي غريبه اناالي شايفته ان الرجال فيه نوع من الغرور والنقص الواضح...سؤالي هل انتي من النساء المسالمات ام قويه معه هذا السؤال مهم مااقدر اعطيك نصيحه وانا مااعرف كيف تعاملينه الى اليوم هذاوش الأسلوب الي جربتيه معه؟وانتي تهتمين بلبسك بشكلك ب...اشياء مثل هالأسئله مهمه!!!!!!!! بأنتضار ردك

ام النور4

انا رايي من رايالخوات زوجك مريض نفسيا يمكن بسبب تجارب مر فيها وهو صغير واثرت عليه الحين واضح انه متاكد ان انتي احسن منه علشان كذا يحاول يحطمك ويفلل من قيمتك لا تتسرعين وفكري لان عندك عيال وانتي لسه تدرسين والله يعينك على ما بلاك ...

احب المرح

ابغض الحلال عند الله الطلاق لكن اذا حالتك وصلت لحد الامراض بسببه فراااااااقه احسن

الكناري

حياك الله حبوبه معانا
وانتي بين خواتك

اختي الغاليه حبي نفسك وابني نفسك بنفسك بدون ما تنتظرين منه شي
وهل تتوقعين بعد وصفك لزوجك ان يحن عليك وان يهتم فيك
عيشي حياتك
انا ما اقول انفصلي عنه لكن حطي ورقه وقلم وسجلي سلبياته وايجابيته وبعدها قرري تستمرين او تشترين حياتك وتنفصلين
الله يوفقك ويفرج همك

لااااااااااااااااا تسكتين كلمه بعشر وكلج ثقه ولي خلقه خلق غيره والله يعوضج بعيااالج استخيري ثم استخيري واذا على على العيال مب قادر يتحملهم في ذمتج بربيهم اول شي خذي المانع دام وضعج مب مستقر معااااااااااااااه حسبي الله وكملي دراااستج ماعليه حبيبي اصبري لين تخلصين عقب شوووووووووووووووتيه طز فيه.... يتبع

ورد الخال

أعانك الله .. والله قصتك موجعة ...

الله يصبرك و يرشدك للتصرف الصحيح

لكن نصيحتي لك إنك تركزي في دراستك و تتخرجي ..

و لما تمسكي الشهادة في يدك لكل حادث حديث ...

ما خبرتينا وين أهلك عنك؟

لم تذكري انك قمتي باي محاولات لتغيير حاله للافضل
الواضح انه يعاني من مشكلة
هل انتي قادرة على وضع يدك عليها ومحاولة مساعدته على تخطيها
باين انك ذكية ولا ينقصك الا( المعرفة بامور الحياة الزوجية والتعامل مع المشكلات ) والمنتدى هو ضالتك فقط اطلعي اكثر على مافي المنتدى وحاولي ايجاد ما يناسبك
ابدأي بنفسك وتأملي في سلوكك وما تحتاجين لتكوني مؤثرة في الاخرين .. ابني ثقتك بنفسك .. حبي نفسك .. استشعري السعادة .. اشعري بقوتك الداخلية .
وبالتأكيد تستطيعين ان تجبريه على احترامك واحترام حقوقك .
ثم ابدأي في محاولة وضع حلول ممكن ان تساعد في تغييره للافضل
ضعي امام عينيك ( ان كيدهن عظيم ) واستخدميها بشكل ايجابي للمحافظة على زوجك .

ولا تنسي الدعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء وصلاة الليل صدقيني وعن تجربة ستفاجئك النتيجة وسييسر الله امرك
فقط اطلبي منه العون وهو عز وجل خير معين

واذا عجزتي ونفذت بك السبل الممكنه هنا تقولي الطلاق هو الحل .

أسأل الله ان يوفقك ويفرج همك .

أم الثلاثة

أختي اصبري اشوية وحاولي انك تتغيرين بحيث ماتدقيقين في كل صغيرة وكبيرة لانة هذا الشي باثر فيك وانتي عندج دراسة ونصيحة آخر شي تفكرين فية الطلاق

بيونه

زوجكي ... لديه فصام الشخصيه ..
كلامي ليس عبث إنما هو تخصصي..
غاليتي ..أرجو ان تسمعيني قليلا ... لابد من التأقلم وكيف يكون ..؟
أن تعامليه كمريض ... أن ترينه مريض ... ان لاتحاسبيه ..فهو تقريبا ليس في وعيه .. يعي فقط لنفسه المريضه ... يستخدم ما تملي عليه نفسيته المتعبه ... لا يتقبل النقد والهدم ... لا يريد التوجيه .. ولايريد ان تخبريه بمرضه ... لايريد ان يرى من هم افضل منه .. وهو اصلا لايشعر بأنهم افضل منه ...بل يعشر بالدونيه اتجاههم ...
غاليتي ... تقربي منه بكل هدوء ..خديه في أحضانك كأحد أطفالكي ... كلميه برويه وهدوء ... حبيبي اشعر بك وانا مهمته بك .. أريدك فقط ان تسمعني ... اريدك فقط أن تتخلص مما انت فيه ... اعرفك طيب وعلى نياتك .. ليش ما نحاول نغير حياتنا انا وانت للأفضل .. ونعيش مثل الناس ؟؟ خبريه عن قدرتكي على إسعاده فقط هو أريد منك ان تستجيب وترى بعين الحبيب ما افعله من اجلك؟؟
اخبريه بأن دراستك وعملك سوف يغيرون من وضعنا ونستطيع ان نبحر في بحر الأسعار المرتفع ونساعد بعضنا .. قولي له أنا وأنت معا لنبني بنيان اساسه متين ..لاتهدمه العواصف ...
ربما يغضب ويثور لكن لا تنفعلي ابتسمي في وجهه وقولي له احبك ...
غاليتي ...لاتبتعدي عن زوجك ..اغمريه بحبك لأنهم يريدون الكثير الكثير من الحب والإهتمام لا يأتي ويراك منكسه رأسك على الكتاب ,,أشعريه حين دخوله وكأن ملاك قد دخل البيت وانتي مهلله مستبشره ...
هذا ما لدي غاليتي وربي يغير عليكم حالكم بأحسن حال :bye1:
خبرينا عنك لا تقطعي ...

lovely aroma

حلوة الليل
تسلمي على الرد وان شاء الله تتوفقي في امتحاناتك

ام الحلوين

ان شاء الله بقرا قصتها الان
عنقود عنب

شكرا على مشاركتك حبيبتي

دودي حبيبتي
هو فعلا عنده مشاكل نفسية شكرا لك
حنان الحنونة
بجرب واشوف
awatef
انا حاليا قوية معاه لانه انا اصلا ما عندي صبر اذا شفت تصرفات انا كارهتها

ام النور
انا عارفة المشكلة وهو فعلا عنده مشكلة بس الحل هو الل عجزني

سكركم كلكم
شكرا اختي على مشاركتك

الكناري
تصدقيني لو اقوللك اني دايما اسوي ورقة الايجابيات والسلبيات هذي ههههههه

نبض روحه

هم عيالي انا ما اتخيل حياتي بدونهم ابدا

حبك وجع
شكرا اختي وانا فعلا مركزة على دراستي

سومة
وردة وزهر
اشكركم على ردودكم

نبت الخزامى

كلامك راائع الله يسعدك يارب وبحاول لاخر قطرة

شعاع الشمس
ام الثلاثة
شكرا على ردودكم وانا اتمنى ابطل اني ادقق في كل شي هذي صفى سيئة جدا

بيونة

تصدقي والله العظيم انه كذا مرة فكرت في كذا لانه تصرفاته متباينة بشكل فظيع بس ما اعرف ايش الحل
اذا الحل اني اهتم فيه وخلاص بجرب بس زي ما قلتي نظرته دونية بس ابغى اتاكد هل فعلا كذا
خصوصا اني مرة قريت انه الفصام غالبا سببه غير معروف
بس ما ادري ياريت تعطيني معلومات اكثر وانا عن نفسي حقرا عن الفصام اكثر واتاكد واشوف

جنى

شكله قلبك مليان ..
الله يعينك على مابلاك ..
تصدقين أختي أول ماقرأت القصة بالسطور الأولى قلت لنفسي هذي كارهته وتدور أي شي علشان تنفصل عنه ..
لكن يوم وصلت لنهاية الموضوع وجدك كما ذكرت انه قلبك مليان عليه ..
وأرجع وأقول الله يعينك ..

اختي نصيحه اخر شي فكر بالطلاق حاولي شوفي حلول
اول حل اصبري لحد ما تتخرجي وتتوظفي طبعا هذا يريد له طولة بال وصبر وثاني حل حاولي انك ما تفكري كثير في كلامه وافعاله لانه هو مرتاح وانتي مضايقه نفسك حاولي انك تاخذيه على قد عقله وفي الاخير اولادك اهم ما عندك حاولي انك ما تحسسيهم بمعاناتك عشان ما يتعقدوا والله يوفقك

أعلى