مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

بليز شورو عليه تعبت

سلام عليكم
انا بنت والحين ملكت وزواجي بلعيد مشكلتي اني ادور لشخص غني بس طبعن جاني هذا خطيبي هو طيب كثييير طيب ايش ما قوله يقولي حاظر حتى الشقه انا صممتها بكيفي و الي ابيه القاه عندي وقلت ابي شهر العسل بتركيا ودبي وقال ابشري وحجز لنا قالت احب الذهب واهداني طقمين ذهب قلت ابي برورش بلاك وجابلي بس هو مو غني وشكله مو حلو انا احلا منه بكثير وهو بطولي ماعرف كيف وافقت بس كنت اصلي الاستخاره واحلم انو هو نصيبي ومازلت اصليها وهو نصيبي الحين افكر افسخ الخطوبه ابي زوجي يكون غني وحلو شكله واطول مني ولو بتزوجه هو بعيد مره عني ما يقربلي و الناس بيتمصخرون عليه اذا شافوه انو كيف قبلت بشكله هو ما فيه شي بس وجهه مو حلو المهم انا محتاره وخايفه بس هذي الحجات الي احبها يجيبها بلخطوبه وبعد الزواج يقول مافي فلوس والله انتحر

رحيق

حكيمة الاستشارات الزوجيه
وإذا تزوجت واحد غني وفرش الأرض فلوس وانشغل عنك بأسفاره وتجارته وشغله

أو ممكن خياناته أو ممكن غني بس بخيل ...... هل بتكونين سعيده ؟؟؟؟؟...

أنتي تبين تتزوجين رجل أو فلوس قرري واختاري حياتك ...

الزواج ياحبيبتي عشرة وحياة والشكل والفلوس تروووح ويبقى الأخلاق ...

لازم تفكرين بجديه وتتركين سطحية التفكير اللي بالمسلسلات ....

وبعد كل ما أعطاك تقولي عنه مو غني ؟؟؟

عزيزتي الله يقول( إن يكونو فقراء يغنهم)

إذا كانت أخلاقه عاليه وشكله مقبول وماديته متوسطه

الحمدلله .....

والغنى يجي بعدين ......

بسمان

لا يوجد حجاب بين العبد وربه، أشد من هوى النفس!.. وما دون ذلك أمره سهل.. المهم أن تتخلصي من الطغيان النفسي.. واستعيني بالصبر والصلاة، لأن طريق الحق محفوف بالمكاره.. إن التفكير بالتخلص من الزوج، من عمل الشيطان اللعين، ومكره وخبثه!..

мιѕѕ gυ¢¢ι

اممم سوري على هالكلمه .. بس انتي سخيفه ..

الحين يجيك رجل بكل المواصفات الي تتمناها كل النساء تقولي ما اريده .؟؟؟؟؟

ليش؟ مو غني ؟؟

متى صار الزواج على المال؟؟

بكيفك ... هذا مو كلام وحده عاقل وتخاف الله
تصلي استخاره وتشوفيه نصيبك وبعد تقولي ما ابيه ...

يعني ترفضي قضاء الله ؟؟

والله ما اعرف .........

الناس تبحث عن الاخلاق .. وانتي تبحثي عن المال..

تخيلي جاك واحد غني ... بس تخيلي بخيل؟؟؟؟؟؟؟؟
مو كل واحد عنده فلوس او غني معناه راح تعيشي ملكه..!!

وتطلبي منه المسكين طلبات تعجيزيه وهو يوفرها بكل رحابه صدر علشان يرضيك واحنا نخبص في هالمنتدى ما نشوف في هالرجاجيل واح يهدينا هدايا غاليه وكثيره نفسك ..

وتقولي ما اريده ...

اتمنى ان الله يرزقه الزوجه الصالحه .. هو يستاهل كل خير والله .

اسمحي لي اقولك كلمتين ما ودي ازعلك بس وجعني قلبي على الضعيف اللي بيطيح فيكي
بسالك سؤال ترضي اللي قلتيه تقوله وحده من زوجات اخوانك
اتقي الله نصيحه اتقي الله
ماتبغيه وعينك على الاغنى منه ومبهدلته شقه وهدايا ومصاريف يا ماما دام عينك فااااااااااااااااااااااااااااااارغه مارح يكفيكي شي
انتي غلللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللط في غلط
ياقلبي علمي نفسك وربيها على القناعه
القناعه كنز لايفنى
ياشيخه لو انتي بنتي واسمعك تقولي الكلام دا ماااادري ايش راح اسوي فيكي
يارب صبرك
اسمعي
تخيلي الموقف عكس
انتي حابته وتحاولي ترضيه ووووووووووووو الخ
وهوه شايف انك مو الانسانه اللي تستحقه ويطمح لاجمل منك مع انه مو ناقصك كتير بس هوه مو مالي عينه جمالك ويقول بالعربي نفسه باجمل منك ايش نفسك تسوي وقتها بامانتك
شوفي انا ما اجرح فيكي ولا اقصد ازعلك وحطيتك بمثابت بنتي يعني اللي ارضاه من بنتي برضاه منك
الظلم ظلمااااااااااااااااااااااااات نصيحه لاتظلميه معاكي ان كنتي مو مقتنعه فيه نصيحه لكي من اول الطريق ولا من اخره وبلاش تهدي حيله بالطلبات
ولا
اتقي الله ودايم ادعي ربي
( اللهم قنعني بما اتيتني ورزقتني)
وكوني له عون مو فرعون
الرسول عليه السلام يقول( اذا وليتم فارحموا)
يختي ان ماعلمتي نفسك القناعه بتموتي ماشبعتي من الدنيا ربي يطول بعمرك
العني الشيطان وشيلي هالافكار من راسك وفكري بعقلك مو بنظر عينك لان العين ماتشبع ولا تقنع
وادعي ربي يسخره لك ويسخرك له ويحننكم على بعض
الله يهديكي ويعينك

ذكريات لا تغيب

حكيمة الاستشارات الزوجيه
والله الخوات كفؤ وفو
تصدقي حزنت عليك المال مو كل شي ولا هو سبب بسعاده وراحت البال ابدااا
ممكن يجيك غني سكاااار خمااار زاني يضربك ديوث لا يغير عليك ابدااا. صاحب مزاج وأخلاق زفت
هل ترضي به
او ممكن تاجر على قدر من الأدب ولكنه كثير السفر ومضغوط بأمور العمل ويحط راسه وينام
بالصراحه دايم اذا رجال طيب ربي يرزقه بحرمه مو كويسه والعكس صحيح
دامك حاطه الانفصال في بالكً ليش ما انفصلتي من بدري
وربي راح يرزقه بوحدة احسن منك وأحلى منك
القنااااعه كنز لا يفنى ارضي بنصيبك

ما شاء الله .. هذا الرجال والنعم ،،

حبيبتي اذا قررتي تتركينه ، انا عندي له بدل العروسة اربع ، يطب ويتخير ، وكل وحده اجمل من الثانية وبنات عوائل ، وأدب وأخلاق ودين ، وجامعيات ما شاء الله عليهن ، وقنوعات ، المهم زوج طيب يستر عليهن .. ردي عليه خبر يا الغالية ..

ذكريات لا تغيب

حكيمة الاستشارات الزوجيه
ما شاء الله .. هذا الرجال والنعم ،،

حبيبتي اذا قررتي تتركينه ، انا عندي له بدل العروسة اربع ، يطب ويتخير ، وكل وحده اجمل من الثانية وبنات عوائل ، وأدب وأخلاق ودين ، وجامعيات ما شاء الله عليهن ، وقنوعات ، المهم زوج طيب يستر عليهن .. ردي عليه خبر يا الغالية ..
?????
عجبني ردك والله

يالوردي

اذا ماتبينه ومو مقتنعه فيه
لاتاخذينه حرام تظلمينه معك
الزواج قناعه قبل يكون فلوس...

سبحان الله اعرف قصه قديمه مشابهه لقصتك كانت تحكى في قريتنا00وحده تزوجت شاب مبتدء وهي تطمح يتزوجها غني والزوج كل ماجا بيته هي شردت لامها لانها قريبه منها ولو راح جات بيتها واكلت ولعبت وجمعت الي في سنها ويسولفون ولما يجي في المساء تشرد والمسكين يكدح في النهار ويجي بيته يبغى وحده تستقبله مايلقاها بس يلقى حوستها00 شهور على هالحال وحاول فيها بس ماقدر وطلقها وتزوج له وحده ثانيه شالته من على الارض وحطته فوق كتوفها وهو كمان ويضرب بهم المثل في الحب وماتناديه غير باسم الدلع00 اما المسكينه هديك تزوجت واحد غني فلوسه لو يوزعها على نص البلد لكفت ووفت بس متزوج غيرها ثلاثه وسفري وعملي وماتشوفه غير في الاسبوع مره وهي عرووووسه وكبيير في السن00والان كلهم مخلفين ومتزوجين وفرق بين السكر والملح انا اراهم بعيني 00الاولى مبسوطه والثانيه كئيبه ماشوف الابتسامه على وجهها وزوجها مات من زمان00 الشاهد من الموضوع فكري بعقلك وانو الزواج حياه ومشاركه بكل شئ حتى الاحساس والماده اخر شئ والبيت الهادئ المطمئن تحوفه الملائكه ويجيك الرزق من حيث لاتحتسبين ربي يوفقك

تعالي اعطييييييك فلوس زوجي كلها بس أبي أحط راسي عالمخده وانام وبالي مرتاح
اللهم اجعل همي الأخره
اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا

حنونة،،

انا مع البنات اذا أخلاق وطيب ويلبي طلباتك حلو اهم شي
وبعدين مع العشرة يمكن تحبي اكثر وتعرفي ياكثر الرجال الي اجسام وطول وهو يعامل زوجته معامله قسوة وكبرياء وإهانة ومنع وحرمان شوفي الجانب الكويس من الموضوع ولا تفكري في كلام الناس لانه مارح تعيشي براحه
وبعدين الشكل انتي بعد الزواج تقدري تغيري يعني تخلي يدخل نادي يهتم في شكله وجسمه

ماادري كيف بصراحه اسلوبك وتفكيري والله يقهر حرام عليك تتعبي وتطلبي طلبات عشان هوى نفسك اذا ماتبغي من الحين لا توفقي

:8:ردودكم حلوه ما انكر بس شوي قاسيه اعرف اني سخيفه لم قلت ابي واحد غني بس هذا كان اكثر شي اتمناه كل الي من عيلتي متزوجين مو اغنياء مره بس وضايفهم وضعهم المادي مره تمام انقهر انا كذا ما حب احذ يكون افضل مني او يتمصخر عليه غير كذا شكلو الكل من اهلي نقد على شكله بس ما سمعت لحد انا خت بخيرت ربي لي :8: والحمد لله على كل حال

انا اتوقع الاخت مو راضيه بشكل خطيبها
طيب الشرع حلل الروئيه الشرعيه لانها تحقق التادم والقبول او عدم التادم والرفض فلو ان الاخت طبقت الرؤيه الشرعيه ورفضت كان افضل لها ولخطيبها لانه فعلا وحقيقتاً عدم التادم يؤدي الى النفور وعدم تقبل الطرف الاخر
لو كانت فيه اجمل الصفات والمميزات
فانتي ياختي ظلمتي خطيبك جدا اذا انتي لاتتقبلينه وتكرهينه فيه حل وهو الانفصال وهذا افضل له ولك
اختي اتخيلي ان هذا الشاب شقيقك وان خطيبته تعامله كما تعاملي خطيبك هل ترضي هذا التعامل لشقيقك من خطيبته
اذا عاملي خطيبك كما تحبي ان يعاملك
المال ليس مهم ابدا وتفكيرك بالمال صراحه نقص في فهمك للامور
صدقيني انوالمال لايجلب السعاده بل ممكن يكون سبب في التعاسه والشقاء والله سبحانه وتعالى اعلم منا بما هو اصلح لنا ولحالنا

حبيبتي الغنى ماهو بالسعادة السعادة لاهي في المال ولا في الجمال إنما في القرب من الرحمن ادعي ربك واستخيري ولا تظلمين نفسك وتظلمينه معك، الله يصلح حالك يا أختي يعني بالعقل اخاطبك مهوب بالعاطفة ماشاء الله الله يسعد قلوبكم ويسخرك له طلباتك مجابه وش تبين هذا غني وليس بفقير الا اذا كان الرجل فقير وقاعد يستدين عشان يرضيك فاتقي الله فيه واحفظي نعمة الله عليك هل تشكرين ام تجحدين وبالشكر تزيد النعم، اختي ليس الجمال كل شيء فالجمال يذهب وتبقى الاخلاق ومن كلامك واضح انه طيب وكريم وذو أخلاق فماذا تريدين بعد ذلك اشكري ربك وارضي به وضعيه بين عينيك واشكري ربك على هذا الزوج اصلح الله بالك ورزقك الفطنة والسعادة

يالله فيه كذا في احد تجيه النعمه ويرفسها يابنت احمدي ربك واذا مو عاجبك اتركيه لاتضلميه دوري لك على واحد جميل وغني واذا حصلتيه خبرينا

Meme.

للأسف تفكيرك في المظاهر فقط وماشفتي المزايا الحلوه الي فيه وهذي مشكله الجيل الجديد من الزوجات اهم حاجه عندهم كم الراتب وين ابسافر أبغى شغاله وسواق وابغى هدايا على الطالعه والنازله وماراح فيها الا الزوج المسكين مايعرف كيف يرضيها
نصيحه لاتقولي لاحد عن تفكيرك الرجال يؤخذ لأخلاقه وليس لجماله . موفقه

حبيبتي الغاليه اجلسي مع نفسك كثييييييييير وشوفي هلا فعلا السبب في نفورك هو
1-مادته
2-ام شكله
اتخيلي لوكان شكله احلى واجمل واطول زي ماتبغي اوتتمني بس وضعه المادي نفس وضعه الان هل سيزيد قربك منه اذكان نعم فانتي غير مقتنعه بشكله لوكا عنده اموال الدنيا
او واتخيلي انو بعد زواجكم جاته ملايين وربي اغناه اضعاف اضعاف وضعه هل ستكونين مرتاحه وسعيده معاه اذكان نعم فانتي تبحثين عن الغني بمقاييسك انتي فان لم يعجبك وضعه المالي الان فاتركيه الان فسعادتك وراحتك ياختي غاليه

اسمعي كلام نفسك اذ فعلا تهتمي بالمال والغني ولم يعجبك وضعه فاتركيه اقولها بملئ فمي وربي ترتاحين وهو كمان يرتاح
واذ احد قالك انتي طماعه شجعه لاتسمعي كل انسان وله صفات بالشريك الاخر فيعضهم يبحث عن المال والاخر عن الشكل والاخر عن النسب فاسمع صوت نفسك جيد

واذ اتبحثي عن الشكل ولم تقتنعي بشكله فهذا ياختي من حقك وتاكدي ان اولادك اوبناتك وخاصه البنات دايم يطلعو ع ابوهم

حبيبتي ترى الوحده اذ تزوجت واطلقت فرصها للزواج تقل اويكون مصيرها مطلق اومعدد وايكون رجل عازب ربي فضله واسع
بس ياغاليييييييييييييييه اجلسي مع نفسك
لاتغريك المظاهر اجلسي مع نفسك وشوفي اش الي تبغيناه انتي الله يوفقك يمكن فعلا تهتمي بالمال بس الي بعادك عنه هوشكله يمكن هو هذا السبب الحقيقي
ولايهمك اهلك اوغيرهم اذماتبغياه جمعي هداياه وباسلوب راقي وصليله انك رافضتي بعد الاستخاره وربي بيعوضك الي يملئ عينك
بس حرام تحرمي نفسك من السعاده وحرام تحرمي غيرك وتكسري بخاطره

أعلى