مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

بليز أدخلي وقولي رأيك

حصان أبيض

New member
إنضم
3 مارس 2009
المشاركات
126
بدون مقدمات مالي خلق نفسيتي تعباااااانه زوجي يسهر على اللآب للفجر ولو ماسهر عليه عند ربعه ولو قعد معي عشان الوجبه عيونه على التي في صااااااامت معي لو طلعنا نتمشى في السياره كنه في عزاء يقول هذا طبعي بعض المرات يكون بيتوتي المشكله هاالايام صايره علاقتنا الخاصه بااارده مايقرب مني بنوب ولما ينام الظهر يقوم يستحمى يكون على جنابه أنا واثقه فيه هو ملتزم لكن ليش مبعد عني؟؟؟ناقشته اليوم وقلت له عن ملاحظتي عليه لما يصحى الظهر ليش تشوف شئ الليل ودعيت عليه كانه يخوني باالنظر باالعمى قالي ترا أكثر من 60 باالميه من المجتمع مطلق روحي لبيت أهلك انا كذا عاجبك أو برااااا ياناس هو جنوبي ويحبني وأنا ماقصرت عليه بشئ لكن تعبت من أسلوبه لاكلام لارومانسيه الحللللللل
 

*كاميليا*

New member
إنضم
29 نوفمبر 2010
المشاركات
140
الحل انك تروحي تنامي معاه الظهر وغيري اسلوب كلامك معاه صدقيني انا كنت دايم اتمشكل مع زوجي ولما غيرت من اسلوبي سار غير اسأل نفس السؤال بس بطريقه مختلفه جربي ماراح تندمين
 

حصان أبيض

New member
إنضم
3 مارس 2009
المشاركات
126
مشكوره حبيبتي لكن هو مايحب الآزعاج مستحيييييييل أنام الظهر معي أطفال وكيف أغير أسلوبي مافهمت
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
عزيزتي ذكرتِ في معرض كلامكِ أنّك متضايقة من تصرفاته، ولكنكِ لا تريدين أن تكبِّري الموضوع فلا تصارحيه بمكنون نفسك ما يجعل في كل مرة سخطاً في داخلك يكبر وينمو، ولكنك تدفنيه في أعماقك حتى إذا استفحل الوضع وكثُر الضغط انفجرتِ! وهذا لا شك أنه خطأ جسيم.. فقد كان لزاماً عليكِ منذ البداية أن تُطلِعي زوجكِ على ما أهمَّكِ وما يضايقكِ حتى تجدا له حلاً مشتركاً بينك وبينه، وهذه المصارحة بين الزوجين هي من أساسيات الحياة السعيدة والمستقرّة..
طبعاً أخيّة المصارحة تحتاج لمهارات كاختيار المكان المناسب والزمان المناسب واللهجة الهادئة والعبارات المناسِبة كذلك والحنكة في الخطاب.. وأنصحك بالمبادرة في فتح قنوات اتصال مع زوجك بالحسنى وبالمحبة..
وهناك أمر آخر أخيّة.. وهو حب زوجك للبقاء مع أصحابه أو على الأقل خارج البيت وبعيداً عنكِ.. حقيقة لا أدري ما الذي يجعله ينأى عنكم.. هل هو تعوّد على أصحابه بحيث لم يعد قادراً على الاستغناء عنهم حتى بعد الزواج؟ أم أنه ضائقٌ صدره من البيت ومن الملل فيه؟ أم أن أسلوبك لا يروق له ولا يصارحك بهذا كي لا يجرحك؟ أم أنه ربما متضايق من الأولاد وصخبهم وينشد الهدوء والراحة خارج البيت؟
قد لا أدرك السبب الرئيس الذي يجعله يهرب من البيت، ولكن من المؤكّد أن هناك ما يجعله يترك البيت ويلجأ لأصحابه وهذه مهمّتك أن تعرفي السبب لتتفاديه وتحاولي تغييره.. واسمحي لي أخيّة أن أدلي عليك ببعض النصائح لعلها تفيد بإذن الله تعالى..
- ربما تقولين أنك تهتمين بمظهرك وأنك تحاولين التجدد دائماً في نفسك وغرفتك، ولكن ماذا لو كان ما تفعلينه ليس هو ما يُرضي زوجك ويجذبه؟ حاولي معرفة رغباته هو لتنفذيها فيتعلّق قلبه بك وبالبيت ولا تتواني في سؤاله صراحة عمّا يحب وما يكره..
- صارحيه برغبتك في أن يخصِّص لك ولعياله وقتاً معيّناً دون أن يُحرَم سلوى أصحابه..
- حاولي معرفة هواياته واهتماماته وتعمّقي في تعلّمها ومشاركته إياها فحينها سيجد ما يشاركك إياه لتبدئي من هنا رحلة التواصل العميق بينك وبينه..
- خفِّفي من الكلام في المشاكل وما من شأنه أن يجعله يتضجّر ويتهرّب من جلساته معك، وأظهري حبك وودّك له واحترامك العميق له وسعادتك بقربه..
- احتسبي الأجر في طاعتك له، ومحاولتك المحافظة على أسرتك من التفكك، واسألي الله جل وعلا السداد والعون والتوفيق..
- لا تملّي من المحاولات العديدة والمتكرِّرة للوصول إلى هدفك واصبري فإنّ مع العسر يسرا، واستعيني بالله تعالى ولا تعجزي..
- فتِّشي عن إيجابيات زوجك وحسناته وضخّميها؛ لأن هذا يساعدكِ على الاستمرارية معه والمثابرة على التغيير للأفضل..
- ألِحِّي على الله جل وعلا بالدعاء أن يصلِح لك زوجك وأن يؤدم بينكما..
أسأل الله جل وعلا أن يوفقك لكل خير، وأن يديم السعادة بينك وبين زوجك، وأن يبارك لكما في ذريتكما..
 
أعلى