مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

بعد الزواج رفض يلتزم بشروط العقد ردوا علي ...ماذا أفعل؟؟؟؟

moonhoon

شخباركم حبايبي ...........
بقولكم القصة بإختصار....تزوجت واحد عندة أولاد وربيتهم الى ماكبروا وصاروا مميزين والكل مو مصدق أني زوجة أبوهم ....المهم خلال هذي الفترة تعاقب على بيتنا ثلاث شغالات وكنت رافضة أشتغل بالرغم من مؤهلاتي ورفضت حتى الدراسات العليا عشان ماأظلم الأولاد بالرغم من كل المصايب اللي كانت تجيني من أمهم اللي هي طليقة زوجي ....الى هنا حلوين خلال هذي الفترة جبت اثنين أصغرهم أقل من ثلاث سنوات ولاقيت وظيفة مناسبة وتوظفت تقريباً من ثلاث سنوات وانتهى عقد الشغالة وبغيت أجيب جديدة زوجي ماطل في الموضوع وقاعد يقول بعدين ...الشهر الجاي وهكذا ...يوم شفتة كذا ..قلتلة خلاص دام أنك مشغول بقول لأخوي يقدم على أساس أن أهلي دايم يقدمون لي بس زوجي هو يتكفل بالمصاريف زوجي قال أوكية ولمن قدم أخوي ودفع الفلوس على أساس انة قال لأخوي بعد التقديم عطني رقم حسابك وأحولك اتصل أخوي علية وقال أوكية شهر ونص والشغالة عندكم اتصل زوجي فوراً علي وأنا بالدوام وقاللي أنتي اللي تحتاجين الشغالة مو أنا وأولادي كبروا ؟نص راتب الشغالة عليك شهرياً وراح تدفعين لي خمسة الآف مقدماً طبعاً أنا مارديت علية في وقتها وقلت نشوف أنشاء الله خير بس لاحظ انة احنا متفقين على الشغالة وراتبها على أنة مسؤليتك من قبل الزواج وهذا الشيء في العقد مكتوب قال الشغالة لأولادي وأولادي كبروا ...طبعاً هوعندة أثنين وأصغرهم 13 سنة ...............الآن أنا ماني عارفة شو أعمل لأن الشغالة على وصول هل أصر على موقفي ولا أدفع قرش واحد وأروح بيت أهلي وأسيب الأولاد أخلي الرجال يحلوها على أساس أنة هذا الشئ كان من اتفاقيات الزواج ....أو أسمع الكلام وأنا عارفه أنة هذا بداية الإستغلال لأن زوجي بخيل شوي ومازالت طليقتة هي تصرف على الأولاد لملابسهم وأحيانا أنا أشتري لأولادي ...ودايم يقول ماأحد جبرك تشتريلهم ؟؟؟؟وعلى فكرة هو غني وراتبي يعتبر 2% بالنسبة لراتبة ومن ضمن شروطي للزواج كان الشغالة وراتبها علية وأني أتوظف وراتبي لي بالكامل... دلوني بأسرع مايمكن لأني تعبت من هذا الموضوع؟؟؟

عشيقة حامد

اصري على موقفك بس بالاقناع وليس بالعناد

قوليله انا من اول ماكلمتك وافقت بدون شروط شو اللي غيرك
وبعدين انتم اللي في البيت كلكم تحتاجوني وانا وسيط بينكم وبين الشغالة مين اللي يسوي الغدا ويغسل الملابس ووو

انا من حقي ارتاح شوي كم سنة مروا علي انشغلت فيها كثير عن نفسي وانا باتفرغ شوي لنفسي

قوليها بابتسامة عالية على وجهك مهما كان معصب

اذا اصر قوليله ليش ماقلت هالكلام قبل نجيب الشغالة
المهم افحميه اعطيه فرصة يقول كل اللي برايه وبعدها انت قولي ردودك

المهم لا تتنازلين وقوليله اتوقع منك انت تكافأني وتشيل عني

عشيقة حامد

وبالاول والاخير الامر راجعلك

بس حافظي على حقوقك ولا تتنازلين عنهم مهما كان

RedRose

Active member
لا حبيبتي لا تتنازلين ابدااااا لكن لا تروحين بيت اهلك

لكن اجلسي مع زوجك وتكلمي معاه بالعقل والمنطق ( بدون نرفزة وعصبية ) .... قوليله انا زوجتك مو صديقتك عشان تحاسبني على الفلوس اللي تصرفها علي ,,, وهذول كلهم اولادك ( يعني اولاده واولادك انت ) والحين الحمد لله اولادك كبروا بس لسى عندك اولاد صغار محتاجين شغالة لاني انا الحين مو فاضية زي اول ومحتاجه وحدة تساعدني في البيت

وانا ما احتاجها لوحدي الشغالة رح تسوي شغل اولادك انت بعد حتى لو هم كبروا ,, لانهم لسى يحتاجون غسيل ملابس وطبخ وتنظيف غرفهم كل هذا بتسويه الشغالة لاولادك

وانا ما ابغى انشغل عنك ,, ابغى البسلك واتصلح لك اذا انشغلت بشغل البيت يمكن اهمل في نفسي ولا انا ولا انت ترضى بالشي هذا

بعدين قوليله لا تخلي بيننا حساسية في الموضوع هذا احنا زوجين محنا في حرب ,, لا تفرق بين اولادك واولادي لانهم كلهم اولادك وانا ما عمري فرقت بينهم انا ربيتهم كأنهم اولادي واحبهم وانت عارف الشي هذا ,, لا تخلي يصير بيننا حساسية وتخرب كل اللي بنيناه مع بعض

وانت الحمد لله ربي منعم عليك ,, كيف تبغاني انا ادفع ,, انا اصلا فلوسي ولا شي ,, وانا اشتغلت بس عشان اتسلى واكون انسانة واعية ومثقفة ومنفتحة ,,, لكن انت طول عمرك كريم وما تقصر معاي (حتى لو مو صدق الكلام هذا قوليه ) خلينا نعيش دايم متفاهين وما ندخل احد في حياتنا

واذا ما غير رائة ولا اقتنع دخلي احوك في الموضوع لكن لا تروحين بيت اهلك ,,, خلي اخوك يجيك البيت ويحاول يتفاهم معاه ,, ويقول له احنا ما نبغى نكبر الموضوع ,, ويكلمه ان من حقك شغالة لانه بكل الاحوال بتخدم الجميع وهو رجال البيت هو المسؤول

والله يعينك ويسخره لك

moonhoon

شكراً لك انتي الللي أعطيتيني وجة ...جزاك الله خير انتي ماتدرين أهمية رايكم عندي ...أبي أعرف تفكيري صح أو غلط قبل كذا فتحنا موضوع الشغالة وقال أولادي يساعدونك بالبيت ...بس مهما كان أحس أنة يتضايق لمن يشوف عيالة يشتغلون بالبيت . أمس يقولي لأيش ولدي يكوي ثيابة ؟؟؟ قلتلة هي ثيابة اذا يبي يلبسها يكويها بغيت أكمل وأقول أنت تقول أنة كبير يعرف مصلحت نفسة ولا يحتاج أحد بس تعوذت من ابليس لأن العيال كانوا موجودين ..وعلى فكرة كذا مرة لمحت بس مافية فايدة؟؟؟

كلي احلام

اصري على موقفك وهدديه بترك الوظيفه يمكن يغير رايه تهديد مو جد
وعسى الله يلين قلبه عليك ويحننه

joumana

تلاخوات معهم حق وانا بضم صوتي لصوتهم
بس لا تتركي بيتك رجاء

moonhoon

جزاك الله خير ..redrose ردك منطقي بس مشكلة زوجي أنة جدالي يعني كلامة كثير ..

moonhoon

معقولة 30 وحدة مالهم رأي في الموضوع ؟؟؟؟؟أنا قلت المنتدى هذا بيفكني من مشكلتي؟؟؟؟

سلمى العمر

اختي لا اعرف ماذا تنتظرين ، لا يوجد حل اسلم مما قالته ريد روز ، يعني بالمختصر الولاد متل ماهم ولادك ولادو، و اذا بدك اعطيكي حل يجيب مشاكل انا اقلك طالبيه انك تطلعي انتي وولادك ببيت لوحدكم و انتي تدفعي وقتها مصروف الشغاله لانها تخدمك انتي و اولادك اللي هم اولاده كمان ، و اتركي ولاده اللي كبرو على اساس بالبيت او هم ياخدلهم بيت و يطلعهم لشوف وقتها اذا بدهم شغاله اولا ، بس هذا حل جنان يعني انتي بجد دخلتي حرب ،فاختاري شو بدك

moonhoon

شكراً لك ياسلمى العمر على ردك أنا أقصد لو تصلب في موقفة ورفض شو أعمل لأأني جربت الكلام معاة كثير ؟؟؟وعارفة شو بيقول مقدماً أنا أبي أعرف ماذا أعمل وقتها؟؟؟؟ودمتي ...مادري أزعجتك؟؟؟

دفء سنيني

ماحكثر كلام

لاتتنازلي

هو رضى بهالوضع له سنين وش اللي تغير

نهائيا لاتتنازلي وحاولي بالحسنى اقتنع خير وبركة مااقتنع خلي الرجال يحلوها

بس نهائيا لاتتنازلي لانه من كلامك راح يبدى يحملك اشياء كثير

انتبهي

فعلا اصري على موقفك .. ولاتتركين بيتك .. خلي اخوج يكلمه واذا كلمج وقالج تفاهمي مع اخوج قولي له انا مالي شغل انتوا اتفقتوا بينكم البين ما اتدخل انا .. والشغاله متفقين عليها ومن شروط الزواج ومالها شغل بعيالك واعيالي منك .. يعني لا تحشرين ولا تتوسطين بين اخوج وبينه خليهم يتفاهمون ولا تتنازلين لانها على قولتج بداية الاستغلال ..

مغريه

مرحبا يا قلبي هاذي اول مشاركه معاكم في المنتدى بس اصري على موقفج بهدوء بدون عصبيه ولا زعل بس حاولي تذكرينه بأنج ربيتي عياله واذا كان عندج عيال منه قوليله بان هذولي عيالك بعد وملزوم جيبلهم الخدامه بس اذا ما قدر او الماده ماتسمح هم المساعده حلوه منج بس هم مو كل مره تساعدينه في مرات ممكن تساعدينه ومرات اذا قادر خليه هو يتحمل المسؤليه

سلمى العمر

شكراً لك ياسلمى العمر على ردك أنا أقصد لو تصلب في موقفة ورفض شو أعمل لأأني جربت الكلام معاة كثير ؟؟؟وعارفة شو بيقول مقدماً أنا أبي أعرف ماذا أعمل وقتها؟؟؟؟ودمتي ...مادري أزعجتك؟؟؟
اختي ابدا ما ازعجتيني بالعكس ، اللي ازعجني زوجك ، شو يعني ولادو كبرو يعني هيك كبرو لحالهم بلا تعبك و سهرك ، و ولادكم الاتنين مش ولادو شو هالكلام ، لا اذا اتصلب بموقف تصلبي و كل ما صعد خطوه صعدي لان بالنهايه الموضوع فيه راحتك ، و اذا تشدد كتير قليله هذا عقد الزواج و مش حبر عورق و بينا القاضي الشرعي ، انا اعطيكي الحل اللي انا لو كنت مكانك اساويه ، و بالنهايه كل انسان له تفكيره

أعلى