مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

باموووووووووووووووت من القهر

ام حمودي111

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله على كل حال اليوم تخاصمت مع زوجي كان مسافر مع اهله وجو اليوم لما وصلوا دق عليه يطلب عياله يستقبلونهم نزلت له عياله عشان احسسه ان عياله مشتاقين له برغم اني عارفه انه ماعنده مشاعر والله انه يهتم في اولاد خواته واخوانه اكثر من اولاده بعد كدا استنا يجي الى الساعه 11ماجاء وهما وصلو من الساعه 9 وانا كنت مجهزه له القهوه والعشاء ومستعدين لستقباله وهو ولا فكر فينا جالس عند اهله ولا على باله دقيت عليه قال شوي واجي ولاحياة لمن تنادي كانه ماكان معاهم في 3 ايام والله ماجا ء ولاني فاض صبري لما دخل استقبلته استقبال بارد قال وشبك زعلانه قلت من حركاتك احنا مشتاقين لك وفي انتضارك ونت ولا على بالك قال ان حر بكيفي كنت مشغول وهذا رده لي دايم انه مشغول والله اني عارفه انه جالس يتقهوا ويتعشاء معاهم وانا صفر على الشمال حصلت بيننا مشادات رغم اني ماحاولت اتكلم عليه واجرحه للكنه تمادى بقوله انا حر كل شي بكيفي انتم لي زي الفندقه تخدموني غصبن عنكم انا قلت شكرا على الكلام الحلو ان دل انما يدل على ذوقك ورحت وسبته حضرت العشاء وجلست انا وعيالي وما حسسته انه موجود على السفره حسيت انه حس بغلطته بس مكابر بعد العشاء تاخر ماراح ينام يفكرني باكلمه او اترجاة طنشته دخل الغرفه وترك الباب مفتوح يستناني وانا سحبت عليه شغلت النت وجلست
شخصيته جنوبي غربي وانا شماليه شرقيه وزياده على كذا مانشوفه الا وقت الاكل والنوم طلعات وسفر ت محرمه علينا وكمان كل اسبوع وهو مسافر والله ماعنده مشاعر اناني يحب نفسه
لا تقولين سوي افعلى استنفذت كل طاقتي مابقي في بلقيس شي مانفذته للجنوب
ارشدوني الخطأ مني ولا منه وجهوني انا محتجه لكم

السلام عليكم

والله انا مقهرووره زيك ..

الله يعينك .. والله انه شيء يرفع الضغط .. بس ما اقدر اقولك الا انك تبقين مطنشه لان حتى انا زوجي جنوبي وبينجن اا جلست ساكته يبغى اقوله وش فيني باي طريقه ويلحني من مكان لمكان اجلسي ساكته وبس ومطنشه اي كلمه منه لا تردين
.. والله يكون بالعون ادعيلي

الحيا طبعي

كلنا نقول استنفذنا طاقتنا لكن لو فكرنا صح :لا حنا ماقدمنا شي تقولين كيف
كانت عندنا دكتوره في الكليه تقول دائما الطالبات يشتكون أزواجهم فكنت أنصحهم أنهم أي عمل يقدمونه لأزواجهم يحتسبون فيه الاجر عند الله لان الله امرنا بطاعة الزوج اذا حياتك مع زوجك قائمه على طاعة الله فبذالك راح يرضى زوجك لأن نيتك خالصة لله مو لزوجك فهمتي علي

طنشية وعيشي حياتك
مثل ماهو اناني صيري انتى مثله
اشغلي نفسك بذكر الله والاعتناء باولادك والدعاء لزوجك انه يرده لك ردا جميلااا
اما انك تجيبي الامراض لنفسك لا والف لا

خلي معاملتك بالمثل عشان يتادب

@لورا@

مثل ماهو عايش حياته إنتي نفهي عن نفسك وتسلي وإستانسي
إذا سافر روحي أطلعي إنتي وعيالك وروحي ملاهي مطاعم دددددددددددددددددللي نفسك إنتي وعيالك على حسابه
وقبل لاتخرجين إستأذنيه

والله يا اختي انا كنت زيك حتى انه مر جا من سفر وكنت متجهزه انا وعيالي ومجهزين القتوه وقاعدين نستناه ويوم وصل مر محل حلويات واشترى منه وراح لاهله وماجانا الا وقت النوم
فصرت اطنشه ولا اتصل عليه واحيانا اتجهز واطلع لاي مكان ف صار يتصل علي ويقول اناجاي وينك اقوله شوي وارجع خليه يشتاق زي ما اسوي انا

ام ريناف

طيب جربي لمن يسافر انك تفليها بالمررررة ولمن يجي من السفر لاتزني ع راسة وينك ومن هدا الكلام قولي قبل لاتوصل اديني خبر عشان اجهز عشا وقهوة وان مااتصل طنشي ولو جا استفبلي بكل حماس وقولي لو لتصلت كان جهزت وذيك الساعة جهزي اهم شي تبيني انك فليتيها وقت السفر طالما هو مايبين شوقه لكن حاولي انك تخفي شووقك

سوالب

والله الرجال يبغالهم صبر وقلب زي البحر
والله ماأدري ايش اقولك احس فيه حره منهم باموت من القهر منهم
بس الله يعينك ويصبرك

سكابا

أهلين حبيبتي /
لاتنزعجي أنا زوجي نفس الشيء وربي تعبت منه وماخليت فن مااستخدمته معاه ..،
تدري ايش اللي ناسب معاه واعترف انه أفضل شيء عنده؟
هو التغافل عنه وعن تصرفاته وعدم مطالبته بأي تفاعل او اي شيء يختص العلاقة الزوجية ...يعني تكوني كصديق له تتكلموا الا بأشياء عامة
وماتحاسبيه على اي عمل يعمله لأهله او اصدقاءه او طلعاته ..!
يبغى يعيش الحرية ومايحب الحرمة اللي تبحث عنه او تكون قوية
او تحاول تغير طبعه لأنه جداااار مع احترامي لهذه الشخصية ومستحيييل يتفاعل مع المواقف الحلوه..
وماان تطنشيه الا ويكون طبيعي ويحترمك ويحقق لك طلباتك بشكل بارد وعادي ..!
طبيعته التأجيل والبرود ولذلك تعاملاته كلها يآخذها ببردود
وردات فعله بااارده هذا اذا كان فيه ردة فعل..!:)
والزعل هو اكثر شيء يهز مشا
اول ماتكوني متنازله يحترمك ويكون طيب معاك بدون اي انتظار لتعبير او مشاعر او احاسيس ..
أختي انا وصلت للطلاق من هالشخصية وبالأخير عرفت ان لاحياة لمن تنادي
طنشته لقيته بدأ يتغير من نفسه بدون طلب مني
بدون الحاح ... بدون زعل
والزعل هو اكثر شيء يهز مشاعره ويكرهه اياكِ

يحب الهدوء والتعامل المحترم والحدود بكل شيء ..،
مايحب الحرمه تمون عليه او تتجرأ بأي شيء يخصه كأنها غريبه !
سبحان من خلقهم لنا وخلقنا لهم
اعتقد ،
ان الشخصيات المتناقضة هي من تدوم حياتهم لأن السلبيات تختلف عن بعض
وبيكون في كل شخص ميزه تكفل بقاء حياتهم وحاجتهم لبعض رغم وجود المشاكل وهذي سنّة الحياة !
حبيبتي لاتزعلي ولاشيء ..هذي الشخصية مرنه اعتقد ولا تحب المشاكل
قربي منه واعتبريه درس لك..،
لاتنتظري منه شيء نصيحه مني..،
اذا جاء من سفر لاتستقبليه الا اذا طلب منك طلب مباشر لأنه يتضايق من وجودك
يحب يدخل جوهـ ويعيش لوحده غالبا
يحب الحرمه اللي تغيب عنه وتنشغل بغيره..مناسبات اي شيء!
واذا احتاجك بيبحث عنك
انتي لاتبعدي مره ولاتلصقي له
خليك وسط !
كنت اعتقد انه انا اللي أعاني وتبين لي ان الكثير يعاني من هالشيء
والعكس طبعا..،
فيه رجال يتكلمون مثل كلامنا عن زوجاتهم وبرودهن وتعاملهم الجاف
لم يخلق ربي شيء الا لحكمه ولم يجمعنا بهم الا ليختبر صبرنا واحتسابنا
انتي اعطيه حقوقه ولا تزيدي ابداً ولاتقرأي اي مواضيع تثيرك عن الحب والحياة الرومنسيه ,,
والحركات او التفاعل او القصص الغرامية ..،
لأن اللي يكتبها رومنسيين واللي يطبقونها هم أنفسهم
يتذمرون من برود اللي أمامهم وابصم لك على ذلك هذا اذا كان هدفهم جميل !
غير ذلك اشغلي نفسك بوظيفه أو اي عمل يآخذ وقتك عنه
حتى يكون وقتك مليء وجوك متنوع مايقتصر على الزوج البارد !
ولاتتعلقي بالخلق وتدعي الخاااااالق
اسألي ربك في كل ليلة أن لايعلق قلبك الا به وحده لاشريك له ,،

اتمنى لي ولك استقرار نفسي وراحة بال
وكل مسلم على وجه الأرض.،
لاتنسيني من دعواتك ..،

عذراً ع الإطاااله :5:

ام ب د ر

اهتمي بحياتك وعيشيها نصيحه الازواج مايحبون الزوجه اللي تراقبهم وتتصل دايما يعاندون ويتغلوون لاتدورينه خليه اهو اللي يدورك والزوج ادا احترمته زوجته كثير صدقيني ماراح يتجرا عليها الله يسعدكم ويخليكم لبعض

fnoony

الله يعييييييييييييييييييييينك يا قلبي

سكابا ردك مرة عجبني وكنك تذكرين صفات زوجي جنوبي غربي بقوة بااااااااااااااااارد وانا نار موقدة ياليت تسعفوني عن هالشخصية وعذرا لصاحبة الموضوعععععع وكان الله بعوني وعونك ياصبرك

فتاة الأمل

اختي الحبيبة
اولا.. أسأل الله عز وجل ان يهدي زوجك ويلين قلبه لك ولاولادك ويسخره لكم..
ثاانيا.. ياقلبي ليش تعطين زوجك اهمية فوق الازم؟؟ اذا هو ماادللك لاتدللينه.. قومي بواجباتك الشرعية تجاهه من احترام وطاعة وتزين له وحسن تبعل واهتمام في بيتك وتربية اطفالك.. وبري ذمتك امام الله ورسوله.. اما دلال واستقبال وهو ماجاب خبركم وبعدين تحرقين اعصابك وتتأثر نفسيتك وصحتك فلا والف لا..
عزيزتي مشكلتنا احنا الحريم نفكر باازواجنا قبل نفكر بانفسنا..
وبينما اذا جربتي تحبين وتدللين نفسك اولا ثم اطفالك ثم زوجك.. صدقيني راح تعجبين زوجك وراح يتقرب منك اكثر واكثر..
لان الرجال يحبون المرأة القوية الواثقة من نفسها واللي تهتم بصحتها ومظهرها وتدلل نفسها.. وهالاهتمام باالصحة والمظهر لنفسها قبل يكون لزوجها او اي احد ثاني.. وتلقائيا هالشي راح ينعكس في حياتك مع زوجك.. لان اهتمامك بنفسك جزء جوهري واساسي من اهتمامك بزوجك..

انا قبل كنت مثلك.. اطبخ غداء وألبس واتزين واتعطر وارتب البيت علشان اذا جاء زوجي يلقى كل شي تمام (( يعني كنت اسوي هالشي علشانه بس.. مو علشاني انا ثم علشانه)).... واحيانا كان يسحب علي ولايجي يتغدى عندي.. واالمشكلة مو هنا المشكلة انه مطنشني مااتصل او على الاقل يرسل رساله يقول فيها انه بيتغدى عند اهله.. وانا المسكينة متزينة وجوعانة انتظره.. واذا ااتصلت مايرد او يرد يهاوش يقول مالك دخل لا تحاسبيني اتغدى عند اهلي متى ماابغى..
وانا يشهد علي ربي اني مو قصدي شي.. بس اتصل علشان اتطمن ليش تأخر وماجاء للبيت.. وكنت اتضايق واقوله ليش بس ماعطيتني خبر اانا طابخة ومتزينه وانتظرك ومررررة جوعاااانة... ولكن مافيه فايدة.. وكانت نفسيتي تتعب واحيانا ابكي من القهر..

ولكن بعدين قرأت مواضيع عن الثقافة الزوجية وضرورة ان تحب المرأة نفسها وتهتم بنفسها قبل كل شي..
((فاصبحت كالعادة يوميا اطبخ االغداء وارتب البيت واتزين مو علشاان زوجي وبس لا علشان نفسي وسعادتي اولا ثم لزوجي ثانيا))
ولا اتصل فيه اذا تأخر على الغداء.. بالعكس انتظره الى حد معين واذا ماجاء بسلاااااااامته.. احط الغداء وارتب الطاولة لنفسي واجلس بكل روقان عند التلفزيون.. واعيييييييييييش حياتي في بيتي.. :2::2:
وهو احيانا يدخل علي ويقول ماشاء الله عازمة احد على هالزين وهالطبخ؟؟ واقول ايه عازمة حبيبة قلبي فتاة الأمل ((اقصد نفسي)) ههههههه... فيقول ليتني متغدي معك..
والحمدلله نفسيتي تحسنت كثير ولله الحمد.. وزوجي صار يعجبه اهتمامي بنفسي..

سامحيني طولت عليك.. بس انا حاااااسة فيك وحبيت افيدك من تجربتي مع زوجي..

اقوى شي

صرااااااااااحة موقف يقههههههههههههههههههههر بمعنى الكلمة

تخيلت الموقف اما جاي من سفر واحنا ننتظره ومايجي وهو قريب وعلى الفاضي

لا شغله ولا عمله يستاااااااااااهل الطناش

انا عن نفسي بسووووووووووي مثلك بشغل النت واطنشه

رجال اااااااااخر زمن

أعلى