مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

بالله عليكم انصحوني اعمل ايه

خير الزاد

بالله عليكم عايزه رايكم في موضوع مهم بتقطع من التفكير فيه ولا انام ودلوقتي اولادي بيدفعوا الثمن معي لان انا عايزه اخلع زوجي الذي اهانني كثيرا وجعلني ابغضه بحق فهو يتفنن في ايلامي وتحطيمي بلا سبب ولاذنب جنيته يمكن لاني مثقفه يمكن لاني واثقه من نفسي مش
عارفه عايزاكم تساعدوني

قصتي تحوي تفاصيل كثيره فقد تعرفت علي زوجي وانا بالثانويه العامه وهو بنهائي طب كان شخصيه جذابه بمعني الكلمه تم الزواج سريعا وانهيت الدراسه ببيت العائله كنت اعيش بالعاصمه وهو باحدي قري الريف وكثير من اهلي اعترضوا علي الزفاف لفرق المستوي الاجتماعي فنحن من قبيله الانصار العريقه وبنات الانصار معروفين بالطيبه المتناهيه وايضا والدي ووالدتي مؤهلات جامعيه اما اهل زوجي معظمهم من الاميين وحدث ما توقع الجميع فقد اهملني بكل ما تحمل الكلمه من معني\ وتدخل اهله في كل تفاصيل حياتي واصبح لزاما علي ان اقضي معهم يوم الجمعه حتي لو عندي امتحانات او مذاكره لا يهمه ولابد من اثبات وجودي بخدمتهم اما هو لو انا جالسه فيهملني ولا يكلمني ولا يضحك معي ابدا امامهم مراعاة لاحساسهم!خاصه اخته المطلقه وبنتها العانس
كنت اعمل بكل طاقتي لاثبت وجودي واتذكر انني كنت حامل في الشهر الرابع ويجعلني انزل بلدي لاحضر له طلبات العزومات في رمضان لان الدكتور مشالش مسؤليه قبل كده وكان اولاد عمه يسكنون بجوارنا ويتعجبون مما يفعل بي بصراحه كان لا يرضيهم الخطأ
كان زوجي يرهقني بالعزومات دائما وانا سعيده جدا لان زوجي معجب باكلي وياويلي لو قلت لا يخلي اخواته ونسايبهم يعملوا هما العزومه وتطلع في قلب بيتي كانني غريبه
اكرم الله زوجي في عمله كثيرا واصبح من الاثرياء في مده صغيره واول شي فكر فيه البنت اللي اختها رفضته ودخل بيتهم بعد زواج اختها وتصنع انه يراعي امها المريضه وحاول يتقرب للبنت وبصراحه هي اقل مني بكثير في الجمال والنسب بشهاده الجميع وحاول يتزوج بها بعد سنتين
من زواجي كل ده وانا احترق بين اولادي وبيتي ومشاكل اهله وتحمل المسؤليه كامله
لم تكتمل هذه الخطبه لان اخو البنت كان بامريكا ورجع لانهاء الامر لانه مرفوض من قبل
تتبع

خير الزاد

كانت صدمتي قاسيه في زوجي لاني كنت مضرب المثل في الجمال والرشاقه في البلد الريفيه التي كنا نعيش فيها وايضا لم يكن يغير علي فكان اصدقاءه العذاب يتسامرون عنده ببيتي ويسهرون لاوقات متاخره ولايجلس معي بمفرده ابدا بل لابد من صديق او اكثر يشاركه السهره وطبعا لانه شمالي شرقي لازم البيت منظم والضيافه جاهزه والا الفضيحه والعار للزوجه المهمله وكنت اعمل جاهده علي ارضاءه حتي اهله بصراحه لم يرضوا عن هذا الوضع
الادهي من ذلك انه كان يتركهم لو جاء كشف فعيادته اسفل المنزل ويحلف عليهم الا ينزلوا من المنزل حتي يأتي من العياده ليكمل السهره كل ذلك وانا نائمه بالداخل اعتصر الما ولا اعرف لماذا يفعل ذلك بي
عندما جاء الاطفال كنت اشعر مع كل طفل انني سوف استقر واعيش في سعاده عندما انجبت بنتي الكبري كان حزينا هو واهله وجاء والده الي بالمستشفي وقال لامي نحن لا نعلم البنات لم ترد امي عليه
ولله الحمد بنتي الان بالثانويه العامه وتريد اكمال تعليمها مثل ابيها
ومات والد زوجي ولم يري غيرها من اولاد ابنه
ثم جاء بعدها ابني الثاني وكنت متعبه جدا لانني ولدت مرتين قيصريه في مده سنه ونصف
فقرر الطبيب ان يعطيني حقنه لمنع الحمل وحدث ان زاد وزني بعدها
مما جعله يبعد اكثر ولكن لايشعرني وامتنع الحمل 3 سنوات ونصف بلا سبب
لامني كل من بالبيت واخذوا كلما اجتمعوا بي يسألونني انتي مش عايزه تجيبي اولاد والا ايه احنا عايزين اولاد وزوجي قالي بالحرف اتصرفي في الموضوع ده والا حتجوز عليكي
حسبي الله ونعم الوكيل كان في هذه الفتره تعرف علي طبيبه ارمله بالمستشفي دفعته اكبر مني ب8 سنين وعندها طفلين اخذ يعلمها القياده في المستشفي ولا يراعي اي اعراف ولا تقاليد فطبعا انا عرفت من خلال زوجات الاطباء جزاهن الله خيرا هم وازواحهن لانهم بصراحه وقفوا جنبي اكثر من اخواتي في الغربه
وقالولي لازم تكلمي ابوها واخواتها واعطوني تليفوناتهم وكل شيء عنهم وهما عملوا حمله ضدها في كل مكان المجتمع لفظها بمعني الكلمه وتقدم لها مهندس بدون اولاد فرفضت زوجي وتزوجته فاضطر للعوده مرة اخري الي بيته واولاده ويوم ان احضرت اهلي واخبرتهم بفعلته وكنت اريد الطلاق
جاءني تحليل الحمل في نفس اليوم وكان ابني الثالث وفرحته بالحمل كانت كبيرة
ونسي موضوع الزواج فتره طويله وتغير معي ومع اولادي وبدأ يهتم بنا واخذ لي فيلا بالقرب من اهله واثثها وكان بها حديقه رائعه وعشنا بها اجمل ايام عمرنا
وبدات اطلع عمرات كل سنه واتقرب الي الله بالاضافه لان جيراني كانوا متدينين جدا فنشأ اولادي تنشئه دينيه جميله وكانت معظم الدروس الدينيه للاخوات تقام بالدور الاسفل بالفيلا مما جعل زوجي يخاف علي مستقبله السياسي في الحزب الحاكم فلم يكمل فرحتي
وللقصه بقيه مؤلمه انتظروني

m-r-m-r

الله يعينك ويفرج همك ويردلك زوجك ردآ جميلا

خير الزاد

اصبح زوجي يثور عندما يري الاخوات عندي ووجدته يوما يقول لي انا عايز امشي من هنا نذهب للاسكندريه وهي مسقط راسي كنت سعيده ولكني حزنت لترك الجو الروحاني الجميل الذي عشت فيه
ولكن صممت ان اكون اكثر التزاما وازور صديقاتي من وقت للاخر
وبالفعل انتقلنا للعيش بالاسكندريه وبدء زوجي يتفرغ لمناقشه الدكتوراه ووقفت بجواره وكنت علي علاقه جيده بزوجه المشرف علي الرساله حتي اصبحنا صديقات وطبعا في مصر العلاقات دي مهمه جدا لان الدكتوراه تعتبر منحه من المشرف والله كان لي دور كبير معاه لدرجه ان اولادي مكنتش باخليهم يطلعوا نفس عشان يركز في دراسته اما انا في الفتره الصباحيه كنت اذهب لدار تحفيظ قران ثم التحقت بدوره علوم شرعيه وحفظت اجزاء كثيره من القران بفضل الله واصبحت اكثر اهتماما بوزني بعد ان ذاد مع السن والتحقت بدورات كمبيوتر واصبحت كل يوم اطور في عقلي خاصه دورات التنميه البشريه بانواعها واصبحت اكثر اطلاعا في كافه المجالات خاصه الدينيه والنفسيه وانهي زوجي الدكتوراه بامتياز وعمل حفله كبيره دعيت اهلي اليها فاول رد فعل تنكر لهم واهتم باصدقاءه ثم توالت الاحداث فبدأ بعلاقه رخيصه مع ممرضه الي ان راته احدي قريباتي بيركب معاه بسيارته بنات دون العشرين
والان وبعد احتفالي بعيد ميلادي الاربعين بعد 23 عام صدمني الصدمه الكبري وتزوج من سيده 34 سنه ليس بها اي انوثه تزوجها لمنصب والدها السياسي واصبح امر واقع وجه صارحني في امتحانات اولادي ثانويه عامه
حسبي الله ونعم الوكيل
واخذني الي عمره انا واخته واولادي ولاول مره بحياتي اشعر بحنان هذه السيده وحبها لاولادي لدرجه انها تثور عليه بامانه لم يلمسني بالعمره كنا في رجب ويوم عودتنا ترك الشنط واخذ حاجياته وذهب الي زوجته لانه صارحني فبيقسم بالعدل
الان هو في عمره مع زوجته الثانيه اخذها لوحدها بدون اي احد من اصدقاءه لانه يخاف من والدها جدا ولايستطيع ان يفعل معها ما فعله معي
وهو يريد ان اذهب الي بيت العائله بالعيد وتكون زوجته هناك وانا لا اريد ان اتراها يكفي انه اخذ اولادي ليروها ويروا حماه الجديد في بيته منتهي الفجر
واذا مرحتش في العيد معناه الطلاق
وانا متردده في الخلع او الطلاق لاجل الاولاد ارجوكم ساعدوني في القرار الصعب

أعلى