مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ايش ريكم برسالتي لزوجي

شمالي غربي

New member
إنضم
10 فبراير 2011
المشاركات
53
انا الي قلتلكم ان زوجي يطلبني بعض الاحيان من ورىوامس صار غصب عني لانه قال بداعب بس ارسلته رساله وكتبت فيها
فلان انا احب الجنس معاك بس انت ماتفكر الا بشهوتك مايهمك حلال او حرام حتى ولافكرت انك بها الطريقه تضرني وتالمني اهم شي نفسك انا ما امنعك من هالشي الا لانه حرام وله اضرار واتوقع انك تعرف الاضرار ليه نروحالحرام والحلال موجود انت قسيت علي كثير
بليز قولوا رايكم :33::33::33:
 
إنضم
30 أكتوبر 2010
المشاركات
836
لا لازم يكون فيه خطوط حمراء حتى مع زوجك الحرام حرام والله زوجك لو شافك قوية من بداية الامر ماراح يتجرى بطلب مثل الطلب كوني قوية بالله واذا زاد قولي له راح اخبر اهلي او اي شخص يهابه زوجك استعيني بالله وفوضي امرك لله عجل لك بالفرج
 
إنضم
8 يناير 2010
المشاركات
263
مايكفي رساله, معليش اسمحيلي شكلك تخافي من المواجهه,
رح يتمادى ويطلبها كل ما طقت براسه.
لازم توقفينه عند حده , هذا حرااااااااااااااام
 
إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
131
يااعمري والله اني رحمتك

بس لو اناا مكانك وبعد ماكتبت هالرساله خلاص ماراح اهارجه او يصير بيني وبينه حوار لين يجي ندمان ويعتذر واتأكد انه ماراح يعيدهااا


اهم شي انتبهي لنفسك ترا انتي اللي بتنظرين منه
 
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
141
بصراحة تمنيت تكون ردت فعلك قويه جدا جدا لان الامور هاذي تتمنين الموت ولا تسوينها لانها حررررررررراااااااااام انتي خوفيه بالله اسال الله له الهدايه
 

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
30 أكتوبر 2010
المشاركات
3,508
أختي الرسائل للعتاب بالخلافات البسيطة ....أما موضوع متل هيك ضروري تكون ردة فعلك قوية وعنيفة لاااااااااازم تحرميه يشوف وجهك حتى ....اعملي واجباتك بل بيت بدون حتى ماتحطي عينك عليه....لازم يتأدب كام يوم بعدين هدديه إنك مامستعدة تغضبي ربك وتأذي حالك مشان ارتكابه للحرام...أعوذ بالله من الشيطان الرجيم الله يهدي الجميع ويحسن خاتمتنا.
 
إنضم
25 أبريل 2010
المشاركات
2,599
أختي الرسائل للعتاب بالخلافات البسيطة ....أما موضوع متل هيك ضروري تكون ردة فعلك قوية وعنيفة لاااااااااازم تحرميه يشوف وجهك حتى ....اعملي واجباتك بل بيت بدون حتى ماتحطي عينك عليه....لازم يتأدب كام يوم بعدين هدديه إنك مامستعدة تغضبي ربك وتأذي حالك مشان ارتكابه للحرام...أعوذ بالله من الشيطان الرجيم الله يهدي الجميع ويحسن خاتمتنا.
انا مع الاخت كلامها صح
 

نوسه علي

New member
إنضم
4 يوليو 2008
المشاركات
185
يمكن رسالتك تنفع معاه لان بعض الرجال ينفع معاهم اللوم والعتاب اذا ما نفعت هالطريقه فعليك برده الفعل القاسيه لان كل رجل وله مفاتيح(صح لما يتعلق الموضوع بالحلال والحرام ياخذ منحنى جدي وصارم اكثر).
 
إنضم
13 يناير 2009
المشاركات
66
لا اله الا الله
اللهم اغفر لهم وتب عليهم
وارزق زوجها الهداية والصلاح من عندك
اللهم انر بصيرته وابعده عن الحرام
نستغفرك ونتوب اليك
 

مشتاااقه

New member
إنضم
7 يناير 2009
المشاركات
661
لازم ردت الفع تكوووووووووووووووون قووووويه ومن البدايه اول ماقال ابي كذا
عشااااااااااااان ماتجراء ويطلب ثاااااااااااااني مرررررررره
 
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
230
لاحول ولا قوة الا بالله اختي انتي حطيتي البنزين جنب النار وقلتي لا تشتعلين
المفروض لما عرفتي انه يحاول دايما يجيك من ورا ماتعطيه مجال ابد حتى مايقويه الشيطان عليك لان الشيطان راح يزيد رغبته ويخليه مايفكر بالعواقب
لا تخليه يداعب المنطقه مهما كان وحاولي تخوفيه من ربه اكثر وكرهيه بالمنطقه قد ماتقدري وبعدين ردة فعلك كانت بارده مررررررررررررررره
المفروض كنتي اقسى معاه اكثر حتى يحس بعظم الغلطه الي ارتكبها والمفروض تحسسيه انه سببلك الم نفسي وعضوي وقاطعيه فتره وخليك جدا رسميه
وعاتبيه بهدوء مثلا قولي بحزم وبدون دلع (ليش يافلان تسوي كذا انا عارفه انك انسان تحب ربك وتخافه ماتوقعت يوم انك بتستسلم امام الشيطان وتخليه يتحكم في شهوتك لدرجة انك جعلت ربك اللي متعك بالحلال اهون الناظرين اليك
تخيل لو اراد ربي ان ينزل غضبه عليك في تلك الساعه وربي قادر على كل شي ايش كنت راح تسوي
لكن ربي احلم منك ولانك انسان صالح ربي فتحلك مجال للتوبه وكان حليم معك رغم بشاعة جرمك
واسمحلي اقولك اني ماراح اسامحك لو عدتها او فكرت تعيدها مره ثانيه انا ماني مستعده اخسر ربي وديني عشان شهوتك الفاسده وانت عارف انو في زمن احد الصحابه كانت تطلق المراه من هذا الزوج ويحرق زوجها اذا ثبتت ادانته لان حكمه حكم الذين يعملون عمل قوم لوط)
وكمان اذا شفتيه وقت العلاقه ضعف وحاول فيها قولي (يافلان لا تنسى ترى ربك قاعد يشوفك لا تضعف قدام شهوتك وتذكر من ترك شيء لله عوضه الله احسن منه لا تخلي الشيطان يسيطر عليك انت اقوى منهاو الاترى اقوم وماعاد ارجعلك ابدا)
صدقيني راح يقاوم وبعدين راح ينساها بس اشحني ارادته وذكريه دائما بربه ولا تنسين الدعاء له في اوقات الاجابه
 
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
120
وامس صار غصب عني
أسأل الله لي ولكما الهداياااا
اختي اطبعي هافتوى لـ زوجج وخليه يقراهااا
.
.
حكم وطء المرأة في دبرها ؟
اعتذر يا شيخنا على طرح هذا السؤال المحرج .
سؤالي هو : ما حكم إتيان الزوجة في دبرها ؟.



الحمد لله
اعتذارك مقبول يا أخي والسعي لمعرفة الحكم الشرعي في هذه القضية وأمثالها ليس حراما ولا عيبا بل هو أمر مطلوب .

أما بالنسبة لما سألت عنه فإنّ إتيان الزوجة في دبرها ( في موضع خروج الغائط )
كبيرة عظيمة من الكبائر سواء في وقت الحيض أو غيره ، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم من فعل هذا فقال : " ملعون من أتى امرأة في دبرها " رواه الإمام أحمد 2/479

وهو في صحيح الجامع 5865 بل إن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" من أتى حائضا أو امرأة في دبرها أو كاهنا فقد كفر بما أنزل على محمد " رواه الترمذي برقم 1/243 وهو في صحيح الجامع 5918 .

ورغم أن عددا من الزوجات من صاحبات الفطر السليمة يأبين ذلك إلا أن بعض الأزواج يهدد بالطلاق إن لم تطعه ، وبعضهم قد يخدع زوجته التي تستحي من سؤال أهل العلم فيوهمها بأن هذا العمل حلال ، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه يجوز للزوج أن يأتي زوجته كيف شاء من الأمام والخلف ما دام في موضع الولد ولا يخفى أن الدبر ومكان الغائط ليس موضعا للولد .

ومن أسباب هذه الجريمة - عند البعض - الدخول إلى الحياة الزوجية النظيفة بموروثات جاهلية قذرة من ممارسات شاذة محرمة أو ذاكرة مليئة بلقطات من أفلام الفاحشة دون توبة إلى الله .
ومن المعلوم أن هذا الفعل محرم حتى لو وافق الطرفان فإن التراضي على الحرام لا يصيره حلالا .

وقد ذكر العلامة شمس الدين ابن قيم الجوزية شيئا من الحكم في حرمة إتيان المرأة في دبرها في كتابه زاد المعاد فقال رحمه الله تعالى : وأما الدبر : فلم يبح قط على لسان نبي من الأنبياء ..

وإذا كان الله حرم الوطء في الفرج لأجل الأذى العارض ، فما الظن بالحُشّ الذي هو محل
الأذى اللازم مع زيادة المفسدة بالتعرض لانقطاع النسل والذريعة القريبة جداً من أدبار النساء إلى أدبار الصبيان .
وأيضاً : فللمرأة حق على الزوج في الوطء ، ووطؤها في دبرها يفوّت حقها ،
ولا يقضي وطرها ، ولا يُحصّل مقصودها .
وأيضا : فإن الدبر لم يتهيأ لهذا العمل ، ولم يخلق له ، وإنما الذي هيئ له الفرج ، فالعادلون عنه إلى الدبر خارجون عن حكمة الله وشرعه جميعاً .
وأيضاً : فإن ذلك مضر بالرجل ، ولهذا ينهى عنه عُقلاء الأطباء ، لأن للفرج خاصية في اجتذاب الماء المحتقن وراحة الرجل منه ، والوطء في الدبر لا يعين على اجتذاب جميع الماء ، ولا يخرج كل المحتقن لمخالفته للأمر الطبيعي .
وأيضاً : يضر من وجه آخر ، وهو إحواجه إلى حركات متعبة جداً لمخالفته للطبيعة .
وأيضاً : فإنه محل القذر والنجو ، فيستقبله الرجل بوجهه ، ويلابسه .
وأيضاً : فإنه يضر بالمرأة جداً ، لأنه وارد غريب بعيد عن الطباع ، منافر لها غاية المنافرة .
وأيضاً : فإنه يُفسد حال الفاعل والمفعول فساداً لا يكاد يُرجى بعده صلاح ، إلا أن يشاء الله بالتوبة .
وأيضاً : فإنه من أكبر أسباب زوال النعم ، وحلول النقم ، فإنه يوجب اللعنة والمقت من الله ،
وإعراضه عن فاعله ، وعدم نظره إليه ، فأي خير يرجوه بعد هذا ، وأي شر يأمنه ، وكيف تكون حياة عبد قد حلت عليه لعنة الله ومقته ، وأعرض عنه بوجهه ، ولم ينظر إليه .
وأيضاً : فإنه يذهب بالحياء جملة ، والحياء هو حياة القلوب ، فإذا فقدها القلب ، استحسن القبيح ، واستقبح الحسن ، وحينئذ فقد استحكم فساده .
وأيضاً : فإنه يحيل الطباع عما ركبها الله ، ويخرج الإنسان عن طبعه إلى طبع لم يركّب الله عليه شيئاً من الحيوان ، بل هو طبع منكوس ، وإذا نُكس الطبع انتكس القلب ، والعمل ، والهدى ، فيستطيب حينئذ الخبيث من الأعمال والهيئات ..
وأيضاً : فإنه يورث من الوقاحة والجرأة ما لا يورثه سواه .
فصلاة الله وسلامه على من سعادة الدنيا والآخرة في هديه واتباع ما جاء به ، وهلاك الدنيا والآخرة في مخالفة هديه وما جاء به . انتهى مختصرا من كلامه رحمه الله روضة المحبين
4/257 - 264 وللمزيد يراجع سؤال رقم 6792
أسأل الله تعالى أن يرزقنا جميعا الفقه في دينه والوقوف عند حدوده وتعظيم حرماته إنه سميع مجيب .


الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد


...........................
(2)



إتيان الزوجة في دبرها كبيرة من كبائر الذنوب ، بل قرنه النبي صلى الله عليه وسلم بإتيان الكهّان ، وسمّاه كُـفراً

فقال عليه الصلاة والسلام :
من أتى حائضا ، أو امرأة في دبرها ، أو كاهنا فصدّقه فقد برئ مما أنزل الله على محمد صلى الله عليه وسلم .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه والنسائي ، وصححه الألباني .
ولعن النبي صلى الله عليه وسلم من أتى امرأة في دبرها فقال : ملعون من أتى امرأة في دبرها . رواه الإمام أحمد وأبو داود ، وصححه الألباني .
وقال صلى الله عليه وسلم :

استحيوا من الله ، فإن الله لا يستحي من الحق ، لا تأتوا النساء في أدبارهن .
رواه النسائي في الكبرى .

فهذه الأحاديث تُبيّن خطورة إتيان المرأة في دبرها ؛ لأن هذا الفعل مناقض للفطرة ، مُخالف لما فطر الله الناس عليه ، ثم هو سبب للأمراض ، وقبل ذلك سبب لمقت الله وسخطه وغضبه ولعنته .

والمقصود بذلك هو الوطء في الدبر .

وأما معاشرة الزوجة في قبلها من جهة الدبر فلا شيء فيه
ولذا قال جابر بن عبد الله رضي الله عنه : كانت اليهود تقول إذا جامعها من ورائها جاء الولد أحول ، فنزلت : ( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) إن شاء مجبية ، وإن شاء غير مجبية ، غير أن ذلك في صمام واحد . رواه البخاري ومسلم واللفظ له .
ولذا لما قدم المهاجرون المدينة على الأنصار تزوجوا من نسائهم وكان المهاجرون يجبون وكانت الأنصار لا تجبى فأراد رجل من المهاجرين امرأته على ذلك فأبت عليه حتى تسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأتته فاستحيت أن تسأله فسألته أم سلمة فنزلت : ( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) وقال لا إلا في صمام واحد . رواه الإمام أحمد .

وعند أبي داود عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : كان هذا الحي من الأنصار وهم أهل وثن مع هذا الحي من يهود وهم أهل كتاب ، وكانوا يرون لهم فضلا عليهم في العلم ، فكانوا يقتدون بكثير من فعلهم ، وكان من أمر أهل الكتاب أن لا يأتوا النساء إلا على حرف ، وذلك أستر ما تكون المرأة ، فكان هذا الحي من الأنصار قد أخذوا بذلك من فعلهم ، وكان هذا الحي من قريش يشرحون النساء شرحاً منكراً ، ويتلذذون منهن مقبلات ومدبرات ومستلقيات ، فلما قدم المهاجرون المدينة تزوج رجل منهم امرأة من الأنصار ، فذهب يصنع بها ذلك ، فأنكرته عليه وقالت : إنما كنا نؤتى على حرف ، فاصنع ذلك وإلا فاجتنبني ، حتى شري أمرهما فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنزل الله عز وجل : ( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) أي مقبلات ومدبرات ومستلقيات ، يعني بذلك موضع الولد .

فإذا كان الوطء في صمام واحد ، وهو الفرج ، وهو موضع الولد جاز سواء كان من الأمام أو من الخلف .
والله تعالى أعلى وأعلم .


الشخ عبدالرحمن السحيم
شبكة مشكاة


 

شمالي غربي

New member
إنضم
10 فبراير 2011
المشاركات
53
مشكورين حبايبي بس انا ردة فعلي ماكانت بس رساله اولا يوم هو دخله عذرا عن الكلمه حاولت ابعده واصيح وابكي واقول بعد عني هذا حرام وبعد هو وانا جلست اصيح بصوت عالي حرام عليك طبعا انا جلست اتكلم واصيح واقول انت ماتخاف الله واقول انا الغلطانه الي صدقتك واقول كلام مادري بعد وش قلت بس لاني صدق انصدمت وراح يتروش وطلع وانا باقي ابكي قال خلاص بكى قال اسكتي من الصياح ولا ترى بضربك طبعا يقولها كذا يبي يخوفني عشان اسكت لا ن اخوه ساكن جنبنا ويخاف يسمع صوتي طبعاانا قلت اطلع برا مابي اشوفك ونام ذيك الليله تحت ولا دقيت عليه ابدا ونمت وقمت الظهر وبعدين تعب ابو زوجي وطاح علينا وداه زوجي المستشفى وتنوم مع ابوه الى الحين بس راسميه ما اكلمه بس ادق اقول شخبار عمي وبس اسكر الجوال
 

$داليا$

New member
إنضم
17 أكتوبر 2010
المشاركات
50
الله يكون بعونك يارب
بس خليك صارمه شوي
والله يهديه ويسخره لك
 
إنضم
26 ديسمبر 2009
المشاركات
2,643
أختي الرسائل للعتاب بالخلافات البسيطة ....أما موضوع متل هيك ضروري تكون ردة فعلك قوية وعنيفة لاااااااااازم تحرميه يشوف وجهك حتى ....اعملي واجباتك بل بيت بدون حتى ماتحطي عينك عليه....لازم يتأدب كام يوم بعدين هدديه إنك مامستعدة تغضبي ربك وتأذي حالك مشان ارتكابه للحرام...أعوذ بالله من الشيطان الرجيم الله يهدي الجميع ويحسن خاتمتنا.
كلام سليم ميه بالميه
 

مييم

New member
إنضم
5 أغسطس 2007
المشاركات
808
المفروض ماتكلمينه يوم تعب ابوه بالمستشفى كلمي اي احد من اهله وأسأليهم عن ابوه خليه يحس انه

صار ولاشي على فعلته الغبره
 
أعلى