مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

انقذووا اطفالى ...

فدى عيونه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

استاذتى الغاليه نجوى ... سعدت كثيرا عندما قرات مجلتك وقد استفدت منها كثيرا

وتوضحت عندى امور ... استاذتى انا اريد استشارتك فى موضوعى اطفالى ...

انا لدى ولد 3 سنوات ونصف وبنت 2 ونصف ... مشكلتى تكمن فينى انا كأم حيث انى اغضب على

اتفه الاسباب واعصب وطواال يومى وانا اوبخ فيهم واصرخ عليهم وصوتى عاالى كثير وسبب

عصبيتى المشاكل اللى بينى انا وزوجى واللى ما الها حل واحس انها ماثرة على عيالى لدرجه

ان ولدى ما يحب يقعد فى البيت كله يريد يرووح برا البيت وخااصه بيت جدودة وغير كذا ما عندهم

العاب وبيتنا صغير جدا ما فيه غير غرفه وااحدة وغير هذا كله يا استاذتى زوجى ما يهتم فيهم او

بالاحرى لا يعرف كيفيه التعامل معهم لا يتحدث معهم ولا ياخذهم للملاهى مثل بااقى الاطفال واذا

ارادو التحدث اليه ينهرهم ولا يسمع منهم ... يعنى يا استاذتى اطفالى محرومون من طفولتهم

والاستمتاع بها لا يخرجونم ن المنزل الا نادرا لزيارة الاهل ... والمشكله الاخرى انهم فى هذة

الفترة لا ياكلون اى شى سوى الايسكريم والشوربه والزبادى وانا اغصبهم على الاكل لدرجه ان

ولدى مرة من المرات رجع الاكل ... اريد يا استاذتى ان ترشدينى كيف احافظ على اطفالى وكيفيه التعامل معهم وخصوصا مع بنتى احسها عنيدة وما تسمع كلامى

...

مرحبا بكي أختي ويسعدني ان المجلة نالت اعجابك وان شاءالله بينزل العدد الثاني في خلال يوم او يومين , نعود للأطفال , أنا اعلم جيدا ان الزوج يستطيع ان يؤثر على معاملة زوجته لأولادها وعلى نفسيتها عامة , ولكن عندما نتذكر ان الأطفال ليس لها اي ذنب نحاول المكافحة من أجل تنشئة اطفالنا بنفسية سليمة وصحيحة ولا نندم بعد ذلك على تهاوننا أو التأثر بعاطفتنا او ظروفنا الخاصة , انا طبعا لا انكر ان الخروج والتنزه هام للطفل وايضا وجود مكان مناسب للعبهم في المنزل ولكن كل هذه الأشياء تهون بجانب أم عطوفة محبة تحاول اسعاد اولادها بأي طريقة , أنا احب كثيرا ان استشهد بأمي حفظها الله لأني اراها نموذج رائع في تربية الصغار فأبي كان دائم السفر فطبعا التنزه والخروج كان قليل جدا جدا فكانت لا تمل ابدا من تسليتنا في المنزل في كثير من النواحي بالحياكة , اشترت لنا ادوات خياطة وحاكت لنا العرائس وملابسها وماشابه , القصص والحكايات والقراءة كل هذا يعطي الطفل نفسة مختلفة بغض النظر عن الاشياء الاخرى , فالام الهادئة الودودة هي أفضل مايتمنى الطفل , فعندما تحتضني اطفالك وتجلسي لمشاهدة افلام الكارتون او اللعب بالورق او الرسم او الحياكة واخفضتي صوتك وكنتي ودودة ومحبة كانت نفسية اطفالك جيدة بشكل رائع , وانا اعلم ان المشاكل تثيرك ويراها الاطفال ولكن فعلا الأمر يستحق المحاولة ويستحق الصبر ويستحق كل شئ نستطيع فعله , فلو فكرتي انك لا تربين طفلك فقط ولكنك تربين اسرة بأكملها فكل طفل سيكون أسرة ويؤثر فيها وكل هذا بيكون تحت تأثير نفستهم التي كانت متأثرة بكِ دائما وطبعا الاستغفار والدعاء والارتباط بالله عز وجل يجعل حياتك مختلفة وجددي نيتك ستجدي حياتك تغيرت كثيرا ولا تيأسي من التغيير حتى لو في مكان صغير ولكي مني صادق الدعوات ..

فدى عيونه

جزااك الله خيرا يا استاذتى لقد اثلج كلامك قلبى حقا ...

ولكنى اريد منك شيئا اخر كيف اجعل زوجى يهتم بولدى خصوصا لانه يريد دائما الخروووج مع أبوة وهو يرفض ان ياخذة معاة بعذر انه مشغول دائما يقول له انا مشغول انا ساذهب عند الرجاجيل لا ياخذة معه ابدا وهو شديد التعلق بوالدة وغير ذللك ا لولد لا يعرف شيئا من صفاات الرجال وكلامه كله مثل النسا وبعض حركاااته لانه دايم معى انا واخته او مع عماااته اى ان احتكاكه بالرجال قليل ... فارشدينى ارجوكى كيف اجعل أبوة يفهم حجم واهميه هذا المووووضوع لانه لا يسمع منى ابدااا

شوفي اقناع الصغار أسهل كثيرا من الكبار سبحان الله , بس انتي تحدثي معه وقولي ان الولد يحتاج له ويحتاج اهتمامه والذهاب معه , واتفقي معه على حل وسط مثلا يأخذه يومين في الاسبوع معه مرة في صلاة الجمعه ومرة في يوم آخر حتى يشبع الطفل رغبته ويكتسب سلوكيات كثيرة من والده وهكذا

أعلى