مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

انقذوني تركت الاستغفار طريقي مظلم

ضياء شمس

السلام عليكم.... اخواتي مادري شكتب من الضييييق اللي

فيني استغفر الله اختكم متاخره بالحمل وياما حاولت علاجات وسوااااااااااالف ثانية يعطي نتيجة بس لسه مافي

حمل قضاء والله يعلم راضيه بس احيان كثيرة اضعفففف لما احسس اني احاول واجاهد وبروحي لان زوجي نادر

مايحس فيني الا بالدز والركض وراه( لانه حنوبي شرقي ياليت اللي تعرف عن هذة الشخصية تفيدني اكثر)

كنت اجاهد نفسي التزم بالادوية والصلاة والقران بس مره بعد مره انهار كل مانصدم بالدورة احس روحي تنزف ويا رجمي واحس احباط فاقول ليش اتعب نفسي واعذبها واللي عندي ماحس فيني صرت احس ان الحيوانات

افضل مني تتوالد وبكل سهالة ولا الكافرات اللي ما سجدت لله ابدا وتشرك به عندها ولم تحرم من ثمرة الفؤاد

والله احس بحرررررررررقة اكيد ربي ما يردني خايبه حاشاه بس والله من الاحبااااااااااااااط ,,, هذة الدنيا غريبة ناس ما

تفكر ولا تخطط للخلقة ويحصلوا ونااااااس ميته تعب وهنا وهناك والنتيجة سلبية يا رب سامحني كلاااااام وخانقني

حبيت افضفض لكم لاني دايما تراودني هذة الافكار ويتحدد الجرح داااايما خبروني شو اسوي لاني بصراحه صرت

اسوي اللي على مزاجي وبس ماهمني حرام حلال صرت اسمع اغاني واهرب من الواقع حسب المزاج استغفر

وقران حالتي صعبة علي ضغوط وحيدة بدربي وزوجي ما يسوي شي بروحه وهذا اللي قاهرني اكثررررررر ر اتمنى تدعولي وتنوروني بليززززززززززززززز عااااااااااااجل

المتغلية

لا حول ولا قوة الابالله العلي العظيم حرام عليك ياختي مايجوز اللي قلتية ليش الياس و الاحباط انصحك بسماع شريط بلا هم جدا ممتاز بعدين ماتدرين يمكن اللي يصيرلك فية خير لك يمكن تقولين كيف وانا محرومة من كلمة ماما لا ياختي الحديث فيما معناة ان الله اذا احب العبد ابتلاة خلي ايمانك قوي لا تخلين الشيطان يلعب عليك ويضعفك اعرف وحدة جلست 10 سنوات ماخلت شيء ما سوتة بعدين ملت وماعاد عالجت بس نست الموضوع ماعاد فكرت فية ورضت بقضاء الله وقدرة تتوقعين رب العباااااااد تركها لاوالله رزقها اللة بولد وبعد 3 سنوات رزقت بولد اخر وياما سمعنا من القصص كثير اللي حملت بعد 20 او 17 سنة بس اهم شيء افعلي بالاسباب بعدين التوكل على الله لاتقولين ان العلاج هذا هو اللي راح يشفيني لا حطي في بالك ان الشافي المعافي هو رب العباد وان العلاج سبب في الشفاء بعد امر الله تعالي بعدين نصيحة لاتفكرين في الموضوع لان الحالة النفسية لها دور في الحمل والله عن تجربة تاخرت في الحمل واخذت علاجات بس كنت افكر واقول اكيد الشهر هذا بحمل ثم مالله يكتب حمل واخذت فترة طويلة وتعيت نفسيتي وقالت لي صديقتي انسي الموضوع ولا تفكرين فية واللة اني نسيت الموضوع ولاعاد فكرت فية والله اني حملت بنفس الشهر والله يرزقك بالذرية الصالحة

حبيبتي ليش اليأس وليش هذا الكلام من الاساس

الي ايمانه بالله قوي ما يقول جذي

والاولاد صح زينه الحياه بس شيء بايد رب العالمين

يرزق من يشاء

لا انتي اول ولا اخر من حملها تاخر

انا وحده تاخر حملي لحد اللحين بس مافقدت الامل بربي اذا الله كتب لي اجيب عيال راح يجون اليوم او

بكره او بعد مليون سنه

لاتتحسسين من الموضوع ومافي احد مايحب العيال بس كل شيء من الله

والله اعرف وحده 7 سنوات متزوجه تاخر حملها واخر شي الله رزقها بالحمل وبعد سنه حملت وبعدها حملت

3 ماشاء الله بنتين وولد ورا بعض بينهم سنه سنه

شوفيي كيف سبحان الله

اصبري اصبري الصبرررررررررررررررررر مالج الا الصبر والدعاء

(ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين)

الواحد يقول الحمدالله على كل حال

المسلم مايعرف اليأس فالحياه

يصبر لانه يعرف اخر الصبر فرج

الله يرزقج حبيبتي ويرزقنا ويرزق كل المحرومين

لاتكبرين الموضوع ولاتخلينه همج فالحياه اتكلي على الله في كل شيء

ابتعدي عن الحرام واستغفري ربج على الي سويتيه وارجعي مثل ماكنتي

لانج لو كنتي مرتاحه بالتغيير كان ما كتبتي مشكلتج

تعوذي من الشيطان واذكري ربج شيلي هالافكار من راسج

الحياه ماشيه بعيال او بدون عيال

ياما ناس صبروا بالسنوات واخرتتها الله رزقهم

عيشي حياتج طبيعي ولاتقارنين بينج وبين اي حد

خلي عندج أمل

لايأس مع الحياه ولاحياة مع اليأس

ضياء شمس

يا رب

ادري ما يجوز يا ربي سامحني مين انا حتى اعترض على

مشياءتك بس اللي مرت باللي انا فيه اكيد تكون حاااااااااااااااسة

فيني والله غصب عني مش مرتاحة لهالوضه بس سشوي طيب خبروني كيف اشيل الافكار اللي تجيني حاسه الامواج تعصف فيني كيف اكون قوية وصامده كيف اتغلب على الاحباط وانا اشوف الحلم

يتحقق لناس حتى مابذلوا ادنى مجهود وانا في مكاني ونحن بشر لازم نحس باحباط وضع طبيعي يعني اكذبى على نفسي صرت احس اني ولاشي والناس احس مني صرت اقول يمكن لاني ماستاهل وماقد المسؤلية او او او وللماساة بقية

شو الحل؟؟

الغلط الي قاعده تسوينه المقارررررررررررررررنه لاتقارنين نفسج لا بحيوانات ولا بكفار

العطيه بايد رب العالمين هو وحده القادر على كل شيء

يمكن يكون اختبار لج الله يختبر صبرج وتحملج

اصبرررررررررررررررري

كل يوم خلي عندج أمل

وبعدين يا اختي والله مافي احد احسن من حد

لاتقوليييييييين هذا الكلام خلج واثقه من نفسج

وان شاء الله بيي اليوم الي تقر عينج فيه بشوفة العيااااااااااااال

يعني انتي شنو بتستفيدين اذا قارنتي نفسج بالغير

شنو تستفيدين اذا ابتعدتي عن رب العالمين وماعاد يفرق عندج حلال وحرام

ماغير الاحباط والهم والحزن ربي يبعده عنج وعنا

مو نهاية العالم حبيبتي

قولي الحمدالله على كل حال

احمدي ربج على باقي النعم الله انعم عليج بنعم ثانيه

وان شاء الله ربي بيرزقج لاتستعجلين على الرزق

حاولي تضغطين على نفسج خلج قويه

اخذي الامر عادي

دايما ذكري نفسج بالنعم الثانيه الي ناس غيرج محرومين منها

وان انتي مو الوحيده فالارض تعاني من هالشيء

حريم واجد محرومين بس عادي عايشين حياتهم طبيعي

golden-eye

وعليكم السلام

هلا اختي.. الله يرزفك بالدرية الصالحة ويقر بها عينك وزوجك بس كلامك خاطئ جدا وطريقة تفكيرك .. كأنه اعتراض والعياذ بالله

على حكم الله

يتحقق لناس حتى مابذلوا ادنى مجهود وانا في مكاني

راجعي جملتك هذه !!!!!

الله يهديك ويصلح خالك
هذا قتوط وتشكي
وكمان كأنو حسد لغيرك!!
كيف تبغي الرزق من الله وهذه طريقتك؟

لازم تغيري نفسك

((ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهما))

عزيزتي..
اكيد هذا خيرر لك الان

لازم تفكري بطريقة ايجابية
ولا تيأسي من رحمة الله

شوفي قريبتي

لها 15 سنة ماجابت عيال

وطول هذه الفترة كانت تصلي وتدعي وقيام الليل

وصارت تستغفر الفترة الاخيرة

ودحين عندها بنت ماشاء الله زي القمر

خلي املك وثقتك بالله كبيرة وبإذن الله مايخيب رجاك
ولا تسمحي للشيطان انو يتسلل لحياتك ويحبطك ويخليكي تطالعي غيرك
ترا احيانا حتى اللي عندهم عيال عندهم مشاكل

احمدي الله على نعمه,,

ألتجيء لله وأحسني الظن فيه والله ماراح يخيبك،أتركي عنك التفكير وجاهدي نفسك بالدعاء والأستغفار والله راح تجنين ثمراته سعاده ورضى .

ربي غفور رحيم وعالم بحالك كلميه بالي بنفسك وادعيه هو ارحم فيك منا وعالم بحالك وفعلا لا تيأسين وياحبيبتي الحياة مو زواج وخلفة بس لا لا
في ناس ماتزوجوا وعايشين وناس ماخلفوا وعايشين
بس انت خذي بالأسباب
دوري دكتور ممتاز وحددي السبب وعالجيه وكله على الله
لاتضيعين وقتك مع دكاترة مايفهمون وصدقيني بيجي الحمل بس ثقي بالله تعالى
وهذا الي انت فيه من الشيطان يجينا زيك بس الحلو فيك انك حاسة بأنه غلط
ويارب يرزقك بالذرية الصالحة فأقرب وقت

اختي الكريمة راجعي كلامك اعتراض على قضاءالله وسوء ظن بالله اعلمي ان القدر واقع عليك لامحالة والسخط لايفيدك بشيء بل ربما يمنع عنك الخير بسوء ماعندك ..,,

هل تعلمين ان الله ارحم بك من نفسك ؟؟ اذن ماقدره هو خير لك ..

تقولين ان الناس ترزق بذرية من دون اي عمل ؟؟؟ وهل اجتهادهم هو من اتى بالذرية ام الله مقسم الارزاق ؟؟ للاسف تتوكلين على الاسباب ولاتتوكلين على مسبب الاسباب !!! ومن توكل على شيء وكل له .. هل تعلمين ان الله عوضكما بما يتمنى الذين عندهم الذرية ماعندكم انظري الى ماانعم الله عليكم وعوضكم به ..

مارأيك بمن عندهم اولاد معاقين فاقدين عقولهم يوسخوا على انفسهم وصراخ بالليل والنهار ويحرموهم النوم والراحة غير المصاريف والهم .. ؟؟ قارني بين ماانعم الله عليك وبينهم ربما كان سيأتيك ماينغص عليك عيشتك ..

لاتقولين انا متوكلة ومحسنة الظن بربي وووو بلسانك وقلبك يقول غير ذلك .. بل افرحي بما قدره الله لك فربما تكون الذرية لكما فتنة و سببا لهلاككم في الدنيا والاخرة والعياذ بالله ففي سورة الكهف (( أما الغلام فكان أبواه مؤمنين فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا ))..

وأكثري من الاستغفاار .. من اللطائف كان بعض المعاصرين عقيماً لا يولد له وقد عجز الأطباء عن علاجه وبارت الأدوية فيه فسأل أحد العلماء فقال: عليكم بكثرة الاستغفار صباح مساء فإن الله قال عن المستغفرين {وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ}[نوح :12]. فأكثر هذا الرجل من الاستغفار وداوم عليهن فرزقه الله الذرية الصالحة.

وأنقل اليك هذه الكلمات وتأملي بها جيدا :

قال تعالى : ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا{2}

هذا تذكير من الله تعالى للعباد بقصة يقصها على نبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
يذكرهم بمدى وسعة رحمته ليتذكر من يتذكر ويسعى لنيل الرحمة من يسعى

إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاء خَفِيّاً{3}

يذكر لنا ربنا تبارك وتعالى كيفية دعاء عبده زكريا عليه السلام والتذكرة هنا تعلمنا أدب الدعاء
أدب طلب العبد من ربه والتجاءه أليه فقد دعا زكريا عليه السلام ربه بخفية بعيداً عن أعين الناس واسماعهم
هناك في خلوته يدعو ربه ولايشكو همه الا أليه ...هل كلنا نقوم بذلك ؟

قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً{4}

هنا تبدأ الروعة فلننظر جيداً ونتأمل تفاصيل الدعاء
رب إني كَبِرْتُ
وضعف عظمي
وانتشر الشيب في رأسي,

كل هذه الأمور حدثت له عليه السلام ولم يترك الدعاء ويقل في نفسه انتهت حياتي
فلماذا اطلب الولد ولم ياتني وانا عز الشباب من سيصدق انه سيأتيني الآن !!
لا لم يقل هذا وحاشا لنبي مرسل ان يقول هذا .. فعلمه كان يقينا بأن الأمل برحمة الله تعالى يجب أن يبقى
حتى آخر لحظة في حياة أبن آدم مادام النفس موجود فألأمل موجود .. وانتظار البشارة بالنعم المرجوة موجودة وباقية وبنفس الهمة
فكيف يترك الدعاء وهو يعلم كل ذلك ؟

بل نرى ماهو أجمل واروع بكلامه عليه السلام بقوله
ولم أكن من قبل محرومًا من إجابة الدعاء.

ياه على قوة اليقين بالأجابة !!!!كم هي رائعة قوة الأيمان بعظمة الله تعالى وقدرته
على تحقيق الأماني رغم كل المحن !!! هذه هي أصول الدعاء

وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً{5} يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً{6}

وهل طلب عليه السلام الولد فقط !!! بل طلب الولد الصالح طلب النبي من بعده الذي يحمل الرسالة
طلب من يحمل الأمانة وينشر دين الله تعالى ... فكم هو من دعاء رائع .. غيرة نبي على دين الله
لم يفكر بنفسه فقط لم يقل ولد يحمل اسمي عندما اموت .. بل ولد يرث النبوة من بعدي

طلب كل هذا مع علمه ان زوجته عاقر !!!!! مع كل ماتقدم عن حاله فزوجته عاقر لاتلد ابداً!!!
سبحان الله العظيم ...كل موانع انجاب الولد موجودة ولم يترك الدعاء والطلب من الله تعالى !!!
لأنه ببساطة يعلم ان الله تعالى قادر على كل شئ .. فلا يترك الدعاء والتوسل اليه ابداً

يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيّاً{7}

وهنا تأتي المكافأة من الله عز وجل الى رجل ونبي قدر الله تعالى حق قدره وصدق واخلص بدعاءه والتزم الأدب
أتت البشارة بغلام لم يسمى احدٌ بأسمه من قبل .. ليس غلام فحسب !!
ما أكرمك ربِ تسبغ نعمك على عبادك الذين يسارعون في الخيرات !

قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيّاً{8} قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِن قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئاً{9}

وتأتي دهشة النبي وفرحته التي لاتوصف
قال زكريا متعجبًا: ربِّ كيف يكون لي غلام, وكانت امرأتي عاقرًا لا تلد, وأنا قد بلغت النهاية في الكبر ورقة العظم؟
قال المَلَك مجيبًا زكريا عمَّا تعجَّب منه: هكذا الأمر كما تقول مِن كون امرأتك عاقرًا, وبلوغك من الكبر عتيًا,

ولكنَّ ربك قال خَلْقُ يحيى على هذه الكيفية أمر سهل هيِّن عليَّ, ثم ذكر الله سبحانه لزكريا ما هو أعجب مما سأل عنه فقال: وقد خلقتك أنت من قبل يحيى, ولم تكُ شيئًا مذكورًا ولا موجودًا.

تذكرة مابعدها من تذكرة لكل عبدٍ حُرم من نعمة الأنجاب وضاقت عليه السُبل ولم يبقِ طبيباً الا زاره وتقنية الا وجربها
بل انها تذكرة لكل عبد حُرم من أية نعمة ...قصة ولادة يحيى عليه السلام خير برهان على ان الخالق قادر على أي شئ وفي أي

وقت فسبحانه ربِ اذا قضى أمراً انما يقول له كن فيكون

ولكن يبقى السؤال ... هل كلنا نتمتع بخصائص دعاء زكريا عليه السلام ؟
هل كلنا نملك الأدب بالدعاء ؟
هل كلنا نملك الأيمان المطلق واليقين بالأجابة عندما ندعو ؟

والأهم هل نحن أهل ٌ للأجابة ؟
هل فكرنا يوماً بطلبنا الذي نطلبه من الله تعالى ..ماالغاية منه ؟
هل نطلب الزوج والزوجة لمجرد ان نجد من نكمل حياتنا معه ؟
أم لأننا نريد ان نؤسس اسرة اسلامية تعبد الله تعالى وتعمر أرضه ؟

هل نطلب الولد لمجرد انه سيحمل اسم أبيه بعد موته ؟ او انه سيقال فلان وفلانة لهم اولاد
أم اننا نطلب الولد الصالح الذي يكون بيده الخير لهذه الأمة ؟

اعتقد حان الوقت لنعيد حساباتنا من جديد ....

خلود بكر

~◦ღ( مشرفة قسم الاستشارات الزوجية العامة )ღ◦~
الله يرزقك بلذريه الصالحه اختي في الله نصيحتي اول شئ اتركي هذا التفكير مو السئ الا اسوء من السئ خلي شعارك بلدنيا تفائل بلخير تجده وقولي يارب انا عند حسن ظني فيك يارب وكلت امري وفوضت امري لك وخلاص انسي السالفه بس استغفري وتوكلي وطبعا اذا مره متأخره شوفي علاج يعني سوي الي عليك والباقي على رب العباد واتركي زوجك لاتبيني له انه مو مهتم لان مو كل شخص يكون مهتم يبين للي حولي ممكن يكون غامض ومايحب يشتكي والله يوفقكم يارب

أم البيان

ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزوقه من حيث لا يحتسب
لاتقنطي من رحمة الله
الله يرزقك الذريه الصالحه عاجلا غير اجل ويعطيك اللين يرضيك
قولي امممممممممممممين

حبيبتي لا تستسلمين وتحبطين وقتها بتكونين تكفرين بقضاء الله خيره وشره يعني ركن من اركان الايمان انهدم

وانتي ما تدرين ان الله يستحي اقووول يستحي ان يرد عبده خالي اليدين بعد ما رفع كفوفه وهو يترجاه

لكنه هو عالم الغيب وهو ارحم بك من امك وابيك اختي

وهو اللي يدري وين الخير لك ومتى

فمادامك توكلتي عليه اطمني ولا تحزني ابدا

قال تعالى: انما النجوى من الشيطان ليحزن الذين امنوا

ولا تنظرين الى ما انعم الله به على غيرك وهذا انهى عنه جل وعلا في كتابه الكريم

انظري لمن هم اقل منك ومحورمات اكثر منك

والله لو تشوفين اللي اقل منك وتحسبين النعم اللي عندك والغير محروم منها كنتي اسعد انسانة

احسني الظن بالله لقوله تعالى: انا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما يشاء

وقال تعالى:والله يعلم وانتم لا تعلمون

الله يقر عينك بذرية صالحة فيما هو خير لك في دينك ومعاشك وعاقبة امرك عاجله واجله

لله حكمته في ارزاق الناس ومين احنا نقول يعطي ناس وهم مايستاهلو اليقبن وحسن الضن بالله اهم شي انتي خليتي الشيطان ياسك من الله رحمة الله قريبه من عباده ماتدرين الخيره وين استغفري ووارجعي لله بالقرب منه ولاتخلين الشيطان يحبطك ابدا الله يرزقك من حيث لاتحتسبين

واااي اختي ليش كل هذا ربي ادرى بالي يصلح لك والله والله العظيم اعرف وحدة زيك بلضبط وهذا طبيعي غريزة الانسان حب الولد وبس راحت تعالج وعمليات وكم مرة اجهاض ومرضت وشالت المبيض متزوجة 16 سنه وهي تجري ورى هالشي ويارب ليش كذا وايش معنى انا ومن هذا الكلام اللي ما يجوز بس تعرفين الحين تحمد ربي وتشكره انها ماخلفت تعرفين ليه لانهاصارت بين زوجها وبينها مشاكل كبيرة بسبب الخيانه واكتشفت انه يشرب من وراها ويجيب حريم وووو وهي ياغافلين لك الله واطلقت وباست يدها وش وقفا انه اللي جابته مات وانها تجهض ووحدة ثانيه اعرفها شخصيا 7سنوات ماخلفت وكانت مضرب المثل في السعادة ودلع زوجها لها وبعدين ربي رزقها اولاد وبنات ولله الحمد وفي نفستها بطفلها الاخير تطلقت ايش الفايدة العيال موكل شي صحيح كل انسان يتمنى والله كريم بس الخيرة فيما اختاره الله ولو كانو العيال اصلح لك تاكدي انو ربي كريم وراح يرزقك وانو هذا ابتلاء الله يرزق الذرية الصالحة ياااااااااااااااااارب

مراميرا

الله يرزقك الذرية اللي تقر بها عينك

ولا يقنط من رحمة الله الا القوم الكافرين فلا يأس مع الحياة

وخلي عندك فسحة للامل حتى لا يضيق عليك عيشك

كما في توقيعك الرائع

أعلى