مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

انا وزواجي على وشك الانهيار ...........

ام هيفاء2011

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اول مره احس اني عايشه بدوامه ماادري ايش اسوي ولاادري ايش اكتب قصتي باختصار تزوجت من واحد وحيد بين 10 بنات كلهم تزوجو الا 2 وحده مطلقه ووحده بنت
المهم زوجي مستحيل يجلس بالبيت ايام الدوام ينام العصر ويطلع الى1 بالليل والخميس واجمعه من6 المغرب الى 6 الفجر
كلمته مافاد وكلمت امه قالت الرجال مايجلس بالبيت واخواته راضين ويقولون ازوواجنا مانحبهم يجلسون بالبيت
المهم لا اعرف طلعه الا بالموت واخواته لازم معي قبل كم يوم يقول انا وديتهم المطعم انا انصدمت طيب وانا
اهلي عطوني خدامتهم وقامت ادنيا وقعدت ليش معها خدامه مع العلم ان كل وحده معها خدامه
وجاء من الدوام ورجعها لاهلي وخلاني لوحدي انا وولدي وبنتي من3ونص العصر الى 1 ونص بالليل ضاق صدر اهلي واخذوني
كلمني وانا رايحه لاهلي وقال ترى انتي وسكرت السماعه بوجهه
دقيت اليوم الثاني قلت ايش كنت بتقول قال لا تكلميني الا ادا العيال يبون شي بصراحه انقهرت
اخذت عيالي وحطيتهم عند اهله ومشيت ولي اسبوع عند اهلي
زوجي شمالي غربي
مايجلس بالبيت وصوته في البيت صراخ وعالي مليت بس في نفس الوقت ارحم عيالي
اهله جننوني شخصيته ضعيفه عند اهله لكن جبار علي :4:
واخته المطلقه تهددني بالطلاق
انصحوني

ام هيفاء2011

جزاك الله خير
صدقيني اني اكتب وانا ابكي اشتقت لعيالي لكن ابيه يحس بمسؤليتهم واحسس امه واخواته بالغلط اللي هم عليه وفي نفس الوقت اخاف من التطورات الامور خاصه انه شوره بيد اهله

لاحول ولا قوة الا بالله
انا ماافهم خوات الرجال ليه مايحبون للناس مايحبونه لنفسهم
خصوصا انهم بحركاتهم ذي يخربون حيات اخوهم

والله يااختي ماادري وش اقول لك ماعندي خبره في الشماللين

الله يهدي سركم يارب ويجمع بينكم على خير ويكفيكم شر من فيه شر

بس نصيحتي لك اذا انحلت الامور ان شاء الله بينكم
خليك مررررره رسميه مع اهله

دوديـ

الله يفرح قلبك ياختي
مادري وش اقولك
كلمي ابوك وخليه يكلم ابوه
وخليكم من كلام الحريم
يمكن لو سمع كلام الرجال تسنع اموووره
الله يعينك ياقلبي ويهديه لك

ام هيفاء2011

صدري فيه ضيقه مايعلم بها الا الله ادعوا لي خاصه ان اهلي يبون يدخلون رجال وزوجي واهله مايبون احد يدري

حاولي تاخدين خواته بالطيب وبالحب ولاتبينين انك منضايقة من تصرف اخوهم بالعكس بيني انك مبسوطة وان الرجال كلهم كدا وانتي من وراهم كلمي زوجك هياي له وقت ولاتبينين انك ماتبغى اهلة بالعكس قولي له وش رايك نطلع وناخد عمتي وخواتك شوي شوي راح يحبوك اخواته وتقربي للاخوات والام بكل شي جميل وتوددي لهم والوقت الي زوجك ماهو فيه يعني سهران براء انتي اسهري مع خواتة وامه والله ماحبيت اطلع بدون رد الله يوفقكي

ياحبيبتي ارجعي واصبري عشان اطفالك هاذا هم اللي يبغون يطفشونك لكن اقعدي على قلبهم وزوجك بشطارتك خلية يتعلق فيك والله بسخرة لك ارجععععععععععععععععععي بسرعة قبل لايطيرمنك

ام البسام

[=يا اختي سوي الي يريحك لاتضغطين على نفسك عشان العيال وانتي ابعدي عن وضع مقارنة بينك وبين اهلة وتفاهمي معاه بهدوء الله يعينك ويسر امرك

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
قلبي معك أختي العزيزة,, الجأي لبارئك ,, تضرعي له بالدعاء والزمي الاستغفار وقومي لصلاتك في الليل والناس نيام ..وبإذن الله ربك لن يخذلك ولن يضيمك ,, لاتخافي ولاتجزعي وفوضي أمرك لرب العباد واستودعي أولادك عند من لاتضيع ودائعه ,,بما أنك لجأتي لأهلك اكملي طريقك في الضغط على زوجك حتى يأتيكي وتتفاهمي معه في وضعك ,, يجب أن تكلمي والدك بطلباتك ويجب أن يكون واضحا معه ,, اطلبي بيت مستقل لترتاحي وبعدها أعتقد أن التأثير على زوجك واستمالة قلبه سيصبح أسهل ,, طالبي بحقوقك ولاتخافي كوني قوية وربي يختار لك الخير.

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
عزيزتي : تقولين ان زوجك لا يجلس بالبيت بداية أحب أن أذكرك بقاعدة هامة جداً تنسها الكثير من الزوجات وينساها الكثير من الأزواج . القاعدة أختي :- ( وليس الذكر كالأنثى ) .
عزيزتي : زوجك والرجل عموماً يختلف في تفكيره تماما عنك . فأنت خلقك الله - سبحانه وتعالى - عاطفية أكثر ، أما هو فغير ذلك .. هل تذكرين عندما انتقلت من بيت أهلك إلى بيت زوجك .. بماذا شعرت عندما زرت أهلك للمرة الأولى ؟ .. كأنك لم تعيشي في ذلك البيت سنوات طوال .. لقد أصبح كل اهتمامك وعالمك ودنياك وتفكيرك هو العش الذي تسكنين إليه .. العاطفة أخذتك يا سيدتي إلى عشك الجميل .. وهذه حكمة الله فينا .. وأما زوجك فلا أقول لك أن الله لم يهبه العاطفة.. لكنه خُلق فيه توازنا عجيبا وأيضا لم يجعل الرجال على درجة واحدة وكذلك النساء .. فالبيت للرجل سكناً يأوي إليه ويجد فيه الراحة .. ولكن في المقابل ينتظره في الخارج الكثير ..لديه من أمور الحياة ما يشغله .. والرجل بطبعه اجتماعي يحب مخالطة غيره والاستفادة منهم .. فلابد ونحن نتكلم في مسألة خروج الرجل أن نفهم هذه القاعدة جيداً فبها نخطو خطوة كبيرة في حل هذه المشكلة .
•عزيزتي : دعيني أذكر لك بعض الأسباب التي تدعو الزوج للخروج من بيته حتى نشخص المرض قبل ذكر العلاج :-

1-كثرة المشاكل بين الزوجين :- كثرة المشاكل بين الزوجين ، وبالتالي فهو يخرج إلى حيث ما يراه صفاء وراحة ، فيكون خروجه فترة للنقاهة من هذه المشاكل. وليس من حل للقضاء على هذا السبب إلا محاولة الصفح والتجاوز عن كثير من الأخطاء، والبحث عن مصدر هذه المشاكل، ومن ثم محاولة القضاء عليها أو تخفيفها إلى درجة لا بأس بها.
2- ارتباطات الزوج الخارجية : فبعض الأزواج ملتزم يعمل يتطلب منه المتابعة والدقة ، وبالتالي فهو يبقى خارج البيت أكثر من داخله لأجل هذا السبب من كثرة ساعات العمل أو ارتباطه بعملين يواصل فيهما ليله نهاره ليقضى دينه أو يكفى بيته أو .
3-علاقات الزوج الاجتماعية : فهو كثير الأصحاب، أو ليس بالضرورة أن يكونوا كثيرين، وإنما ربما مجموعة صغيرة متماسكة لهم استراحة خارج منزلك يسمرون ويسهرون حتى هزيع من الليل. وهذه الحالة هي السائدة لدى كثير من الأزواج، وليس لازماً أن يكون هناك مشكلة بين الزوجين حتى يخرج الزوج إلى خارج البيت ..
4-عدم وجود الراحة التي ينشدها في المنزل : فالبيت مصدر إزعاج له ولم يملك قوة التغيير فاختار الانسحاب على غيره وترك بيته وهرب .. وهنا اذكر شكوى لزوجة قالتها لي في زوجها : أنه يأتي من عمله فينام وما أن يستيقظ من نومته مع أذان المغرب حتى يتناول طعامه ويخرج إلى أصحابه ولا يعود إلا والفجر يؤذن !! .. وهنا السؤال الطارح لنفسه :- تُرى لو كان البيت راحة له فلم يهجره كل هذا الهجران ؟! ..
5-تأثر الزوج بمرحلة العزوبية وتعلقه بأصدقائه : من أنه يقضى الساعات الطوال مع أصحابه ولم يتغير بعدما تزوج .

عزيزتي : إذا كان خروج زوجك يجعله سعيداً .. فلماذا تقفين أنت أمام سعادته ؟! .. دعيه يخرج طالما هو يشعر بالسعادة.. والطريقة الوحيدة والصعبة أمامك لتبقيه في البيت هي أن توفري له سعادة تنافس سعادة خروجه من المنزل .. لا تحاولي أبداً إجباره على الجلوس في المنزل ؛ لأن ذلك سيدفعه للهروب أكثر .. فقط اعملي في صمت على جذبه للبيت من خلال النصائح التالية :-

- وفري له المكان المناسب للجلوس ..فحافظي على البيت مرتباً نظيفاً كواجهة بهية ..
- احرصي على الروائح الطيبة في البيت ..
- زوجك ضيف فأكرميه بكل ما تملكين حتى يطول جلوسه معك ..
- لا تستقبلي زوجك بالحديث عن المشاكل وما حصل من أحداث سيئة خاصة إذا كان ذلك سيزعجه .
- أظهري حبك واحترامك لزوجك من خلال حديثك معه .. فهذا يشعره بالمتعة ويسعده حتى لو لم يعبر عن شعوره.
- جهزي لزوجك الأحاديث التي يحبها .. والحديث في الأشياء التي يحبها .
- اهتمي بمظهرك أمامه بطريقة بسيطة .. فالملابس الرثة تعطي إشارة للزوج بأنك غير مهتمة به .
- وقبل كل هذا :- احتسبي الأجر في كل ما تفعلينه وتذكري أنك مأجورة بإذن الله على ذلك، وأكثري من الدعاء له وتحري أوقات الاستجابة.

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
سوف أدلك على موقع مميز لتقديم استشارتك وبإذن الله سوف تحل مشكلتك بسرية تامة ومجانا بل ولك أيضا مكافأة كبيرة ومميزة . تقدمي شكواك فيسمعك جيدا ويسمع أيضا من زوجك . ويعدك بإحدى أمرين بل ربما بالأمرين كلاهما إما حل مشاكلك ومكافئتك أيضا . وربما فقط يقدم لك مكافأة فقط ويؤخر لك أيضا مكافأة أخرى في مستقبلك . مع المحافظة التامة على سرية مشكلتك .

ويفرح إذا طلبت منه الحل . وبمجرد التقدم له بطلب الحل أو العلاج . تجدي مكافأة كبيرة جدا .

وبدون حجز موعد مسبق أو رسوم وفي أي وقت تتصلين فيه وإن كان يفضل في ساعات محددة . لكن لا يمنعك من باقي الأوقات الأخرى . كما أنه لا يحتاج للوصول إليه لواسطة أو هاتف خاص بتاتا .هل عرفت من هو الذي تطلبين منه الحلول .

إنه هو الله سبحانه وتعالى . إنه أرحم لك من نفسك إنه يعلم السر وأخفى إنه يعلم ما كان وما سوف يكون .

. جربي أن تقومي آخر الليل فهذا هو الوقت المفضل . جربي أن تتوضئي وتحسني الوضوء . جربي أن تفرشي سجادتك وتلبسي جلبابك . توجهي للقبلة وبقلبك وقالبك . توجهي للواحد الديان الرحمن الرحيم. كبري تكبيرة الإحرام . قولي دعاء الاستفتاح ثم قراءة سورة الفاتحة . وما تيسر لك من القرآن الكريم .
اقرئي القرآن بهدوء وتوأدة وبترتيل وخشوع . ثم اركعي وكرري ( سبحان ربي الأعلى وبحمده ) كرريها ثلاث مرات بخشوع . اقرئيها وأنت تسمعين صداها ومن أعماقك . اسجدي لربك ضعي جبهتك على الأرض ....... هنا في هذه اللحظات أنت أقرب ما تكونين لمولاك وخالقك . في هذه اللحظات . اسكب العبرات . في هذه اللحظات اشتك همك وغمك إلى مولاك . اشتكي آلامك وآمالك إلى الرحيم الودود .

ما أجملها من لحظات . كرري ربي إني أمتك ابنتك عبدك و أمتك . ... ربي مسني الضر و أنت أرحم الراحمين . لا ترفعي جبهتك من الأرض حتى تبللي سجادتك بالدموع . حتى يعلم الله صدق اللجوء إليه . فري من حولك و حول البشر إلى حول الله سبحانه و قوته . اطلبي من الله أن يغير الحال و النفوس . و الآلام .

: لن أحدثك عن مئات من جربوا هذه الطريقة . فإذا الحال ينقلب والأحوال تتغير . وسريعا وعاجلا . لا تملي ولا تكلي حتى يأتي بالفرج من عند الله .

2 ــ حاولي أن تخرجي من تجربتك هذه ومن حياتك ومن مشكلتك هذه بمكاسب كبيرة ومميزة .

3ـ أوقفي التذمر والشعور السلبي وابتعدي عن لحظات الإحباط . مهما كان .انظر إلى حياتك بتفاؤل ونظرة ملئها الأمل والآمال .

كرري واجعلي على لسانك دائما لا حول ولا قوة إلا بالله .

&غرور انثى&

ياقلبو اول شي الله يكون في عونك واسال الله ان يصلح لك حالك ويهدي زوجك ويسخره لك اصبري والله مع الصابرين حاولي بشطارتك تكسبينه دام انه عنيد حاولي دائما تكونين لينه معه ولا تطفشينه على الطالعه والنازله وحاولي انك تجذبيه لصفك الرجال دائما يحب اهله لانو يلقى راحته عندهم انتي دائما امدحيهم قدامه وامدحي زوجك قدامهم يعني العبي على الحبلين يااختي والله الرجال على ماتعوديه لاتكونين لينه وسلبيه بالمره ولا عنيده وقويه احسن شي الوسط وبالنسبه لطلعاته حاااااااولي انك توفرين له جو حلو في البيت وتكونين متجدده دائما يعني رومنسيه نسيه طلعة برى بس بطريقه حلوه يعني اذا جاء يبي يطلع قوليه الله معك بس بصراحه كنت مسويه لك جو سهره على كيفك وسوي له كل اللي تقدرين عليه وصدقيني بيرجع ويحب البيت ودائما ذكريه بمعاملة الرسول صلى الله عليه وسلم مع زوجاته وكيف كان حنون معهم واهم من هذا كله والله وبتجربتي شخصينا الدعاااااااااااااء ثم الدعاء ادعي الله في الليل انه يسخر لك زوجك ويحبب اهله فيك ويصلح ذات بينكم ويالف بين قلوبكم والاستغفار جربي كل ذا وباذن الله تفرج عليك ولا تيأسوا من رحمة الله وانا عند حسن ضن عبدي بي تحياتي لك الغاليه

حاولي تخلي احد من اهلك يكلمه..ويتفاهم معه الله يكون بعونك لو انك ما تركتي عيالك كان ركبه الغلط ..ميه في الميه..الله يفرج همك وكربتك..

أعلى