مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

انا وختي والمشاكل حلوها لي

السلام عليكم
احنا مستاجرين في عمارة زوج اختي واختي هذي انا ويها كنا اصحاب من قبل ما سكن فعمرتهم دايما روحاتنا وجياتنا مع بعض لكن بعد ما سكنت بديت اشوف من اختي اشياء ما كنت اتصور انها تطلع منها زي مثلالما نكون في جمعه عائليه تجلس تتكلم اني ماعرف ارتب بيتي واني انسانه مهمله وتجلس تضحك علي معن هي عندها وهي الي تسوي كل شي حتي الاكل ولو راحت الشغاله يوم واحد تكون ضايعه وانا طبخي حلو ودياما يعجب اولادها وصارت تقولهم اذا سالتكم تقولون ان الاكل معجبكم وهذا بنتها قالتلي واشيا ءكثيره انا صبر ت وقلت بكيفها كل انسا ن وفيه عيوب المهم ولدي متعلق فيهم وديما يروحلهم وكانت دق تديني تقرير كامل اش سوء وش اكل ومره اتها وشو ولد اخوي وولدها كان تقول بسبب هذا الشيطان تقصد ولدي معنوالله ما كان له دخل في المشكله يوم قالت لمي انها تكره ولدي بحضور وسكت صح ولدي شقي بس قلت بس هو صغير وكل الاولاد كذا وقلت لها اضربيه اذا ازعجك بس لاتسبينه بعدين لما بنتها كبرت شويه صارت تطلبه يلعب مع بنتها هو وخته
صرنا على كيف بنتها واذا تبغاهم مرضي عليهم وحيانا لا المهم المشكله الي كتبت المووع عشانها ان ولدي اولي ابتدائي ولد اخوي ثاني مسكو بنتها خمس سنوات وكانو يلعبو يعني حرميه ربطوبنتهاوكانو بسكرون الباب فجلست تبكي وكانت في بيتي وراحت لهلها تبكي اختي دقت على وجلست تخاصم وانا والله مدري فعلن مدري اعتذرت وضربت ولدي وهذا يوم الاربعاء ولدي يروح مع اولادها المدرسه الا يوم الاحد اخرج ولدي صبح على اساس يروح معاهم يعتذر مني ولدها يقول مقدر اخذه معانا ابوي رافض ابوه في العمل من يوصله ان قهرت ليه هذي الحركه بكيت قمت اتصلت على اختي وسبيتها ليه تقول لزوجها ليه كبرت الموضوع قام زوجها انه لازم ولو ما عتذر راح تحصل مشاكل وجا ولدها وقال لزوجي الموضوع واعتذر وولدها هذا صاحب زوجي قام زوجي وراح اعتذر وجلس يهدد ويتوعد في ولدي وقال زوجي معاد راح تشوفه والله يبنات من يومها وانا تعبانه نفسيتي اناوزوجي طيبين ليه يسون فينا كذاولدي صغير ليه يعاملونه كانه رجال وغلط اختي هذا دايما تهدي عيالي بس اش فايدت الهدايا اذا جوتها ما تحبهم انامحتاره اصالح اختي او اطنشها اعتذر عن كلامي وعتبر ان مالها دخل في تصرفات زوجها والله اقاطعهاوارتاح شورو علي

معليش عنديبعض الكلمات نا قصه وشوية اخطاء لان بنتي جنبي وطفشتني وانااكتب

سوالب

لاتقاطعيها ولاشيء هذي اختك من امك وابوك لا تخلي الشيطان يدخل بينكم
وانت صالحيها مافيها شيء لاتقولي هي اللي بدأت وخيركم المبتدي بالسلام...
وبعدين ساكنين في عمارة وحده المفروض تكون علاقتكم أقوى من كذا ...
صالحيها وان شاء الله ترجع المياه لمجاريها....والله يوفقكم

نجمة مضيئة

الله يهدي سركم انا نصيحتي اول حاجة صالحي اختكــ وصفي نيتكــ وقلبك تجاهها

ثاني
خلي علاقتك بها رسمية وان كانت اختكــ

لاتحتكين فيها كثيير وابعدي عن المشاكل وعيالك لسى صغاار لكن بسن يستوعبوا

حاولي تمنعيهم تلهينيهم باشياء ثانية واذا في مجال تطلعوا من الشقة اللي بنفس العمارة

اطلعوا وريحو عمركم

والله زمن حتى الاخوات صايرين مثل الاعداء

ربي يهدي سركم ويجبر خواطركم​

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
روحي إنتي وزوجك وزوريهم وكأن شيئا لم يكن لاتخلي للشيطان مدخل يدخل بينكم...ومشاكل الصغار لاتخليها توصل للكبار وحاولي بطريقة تفهمي أختك هذه النقطة حتى ماتخسروا بعض...وعودي أولادك لاينقلوا أخباركم وشؤونكم لبيت خالتهم وكذلك يجب أن لاتستمعي لكلام أبنائها عن شؤون بيتهم مثلا ..يعني علموا الاولاد احترام الخصوصيات ...واذا تريدين آخر نصيحة "ازدد غبا تزدد حبا"يعني حتى لو ساكنين بنفس العمارة خلي في شوية حدود بينكم وانسحبي قليلا...وضعي ضوابط لأولادك في الذهاب لبيت خالتهم حددي أوقات معينة ولفترة زمنية معينة أيضا...المهم الآن أن تعيدي المياه لمجاريها هذه أختك...آآآآآآه لي من الاخوات ثلاثة ولكن للأسف ولاواحدة معي في نفس البلد...أدام الله عليكم الوفق والمحبة ...

الوابصي

يارب يصلحكن لاتخلي الشيطان يلعب بروسكم أنتن أخوات مابينك شي الحمدالله مافيه اي مشكل صفي قلبك وختك الله يهديه هي شوي حساسه بس شوفي أختك تحبك مدام تذكر والله في الهدايه **

وانا هذا الي قاهرني توقعت اني لماا سكن قريب منها علا قتنا تقوي لكن للاسف ولله طيبه ودايما اسكت كن زاد الشي عن حده شكرا خواتي الي ردو واتمني ارا ردود اكثر
والله زوجها هان زوجي هذا الي حارق قلبي

دانة الشام

اذكر مرة قرأت عن علاقة الاقرباء ببعضهم بعضا:(تزاوروا ولاتجاوروا)يعني زوروا بعضكم بعضا ولكن لاتسكنوا قرب بعضكم!!!ربما في ذلك حكمة..

يابنات اش رايكم اكتب لها رساله في لكل الي في نفس وكل شي مزعلني منها لاني ماقدر اواجهها راح ابكي وما اقدر اتكلم

دانة الشام

لاتصيري حساسة هاي أختك روحي دقي بابها وقولي يلي بقلبك وجها لوجه بل أول بتكون خطوة صعبة بس لما بتبلشي بالكلام الله بيقويكي لتبيني وجهة نظرك...خليها تشوفك قوية وواثقة من نفسك هيك بتصير بتعملك حساب...يعني إنتو خوات لاتخلي بقلبك تجاهها أي ضغينة ...قوليلها بدي عاتبك والعتاب دليل المحبة...لاتكبري الموضوع ولاتخلي الرجال يدخلوا أصلا بينكم خليهم يعرفوا إنو علاقتكم ورابطكم العائلي أقوى من إنو يخرب بسبب مشاكل أطفال...

صالحي اختك وبيني لها انك متضايقه فعلا من اللي سوه الاولاد وان زوجك برضه متضايق
وبيني لها ان الموضوع تافه وكله لعب عيال ..وان الاطفال دايم يجي منهم مشاكل
لان ما يجوز تقاطعونهم ..
وفيه شي مهم ..اعزلو الاولاد عن البنات عشان الولد لا يتعود على لعب البنت والبنت لا تتعود على لعب الولد ..صحيح انهم صغار بس برضه هالشي افضل لهم

يابنات انا اصغر منها وعيالها اصحابي وحبونيوغالبايجون يسهرون عندي انا وزوجي يعني المفروص هي الي تنصحني اذا غلط المفروض تحب عيالي زي عيالها تعتبرهم والله لما امر ضبروح مستشفى ملقا احد يمسك عيالي وهي جنبي والله يبا بنات اكتب وانا ابكي على حلناومعاي وضيق بسبب هذا الموضوع الله يفرجه من عنده

روج احمرر

طيب وش لكم بوجع الرااس الشقق كثير اجرو لكم شقه بعيد عنهم وخلي العلاقه مع اختك سطحيه
واذا ع اولادك اشتري لهم بلاي ستيشن والعاب كثيره عشان يلتهون فيهم

الله يفرج هممك يالغلا

ضوء القلب

اختي ابعدي عن المشاكل وانقلوا بيت ثاني انتي واختك مهما صارت مشاكل بترجعوا تتصالحوا بس المشكله بين الرجال صعبه المشاكل بينهم او انو احد يهين الثاني .
واذا ما تقدروا تنقلوا عيالك ما ينزلوا عندهم الا وانتي معهم واذا جوا عندك خليكي معهم وتحت مراقبتك او طلي كل شوي عليهم بس لا تتركيهم لوحدهم .حتى لو طلبوا ينزلوا لا تسمحي لعيالك ممكن تحددي يوم يشوفوا بعض الين تتحسن الاوضاع .

لاحوال والاقوة الابالله
تصالحي مع اختك ومفي شي يسو اء انكم
تتخصمو بسابه وضفر ميطالع من اللحم
وهذال اولاد اصغر والي يحط باله معهم ومشكالهم يتعاب
لكن نصحي اولادك لم ينزالو لعاند اختك وطالبي منهم يتجانبو المشكال
وحددي لهم وقت ينزالو فيه وقت رادتهم ومو لئزم تكون راحتهم عند اختك باستمرار
ورابي يصفي القلوب
ودمتي بخير..

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
البنات ما قصروا

أعلى