مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ام زوجي .....

دل بر

هاي انا صديقتكم الجديدة اسمي دل بر يعني دل قلب و بر حجر متزوجة من 8 سنوات ولدية 3 الطفال بنت وولدان اعيش في بريطانية مندو 8 سنوات لم ازور اهلي وفي الصيف الماضي زرتهم ويليت لم افعلها بسبب ام زوجي .......اسفة عل تعبير غلت سفرتي جحيم انا زوجي يحبني بسبب امه ضربني وتركته دهبت عند اهلي ولم اخبر من اهلي سو اخواتي البنات ونصحوني ان لا اكبر السلفة وارجع الئ زوجي من اجل اطفالي عملت بنصيحتهم ورجعتو عندهم ولم يبقا علئ رجوعنا الئ بريطانية شي وقبل ان نرجع حل عيد الفطر وقالو اجلو سفركم بعد العيد ووافق زوجي وفي لعيد قلت لزوجي اريد الدهاب عىد اهلي كي اعايد ابي وامي واخواني وافق وعىد خروجنا من البيت صاحت علئ زوجي ادا دهبت الئ اهلها انت ليس ابني وقال زوجي لي هي اتغلي البيت لم ندهب صحت حرام عليكي لم اعيد اهلي مند 8 سنوات صدقوني لم افعل لها شئ هي امراة حقود حتئ علئ زوجها وابنايها والان انا في بيتي في بريطانية وهي تتصل علئ زوجي من حين الئ حين وكلما تحدث زوجي معها اصبح لايكلمني ويضرب اطفاله ويعتدل حله بعد كم يوم هدا حالي مندو رجوعي من السفر ساعدوني كيف اصلح بيتي مثل الاول تقول لزوجي اني اتصل عليها واقول انا لا احب ابنك اي زوجي صدقوني انا احبه وهو يحبني

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
يربي
مدري شيبوون يربي
طيب فيه شي اسمه فاتووره يتاكد
خلاص حاطتك براسها الله يعينك انتي جلسي
مع زووجك وفهميه حبك له وانها امه وتحبه وطبيعة كل ام تبي ولدها لها وغيير الغيره وانج مقدره كبرها
وانه لازم يفصل بين بره وزواجه وحياته وعياله وقووليله انت متعلم وفاهم
والله يعينا ويعينك يارب

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
الله يعينك حبيبتي ويهـدي لك أم زوجــك ..

( قــاعده مهمّـــه ضعيــها في الحســبان دائمــآ ) ..

السّـــكوت والتــزام الصّمــت أمــام أم زوجــك حيــن غضبهـا

وأثبــتي لــزوجك عكــس كلامــها ...

مثــلآ لــو قــالت لــزوجك ( زوجتــك لا تحــبّني ) أنتــي أسـرعي

وبطــريقه خفيّـه لاثبــات العكــس وبيّنــي لزوجك أنك تحبيهــا وتحترمــيها

وصــدّقــينـي مــع مــرور الزّمـن ( زوجــك راح يعـــذرك ويقدّرك )

وأحمــدي اللــه ( أنّــك بعيـده عنهــا ) فهــذا بحــد ذاتـــه يخفّف

عنك المــشاكل ....

ولــكي تتجــنّبي المشاكــل اذا ســافرتم اليهــا ( أقسمــــي الأيّام

والجــلوس ( بين أهلك وبين أهــل زوجــك ) أقصــــد ( أقســـمي

المــــودّه كــما يقــال ) ...حتّــى لا تجــد عليــكي ( حجّــه وعذر )

وأفهـــمي زوجــك هــذا التقســيم ..وربي يهديها ..

دل بر

شكرا علئ ردكم انا نفسيتة تعبت صدقوني بعد ان كنت مرحة واتحدث الان لا اعرف كيف اتكلم مع زوجي معضم الوقت ساكتين لانتحدث ادا كان لا يحب معشرتي كثيرا لا كانا تركني

دلوعةزوجي

لا حول ولا قوة الا بالله

سأسألك بعيداً عن المشكلة وسأسألك بالله العظيم ان تجاوبيني

هل ترضين ان اي مخلوق على وجه الارض حتى لو والدتك ظالمته ان يقول لها حقيرة

عزيزتي الالفاظ سعد

قال الله تعالى

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ

لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ

فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ }آل عمران159

غاليتي زوجك انتي الوحيده اللي تقدرين تأثرين عليه وبلاشي التفكير السلبي انه لما يكلم امه يتغير

هو ما يتغير لاكن انتي برمجتي نفسك على ذللك التغيير

غاليتي هل ام زوجك قاسيه معك من زمان ام انتي من قساها

هل في يوم قلتي لام زوجك سلمت يداك ؛ تعبتك معاي ؛ كم أنا ممتنة لك ؛ ولاعليك أمر ؛ لا حرمك الله الأجر

وكان اسلوبه جاف

غاليتي قدمي الحسنه لتتحول اضعاف

دعوتك ان الله ينتقم من ام زوجك من الممكن ترد لك وانتي بالكبر

غاليتي فكري بكلامي ولا تأخذي الموضوع بشكل شخصي بيني وبينك

فأنا والله ناصحه لك

وفقك الله وفرج همك

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
مع دلوعة زوجي الرائعة نفس الكلام

أعلمي غاليتي أنه يوجد الكثير منك يعاني بأكثر ممن تعانين ,وأنكِ أفضل منهن بكثير ..ولكن في مثل تلك المشاكل صديقني الحل هو الصبر ثم الصبر ..ولعكِ قد تسمعين كلام من أمه قد يجرحك فتذكري أن تصمتي وأحتسبي أجر ..طبعا هذا النصيحه أحتاجها أنا أيضا لانني قليلة الصبر وأذا تكلمت بالخير لاحظي الخير كنت أنا ظالمه فمابلك أن رددتتها؟!! .. هذا أمتحان من الله عز وجل أن يرى مدى صبرنا وتخفيف ذنوبنا وأعلمي أن الله ما أبلانا إلا لانه يحبنا ..:)
وأليك بعض النصائح لتحد من تلك المشاكل :_

أولا :- تذكري أنكِ مرغمة برضا والديك ولكن مطالبه بأحترام أم زوجك .
2- إذا رجعت الى موطنكم بسلامه تحلي بالابتسامه صادقه أمام أم زوجك حتى أن لم يكن من قلبك تصنعي لها ويفضل أن يلاحظ زوجكِ أيضاولكن هذه المرحله ستتعودين عليها وتتعوديها هي ايضا أنكِ رغم هذا الالم الذي تسببه لكِ ألأا أنك صاحب وجه بشوش وقلب طيب..
3- أذهبي الى السوق يوما ما واشتري لها وأن كانت قطعه من القماش وقولي لزوجك أنكِ رأيتي هذه قطعه القماش الجميله فرأيتها أنها تناسب أمه وأنكِ فرحه لانكِ ستهديها ..هذا فقط ليرى أنكِ مهتمه بأمه ومنها أجر وتنفيذا لقوله تعالى (وجادلهم بالتي هي أحسن) ..

4- حاولي التقليل من الجلوس معها ..أجلسي ولكن قليل اعتذري لها أنك ستقومين بتغذيه احد أطفالك أو بدراستهم أو بنومهم ثم أجلسي في غرفتك.. فهذا هو الحل المناسب لتفادي القيل والقال..

5- حاولي قدر الامكان ان تكوني بشوشه في مجيء زوجك ووجوده معك ..

الله يفرج هموم المسلمين وأن مع العسرا يُسرى ..والله يوفقكِ ويحنن قلب أم زوجكِ عليكِ..

دل بر

شكرا لكم علئ النصيحة واسفة علئ كلمة حقيرة صدقيني كنا انا وهي نحب بعضنا البعض هي لا تحب زوجها بسبب احترامي له كرهتني زوجها شخص كبير في السن وهو محترم ويكون عم امي وكانت تقول لي كلام ينرفز طول سفري اي شهرين وكنت اسكت من اجل زوجي حتئ عصبت زوجي ومن اجلها ضربني وانا كنت قد غلصت من نفاسي قبل المشكلة بيومين فكرهتها ولن احبها ابد

انا مع كلام الاخوات جزاهم الله خير
الله يعينك ويصلح ام زوجك ويسخر قلب زوجك لك

قمر بعيونه

كرري اللهم اكفنيها بما شئت واجعل كيدها فير نحرها وادعي الله كثيرا في اخر الليل واستغفري الله يفرج همك ويسخر لك زوجك ويكفيك شر حماتك

بسيطه خذي جواله وسوي حجب للرقم تصير تتصل ويعطيها الجهاز مغلق وتفتكين منها وش تبي ذي تخرب بيتك اعوذ بالله الله يهديها او ياخذ عمرها

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

شبح الفراق

حبيبتي هي تتبلى عليك؟؟ انتي متأكده؟؟ لدي حل........اتفقي مع زوجك ان يأخذ جوالك واي وسيله اتصال بينك وبينها لمده اسبوع.........وخليه يتصل فيها في نهايه هذا الاسبوع ويسألها عنك"هل اتصلتي بها مره اخرى وشتمتي زوجك ام لا" اذا كانت كاذبه وتريد بك شرا اظنها ستقع في شرك اعمالها.........بعدماتظهر برائتك عند زوجك....كوني حكيمه وحليمه .....قولي له حبيبي والدتك على العين والراس ولا احمل لها اي ضغينه واسامحها واعذرها....لكن من الان فصاعدا ضع حد فاصل بيني وبينها.......اتنت حر في علاقتك معها.....وابعدني عن هذه العلاقه.....وخلي علاقتك بها رسميه

شبح الفراق

بسيطه خذي جواله وسوي حجب للرقم تصير تتصل ويعطيها الجهاز مغلق وتفتكين منها وش تبي ذي تخرب بيتك اعوذ بالله الله يهديها او ياخذ عمرها

مو لهاذي الدرجه حبيبتي......تريدها تكون سبب في قطيعه الرحم......حرام عليك

umm yusuf

كيف زوجك يضربك وانتي عايشه في بريطانيا تعرفي انك ممكن توديه في ستين داهيه لا ويضرب عياله كمان والله لو تعرف الخدمة الاجتماعيه باللي يصير لاولاكم لاياخدوهم وتتمنوا تشموا ريحتهم
لاتسمحي له يضربك خير ان شاء الله صرنا بهايم .... انا مااوزك على زوجك انا احاول انصحك ماتسمحي له يمد يده لانه بيتعود يضرب ويهين وانتي بتظلي تشتكي وتعاني بصمت
الله يهدي امه ويسخر لك بقلبها وتصيري اقرب كنه لقلبها قادر ربنا على كل شي
وبسألك ليش ظليتي كل الفتره دي بعيده عن اهلك 8 سنوات والله كثيره .. شكله اتعود انك ماتزوريهم علشان كدا شافها كبيره لما قلتي له خلينا نعاود عليهم شافها شي مش طبيعي بحياتكم اللي استمرت 8 سنوات انك تطلبي تزوري اهلك لما انها اول مره تصير بهذه الفتره الطويله
اختي انا مقيمه في بريطانيا في غرب لندن ممكن لو تحبي نتواصل يمكن اقدر اساعدك

دلوعةزوجي

وشلون تعمل حجب وتقطع صلة الرحم

انتي وش تحسين به انتي ماعندك ام ماعندك اخوان ماعندك زوجات اخ ماتخافين عقاب ربك

يارب جيرني من هالتفكير

بصراحه يفقع المرارة

أعلى