مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الويل لمن لا يرا خاتم المرسلين يوم القيامة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
1 يوليو 2009
المشاركات
14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






اللهم صلي على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وآل ابراهيم انك حميد مجيد





يقول الله تعالى:

{إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما }
.
.
.
.





قالت السيدة عائشة رضي الله عنها : كنت في حجرتي أخيط ثوباً لي فانكفأ المصباح وأظلمت الحجرة وسقط المخيط (أي الإبرة) .. فبينما كنت في حيرتي أتحسس مخيطي إذ أطل علي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بوجهه من باب الحجرة .. رفع الشملة وأطل بوجهه ..

قالت: فوالله الذي لا إله إلا هو، لقد أضاءت أرجاء الحجرة من نور وجهه .. حتى لقد التقطت المخيط من نور طلعته .. ثم التفتُ إليه فقلت: بأبي أنت يا رسول الله .. ما أضْوَأ وجهك!
فقال: "يا عائشة الويل لمن لا يراني يوم القيامة"،
قالت: ومن ذا الذي لا يراك يوم القيامة يا رسول الله؟
قال: "الويل لمن لا يراني يوم القيامة"،
قالت: ومن ذا الذي لا يراك يوم القيامة يا رسول الله؟
قال:


"من ذكرت عنده فلم يصل عليّ "



.
.

.
.


الويل: وادٍ في جهنم
رواه الترمذي في (الحديث: 3546) - الإمام أحمد في الحديث: 1/201 …




اللهم صلي على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وآل ابراهيم انك حميد مجيد


.................................
 

شمس بلقيس

New member
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
1,911
بحثت عن صحة الحديث وهذا ماوجدت :


هذا الحديث رواه الجفري!!!
في كتابه: (سلوك المرأة المسلمة)

وهذا الحديث بهذا اللفظ والسّياق ليس في هذين الكتابين قطعاً ولا في كتب السنّة الأخرى ! فكيف يعزوه لأحمد والترمذي ؟! والذي في الترمذي (( رَغِمَ أنفُ رجل ذكرت عنده فلم يُصلَّ عليَّ )) و (( البخيل الذي من ذُكرت عنده فلم يصل عليَّ )) والفرق في المعنى بين هذين الحديثين وبين الحديث الذي أورده الجفري كبير .
ثمّ إنّ القصّة التي ساقها في بداية الحديث لا سند لها يُعرف بسياقها ومعناها , وليست في كُتُبِ السُّنّة , وقد جعلها من أصل الحديث وعزا الجميع إلى مسند أحمد وإلى الترمذي .
وكما ذكرت آنفاً لا وجود لكل هذا الخليط في هذين الكتابين .. فلماذا يصرّ الجفري على التّقوّل على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وعلى السيّدة عائشة رضي الله عنها ؟
ولماذا يعزو الأكاذيب إلى كتب أئمّة السنّة وهم بريئون من روايتها ؟!
إنّها حقاً مصيبةُ كبرى كيف يعزو الكلام إلى غير قائليه وإلى غير راويه ؟!
انظر: كتاب إلى أين !! ..أيها الحبيب الجفري

**

يغلق الموضوع لعدم صحة الحديث ..

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى