مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اله يخليكم ابغى مشورتكم

السلام عليكم
بصراحة أنا أول مرة أشكي مشاكلي لأحد دايما أخليها بيني وبين نفسي مع إني أتعب كثير بس ما أبغى أزيد اللي حولي عندهم مشاكل لليل لكن يوم حسيت إني تعبت منها قلت مالي البلقيسيات اللي فيهم الخير والبركة أجرب وأشوف يمكن أرتاح

المهم مشكلتي هي أنا متزوجة تقريبا قبل سنة و8 شهور ومن يوم ماتزوجت ماحسيت بالاستقرار والسبب انه تقريبا يوميا وانا عند اهل زوجي من يوم نصحى يادوب البس واحيانا اسوي معاي صينية حلى واحيان مايمديني ونجلس عندهم لليل واغلب الاحيان ننام عندهم باليومين والثلاثة واحيانا اسبوع انا والله ما اكرههم ولا هم قد ضايقوني بشي الا اذا كان بدون قصد بس تعبت والله يعني ملابس البيت واروابي اغلبها جديدة مايمديني البسها تغير جسمي بعد الولادة وانا مالبستها صح اعترف شقتنا كئيبة مع انها فخمة وكل شي فيها جديد بس في شقق تحسين فيها كآبة وودك تخرجين منها وماتجلسين بس احس اني موقادرة استقر يعني البيت يجلس مقربع ويبغاله ترتيب خاصة بعد ماولدت ما يمديني وانا بصراحة مو من النوع اللي ممكن اخلص شغل البيت في ثواني اخذ وقتي في الشغل نفسي اجلس في البيت ارتب واطبخ على رواق ما في شي يستعجلني واكثر شي قاهرني في الموضوع انه زوجي يقولي انتي ماتهتمين فيني ولا في البيت واقوله طيب خلينا نجلس في البيت عشان اقدر اهتم فيه وفيك مو نطلع من اول ما نصحى ومانرجع الا وقت النوم ومع ولدي على ما ينام ما اصدق احط راسي ويقعد يتفلسف علي بكلام ماله داعي وبعدين يقول طيب ومانكمل يومين والا رجع زي اول ويوم اقوله ابغى اجلس ارتب او اسوي شي يقولي خلاص خليه بعدين عادي وبعد فترة يرجع يقلب مرة ثانية علي فاشرايكم احط للموضوع حد واصر انه زيارتنا تكون مرة اومرتين في الاسبوع او على حسب فضاوتنا هل باكون غلطانة اذا سويت كذا ولا هذا من حقي لاني بصراحة ما ابغى ازعلهم مني ولا ابغى احسسهم اني غيرت ولدهم عليهم بعد الزواج وحاليا زوجي مسافر عنده شغل له شهرين تقريبا وباقيله شهرين الى مايرجع وانا جاسة عند اهلي الحين في البداية كنت اخذ كم يوم عند اهلي وكم يوم عند اهله بس تعبت احس اني مو مستقرة وما خذ راحتي كثير مالي غرفة خاصة وكل مارحت عندهم يتلخبط نوم ولدي ويتعبني لحد ما يرجع وزيادة انقهرت من زوجي لانه حتى وهو مسافر يقولي اني ما اهتم فيه ومن ذا الكلام فانقهرت منه وقلت مادام ما يبين في عينه كل ذا وانا اللي ما ابغى يبعد عن اهله قلت لازم احط حد ولي فترة صراحة ماانام عندهم بس كل يومين اروحلهم وارجع وهم يبغوني اجلس مو عشاني مع اني عارفة انهم يحبوني بس عشان ولدي اكثر شي وبعدين ابغى اهتم في نفسي قبل مايجي زوجي ماابغى يرجع وانا زي ماانا خاصة انه عندي مشاكل صحية وجالسة اتعالج فأحس اني تعبت من الروحة والجية غير العفش اللي كل ما رحت وجيت وانا شايلته
فا شرايكم في اللي انا فيه

خلآص...!

اهل الزوج مهما كانوا طيبين وحليوين الا انك المفروض تكوني معاهم رسميه بس ببساطه
يعني مو رسميه بثقالة دم > اقصد ان اسرار خاصه فيك ماتبوحيها لهم مهما وصلت صداقتكم
الشي الثاني مو حلوه كل يوم عندهم الحين فرحانين فيك باكر يتمللو منك
وبيتك عليه حق لما تصحي وتنظفي بيتك وتسبحي ولدك وتتسبحي وتتعطري وتتكشخي وتجلسي تستقبلي زوجك بعد لها طعم حلوو لما يكون البيت مبخر ونظيف وانتي متكشخه ومرتزه تنطرين ابو الشباب
ترى راحتك النفسيه من نظافتك للبيت
الله يوفقك

انا عارفة هالشي وهذا اللي انا ابغاه بس المشكلة في زوجي واذا اصريت يقول ليش هم ضايقوك بشي وبعدين احنا طفشانين لوحدنا خلينا نروح نتسلى معاهم احس مو قادر يستقل عنهم وكذا مرة هو قالها وبعدين الحمدلله انا من النوع اللي ما اشكي مشاكلي لاحد وعلى قد ما يصيير بيننا ما عمري قلت لاهلي او اهله وبالعكس قدامهم ابين طبيعية مع انه هو احيان يبين قدامهم بس انا عادي اخلي الوضع عادي
يعني تنصحيني اصر انه روحاتنا تقل لهم

اسعدني مرورك ونصيحتك اكثر
تحياتي

وبعدين انا هادية معاهم وكلامي قليل خاصة هم من النوع اللي صح طيبين بس يبغالك تحسبين للكلمة الف حساب قبل ما تطلعينها لانهم ممكن يفهمونك غلط عشان كذا اخاف مع الايام الارتباط الزايد فيهم عن الحد يسبب مشاكل بيننا اخاف اني اتعود عليهم مرة واقول كلمة ويفهمونها غلط وهذي بعد من الاسباب اللي مخليتني احاول اقلل زيارتي لهم

لمن يجرؤ

الله يصلح الحال ان شاء الله

تلقينه هو من النوع اللي مره اجتماعي وما يحب يكون الا وسط ناس والله اعلم بس اكيد طبعا مو على حسابك

حاولي تفهمينه هالنقطه بهدوء

الله يكون في عونك
الاستقرار مهم في الحياه
مثلا يروح زوجك وولدك يومي لاهله وانتي اقعدي رتبي بيتك وشكلك لما يجي زوجك
بس انتي لاتروحين كل يوم
روحي الاسبوع مره واذا زعلو انك ماتجين اعتذري ان عندك شعل البيت اوغسيل ملابس
والله يوفقك

انثى تعشق رجل

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
ابدي معه حبه حبه
هو مادام تعود على كذا يبيله مده علشان يترك ويبعد شوي
مثلا روحي اليوم واعتذري اليوم الثاني
وخليه يروح لوحده اليوم الثالث
واذا اهل زوجك سالوك قولي مابي اثقل عليكم وبخلص شغل البيت
او على الاقل في البدايه مو ضروري تروحو من الصبح
خلي يترك بالبيت الين العصر بعدين روحو لهم وانت لو عطاك فرصة لو يوم واحد ماوداك
اهتمي في باليوم هذا ودلعيه دلع عمره ماشافه خلي يحب جلسة البيت

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
تداركي الأمر وابدأي صفحة جديدة بحياتك...استغلي سفر زوجك واذهبي لبيتك بعد أن تتركي طفلك عند أهلك مثلا وتفرغي لتنظيف بيتك وترتيبه وتنظيمه وغيري قليلا بديكور غرفة نومك مثلا واشتري مفرش جديد وجددي بالاضاءة وألوانها...يعني تغييرات بسيطة تحدث في الحياة فرقا...وابدأي بعدها حملة تغيير لنفسك وهيئتك وثيابك استعدادا لاستقبال زوجك من سفره لتثبتي له أنك تهتمين لأمره وتهتمين بحياتك وبنفسك..بيتك مملكتك لماذا تغادريها يوميا؟؟أنت وزوجك تشعران بالضيقة من بيتكم لأنكم أصلا لم تعتادا على المكوث فيه ..لاتمنعي زوجك عن الذهاب لأهله ولكن أنتي لاداعي لتلحقيه في كل وقت قولي له عندي تنظيف وترتيب مثل بقية الناس والبشر!!!!!!!!!!واطبخي في بيتك وتفنني ليكون لزوجك وقت يعود فيه لبيته يأكل معك ومع ولده ويرتاح وليذهب مساءا أينما شاء...حتى أهل زوجك قد يستغربون من طريقتك في الحياة ولاتخافي من ردة فعلهم أن يقولوا أنك قد غيرتي ولدهم عليهم...لأنه سيبقى يزورهم ولن يقطعهم ولكن لكل شيئ حد ...هم زوجوه ليصبح له بيت وزوجة وحتما كانوا يتوقعون أنه سيلتزم ببيته وحياته ستتغير تغير جذري ..أليس هو حال كل الناس؟؟تتزوج وتفتح بيت وتنام وتأكل وتجلس في بيتها وتذهب لزيارة أهلها...!!؟؟ولاتخافي أيضا من رأيهم فيكي أن يقولوا لاتريدنا ولاتريد الجلوس معنا!!!لماذا يهمك رأيهم جدا لدرجة أنك اهملتي بيتك ؟؟جميل أن نضع اعتبار لرأي الناس فينا ولكن ليس على حساب حياتنا وراحتنا...ابدأي بتغيير هذا النظام الذي اعتدوا عليه وبالتدريج زوجك سيتعود وأنتي بمهارتك وترتيبك ونشاطك في بيتك حببيه بالمكوث في بيته...اخلقي أجواء حلوة لكما في البيت وأوقات حلوة كتخصيص وقت معين لشرب الشاي مثلا في ركن جميل من بيتك..المهم أن تقرري وتواظبي ولاتتراجعي ولاتستسلمي لما يفرضه زوجك ..المهم أن لاتمنعيه من المرور يوميا لبيت أهله ولكن أنت وضعك مختلف عنه .. وهذه النقطة يجب أن تفهميها لزوجك بالمحاورة الهادئة قولي له أنا عندي مسؤوليات في بيتي...امكثي في بيتك لتحبيه وبالتالي سيحبه زوجك...ولاتغفلي أهمية سورة البقرة إن واظبتي على تلاوتها يوميا يوميا صدقيني سينصلح حالك وستشعرين بمتعة وراحة وطمأنينة إن مكثتي في بيتك...وبالنسبة لوضعك الحالي أثناء غياب زوجك ليس بالضرورة أن تنامي عندهم اذا كان استقرارك ببيت أهلك..اذهبي لعندهم يوم بالاسبوع مثلا أو يومين اقضي عندهم اليوم من الصباح للمسسسسسسسساء وعودي للنوم عند أهلك وتذرعي بنومة ابنك بطريقة لبقة ...يجب أن تفكري أيضا براحتك وراحة طفلك ولاتضغطي كثيرا على نفسك دون أن تجرحي مشاعر الناس طبعا ودون أن تكوني حساسة زيادة على اللزوم فتفكرين بالناس ومايرغبون به على حسابك أنتي...ربي يخترلك الخير.

صراحه انتي تماديتي كثير
المفروض انج توقفين هالشي عند حده
يعني مرة او مرتين في الاسبوع وخلاص
واذا بغى يروح لهم هذولي اهله مايمدك تمنعيه
بس يروح لحاله مو شرط انتي معاه
وانتي تخلج بالبيت تنظيف و طبخ و تهتمين بشؤونج بعد عشان هالشي من حقج
و شي اكيد انج ماعايشه الاستقرار للحين عشان وضعك صراحه ماهو طبيعي
يعني بيت واثاث وكل شي عندك بسم الله ماشاء الله
و انتي زوجك باين عليكو متفاهمين الله يديمها عليكم يارب
يعني مافي داعي لكل هالبهذله
واذا على اهل زوجك وضحياهم الامر
وهما اكيد راح يتفهمو وقوليلهم حاسه اني مقصرة امام زوجي