مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

النفاس .. شاركوني يابنات !!

لــــيان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخيرات

من كثر مانسمع عن الاشيا اللي تصلح للنفاس واللي ممنوعه .. صرت مو عارفه

وكثرت الانظمه اللي تتبع اثناء النفاس ..وتضادوا الحريم احد يقول هذا يخرب وهذا ينفع:no:

وكثرت الخرابيط والاعشاب مو زينه .. وش رايكم ..

كثير مدحوا لي نظام فيافي .. للي تبي تحافظ على نفسها او تحس انها على قولتهم خربانه وتبي تعدل وضعها ..

من جربت نظام ونفعها ..؟؟!! وكل وحده حسب خبرتها تقول وش ينفع وش اللي ماينفع
وقت النفاس .. !!

انتظر ردودكم ومشاركتكم وتفاعلكم معي ..

وراح ابدا بعد معكم واكتب اكثر الخبرات اللي اقنعتني ..

بانتظاركم ..!!
:essen:

لــــيان

اثناء الحيض او النفاس او العوارعليك تجنب الأتي:

1-الجوع الشديد(يعني رجيم يوقف),الجوع ممنوع منعا باتا ,الجوع هو العدو الاول للمرأة وقت الحيض او النفاس

2-الأكلات اللزجة مثل المولخية, الباميا,القرع,البصل الاخضر,الشمام ,البطيخ,الجح,الموز,المانجا

3-الحوامض خاصه اليمون, لاباس بأكل برتقاله في اليوم ولاكن بعد الشبع,خففي من الطماطم لانها حامضه بالنسبه لفاكهة الصيف زي المشمش والعنب والكرز بعد الاكل يعني على شبعه بس لاتكثرين اما اذاكان العنب حامض تجنبيه كذلك الرمان ممنوع,الكيوي ,الأناناس ,الخوخ ممكن بس على شبع

4-الأيسكريم,الجوامد بشكل عام ,وكذلك تتجنب البارد والمشروبات الباردة

5-المشروبات الغازية,وابتعدي عن المعلبات

6-حمل الأشياء الثقيلة او سحبها (سحب حاجه ثقيله اثناء الدورة ممكن تسبب لك ميلان في الرحم يعالج من إمرأة مخبنة ) وهذا لايمنع الحركه والعمل بل على العكس اعملى الأشياء السهله وتحركي لاكن لاتجهدي نفسك فوق طاقتها , تجنبي الرياضة العنيفه

7-تعريض القدمين للماء او المشي حافية على البلاط البارد لازم تلبسين شبشب لان البرد مو زين للقدمين , اهم شيء اذا كنتي في موسم الشتاء تلبسين بنطلون عشان الهواء مايدخل ويسبب الخراب وكبر البطن

8-الافضل عدم غسل الراس الا بعد اسبوع واذا غسلتي شعرك غطيه جيدا حتى لايدخل هواء للاذن ويصيبك ( خوا الراس ) وهذا يسبب خراب شديد للارحام مع صداع شديد ومستمر للراس

9- التغسيل بالماء او الصابون وقت الحيض او النفاس للمناطق الحساسة من مسببات الخراب ,وبعد الحيض استخدمي الصوابين المعطرة لغير المناطق الحساسة ,ولتلك المناطق استخدمي صابون ديتول أفضل.واحرصي تنشيف تلك المناطق حتى لاتنمو الفطريات والبكتيريا , النفاس ماتتنقع في بانيو ابد ابد ابد ليش؟؟؟؟؟ لان الماء يدخل الارحام ويفسدها(يخربها) ,الأستحمام بكثرة او اخذ دش مهبلي

10- بعض الأعشاب خطيرة في هذه الفترة مثل (أكليل الجبل, الشبة , الصك واللك , العفص) ,احذري استخدام (الحلبة, الكبو) في غير أوقاتهاالمحددة

مس رسم

اللي تفضلتي وذكرتية ممتااااز
وانا وحده جربت نظام فيافي بالنفاس ممتاز جدا اذا طبقتية بحرص وحذر

oscarlady

الله يجزاك الجنه موضوع مهم جدا ربي يبارك فييك..بصراحه جربت نظام فيافي بس ماكنت منتظمة فيه وماحسيت بتقدم..وطلعت من النفاس الله لايوريك من الهواءوانتم الكرامة وارتخاء بالعضلات وتوسع..الحمدلله على كل حال..الدكتورالقحطاني ينصح باربعة اشياء وهي اكل الرطب والشمر وقشر القهوة وطبعاالحلبة فقط الخمس عشر او العشرين يوم الاولى ماتتعدينها لأنه بتكون النتيجة عكسية وبترخي الارحام..طبعا الواحد ينتبه من الديتول والمطهرات لأنك بتقتلين البكتريا النافعه مع الضارة..الله يوفق الجمييع

نظام فيافي أنا لكن ماهو بحذافيرة لكن طيب اذا ونا جربت لنفسي نظام قبل ولادتي بولدي اشرب القرفة والبابونج والزنجبيل والشاي الأخضر مع الغذاء اللي في نظام فيافي وكنت متينة شوي ونحفت بعد الولادة وانشد جسمي اكثر شي لاحظته مع الاهتمام ببشرتي والتدهن بزيت الزيتون مع فيتامين اي

سوسو2010

انا وقت النفاس نفسيتي مسدوده عن الاكل مافي بطني غير اللبن والماي

لولـو

حوست النفاس كثيره من لهوم وشاى اعشاب انتى تخلطينه بنفسك وقهوه خاصه بالنفاس وبهار للنفاس وكبو وخرابيط لها اول مالها اخر بس الله يستر من هالخرابيط وكثرتها انا بصراحه مااحب اكتب مواضيع طويله يالله سلامتكم

nadao0oash

اسئلي والدتك ترى الامهات خبيرات بهالامووور ويفهمنا اكثر مننا

وردة الفرح

انا ما كان عندي نظام محدد والحمد لله كل شي تمام الاكل يكون ثقيل مايكون شي خفيف واهم شي لهوم النفاس وبخور النفاس والله الحافظ

كرز توت

اول شئ تفكين ريقك الصباح بالرشاد مع حليب

ثم تاكلين فطورك وتشبعين

تتقهوين على (قرفه وكمون وحلبه ينسون وسكر نبات) تسوينها مثل الشاهي

الاكثار من المشروبات الدافئه القهوه والشاهي والتمر مفيد جدا

الابتعاد عن المشروبات البارده والعصائر

اكل اللحم والخضار مثل البطاطس والجزر

اكل البر

تتوضين (بمره منقوعه بماء دافئ مع ملح خشن) تطهر الجرح

تلبسين بنطلون وشراب عن الهواء

هذا اللي اتذكره الحين وهذا اللي اسويه بنفاسي

اذا تذكرت شئ ابرجع لكم

ولا كلمة

يعطيك العافية على المووضوع انا بكريه ..
ومحتاجه نصاايح للنفااس .. وتكون مجربة ..

قولولي اش هو خراب الارحام
سمعته كتير بس ماني فاهمته
وبالنسبه للصداع انا في العشرين يوم الاخيره من النفاس
وبالفعل يجيني صداع بس خفيف وصار كل يوم لازم منه
بس ماني عارفه سببه انا مااعرض ادني للهواء بعد اخد دش
ولا جسمي كمان وعلى طول لابسه شورت قطني علشان الهواء
بس عندي هواءء الله يكرمكم مدري هو من الامساك وللا دخلني هواء
معلييييييييييييش طولت بس ياليت تجاوبوني

أعلى