مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

المشاركة الاولى فهل احضى بترحيب والمساعدة لها وليس لي

@ طموحه @

(بسم الله الرحمن الرحيم )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بعد اطلاعي على الكثير من المواضيع والردود التي اعطتني انعكاسات نفسية على مدى فهم ومعرفة أميرات تلك المملكة لإ النصف الاخر وهو (الرجل ) ....
الذي ينتج من تلك العقول النيرة التي اكتسبتها من خبرتها في الحياة والبعض من الاطلاع والبعض من دراسة تلك النفسية والابحار بها ..
- شجعني على سرد قصة لصديقة صدوقة لي قد أحزنني حالها ولم استطيع مساعدتها
لقلت خبرتي ..

ولكن سألت الله لكل من شاركت في موضوعي هذا كي نخرجها من حيرتها
ان يرفع الله ذكرها وشكرها وان يجعلها من الطااعين العابدين الذين لا خوفن عليهم ولاهم يحزنون
أمين أمين أمين
اللهم صلى على محمد
حيث كانت البداية انها تزوجة رجل كان مريضاً نفسياً وكابدت معه 8سنوات ورزقة منه بطفلين ......ثم طلبت الطلاق لعدم القدرة على الاستمرار ...وليست هنا المشكلة ...
ثم تزوجت بثاني وكان رجلاً غير سوي فقررت الطلاق قبل تمام الشهر لانها كشفت شخصيته... ليس هنا المشكلة ...
هنا المشكلة
تزوجت من رجل قد وافق على سكن اولادها معها
وكان رجل مستقيم في ذاته ولم يضايقها في ابنائها
ولكن المشكلة هو عندما تتحاور معه في اي مسألة يذكرها باالزواجها
على سبيل المثال :لماذا الطلاق هل كان هناك حب.... الى اخر
كانت احيانا تصمت واحيانا تقول انا من طلب الطلاق
ولكن دائما متحسس من هذه الناحية
ولا تعرف ماهو السبب يقول مستحيل انك لم تحبي الاول وكذلك الثاني فلا بد انك احببتي واحد منهما
وانتي لم تحبينني بل ما جعلك صابره معي هو امور في نفسك:dunno:

عندما تقول له كلمة احبك يقول انت تكذبين علي
لا يصدقها بمشعرها ...
ولا يبادلها بنفس الكلام ابد
ولا تعلم ماهو السبب
مع العلم انها تقول قد احببته وأصرح له في مشاعري
لي معه ستة اشهر ولا اعلم ماذا اعمل كما أني اصبحت حامل منه

هو عنده 3 زوجات وقد يعاني منهن نوعاً ما
كما اشعر انه يحبني ولكن لا يبيح لي والدليل
قد طلبت منه الطلاق فرفض فلم اصر على ذلك لاني لا اريد الطلاق ولاكن لإ أتأكد فقط من مشاعره

هي اصغر منه 20سنة وتحب الفيض بالمشاعر دون تكلف
كما انها رقيقة في التعامل معه
كما ان الناس من حولة يتعجبون كيف وجد مثل هذه الزوجه
لما يجدوا منها من حلاوه في طبعها وشكلها ...

تقول عن شخصيته
أنه أنسان غير وثق من نفسه ...
عصبي جداً .......
جدي في التعامل ..حساس جدا جد
شديد على المادة ..اي حريص ليس بسهل خروج المادة منه
ولكن عادل بيننا في الايام كما انه لا يسيئ على أولادي
كما أنها تقول تعبت من التجارب

فهل من نصيحة تساعدها على تخطي مشكلتها ؟؟؟؟

مع العلم انها الان في منزله ولكن تركها عندما ضاق بهم الحوار
وأوصلهم الى انه يشك في مشاعرها تجاهه.

غاليتي ..
كان الله في عون صديقتك ..
ولكن لابد ان تتريث وتهدأ .. فهذا زواجها الثالث .. اي انها لابد ان تكون حذره ..
فمن الصعب على الانسان ان تكون له الدنيا كما يريد تماما ..
قلبي معها
وتقبلي مروري

سمو الأميرة

مشرفة طمس الصور في قسم الأناقة و الجاذبية و العروس
أكيد هو بنفسه يشك في مسألة الحب بين الزوجين لأنه متزوج 3 و يمكن ما يعرف كيف يكون الحب ..
و يريد يعرف منها كيف تقارن بين أزواجها السابقين لأنه هو بنفسه يقارن بين زوجاته ..

أهم شي لصديقتج أنها تتفهم نفسيته ..
و بعدين لا تجيب طاري أزواجها السابقين على لسانها أبد .. و اذا سألها زوجها .. تقول له أنا فتحت صفحة يديدة معاك و كل اللي فات مات ..
و اذا سألها بخصوص الحب .. تقول له " لا يوجد حب بدون حدود .. و الحب مثل البورصة يرتفع و يهبط .. فالحب يزيد مع حسن المعاملة و الاحترام .. و ينقص مع سوء المعاملة و هذا اللي يسبب المشاكل بين الأزواج مهما كان بينهم من حب .. فاذا لم يكن هناك حسن معاملة و احترام بين الطرفين فالحب يموت... و الحب دائماً في تجدد ونمو اذا عرف الطرفين كيف يغذونه .. فهو كالنبته اذا أسقيتها المودة و الأمان تنمو أكبر و أكبر .. و اذا أهملتها ذبلت "
و أهم شي بالنسبة لها هو أن تتحلى بثقة كبيرة بالنفس .. فحتى لو قال لها زوجها أنتي ما تحبيني .. تقوله ما يهمني كلامك أنا واثقة من مشاعري و هذا بس يكفيني.. صدق أو ما تصدق على كيفك .. و تبتسم !!
و ممكن تقول له الحب يكون واضح بالفعل مش بالكلام ..
يعني ما في داعي أنها تقول له أنا أحبك .. يكفي أنها تتصرف معاه بكل محبة .. و بعض الأشياء البسيطة ترسل عبرها رسائل غير مباشرة مثلاً يوم بتسوي له أكله تزينها بالخضروات على شكل قلب .. أو تسوي له كيكة و عليها رسمة قلب.. و اذا عجبه أكلها و سألها كيف سويتيه طعمه حلو .. تقول له لأني سويته بكل حب ..
و في وايد أمور ممكن تفيدها بتلاقيها في المنتدى .. مثل بوصلة الشخصية .. و المواضيع اللي تخص أنماط الشخصية ..
و بالتوفيق للجميع ..

@ طموحه @

غاليتي ..

كان الله في عون صديقتك ..
ولكن لابد ان تتريث وتهدأ .. فهذا زواجها الثالث .. اي انها لابد ان تكون حذره ..
فمن الصعب على الانسان ان تكون له الدنيا كما يريد تماما ..
قلبي معها

وتقبلي مروري

أشكرك اختي على مشاركتك
ليس المشكلة فيأنه الزوج الثالث..ولكن المشكلة انها حامل منه
كما انها حريصة على ان تسعده ولكن دون جدوه
يبدوا لي انها لم تعلم مفاتيحة
وهذا ما اتمناه منكن هو مساعدتها على فهم تلك الشخصية كي تسير المسار الصحيح
هل تقتل احساسها وتسير دون احساس اعتقد ان هذا لن يرضيه ولن يرضيها
هل تكون صامته معه ..ام تكون الا مبالية ..ام مهمله
صديقني لن تستطيع ان تكون المرأة المهتمه وهو يجرحها بالكللام
هي تطلع على الموضوع
فاتمنى ان تفكوا حيرتها وتساعدها بما يناسبها
تحياتي لك​

@ طموحه @

هنا تكمن المشكلة في عدم ثقته بنفسه يجب عليها تعزيز هذا
الجانب في شخصيته بالاكثار من مدحه والتركيز على محاسنه وإيجابياته ..
اتمنى التفصييل في ما تفضلتي به ...

كمى أحب ان اوضح لكي انها تقول :
اثني علية في الكلام
ويقول: لها انتي تحبي التملق فليس ما تقولين بصحيح ....أو..أنا لست كما تقولين ...الخ ...:dunno:

قد تقولين لي انها تبالغ في المدح ..!!!
اقول هي تحاول دراسة نفسيته لذلك هي صريحة تمام الصراحة معي كي تعبر سفينة حياتها ..\
فقد سالتها عن طريقتها في المدح والثناء واعطتني بعض منها فا ارى انهوا بعيد عن المبالغة ..

*أختي قد اتعبك معي ولكن نريد حلا فهل تحملتينا قليلا:blush-anim-cl:
ونحن لك شاكرين [/CENTER]

@ طموحه @

أكيد هو بنفسه يشك في مسألة الحب بين الزوجين لأنه متزوج 3 و يمكن ما يعرف كيف يكون الحب ..
و يريد يعرف منها كيف تقارن بين أزواجها السابقين لأنه هو بنفسه يقارن بين زوجاته ..

أهم شي لصديقتج أنها تتفهم نفسيته ..
و بعدين لا تجيب طاري أزواجها السابقين على لسانها أبد .. و اذا سألها زوجها .. تقول له أنا فتحت صفحة يديدة معاك و كل اللي فات مات ..
و اذا سألها بخصوص الحب .. تقول له " لا يوجد حب بدون حدود .. و الحب مثل البورصة يرتفع و يهبط .. فالحب يزيد مع حسن المعاملة و الاحترام .. و ينقص مع سوء المعاملة و هذا اللي يسبب المشاكل بين الأزواج مهما كان بينهم من حب .. فاذا لم يكن هناك حسن معاملة و احترام بين الطرفين فالحب يموت... و الحب دائماً في تجدد ونمو اذا عرف الطرفين كيف يغذونه .. فهو كالنبته اذا أسقيتها المودة و الأمان تنمو أكبر و أكبر .. و اذا أهملتها ذبلت "
و أهم شي بالنسبة لها هو أن تتحلى بثقة كبيرة بالنفس .. فحتى لو قال لها زوجها أنتي ما تحبيني .. تقوله ما يهمني كلامك أنا واثقة من مشاعري و هذا بس يكفيني.. صدق أو ما تصدق على كيفك .. و تبتسم !!
و ممكن تقول له الحب يكون واضح بالفعل مش بالكلام ..
يعني ما في داعي أنها تقول له أنا أحبك .. يكفي أنها تتصرف معاه بكل محبة .. و بعض الأشياء البسيطة ترسل عبرها رسائل غير مباشرة مثلاً يوم بتسوي له أكله تزينها بالخضروات على شكل قلب .. أو تسوي له كيكة و عليها رسمة قلب.. و اذا عجبه أكلها و سألها كيف سويتيه طعمه حلو .. تقول له لأني سويته بكل حب ..
و في وايد أمور ممكن تفيدها بتلاقيها في المنتدى .. مثل بوصلة الشخصية .. و المواضيع اللي تخص أنماط الشخصية ..
و بالتوفيق للجميع ..
ارى اختي انك ابداعتي في الرد ......
.ولكن هو الان بعد اخر كلام زعل وقال لن اتي هذا الشهر كاملا ....لان النفس طابت ...مع العلم انها هي في بيته
فما هو من المفترض ان يكون عملها هل تتركة ام ماذا من وجهة نظرك
ولك مني جزيل الشكر​

@ طموحه @

اتمنى ان لا يهمل موضوعي
فهي تريد منكم مساعدتها .............
في عمل ما يناسب لان المشكلة وصلت الى تركة لها وقال لن اتي هذا الشهر كاملا ....لان النفس طابت ...مع العلم انها هي في بيته
فما هو من المفترض ان يكون عملها هل تتركة ام ماذا من وجهة نظركم
ولكم مني جزيل الشكر

dehn3oOoOd

اممممممممممممم
الصراحة لا اعلم ماذا اقووول،،، انشالله تستفيد من أراء الخبيرات
بس نصيحتي تصبر لأنه ما في احد بيستمل عيال غيره،،، تفكر فعيالها شوي

مشتاااقه

البنت

هذي طلب الطلاق عندا لعبه كل واحد طالبه منه الطلاق
الله يصلحها ويهديها لاتتطلب الطلاق ابد
هو متزوج غيرها 2 ماتدري يمكن يطلقها وتضمن يجيها الرابع تتزوجه

تحاول تبين له ان خلاص نهت علاقتها بأزواجها وصفحه وتسكر وماتبي تفتحها
لان ماعادو يعنووون لها اي شي في حياتها
وان هو الاساس في حياتها وهو الحب الباقي
والله يصلحه لها

سمو الأميرة

مشرفة طمس الصور في قسم الأناقة و الجاذبية و العروس
ارى اختي انك ابداعتي في الرد ......
.ولكن هو الان بعد اخر كلام زعل وقال لن اتي هذا الشهر كاملا ....لان النفس طابت ...مع العلم انها هي في بيته
فما هو من المفترض ان يكون عملها هل تتركة ام ماذا من وجهة نظرك

ولك مني جزيل الشكر​
حبيبتي الله يقول "ان كيدهن عظيم"
يعني الحين هي لو صدق تريد تعيش حياه زجيه متهنيه كان تصرفت على هالأساس و ما في شي يقدر يوقفها .. الحين بالله عليج معقولة واصلة الأمور بينهم لهالدرجة ؟! على شو ؟! و شو هالكلام اللي يزعل لهذي الدرجة ؟!
المفروض هي ما ترضى بقراره هذا .. و تحاول بكل الطرق اصلاح حياتها .. و توفر له كل الأمور اللي يحبها فيها ...
الحين على طول لازم تكلمه و تقول له أنا مرتاحة معاك و أريد علاقتنا تكون ناجحة .. و تسوي كل اللي في طاقتها عشان ينجح زواجهم .. و تقول له أنا ما حسيت بهالأحساس مع حد قبلك أني أريد ابذل مجهود عشان حبنا .. بس معاك انته .. و عشان يصدقها لازم ما تكون تكذب عليه .. لازم يكون الكلام نابع من قلبها .. لأن لو ما كان جذي الرجل يحس مهما قلتيله أحبك اذا ما كانت تقول الصراحة بيحس أنها تكذب عليه ..
هو يمكن الحين يختبرها يقول بشوف فعلاً بترضى أخليها شهر كامل أو بتحاول تراضيني ..

أعلى