مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اللي تبي تساعدني تدخل

ندااتي

مشكلتي هي انه زوجي دايم يقول لي انتي تحبين المشاكل والنقره وتحاولين تفتعلين مشاكل والادهى ان حتى اهلي هذا رايهم فيني بصرون اتغير واصبح شخصيه محبوبه وودي بس شلونرراحه انا شخصيتي غريبه مدري وش فيني احب كل اللي حولي بس ماارضى بالغلط بشتى انواعه تافه او مهم ومااحب احد يتكلم في احد بغيبته واللي يسوي مشكله او غلط اواجهه هذي الامور نفرت الكل مني اخواتي وزوجي وانا مو راضيه علي انا فيه شلووووون ع العلم ماكنت قبل الزواج بهلشخصيه ساعددددددددددوني ابي اتغير

يااختي ماادري بس حلوووووووو انك ماترضين الغلط هذا اللي اعجبني وترى انك تغيرين شخصيتك اتوقع شيء صعب اتمنى البنات يفيدونك بس ترررررررررررراني اول وحده ارد اعطيني هديه خخخخخخخخخخخخ

ندااتي

مشكلتي هي انه زوجي دايم يقول لي انتي تحبين المشاكل والنقره وتحاولين تفتعلين مشاكل والادهى ان حتى اهلي هذا رايهم فيني ودي اتغير واصبح شخصيه محبوبه وودي بس شلون بصراحه انا شخصيتي غريبه مدري وش فيني احب كل اللي حولي بس ماارضى بالغلط بشتى انواعه تافه او مهم ومااحب احد يتكلم في احد بغيبته واللي يسوي مشكله او غلط اواجهه هذي الامور نفرت الكل مني اخواتي وزوجي وانا مو راضيه علي انا فيه شلووووون ع العلم ماكنت قبل الزواج بهلشخصيه ساعددددددددددوني ابي اتغير

ندااتي

لالالالالا صدددقيني مو حلو تحسيييين الكل ينفر منك وماودهم تعرفين وش عندهم وابشررري بالهديه انتي تامريييين

سمو الأميرة

مشرفة طمس الصور في قسم الأناقة و الجاذبية و العروس
حبيبتي .. اذا انتي ما تسكتين على الغلط معناته انتي صح ..
و مش انتي اللي لازم تتغيرين .. بل هم اللي لازم يتغيرون ..
و بعدين لا تهتمين لكلامهم .. كل واحد ينام على الجنب اللي يريحة ..

أنا انسانة أيضاً ما أسكت على الغلط .. و ماااااا أحب أسمع الغيبة و النميمة خير شر ..

لكن بقولج كيف أتصرف مع الناس اللي حولي ..

- أولاً الناس اللي ما ترتاحين لكلامهم و عقليتهم .. خليج بعيده عنهم .. عشان تتفادين المشاكل معاهم .. أو على الأقل لا تدخلين معاهم في نقاشات ..
- اذا سمعتي حد يغتاب .. بدل ما تعترضين بأسلوب تأنيب .. حاولي تجيبينها بأسلوب طيب .. يعني مثلاً قولي للي تتكلم عن فلانه " انتبهي ترا فلانة تاخذ حسنتاج الحين " .. أو حاولي تغيرين الموضوع و تطرحين سؤال فجأة ... " هذا الشي حلو من وين اشتريتيه ؟!"
- و اذا في ناس عندهم مشكلة معينه خليج بعيده عنها .. يعني لا تدخلين نفسج في مواضيع ما تنفعج بشي .. اهتمي في مصلحتج و بس .. و الناس عارفين مصالحهم ..
- و اللي يسوي شي غلط .. ادعي له " الله يهديك ".. و الانسان لا بد و أن يعي خطأه في يوم من الأيام ..

و خلي تفكيرج ايجابي .. و شوفي الأمور الحلوة و تكلمي عنها ..
يعني امدحي الناس على الصفات الطيبة فيهم بدل انتقاد الأمور السيئة ..
و صدقيني تأثير المدح أكبر من الانتقاد ..

من يفهمني؟

شوفي يالحبيبة تقدرين تغيرين طريقة أسلوبك وشخصيتك بكل سهولة بإذن الله والدليل على ذلك هو إحساسك بالمشلكة وكتابتك هذا الموضوع وهاذي أول خطوة إيجااااااابية ،، وبعدين قبل ماتنامين حاولي تتخيلين المواقف اللي تمر عليك وأنت تحلينها بأسلوب جميل وبكلام حلو وتتخيلين شكلك.. صدقيني بعد فترة بتطببيقين هذا الأسلوب في الحقيقة.
أتمنى أكون أفدك وفقت لكل خييييييييير.

حلو أنك ما تحبين الغلط
لكن حاولي ما تكثري إنتقاد للناس ترى هذا اكثر شي ينفر الناس منك
لا تنتقدي إلا الشي الحرام أما شي متعلق بالعادات يعني أنت تشوفينه مو حلو عشان تربيتي على كذا وإللا هو حلال لا تنتقديه وطنشيه
وبعدين لما تشوفي خطاء كلمي صاحبته بإسلوب حلو ولوحدكم لا تكلميها قدام خلق الله
وأكثري من المدح كل ما مدحت الناس وحسستيهم بإحترامك وتقدريرك لهم أتقبلوا نصحك
ولما تشوفي شي خطاء وازني الأمور هل تعليقك راح يفيد ويمنع الخطاء وإلا راح يسبب مشكلة أكثر وتمادي وقطيعة

والله يعينك

ندااتي

الف الف شكررر لكم بصراحه ارتحت لما قريت ردوودكم :21::20:ودمتم لي

سحآبة صيف

بعني انتي اذا واجهتي احد بغلطه هل تقولين له انت غلطان بشكل جارح اذا كنتي كذا حاولي تخففين من هالحده وانصحي باسلوب مهذب وذا شفتي اللي قدامك ماتقبل خلاص اسكتي وانسحبي من الموضوع ومن الافضل انك تسكتين و تصيرين متفرجه لان النا س هالوقت مايحبون احد يواجههم باغلاطهم

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
انتي صاحبة مبادئ جميله وكل ماذكرتي رائع ولكن يمكن طريقتك جافه نفرت الاخرين منك ------عليك ان تكونين لينة الجانب ---وحاولي تنتقين الكلمات الطيبه والدعاء وتكون نبرة صوتك هادئه ممكن تكسبي من حولك

اسل الله ان يوفقك لما يحبه ويرضى امين

الانسان الواضح الصريح الي ينكر الغلط صار منبوذ لان الناس بختصار صارو يشوفوالصح غلط والغلط صح

dooolly

اول شي الحياة الزوجية لاتخلوا من المشاكل ابدا ابدا ...
الحل
انك اول ماتحسي انك انزعجتي خذي نفس طويل عن طريق الانف ببطء و غيري مكانك حاولي عدة مرات
راح تصعب عليك بالبداية بس مع الوقت ينفع
وحاولي تقري نكنت واجد مع نفسك ومع زوجك اهم شي وخليها ملاحظات بجوالك
(اقصد النكت الطويلة اللي تجي ع شكل ملاحظات بالجوال)

أحبه ولكن

بالعكس انتــي موب غلــط ,,,بس يمكن اسلـــوبــك هو اللي ينفر النااس منــك ,,حاولي تغيــرين باسلــوبك ,,<<عشان يتقبلوون منــك
ويمكن يسوون مثلك وتاخذين اجرهم,,
الله يثبتكـ على طــاعتــه ,,
وبالتــوفيـــق يالغلاآآ ,,

أعلى