مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الله يوفقك الي تعطيني حل

احبةb

البداية انا حنونة واهتم بزوجي والزعل ما يطول بيننا واحب اسعدة واحترم اهلة واهلة يحبوني واجتماعية واتدلع على زوجي دائم بس فيني رفعة الصوت الله يهديني بس ماقدر اسيطر على اعصابي بسرعة اعصب واذازعلت احد على طول اتئسف والزبدة لا تطنشوني يا بنات انا تمشكلت انا وزوج وقلت كلام انت ماانت عاقل وخبيث وعصبت وبكيت من القهر وجيتة بعد المشكلة واتئسفت بس يا بنات ماني قادرة اسامح نفسي من الكلام الي قلتة نفس اتحكم في اعصابي واصير حكيمة زية والله انة قلبة طيب وحنون من يوم ما شاف دموعي وانا اتسامح منة على طول سامحني ياربي خايفة يجي يوم من الايام ويتركني من لساني على فكرة انا مو دائم كذا بس اذا مممممممممممممرة عصبت وقولولي ايش شخصية زوجي وكيف احسن من نفسي وايش هي شخصيتي بليز ساعدوني كيف اتحكم باعصابي

هذا الشي بيدك انتي قولي انا اتحكم باعصابي حتتحكمين باعصابك
يعني اقلها لاتتكلمين وانتي معصبه وخليكي ساكته الين تهدأ اعصابك
وسلامتك من الاعصاب ويخليلك زوجك

حبيبتي .. بس تحسي انو الشي بيعصب فيك تعوذي من ابليس في قلبك لان ابليس شاطر ويحب يحضر بين الزوجين دايم ..

وغيري وضعك في حالة الغضب يعني لو واقفه اجلسي ولو جالسه قومي غيري المكان اللي انتي وزوجك فيه

والله يهدي النفوس ؟؟

الواااثقة

الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء ان الله يشرح صدرك ويهديك لاحسن الاخلاق
اسال الله ان يجمع بينك وبين زوجك على خير ويصلح شانكم ويغيب شيطانكم ويسخر بعضكم لبعض

احبةb

الله يوفقكم بس اش شخصية زوجي وشخصيتي الله يسعدكم

احبةb

تصدقي يا الوثقة هذا شيء فيني من قبل لا اتزوج ودائم ادعي ربي ان يهديني لاحسن الاخلاق وانا ولله الحمد اتحسنت بس برضو الانسان موكامل وراح اتبعك نصايحكم والله يجزاكم خير

ميــــاسة

حبيبتي انا مثلك رفعة الصوت هي اللي تخرب صفاتي
كل شيء فيني والحمدلله زين الا هالشيء
حتى حماتي تقول كلك على بعضك جونان واحسدك لكن صوت العالي لمن تتفاعلي وتعصبي
بس على زوجي لااا احاول قد مااقدر اكون هادئة وماارفع صوتي بس مشكلتي مع الغير
وهو كمان يتضايق من هالشيء لاني مع الجمعات اتفاعل وهو مايحب صوتي يطلع
بس قررت لي يومين قد مااقدر اتحكم بااعصابي وصوتي
واتكلم بصوت خافظ مع اللي حولي لاني بالسوالف اتفاعل
والكل مستغرب ولا عصبت تعوذت من الشيطان
واخذ نفس واتكلم بهدوء
واذا شفت نفسي مااقدر
اترك المكان كلة واطلع
انتي حاولي مع نفسك

الله يعين ويصير صوتي وصوتك مايعلى

ادعي لي انا وزوجي بالتوفيق والسعادة
وينقبل بالوظيفة((ببكي))

احبةb

يارب ياحي يا قيوم زوجك ينقبل بالوظيفةو ويارب يوفقك معاه وتعيشي احلى عيشة وان شاء الله اصواتنا تنخفظ

ٌRejawy

علاج الغضب :
( ما أنزل الله داء إلا وأنزل له شفاء ) ومن الأدوية لعلاج داء الغضب :
أولا : الاستعاذة بالله من الشيطان
قال تعالى ( وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ)
ثانيا : تغيير الحال
عن أبى ذر -رضي الله عنه -أن رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- قال ( إذا غضب أحدكم وهو قائم فليجلس فإن ذهب عنه الغضب وإلا فليضطجع )
ثالثا : ترك المخاصمة والسكوت
عن ابن عباس -رضي الله عنهما -عن النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- أنه قال ( علموا وبشروا ولا تعسروا وإذا غضب أحدكم فليسكت )
رابعا : الوضوء
عن عطية السعدي -رضي الله عنه - قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- ( إن الغضب من الشيطان ؛ وإن الشيطان خلق من النار ، وإنما تطفأ النار بالماء فإذا غضب أحدكم فليتوضأ )
خامسا : استحضار الأجر العظيم لكظم الغيظ
فمن استحضر الثواب الكبير الذي أعده الله تعالى لمن كتم غيظه وغضبه كان سببا في ترك الغضب والانتقام للذات .
قال تعالى (الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ)

اتمنى اكون افدتك

والله يوفقك لما يحبه ويرضاه

نفس المشكله بالضبط بس زوجي عطاني رد خلاني اكرهه عمري قالي ياقلبي تراني يوم تزوجت بغيتج تحنين علي وتحرصين علي مواني حابج او ميت عليج اوانج من قرايبي اللي بستر عليها وترا الرجال بطبعه ملول وادا صبر بيصبر سنه سنتين بس مو طول العمر والبنات واجد اقدر اخليج باي لحظه والقى وحده غيرج اللي تسعدني وما تجرحني وادا عاالعيال اخديهم معاج وانا ماراح اقصر معاهم كلش بتقولون زوجج مايستحي وكلامه قوي مشكلتي اني اكتشفته يخوني وسوى كل شي يطري عبالج عشان ينسيني هالسالفه ويرد ثقتي فيه بس ماااااااااني قادره انسى واناهبله كل مره ادكره باللي صار والحين عقب الكلام اللي قاله قاعده احااااااااااااول كثر مااقدر مايضايقه بس مافي فايده اخرتها امس واهو بالغربه يدرس تهاوشنا ودكرته باللي صار وصك التلفون بوجهي ودزلي مسج يقولي جرحتيني بما فيه الكفايه وتراني مليت والله اني خايفه من الطلاااااق واهم عندهم المرا ع قوله امي مثل عظمه الساق بثانيه يتركونه بس الشيطان قوووووووووووووي والعين لها حق خله بنات خواله وربي انهم 4 كل وحده احلا من الثانيه وخداني وانهم ميتات عليه بس النصيب جابني له مدري شلون واهم عادي ماعندهم اي اشكال اني يجوون ع جاره ولا بعد مومن عايلتهم الله يستر ةعلينا ويهدجينا لبغض غصبن علينا

حبيبتي كل شي بالتعود.......وبسهوله حاولي حبه حبه يعني اذا عصبتي غيري مكانك وعدي لعشره واجلسي او اشربي مويه او روحي توضأي بيطفى الغضب

وردة و حلم

طبعا في ناس متخصصة أكثر تقدر تفيدك بتصنيف الشخصية , بس من انفعالاتك الي توصفينها يبدو إنك شمالية وزوجج يبدو جنوبي والله أعلم , وسبحان الله ملاحظة غالبا الازواج عكس بعض -بس في طبعا الي متشابهين- بس احس الانسان يدور عالمفقود عنده بالفطرة فتلقين الازواج غالبا جذي مو بس في الشخصيات حتى في الصفات الثانية .

اما بخصوص علاج الغضب فالإخت الكريمة rejawyحطتلك نقاط مقرونة بآيات وأحاديث جزاها الله خير كفت و وفت .
وبالنسبة لرفع الصوت , في رايي هذي عادة مكتسبة من البيئة المحيطة بك ونتي صغيرة لحدما إعتدتي ليها واكتسبتيها ودور الوراثة ضعيف جدا على ما اعتقد -الصوت العالي ونبرته ونوعيته وصفاته فهي وراثية أما رفع الصوت فهذا شيء آخر - حاولي تدربين نفسك إنك تتكلمين بصوت منخفض حتى في حواراتك العادية وخلي الاصوات الي حولك بعد منخفضة نوعاما -مثل صوت التلفاز والمسجلات وغيرها- . اذا حسيتي انك بتنفعلين وبترفعين صوتك لعبي لعبة مع نفسك في سرك وهو إنك تعدي ل10 بتلقين نفسك هدأتي وبإمكانك التدريب على أشخاص آخرين لحدما تتعودين وتصبح عندك عادة حلوة مكان العادة الي انتي منزعجة منها- جربي مع خواتك أو صديقتك المقربة جدا بعدما تكونين خبرتيهم وحطيتيهم في الصورة وأكيد راح يساعدونك. إذا حسيتي بتدخلين نقاش او موقف وتتوقعين انك راح ترفعين صوتك ضبطي مسجل عالتسجيل واسهل شي موبايلك-الجوال- وسجلي الموقف صوت أو صوت وصورة إذا أمكن وجعي عقب ما تهدأين سمعي التسجيل وأكيد ما راح يعجبج انج فقدتي انوثتك بهالصوت العالي والعصبية . لما تحسين انج بترفعين صوتك تأملي شكلك وصورتك وملامحك كيف بتظهر - حاولي تشوفين نفسك بالمنظرة وتجربين العصبية ورفع الصوت وشوفي كيف بيصير وجهك وملامحك وفهالمواقف تذكري صورتك الي بيشوفها الطرف المقابل أكيد ماتحبين تكونين بهالبشاعة!!- أحيانا الوحدة تفقد أعصابها غصب ومب دايما تقدر تتحكم في انفعالاتها -ولو ان هالشي وايد زين لو تقدر- فعشان جذي حاولي انج تقللين هالشي قدر الامكان , تحكمي بردود افعالك ولا تبالغين فيها وخليج واقعية اكثر وتقبلي الاخطاء او المواقف الي ماتحبينها من الآخرين لاننا كلنا بشر ولاتصيرين حساسة وايد ولا تفهمين الاشيا على هواج او تنظرين لها من جانب واحد فقط وهو نظرتج المحدودة ترا الاشياء تحمل اكثر من معنى وتفسير وكل انسان ينظر للجانب الي يضيء امامه , خذي دورة كاملة بتشوفين الجوانب الأخرى ... حبيت اكتبلج اكثر بس اذا الي ذكرته فادج فلله الحمد من قبل ومن بعد, والا راسليني عالخاص او راسلي الاستشاريات راح يفيدونج اكثر. الله يسعدج يارب ويسعدنا جميعا دنيا وآخرة .. أختك, وردة وحلم

أول شي لا تيأسين .. لأنه فيه حل سهل بس يبي له وقت شوي..
ودلنا عليه الرسول صلى الله عليه وسلم.. وهو (إنما الحلم بالتحلم)..

في البداية إذا ما تقدرين تكتمين غيظك غيري المكان ع طول.. ولا تفتحين سيرة الموضوع إلا بعد وقت طويل تكون نفسك هدأت والنقاط والحجج اللي بتتكلمين فيها ترتبت وقويت..

أما إذا تقصدين رفع الصوت أثناء الحديث العادي.. فهذا أيضا بالتعود.. وأنصحك بالبداية تعودين نفسك ع الأصوات الهادية.. يعني التلفزيون ع الصوت الواطي.. الأطفال يتكلمون بهدوء وهكذا.. سوي كأن فيه أحد عندك نايم :)

عذرا ع الإطالة والله يوفقك ويعينك

أعلى