مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الله يخليكم محتاجة لكم قبل ماتنتهي حياتي

غربة وطموح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا متزوجه من سنتين ونصف زوجي شمالي شرقي وانا جنوبيه شرقية طبعي هاديه ما احب المشاكل زوجي انسان عصبي يجرحن بالكلام ولا يعتذر
كل ما نزلنا لاهلي واهله يهزئني ويرمي علي كلام زي السم ...وينزلني عند اهله بالساعات ومبسوط ولاكاننا تونا متخانقين وماوديني بيت اهلي الا متاخر ..الاسبوع اللي راح نزلنا لاهلنا تركني عند اهله يوم كامل من الفجر للفجر مليت هم عندهم اشغال مو فاضين يقعدون معي طول الوقت ...وما وداني اهلي الا الساعة سبعه ونص الصباح ورجع اخذني المغرب وانا لي 3اسابيع ماشفت امي واخواني ..رغم اننا دايم نرجع الفجر مو المغرب
مطنشني عالاخر الا اذا يبغى الفراش يجي ؟...يلبي طلبات بنته كلها ويجيب لها الليتبغى عمرها سنه ونص..ومو مخلي عليها قاصر ...انا لو ارسله بشي ما يجيبه لي ...حارمني من البطاطس والعصير تانج ..والشيبسات والكاكاوات ,,,كلها والاكل من برى .ومخليني عاكبسه والفطير بسمن والحليب هذ اكلنا كل يوم..
معززة ببيت اهلي ولا عمري قمت من الليل من جوعي ..للعلم حالته ميسورة مرة ...ابوي اشترالي لا توب وهو عليه اكثر الوقت
مو راضي يتناقش او يتحاور معي ...يقول انن ما احب احاور ولا اناقش ..جربت مرة معه باسلوب هين ولين قال لي بالفم المليان انا مالي نفس اتناقش وطلع من البيت ولا جاء الا الساعه 7 الصباح
ولعلمكم المشكلة هذي من اخر رمضان الى الان مو لاقيه لها حل ...ايش اسوي بسببه تعلمت الخوف والتردد والارتباك ...اخاف اخسر نفسي بيوم
ادخل احد من اهلي بالموضوع ...والا امووووووت ماعادت تفرق معي اعيش معه والا اتطلق اللي بيننا بنت وراح يعيشيها هو وانا اروح اقوم بامي وابوي ابرك لي

رياميس

ممكن تحددين المشكلة على شكل نقاط عشان نقدر نساعدك يعني مثلا
1- البخل
2- عدم الحترام
وهل المقصود بالبخل البيت فاضي تقومي ماتلاقي شي تاكلينه والا المقصود الاشياء الخفيفة سهلة التناول هي اللي مايجيبها
س:هل جربتي تكتبين له ورقة مختصرة فيها طلبات البيت هل يجيبها اولا؟
فيه ناس ضد الشيبس والشوكلاتات صحيا مو بخل

غربة وطموح

اهلين ياقلبو
اهو لو كان يحترمني كان مايجرحني بالكلام والله بشهادة الجميع اني محترمه ومحبوبة واجتماعية وما احب المشاكل محترمته ولا عمري جرحنه بكلمه وربي الشاهد رعم عيوبه الواضحة ساكته وصابرة
حبيبتي البيت يقعد باليومين والثلاث قطعة الخبز ماتلاقينها والله جلست 3 ايام ماعندي سكر وهو معه فلوس ي ويروح يشتري له كتب من جرير وملابس رياضة
اكتب له الطلبات وبعد 4 او 5 ايام يجيب ثلثها رغم اني والله ما اكثر
تخيلي لو ارسله بجبن سائل يجيب لي مثلثات يقول ارخص ...هذا بس لعب شركات
والله نحفت عنده خلال شهر 4 كيلو حتى اهلي انجعوا لما شافوني بس كنت اقول شهيتي للكل م مرة ...
ماخليت طريق ما دخلته شوروا علي

حبيبتي هذا لازم توقفي عند حدة وتفهمي انه ماجايبك من الشارع ولا لقاك ميته جوع وتزوجك ويتكرم عليكي بالجبن والخبز قال مايحب المناقشه طبعا يسوي الي يسوي لنفسه وانتي محرمه من كل شي اجلسي معا وتكلمي عن نقطة نقطة وقوليله احنا عندنا مشاكل ولازم نحلها واذا مانحلت بندخل فيها الكبار وخذي بنتك وروحي لبيت اهلك شو هالعيشه تتحملي 5 سنوات او اكثر بعدين يروح يتزوج عليج وحدة تصرفه الي ورا والي قدامه وهو الممنون
الحقي على نفسك اذا ماقبل يتناقش معاكي روحي لبيت اهلك وخلي ابوك وابو يتفاهموا ولا ترجعي الا بشروط قال الجبن المثلثات ارخص اكيد يجيب لنفسه جبن غير نوع وغاالي ومايخليكي تاكلين منه

أخت في الله

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
بسم الله الرحمن الرحيم

حياك الله أختي أسأله تعالى أن يفرج همك غاليتي

لما لا تستغلين الأوقات الهادئة له لتحدثيه بالموضوع..أوقات الجماع مثلا؟
وإذا كانت علاقتك بوالدته علاقة جيدة أشركيها بالموضوع واشكي لها همك كابنتة تشكي لأمها... فكلامها قد يؤثر عليه بشكل كبير أو أخت من أخواته... واجعلي اللجوء لأهلك أخر الحلول..

أسأله تعالى أن يفرج همك وأن يهدي زوجك صراطه المستقيم ويسخره لك عاجلا غير آجل

فيه كم نصيحه لك لمعاملة الشمالي
1- كوني ذات شخصيه قويه غير متردده
2- لا تتنازلي عن حقوقك
3- لا تتكلمي كثيرا بل كوني مختصره ف الكلام
4 لا تطلبي من أهلك أي حاجه ولو كانت بسيطه بل أطلبيها منه وأصري عليه ولا تخافي
5- كوني جريئه ف الج--- يعني انت ابدئي أحيانا
6 - أحبي أهله وخاصة أمه
8-اهتمي ف اولاده ولا تصرخي عليهم ربيهم بالحب والحنان

اذا كان ماذكرتيه صحيح بخصوص الكلام عليكي (اهانه) وكذلك عدم الصرف على البيت وتقنين المصروف ( ماهو شيبس وعصير ) فهذا الزوج يحتاج تدخل اهلك ( الوالد او الاخ فقط) .
ارجو ان تعودي الي وضعك انتي وماهي التغييرات التي طرات عليكي بعد الولادة خاصه الحياه الجنسيه وخاصه عدد مرات الجماع قبل الولادة وبعد الولاده وتاثير الحمل على معالم الجسم خاصه ان المشكله ليس من بدايه الحياه الزوجية انما بدات من رمضان بعد زواج اكثر من سنتين.
اذا لم تتغيري فعمل الخطوه التاليه دون تردد.

اطلبي الذهاب لبيت اهلك وعدم العوده معه قبل وضع الموضوع امام اهلك لكي يقف عند حده خاصه ان يرفض اسلوب النقاش معكي نهاياً.

بلادونه

نصيحه لا دخلين اهلك بالموضوع والشمالي هو كذا اذا ما فهمتيه يكون صعب بس انت ارتاحي شوي وابعدي عنه هالفتره خليك بعالم لحالك الى ان تلقين طريقة التعامل معه وصدقيني لا تفكرين وانت متوتره اومعصبه لانك ما راح تشوفين المشكله الاساسيه انت بس اهدي اشوي وكثري من الاستغفار لانه يهدي النفس بشكل عجيب والله يهديه ويسخره لك واذا على سالفة الحلويات اغلب الشمالي كذا وانا زوجي كان كذا بس مع طولت البال وعدم التنازل عن اي حق من حقوقي تغيرت الاوضاع الحمد لله

الله يسخره لكي ويهديه بس مثل ماقالوا الخوات لازم تكونين جريئه

وبطلي خووف اما بخله طلعيه من عينه واذا ماتعلم وتادب

ضروري اهلك يدرون اما تسكتين وتموتين جووع مايصير

الله يهديه يااارب ويسخره لــــــك

الرجــــــــال صعب التعامل معااااااااهمـ

نصبر الله يعين

الله يساعدك يا اختي ويصبرك على التغير المفاجى على حياتك ولاكن نصيحه لا تتركي بنتك مهما حصل وحاولي معه بالنقاش والكلام حتى لو تكلمتي معه من قبل عاودي مرات عديده لعل يحصل معه اي تغير في نفسه لصالحك

عليك بالدعاء في جوف الليل والشمالي تراه عنيد ابعدي عنه شوي وع الشوكولاتات هم كدايقولومالها داعي بس يجيبو الاشياء الضروريه بس هم لاتسكوتين طالبي بحقوقك بس وهومروق تراتقدري تجيبي راسه بس بالصبروالله يسخره لك

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
أولا أختي الصغيرة : لاتدخلي أهلك بمشاكلك مع زوجك .. هذا سيزيده عنادا .. ثانيا: لاتستعجلي في الحكم على حياتك مع زوجك ... في بداية سنين الزواج تتكشف لك طباعا في زوجك قد تصدمك لكن بالعشرة الطيبة والصبر لن تبقى طباعه هذه كما هي ... اصبري ثم اصبري ثم اصبري.. بما أنه لايحب النقاش .. الجأي للأساليب الغير مباشرة : مثلا قبل أن ينزلك عند أهله قولي له حبيبي لاتتأخر عليي لأني وعدت أمي أن أزورها الساعة كذا لأنها مثلا ستستقبل ضيوفا وتريدني أن أكون معها .. حين يتأخر ارسلي له مسج حتى لو كان معك بين أهله : حبيبي أنا جاهزة كي توصلني لبيت أهلي .. وفعلا كوني متجهزة وكأن الأمر مفروغ منه ( يعني نص تجهيز ) ليكن الاتفاق بينكما قبل دخولك بيت أهله .. وحاولي أن لاتتوتري أثناء زيارتك لهم .. فرفشي وابتسمي كلما رأيتيه كي تصله رسالة منك أنك مبسوطة بين أهله وتقضين وقتا لطيفا .. لاتنظري للساعة وكأنك متململة من قعدتك بينهم .. لابأس أن تطلبي من والدتك أن تتصل به لتسلم عليه وتسأله متى ستأتي بفلانة لعندي ؟؟ لاتتأخروا نحن بانتظاركم .. لاداعي لأن تكوني مرتبكة ومترددة .. زوجك كما قلتي شمالي: اذا هو يريد أن يرى أمامه امرأة وااااثقة من نفسها .. واعلمي أنك تستطيعي الحصول بإذن الله على ماتريديه باستخدام الذكاء وكيد الحريم .. لا بالتردد والسكوت .. طالبي بحقوقك .. والمطالبة بالحقوق تحتاج صبر .. وأحيانا استخدام أساليب عدة .. بما أنه لايرفض لطفلته طلبا .. ارسلي له مسج واكتبي فيه بطريقة طفولية : بابا حبي أنا بدي شوكولا وشيبث وعثير !!! وكأن طفلتك هي صاحبة الرسالة .. إن أحضر لك ماتريدين اركضي إليه وعانقيه وأمطريه بالقبلات وأنت تقولين له : شكرا بابا شكرا وكأنك طفلة صغيرة .. حين لم يحضر لك سكر .. وإن تكررت لاسمح الله .. حضري له إبريق من الشاي واسكبي له كأسا وقولي له : حبيبي لاتؤاخذني الشاي بلا سكر لأنه لم يتبق في البيت ولاااا ذرة سكر .. ممكن أن ترسلي له مسج : لاتنسى السكر ياااااسكر .. مرة ثانية وإن استيقظتي ليلا جائعة : أيقظيه وأنت تمسكي بطنك وتظاهري بآلام حادة في بطنك وإن سألك السبب قولي : جاااائعة جدا ولا أكل في البيت .. حاولي أن تذهبي معه للتسوق : ادخلي السوبرماركت واحضري كل ماتشتهين ولكن بحدود المعقول .. ولاتكثري كي يتشجع أن يصطحبك للتسوق دوما .. تظاهري وأنت تقلبين البضائع أنك حريصة على أجود الانواع وعلى الاسعار أيضا .. لاتنسي المديح .. اكثري من المديح حين يحضر لك حاجياتك .. واشكريه .. وحين تفرغي الحاجيات في مطبخك كوني فرفوشة واظهري الامتنان ومرري ملاحظاتك بطريقة ذكية مثلا : مشكوووور الله يعطيك العافية في المرة القادمة أحضر كمية أكبر لأننا نستهلك منه كثيرا .. لابأس بجبنة المثلثات ولكني أحبّ الجبنة السائلة كان والدي يحضرها لي بالكراتين لأنه يعرف كم أحبها .. اقتربي منه وبدلع قولي له وأنت ايضا ستحضرها لزوجتك حبيبتك أليس كذلك ؟؟ لاتكوني حساسة وتسكتي عن حقوقك لأنه لايحب النقاش .. هناك عشرات الطرق التي ممكن أن نتبعها لنحصل على مانريده .. اسلكي طرقا أخرى بدل أن تقهري وتنكدي نفسك وتفكري بأسوأ الاحتمالات .. واعلمي أن مالاتستطيعي الحصول عليه بطريقة مباشرة .. بإمكانك الحصول عليه بدلعك .. ابدأي ولاتستسلمي إن لم تحصدي نتائج مرضية .. تعويد الزوج على طلباتك يحتاج وقت .. أغلبية الرجال ببداية حياتهم لايفكرون برغبات الزوجة .. ماذا تريد .. ماهي حاجاتها .. تفكيره محصور بنفسه فقط .. المهم أن لانسكت عن حقوقنا ونستسلم فورا وأن نجرب طرق جديدة إن لم تنفع إحدى الطرق حتى نصل لمفتاح هذا الزوج .. وأغلبية الرجال مفتاحهم ( العلاقة الخاصة + الكلام المعسول ) ولاتنسي الدعاء أن يسخر الله لك زوجك .

دودي 1432

انا اتوقع انك موظفه؟؟

وممكن هو ينتظر منك انك تصرفين على البيت بداله وعارفه انه لو ما وفر الاغراض بتضطرين تشترينها

او ابوك شخص مقتدر ماشاء الله ومايرفض لك طلي

يعني اذا احتجتي شي تطلبينه منه ومايجيبه لك وبعدها تطلبين من ابوك ويجيب وهو عارف هالنقطه انه ابوك ماشاء الله مو مقصر عليك وانه بيجيب لك كل شي وراح يضغط عليك من هالناحيه
وكل شي بتقولين ابغاه بيقول لا لانه عارف انه ابوك راح يوفر لك هالشي
وهو بكذا راح يتخلص من المسؤوليه ويجمع فلوسه عشان شي ثاني

بعدين ليش ان شاء الله تعطينه لاب توبك مو هذا الشي خاص فيك ؟؟ وخصوصا انه شخص مايستاهل وتراه راح يتمادى اكثر

أعلى