مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الله يخليكم ادخلو ساعدوني..!!

the best one

يسعد اوقاتكم ...
حابه استشيركم انا متزوجه من فتره 6 اشهر
ولا قد استعملت مانع وما احرص انه القذف
يكون برا ..>> المشكله انه ما حصل حمل
استغرب لحالي مع انه الدوره منتظمه هالشئ متعب نفسيتي
ومحيرني ...
بجد محتاجه لاجوبتكم الله يريحكم ريحوني...
وشنو الاعراض اللي تحصل فبدايه الحمل غير تأخير الدوره..

ان شاء الله خير حبيبتي... والله يكتب لك الحمل قريب يارب... اذا كل شي اوكيه حاسبي كل شهر على ايام التبويض...انتي تدري انا البويضه تنزل بشهر مره وحده ولها يوم محدد لتخصيب... حاسبي على هذا الشي وان شاء الله خير يارب..

* Um Jawad*

اتمنى افيدك

اللهم صلي على محمد وآل محمد

أولآً يجب ان نعرف الحمل

الحمل هو عملية حملأنثى من الثدييات- بما في ذلك البشر- واحد أو أكثر من الاجنة في جسدها. يدوم الحمل عند البشر نحو 9 أشهر بين وقت آخر دورة طمث و الولادة (38 اسبوعا بعد الإخصاب). يطلق لقب جنين علي ما تحملة المراة من وقت الإخصاب حتي الولادة. في كثير من المجتمعات يتم تحديد وضع الجنين الطبي و القانوني طبقا لتقسيم فترة الحمل الي ثلاث مراحل هي:
  • المرحلة الاولي: تكون فيها إحتمالات إسقاط الجنين (الموت الطبيعي للجنين) كبيرة.
  • المرحلة الثانية: يمكن فيها مراقبة نمو و تطور الجنين.
  • المرحلة الثالثة: تبدأ حين يكون الجنين قد تطور بشكل كافي ليتمكن من مواصلة الحياة بدون معونة طبية او بمعونة طبية خارج رحم المرأة.
ثانياً

علامات الحمل
  • تأخر نزول الحيض عن موعده بأسبوعين عادة ما يعتبر التنبيه الأول للحمل بالنسبة لسيدة تمارس الجماع وتحيض بانتظام.
  • الغثيان و القيءٍ المصاحبين لبداية الحمل (في الصباح أو عند المشي أو عند النهوض من الفراش).
  • الإحساس بوخز خفيف وحكة في جلدالثدي خاصة حول الحلمة بسبب زيادة كمية الدم في جلد الثدي.
  • كثرة التبول.
العلامات والأعراض السابقة مجرد إشارات قد تصدق وقد تكذب، ومع انه من المهم التنبه إليها لكن لا يصح الاعتماد عليها اعتمادا جازما إذ من الممكن أن تحس المرأة بجميع علامات وأعراض الحمل ومع ذلك لا تكون حاملا فأي من هذه الأعراض لا يمكن اعتباره دليلا مؤكدا لحدوث الحمل فإذا أثبتت الفحوص والاختبارات التي تعقب ذلك عدم وجود حمل فان على المرأة أن تعتبر أن حملها هذا قد تكون له جذور نفسية كان تكون تواقة إلى الحمل أو شديدة الخوف منه.
الدليل الأكيد على الحمل هو سماع ضربات قلب الجنين في رحم أمه والتي تأخذ في الخفقان خلال 7 إلى 8 أسابيع على الأغلب من بدء الحمل. إذ قد تظهر لدى إحدى النساء كل علامات الحمل، ولكنها مع ذلك لا تكون حاملا فعلا، أو قد تظهر عليها علامات قليلة ولكن حملها مع ذلك يكون مؤكدا. الحكم في ذلك للطبيب المختص. الاختبارات الطبية مهما تكن دقيقة لا تستطيع الجزم بحدوث الحمل، إذ أن دقتها تتفاوت بين امرأة وأخرى.

ثالثاً :

اختبار الحمل المنزلي
هذا الاختبار المنزلي يستطيع تشخيص حالة الحمل عن طريق اكتشاف الهرمون في البول وبعض هذه الاختبارات المنزلية يستطيع أن ينبئ المرأة بحملها في وقت مبكر قد يكون منذ اليوم الأول لغياب حيضها (حوالي 14 يوما بعد الحمل) بل قد يتم الكشف عنه خلال دقائق من فحص عينة البول منزليا وفي أي وقت من أوقات النهار.

اختبار الحمل البولي في المختبر

اختبارات الدم المخبرية

اذا مو كفايه انا ممكن ازيد بس اعتقد ان مكفي

تحياتي

the best one

مشكوررره حبيبت حمودددي والله يديم المحبه ولا يحرمك غاليك......
والله يعطيك العافيه يا ام جواد وربي عطيتيني معلومات استفدت منها الله يوسع عليك
ولا يحرمك من فضله
انا صغيره وربي كسبتي اجري....

عيون حورية

ان شاااااااااااااااااء الله يا الغاليه تلتحقين با الكروشات الرشيقات ها الشهر باذن واحد احد والله يرزقك وتفرحينا با الخبار الحلووووووووه

لاتخافي ياعمري لسى بدري 6شهور يعني لسى عروسه اذا كملت سنه وماحملت بعدين روحي اكشفي وان شاء الله ماتحتاجي تستني ومايكمل هذا الشهر الاوانتي دايخه من الوحم ان شاء الله بس عليكي بالاستغفااااار واذا حملتي فرحينا

الشوق وبس

حبيبتي تأخيرج لمدة 6 شهور يمكن يكون طبيعي..وبعدين الحالة النفسية تلعب دور..يعني إذا كنتي تفكرين واااااااايد في الحمل..في بعض الأحيان ما يحصل حمل..
فاصرفي تفكيرج لشيء ثاني..وبإذن الله بتكونين حامل هالشهر..

sosoooo

Active member
ماقصروا البنات بس انا لي رأيي في الموضوع دايما الاطباء يقولون اذا تأخرت الزوجه عن 6 شهور ولا حملت تروح تشيك على نفسها ممكن يكون التهاب بسيط في البول هو اللي مأخر الحمل
وان شاءالله هذا الشهر تطمنينا بحملك يارب

فديتك عمرى

السلام عليكمورحمة الله حبيبتى اكثرى من الدعاء وقول ربى لا تذرنى فردا وانت خيرالوارثين وداومى على الاستغفار والصدقة ثم اذهبى لطبيبه تثقى بها وارجوكى اختارى طبيبه شاطرة حتى لا تضرك وفى برنامج ياتى يوم الجمعة على قناه الصحة والجمال الساعة 3.30 تقريبا بيوقيت القاهرة سيفيدك

انا مع SooSooo يمكن التهاب وهو مسببلك تأخير بالحمل الافضل تسوين فحوصات ..
ربي ان شالله يتمم عليكي وتحملين

the best one

الله يستجيب دعواتكم وربي مو عارفه كيف اشكر الكل
لكن دعوه فظهر الغيب لكل من واستني........ ولا يحرمكم اجر فرحتي بتواصلكم
لكم جزيل الشكر والامتنان

ورود جورية

اذا دورتك منتظمه خلي الدكتوره ترتب لك جدول بأيام التبويض...وراجعي عشان تطمني اكثر

أعلى