مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الله يحفظكم ساعدوني بتحديد نمط زوجي

مدام موني

السلام عليكم حبيباتي ابي وحدة فاهمه جدآ بالانماط وتقولي شخصية زوجي لأن انا تعبت معاه وماعرفت افهمه أول ماتزوجت كنت افكره شمالي وتعبت معاه جدا وأنا ليا 4 سنوات زواج ولحد الان مافهمت وبعدين سويت معاه الاختبار شخصيآ واختبرته وكان اختياره غربي جنوبي احيانا اقرأ بالشخصية الشماليه واحسه شمالي واحيانا اذا قرأت الجنوبيه احسه جنوبي ابد مافهمته هو يقول يحب اللون الازرق هو حنون ورومانسي كثير يقول احبك ويزعل اذا ما سألت عليه وصبور جدا حتى هو يقول ان محد يصبر صبري ولكن مزحه ثقيل جدا ما اتقبله وكثير يعرف اذا صرت زعلانه ومن ايش زعلت لكن يسوي انه مادرىولما نطلع نتمشى انا وهو كثير يتشكى وهذا يوجعني وهذا يوجعني اكره الطلعه كثير يتكلم بصوت عالي وبعد يصيح احيانا فوضوي جدا لايهتم بنظافته ونومه ثقيل جدا مايصحى لي الا بعد ماتطلع روحي ولايدوام الا في الوقت اللي يعجبه احيانا كسول معاي مع انه مع اهله مثل الساعه وانا وهو يأجل اعمالنا اللحين لي اربع سنوات يسوي لنا شقه بعد ماخلصها وانا خلاص حاسه روحي بتطلع لما نتزاعل يقوم يستفزني بالطلبات واحيانا يسوي انه ماسوى شي وييكلمني وكأنه مازعلني مايحب نتناقش وببداية زواجنا ابد مااتفقنا على نقاش يصير بينا مشكله ومانتفاهم احيانا اكون راضيه ومبسووطة جدا واحسه يبي يستفزني بأي شي اخي ولما ابكي بعض الاحيان يعصب كثير وينفخ واحيانا لماابكي بشويش يراضيني ويقول لاعاد تبكين دموعك غاليه اذا تناقشنا يقول لاترفعين صوتك ولاتعصبين وانا طبعي كذا وهو يزعل يقول ماتعرفين تناقشين احيانا يناقشني منسدح وانا ابيه يكون جالس ويناقشني بأدب هو يناقش ببرود احيانا واحيانا يقوم يزعل عشان يقكع النقاش اول كنا اذا تزاعلنا يتكلم علي بكلام سيء لانه اذا زعل ماعاد يعرف وش يقول وبصراحه كثير يعتذر مني اذا تزعلنا لاني صرت اقلب الطاولة عليه لانه اول كان دايما يطلعني انا غلطانه هو انا لو اكلمه بهدوء بيفهمني بس انا مرررره عصبييه احيانا يتصرف من وراي ولاادري الا من اهله وكثير والله ابي اتكلم عن شخصيته بس ماحب اطول الله يسعدكم ابي تفهموني وش شخصيته وا عرف اتعامل معاه لان حياتي واياه في تدهور

مدام موني

يابنات اللي تعرف عن الانماط تقولي لني ماحطيت موضوعي عشان تتغرجون وتطلعون عاد يالله يالله حكيت

والله ماعندي خبره بس من كثر ماقرئت عن الشمالي الشرقي مااتوقع زوجك شمالي شرقي والله يسخركم لبعض

مدام موني

بنات الله يخليكم معقولة كل اللي شاهدوا الموضوع محد يعرف بالأنماط اللي صرت اكرها وودي اني ماعرفتهاتكفون اللي تعرف لاتبخل علي

Amina

.:: من مؤسسات شبكة نسوة ::.
الله يفرج علينا خلاص جيت بالوقت (حادكة ههه)

مدام موني

أتعلمين من طريقة سردك للاستشارة شعرت بارتفاع الضغط

يبدو انك شخصية متسرعة و كثيرة الملاحظة و استشفاف نوايا الاخرين

و من تتسم بهذه المواصفات غالبا تحمل هم أي شيء و تتكلم كثيرا نتيجة الضغط الذي تحمله لنفسها اثر استجابتها لأي مثير خارجي

الحوار الناجح هو اختيار اسلوب تحاور يناسبك ويناسب من يكلمك وليس جانب واحد فقط

زوجك شرقي نظرا لفصيلة دمه

وجنوبي نظرا لصفاته

ولكي نتأكد أكثر اذكري صفاته بين النمطين الشمالي و الجنوبي

مدام موني

الله يسعد قلبك الله يفرج علينا اساسا انا حاولت ارسل لها بس ماوصلت مشاركاتي الحد المطلوب والا انا ابيها من اول ترد علي

مدام موني

انوته مغربيه تسلمين حبيبتي الله يسعد قلبك بس انا قرأت الشرقي يهتم بالنظافه وبصراحه زوجي مايهتم مرره معقدني من هالناحيه وهو ماهو بطيء مره لكن وفعلا انا متسرعه لكن ويش اسوي بس ماقلتي لي حبيبتي هل هو شمالي او جنوبي لأن انا من هالناحيه ماعرفت احدد ابد لكن مثل اللي قلت يوم عملت له الاختبار هو شخصيا اختار خيارات الجنوبي

Amina

غالبية النساء بصفة واحدة لا يتسم بها زوجها تستبعد بها نمط معين

وهذا خطأ

فالنمط يتأثر بالبيئة و بأشياء اخرى عديدة

فقد تجدين شمالي يعبر عن عاطفته

وجنوبي عملي و غير كسول

و شرقي سريع

و غربي متزن

نحن تركيبة من كل الانماط واذا كان احد الانماط غالب فهذا لا يعني ان كل صفاتنا منه

زوجك شرقي ولو انه لا يهتم بنظافته

الشك هنا بين النمط الجنوبي و الشمالي

لأنك لم تعطي تفاصيل كافية

اجيبي على الأسئلة الخاصة بنمط البوصلة بين الشماليين و الجنوبيين

و ضعيها هنا

لكي اطلع عليها

ثم اجيبك

حبيبتي زوجك تقريبااا فيه صفات زوجي
وهو شمالي غربي
ابحثي عن صفات الشمالي الغربي وان شاء الله تلقين نفس صفاته
هو يبي له الهدوووء والتطنيش وراح يحترمك

مدام موني

تسلمين حبيبتي برود الاحساس مدري ليه انا خايفه من هالنمط ماحبه لما أقرأ عنه

مدام موني

اما بالنسبه لإختبار بوصلة الشخصيه ياأنوته مغربيه انا سبق وقلت انا بوحدي ماعرفت اختار لكن قلت لزوجي عن هاالأختبار بس ماقلت له النتيجه طبعا وماعرف انها بوصلة الشخصيةانا عملت له اختبار بوصلة الشخصية للشمالي والجنوبي وهو بنفسه اختار وكان الغالب عنده جنوبي مع اني احس فيه صفات شماليه لكن الطبع الغالب جنوبي وسويته معاه مرتين وطالع جنوبي هل ممكن انه يختار في الاختبار خيارات الجنوبي وهو شمالي هو طبعا يحب الاطفال مرره وسياسي ومقنع ومرواغ درجة اولى والمعذره حبيبتي انوته حاسه اني غثيتك من كثر ماارسل بس لأني مو فاهمه الانماط

Amina

صحيح لثالت مرة ما فهمتي قصدي

ما قلت اعطيني النتيجة النهائية ولي فهمتي

بل حطي الأسئلة لي في الاختبار وجاوبي عليها هنا

يعني حطي الاجابات لي بيسألوك عنها في الاختبار هنا

ولا تستنتجي من عندك

تمام ؟

أعلى