مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اللهم احكم بيني وبينه وأنت خير الحاكمين

خمسةحروف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبق وكتبت بعضا مما أعانيه مع زوجي في موضوع آخر و إن زوجي من النوع العصبي جدا جدا سريييييع الغضب بطئئئئئئئ الرضا مشكلجي درجة أولى بسبب أو بدون سبب

طبعا قلت أطنشه وأسكت وعملت بما قالته لي إحدى الأخوات وصرت أكتب حتى أتفه الأمور بورقة علشان ما نتناقش لأن لو تناقشنا تولع النار بيننا والتزمت الصمت فترة

لكن مامشى الحال اليوم يقول لي البيت صار ما ينطاق إذا دخلته ألاقيك مكشرة وطفشاااانة وما تتكلمين>>> يارب تلطف بحالي كيف يفهم ذا الرجال

قلت أنا أخذت على نفسي عهد إني ما أكلمك إلا في أضيق الحدود لأنك ماتقبل النقاش وما عندك فن الحوار ولا الاستماع

قال أنا هذا طبعي ما اتحمل

قلت إنت إنسان متكبر وما يعجبك أحد لا أنا ولا من حولك وهذا أكبردليل إن العيب فيك مو فينا
إنت اللي أخلاقك مو كويسة ليش الناس هذولا كلهم ما حد فيهم واحد يعجبك

ما يدخل البيت إلا وقت وجبة العشاء ياكل وبعدها يطلع
طبعا والله العظيم إن هذا البرنامج شبه يومي وإذا رجع ولقاني طفشاااااااااااااااااااااااااااانة حياتي من تصرفاته وإهماله للبيت يقول لي ليه ما تبتسي إذا دخلت >>> يا خي أي نفس باقي تبغى تبتسم بعد هذا الاهمال والاستحقار >>> قولوا لي ياجماعة معي حق وإلا أنا غلطانه
لدرجة إنه يطلع من البيت وأنا ما أدري هل هو باقي موجود في البيت وإلا طلع ولا يقول أنا رايح أو طالع أو مع السلامة
والله العظيم لقلت له والله ما أسامحك على أخلاقك معي وتكبرك علي والله لتكون خصمي أمام الله يوم القيامة

وأقسم بالله إني صرت أتجنب الكلام معه خوف على بيتي لا ينهدم على راسي وقلت له أنا بأسير زي ماتبغى صاااااااااااااااااااامتة بس لا تزعل ولا تقول لي ايش فييك

وألحين يقول لي إنتي ما سرتي تتكلمين وأدخل البيت وإنتي طفشانة >>> يارب تحلها من عندك يعني إن تكلمنا ندمنا وإن سكتنا قههههههههههههههههر

وطبعا أحيانا أبغى أمزح معاه ماعنده فن الدعابه وكل حياته جد في جد >> الله لا يسامحه

والله إني أخاف يطلقني في أي لحظة لأنه إنسان متهوررررر

صار بيني وبينه مشاكل كثيرو ودخلت أهلي ولا نفع

بعدين جربت أقول لأهله برضو مانفع

ألحين أفكر أقول لخالته إيش رايكم ياحبيباتي؟؟

أخواتي الله يرضى عليكم اللي عندهاا ولو ذرة من علاج بعد الله تساعدني ولاتبخل
والله لو مو محتاجة لنصحكم ما تعنيت وكتبت
الله يفرجها علي وعليكم ويعوض صبرنا خير

شاكرة لكن مقدما ووفقكم الله وسدد خطاكم

يشرفني اولا اكون اول وحده ارد عليك
شوفي ياقلبي والله ثم والله اني حاسه فيك بكل كلمه قلتيها بس شوفي مدام عذره انك ماتبتسمين له هو ووجهه
خلاص اذا جا تبسمي له وهلا حبيبي وش نفسك فيه ومن ذا النفاق وانتي عارفه ان الكذب بين الازواج مافيه مشكله اضغطي على نفسك
انتي ياعمري فكري بعقل انت دااااااااااااااايم ضاغطه على نفسك ومقهووووووووووره منه
مافيها مشكله كمان تضغطين شويه انتي متعوده اصلا بس ها المره خلي ضغطك ايجابي في مصلحتك ومصلحت بيتك
حاولي ياروحي والله ثم والله اني ادري انه صعب خصوصا اذا كنتي مثلي ماتعرفين تجاملين بس هي خاربه خاربه وعدلي اصلا غصب بتتغيرين لانك تخافين يخرب بيتك واسمعي مدام انه من النوع المشكلجي ومايقبل النقاش خلاص لاعدتي تدخلين احد بينكم
لانه بس بيحرجك ويفشلك مع اهلك ويمكن توصل يطلقك الله لايقدر
استغفري في اليوم مليييييييون مرررررررررررررره
خذي مسبحت 500 حبه واقعدي استغفري بها وصلي اخر الليل وادعي ربك وخلي اذاعة القران دايم شغاله في بيتك
واسال الله في ذا الساعه ان يسخره لك مثل ماسخر الله الريح لنبيه اااااااااااااااامين واسمع اخبارك بالخير

سمرء غير

حبيبتي الله يفرجها عليكي خليك صامتة بحدود مو مكشرة وزعلانة عادي خليكي دائما مبتسمة مو عشانه لا عشان نفسك والبسي وادلعي وطنشي اشغلي نفسك اقري قران صلي والله صلاة اليل سحر وادعي حبيبتي والله كنت مثلك وطنشت وعشت حياتي لنفسي وعشان نفسي ولا لو قعدت افكر كان مت من القهر وا ي شي تعملي اعملي لنفسك وبس والله اني خليتو اخر اهتمامي البس ادلع نفسي اروح اجي يعني مو ازوجتك خلاص انت وبس لادام انا قايمة بواجبتي تجاهو والحمدلله مو مقصرة خلاص ايش يبي بعدوالله كنت مثلك واشيل بخاطري وازعل والله بغيت اموت ونمت بالمستشفى وفكرت وقلت والله لو صارلي شي مو نافعني بيروح يتزوج ويقول مريضة ارجع واقولك طنشي الله يهديلك زوجك ويسخر لكي

خمسةحروف

أختي عبودي دنيتي

الله يرضى عليك وعلى كلماتك العذبة الله ينور بصيرتك إن شاء الله أحاول أفردها بالقوة الله لايسامح فيني

مشكورة حبيبتي الله يرزقك الولد الصالح ويبارك لك فيما عطاك شاكرة مرورك العذب

أختي سمرء غير

الله ينور لك بصيرتك الله يساعدنا ونعدل حالنا بس أنا والله منهااارة جدا مصدومة بالواقع الحمدلله على كل حال

أن شاء الله ربي ينفعني بنصائحكم شاكرة لك مرورك المشرق ونصائحك

وفقكم الله جميعا

om alreem

اختي مبين من اسلوبك انك عصبية ،اولا انصحك لا تدعي على زوجك ابو اولادك،بالعكس ادعيلو وقولي الله يحسن اخلاقه ويحننه علي ويسخره لي ،ثانيا راقبي تصرفاتك والكلام والعتاب اللي يجيب المشاكل اتركييييه!والكلام الطيب كثري منه على قد ما تقدري والحياة حبيبتي جهاد ،جاهدي نفسك واضغطي عليها وابتسمي في وجه زوجك داائما وامدحي فيه الحسناات عشان يزودها معك،وصدقيني لومشيتي على هالطريقة اللي هي طريقة التغاضي انت اول وحدةرح تكسبي ،الله يفرج همك ويبرد قلبك ويهدي زوجك وكل ازواجنا يارب ياكريم
تقبلي مروري

خمسةحروف

أختي حلاوة وشقاوة
شاكرة مرورك الرائع دمتي بكل خير

أختي om alreem
ترا مابديت أعصب إلا في الفترة الأخيرة يعني لما طفح الكييييل وكمان أفضفض من خلال كتاباتي معكم وإلا أنا طبعي مع زوجي أحاااااااااول على قد مقدر أكتم أنفاسي وأعصابي ومشاعري خوفا من وقوع حاجة أكبر لا قدر الله
مرورك أضفى على مشكتي بلسم رائع
لا عدمناك أخيتي

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
قلت أنا أخذت على نفسي عهد إني ما أكلمك إلا في أضيق الحدود لأنك ماتقبل النقاش وما عندك فن الحوار ولا الاستماع[/SIZE][/FONT]

قال أنا هذا طبعي ما اتحمل

قلت إنت إنسان متكبر وما يعجبك أحد لا أنا ولا من حولك وهذا أكبردليل إن العيب فيك مو فينا
إنت اللي أخلاقك مو كويسة ليش الناس هذولا كلهم ما حد فيهم واحد يعجبك

ما يدخل البيت إلا وقت وجبة العشاء ياكل وبعدها يطلع
طبعا والله العظيم إن هذا البرنامج شبه يومي وإذا رجع ولقاني طفشاااااااااااااااااااااااااااانة حياتي من تصرفاته وإهماله للبيت يقول لي ليه ما تبتسي إذا دخلت >>> يا خي أي نفس باقي تبغى تبتسم بعد هذا الاهمال والاستحقار >>> قولوا لي ياجماعة معي حق وإلا أنا غلطانه
لدرجة إنه يطلع من البيت وأنا ما أدري هل هو باقي موجود في البيت وإلا طلع ولا يقول أنا رايح أو طالع أو مع السلامة
والله العظيم لقلت له والله ما أسامحك على أخلاقك معي وتكبرك علي والله لتكون خصمي أمام الله يوم القيامة

وأقسم بالله إني صرت أتجنب الكلام معه خوف على بيتي لا ينهدم على راسي وقلت له أنا بأسير زي ماتبغى صاااااااااااااااااااامتة بس لا تزعل ولا تقول لي ايش فييك

وألحين يقول لي إنتي ما سرتي تتكلمين وأدخل البيت وإنتي طفشانة >>> يارب تحلها من عندك يعني إن تكلمنا ندمنا وإن سكتنا قههههههههههههههههر

وطبعا أحيانا أبغى أمزح معاه ماعنده فن الدعابه وكل حياته جد في جد >> الله لا يسامحه

والله إني أخاف يطلقني في أي لحظة لأنه إنسان متهوررررر

صار بيني وبينه مشاكل كثيرو ودخلت أهلي ولا نفع

بعدين جربت أقول لأهله برضو مانفع

ألحين أفكر أقول لخالته إيش رايكم ياحبيباتي؟؟

أخواتي الله يرضى عليكم اللي عندهاا ولو ذرة من علاج بعد الله تساعدني ولاتبخل
والله لو مو محتاجة لنصحكم ما تعنيت وكتبت
الله يفرجها علي وعليكم ويعوض صبرنا خير

شاكرة لكن مقدما ووفقكم الله وسدد خطاكم[/QUOTE] أختي العزيزة أنت اعتقدي أن اتباع أسلوب الصمت معه وعدم فتح أي حديث مع زوجك إلا في أضيق الحدود ستتفادين عصبيته بالعكس هذا أسلوب يستفز العصبيين جدا جدا ...ثم ترمين في وجهه سلسلة من الانتقادات أنت إنسان لاتتقن فن الحديث والحوار والاستماع إنسان متكبر ومايعجبك كلام الناس يلي حولك وهذا يدل على أن العيب فيك مو فينا !!!!!!!!!!لاتزعلي مني عزيزتي ولكن ماهكذا تتقربين من زوجك؟؟؟؟وأنت تتضايقين من اهماله وعصبيته بتكشيره يراها يوميا بدعوى أنك غير قادرة على الابتسام نتيجة اهماله واستحقاره لك....ودخلتي أهلك في مشكلتك معه وتفكرين بتدخيل خالته أيضا!!!!!لاحبيبتي ماهكذا تحل الخلافات...ابدأي أنت بتغيير ذاتك قبل أن تطالبيه بالتغيير لاتتجاهلي انتقادات زوجك حتى وإن كان زوجك مقصرا في حقك نبهك إنك لاتبتسمين في وجهه انتقدك أنك لاتتكلمين حين يدخل ...فماذا فعلتي؟؟؟هل حاولتي التغيير لتري إن كان ذلك سيلقى مفعولا لديه أم لا....؟؟؟ياغاليتي وياأختي الازواج لايهربون إلا من النكد والتكشيرة ارسمي دائما على وجهك ابتسامة ورسولنا قال تبسمك في وجه أخيك صدقة ولم يقل أخاك الهادئ الرايق أي أخ مهما كان طبعه فما بالك بزوجك...خليه يتخيل صورتك وهو راجع لبيته إنه سيرى أمامه تلك الزوجة المرحة البشوشة الفرفوشة حتى وإن كان شخصا عصبيا فهاذا طبعه الذي لايستطيع تغييره بسهولة إنتي وشطارتك ممكن تمتصي غضبه رويدا رويدا ...بعد عشرة عمر صار ضروري تعرفي شو الاحاديث يلي ممكن يعصب منها يعني تكلمي بأحاديث عامة بعيدة عن الشكوى والتذمر ...ويجب أن تجدي لنفسك أيضا متنفس يبعدك قليلا عن ضغوط البيت ومسؤولياته كأن تمارسي بعض الهوايات تزوري صديقاتك وتدعيهم لزيارتك يعني أي شي بتحبيه بخلي مزاجك رايق ومرتاحة نفسيا وبتالي ينعكس على تصرفاتك داخل البيت مع زوجك ليعود ويراكي رايقة مبسوطة ماإنو مكشرة وعم تستنيه يفوت من الباب لحتى تعاقبيه بصمتك عن اهماله وعدم احساسه فيكي فتزيد الطين بله....راجعي نفسك وابدأي بتغيير ذاتك ليتحسن طبع زوجك...الله يهدي النفوس ويصلح الاحوال ولاتنسي أن تدعي لزوجك بدل أن تدعي عليه الله يصلحك ويهديكي...ادعي أن يحنن الله قلبه عليكي ويحنن قلبك عليه...

السلام عليكم
احذرك ان تنشري مشاكلك انتي وزوجك عند أحد حتى لو أمك!!
حاولي انت تكون هذه الأمور سرية للغاية ..
الرجل يكره ان يتدخل احد في حل مشاكلة
أختي جربي هالطريقة وان شاء الله تنفع..
اولاً:
انتي ابتسمي من داخلك,, وسوي هالشيء عشان نفسك بالأول ,حاولي انه اذا طلع تغيريني اي شيء بالبيت . مثلا تغيرين ترتيب الاثاث.
وتعطرين البيت وتبخرينه.
ثانياً:
تزيني . اذا تحبين المكياج حطي خفيف ,, حاولي تغيرين ملابسك كل شوي , يعني اذا طلع يلاقيك بلبس واذا دخل يلاقيك بلبس ثاني.
نوعي بعطورك .. حسسيه ان البيت غير ممل>> شكل زوجك من النوع الملول.
ثالثاً:
أهم شيء الضحكة
والله لها تأثييييير قوي على الرجال.. واهم شيء عليك انتي .. اضحكي وارمي الهم وراك.
البسمة سحر
اول ما يدخل ابتسمي بوجهه . حتى لو زعلانه .
جهزي قهوه او عصير او حلا او شاي اللي يحبة زوجك قبل يجي .. واذا جاء اجلسي انتي وياه .. لا تعاتبينة ابداً
سولفي معاه نكة وسوالف وناسة .. ولا تجبين سوالف نكد ابد..
رابعا:
لا تتوقعين في لحظة بيتغير,, استمري على هذا الشيء الين تشوفين التغير..واستمري
خامسا:

اذا زعل . قولي أحبك .. طفي زعله
.. امتصي غضبة بضمه.. لا تخلين للشيطان مجاال

هذي نصيحتي لك

وطمنيني وش يصير معك

دوار العسل

والله يالغالية أيش أقول لك بعض الرجال إذا حب يقهر ويظلم يفجر بمعنى الكلمة. والبنات اللي هنية اللي توها قايمه من حضن زوجها وفرحانه وسعيده باللي عندها تجي تتفلسف على كيفها وتدعي التقوى والورع وتحاول تنصح بأيش هي حاسة مش بموقفك أنتي اللي أكيد محد يعرفه وحاس بالآلم غيرك.

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
والله يالغالية أيش أقول لك بعض الرجال إذا حب يقهر ويظلم يفجر بمعنى الكلمة. والبنات اللي هنية اللي توها قايمه من حضن زوجها وفرحانه وسعيده باللي عندها تجي تتفلسف على كيفها وتدعي التقوى والورع وتحاول تنصح بأيش هي حاسة مش بموقفك أنتي اللي أكيد محد يعرفه وحاس بالآلم غيرك.
والله ياأختي الحبيبة ماحدى بهدنيا مرتاح واذا بتفتحي قلب كل وحدة بتلاقي هموم وقصص ومشاكل متل صاحبة المشكلة وممكن أكتر ...ولكن كلنا مررنا بتجارب وأحيانا كنا لوحدنا في خضم هذه المشاكل وماكان في أي شخص معنا يساعدنا وينصحنا لذلك من قلب صادق ننصح ونساعد من يمر بنفس مامررنا به لعل وعسى أن تريحهم بعض النصائح وتساهم ولو بشيئ يسير من حل مشاكلهم والله يحن على الجميع...

om aziz

يا غالية كثير ركزي على كلام اخت دانة الشام لان كلام صح انا كنت مثلك دوم مكشرة و مقهورة من تصرفاته و نهيتها سابني و دائما كان يقولي اني نكدية و هو مايطيق يجلس في بيت من اجواء مكهربة و انا ما اريد تكون نهايتك مثلي فارجوكي حاولي تغيري من نفسك

السلام عليكم
احذرك ان تنشري مشاكلك انتي وزوجك عند أحد حتى لو أمك!!
حاولي انت تكون هذه الأمور سرية للغاية ..
الرجل يكره ان يتدخل احد في حل مشاكلة
أختي جربي هالطريقة وان شاء الله تنفع..
اولاً:
انتي ابتسمي من داخلك,, وسوي هالشيء عشان نفسك بالأول ,حاولي انه اذا طلع تغيريني اي شيء بالبيت . مثلا تغيرين ترتيب الاثاث.
وتعطرين البيت وتبخرينه.
ثانياً:
تزيني . اذا تحبين المكياج حطي خفيف ,, حاولي تغيرين ملابسك كل شوي , يعني اذا طلع يلاقيك بلبس واذا دخل يلاقيك بلبس ثاني.
نوعي بعطورك .. حسسيه ان البيت غير ممل>> شكل زوجك من النوع الملول.
ثالثاً:
أهم شيء الضحكة
والله لها تأثييييير قوي على الرجال.. واهم شيء عليك انتي .. اضحكي وارمي الهم وراك.
البسمة سحر
اول ما يدخل ابتسمي بوجهه . حتى لو زعلانه .
جهزي قهوه او عصير او حلا او شاي اللي يحبة زوجك قبل يجي .. واذا جاء اجلسي انتي وياه .. لا تعاتبينة ابداً
سولفي معاه نكة وسوالف وناسة .. ولا تجبين سوالف نكد ابد..
رابعا:
لا تتوقعين في لحظة بيتغير,, استمري على هذا الشيء الين تشوفين التغير..واستمري
خامسا:

اذا زعل . قولي أحبك .. طفي زعله
.. امتصي غضبة بضمه.. لا تخلين للشيطان مجاال

هذي نصيحتي لك

وطمنيني وش يصير معك

وانا معاها

أمـيره

اخت دوار العسل صحيح انو "مايحس بالنار غير واطيها " بس ردود الاخوات ماشاء الله قمة صراحة وانصح صاحبة الموضوع تتبع اللي انقال وتعتبره إرضاء لزوجها وإن شاء الله تؤجر عليه خصوصا انها ماتبغى الطلاق .....

شوفي ياااختي اسلوبك مع زوجك مو صح ابقولك ليه

اولا انتي تحترقين من جوا وتعبانه نفسيا والله لايلومك تبغين زوج يهتم فيك ويقضي وقت معاك يحس بضيقتك ويخفف عنك

بس لمن يكون فيه مشاكل وتزيدينها هنا اقولك انتبهي

اذا انتي بعد ماانهد حيلك من النقاش والهواش والعصبيه

صرتي تسكتين واذا جاء لمك علق من باب انو موب عاجبه الوضع ولاهو عارف يزينه علشان كرامته او ايا كان تقومين تنطلين عليه كلام ينفره منك اكثر وانا ادري تقولينها من القهر ومقصدك يحس على دمه ويتعدل لانك تعبانه مرررررره

فنصيحتي حاول تبدين التغيير من نفسك لاتنتظرينه هو

والله مايمشي مع الرجال الا المسايس خصوصا العصبي

عامليه مثل الطفل يبي ابتسامه ابتسمي

كلميه باسلوب افضل دلعيه قولي له كلام حلو

واهم اهم شئ لاتسوينها كم يوم وترجعين لعادتك الاولى

اصبري وبتشوفين الفرق

ولو حسيتي بضغط وبان على ملامحك دوري اي شئ تنشغلين فيه

** عندك قدرات هائله على تغيير زوجك ابحثي عن اساليب الأنثى بدأ من الفراش الى الكلام الحلو الى الدلع والتميع .......... الخ

خمسةحروف

أختي دانة الشام جزاك الله خير الجزاء وياليت إذا عندك حل بعد الله لتغيير سلوك زوجي من السلبي إلى الإيجابي فياليت تفيديني إنت أو غيرك يعني كيف أبين لزوجي إن تصرفه هذا غلط أو أبغى أذكر له إن فلان تصرفه أحسن أو أخلاقه مع أهله أحسن بطريقة غير مباشرة وبدون ما أجرح مشاعره
الله يسعدك يادانة الشام

الى اين؟؟

عيشي حياتك يا اختى

لا يمر عمرك بدون ما تعشينه

والله لو عشتي حياتك بدونه وربي بيركض وراك

اياني واياك تفكري فيه

خليه اخر اهتماماته

والله لا تدعين لي بعد فتره

خمسةحروف

أختي عاشقة بلقيس9
الله يجزاك خير أختي على نصائحك وزي ما قلتي التغيير له دور في تجديد الروتين
لكن أقسم بالله العظيم إني لجربت أغير للأفضل بعض الأشياء وقام يستخف فيها ومن بعدها تحطمت
تسلمي حبيبتي

خمسةحروف

أختي دوار العسل حبيبتي أدري إن الإنسان لا يدرك حجم معاناة الآخر مهما كانت لكن أنا والله ما سجلت بهذا المنتدى إلا لثقتي بالله سبحانه وتعالى ثم في بنات مملكة بلقيس بأنهم راح يدعون لي وهو أهم شئ وأيضا كل وحدة راح تنصحني باللي تقدر عليه فجزاهن الله خير الجزاء وجزاك أخيتي

أعلى