مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الكالسيوم .. لبنتي

ريماس الحب

السلام عليكم

اشكرك يادكتورة مقدما

ولما شفت تفاعلك مع البنات قررت اسالك

انا اعطي بنتي كالسيوم اخذته من الصيدلية عشان تحبي وتمشي وتسنن يعني يقوي عظامها

لانها بصراحة كانت بس جالسة لما كان عمرها 6 شهور . بس جلوس لا اسنان ولا حتى تتقلب وبعد الله ثم الكالسيوم حبت البنت وسننت .

ولما خلصت العلبة مافي اي تقدم

وبعد شهر اشتريت علبه ثانية . وقمت اعطيها وذحين طلعت اسنانها اللي فوق القواطع اللامامية وبدت توقف لحالها علما باني اعطيها 5ملم في اليوم 2,5 صباح وزيها مساء

سؤالي .
هل تصرفي صحيح اني اعطيها الكالسيوم؟؟
وهل الجرعة مناسبه لها علما بان عمرها سنة ؟ لان في صيدلي قال لي اني اعطيها 2 ملم مرة وحدة في اليوم . يقول ان الكالسيوم يترسب في الكلى . هل هذا صحيح

انتظرك

ريماس الحب

نسيت اقولك ان الجرعة الاولى اللي هي 5ملم قال لنا عليها صيدلي لما اشتريته اول مره
ولما جيت اشتري ثاني مرة . رحت صيدلية ثانية وقال لنا الصيدلي 2 ملم كفاية .

وانا احترت ايش اسوي

د/همسه هذيل

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
السلام عليكم عزيزتي :
يعني ليش تعطينها كالسيوم و الطفل في هالعمر يكون ما يشرب الا حليب و البان و اجبان و كل شئ لما تأخذ و هي 6 شهور 3 كاسات حليب و 3 وجبات اخرى تحتوي على الفيتامينات خلاص تكون خذت كفايتها من الكالسيوم و تعرضينها للشمس ... الحبوب يأخذونها الي عندهم كساح يأخذونها مع فيتامين د و التعرض للشمس اما بنت طبيعيه ما فيها شئ علميها على الطبيعي الا اذل هي عندها حساسيه الحليب و مشتقاته ..
بالنسبه للجرعه اذا هي تأخذ كفايتها من الحليب و الطعام 2.50 كفايه لو ما تشرب ابدا ولا شئ 5 لان فعلا ممكن يترسب في الكلى ممكن يسوي حصوات ممكن يؤدي الى حاله اسمها hypercalcemia وتكون اعراضها كالتالي:
1. العظم: وجع في العظم و قابل للكسر .
2. الجهاز البولي: حصوات و دم في البول و كثرة التبول ممكن يتطور كل هذا ليصل الى فشل كلوي .
3. الجهاز الهضمي : التهاب البنكرياس و الترجيع و الامساك.
4. الجهاز العصبي: اكتأب و هلوسه .
5. ضعف و خمول .
هذه اعراض زياده الكالسيوم في الدم فهو دواء كجميع الادويه له اعراض جانبيه دايما اختي اعتمدي على الطبيعي ..
شكرا على مرورك .. الله يحفظلك اياها و يحميها يا رب ..

أعلى