مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الشمالي غربي والاعتذار

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

..الطموحه..

بنات بليز مسجله علشان عندي مشكله مع زوجي هو شمالي غربي دائما يغلط وارجع اعامله عادي يقوم هو ينتفخ ويزعل طبعا هو الغلطان مدري ليش يزعل اتحمل يوم لين يرجع طبيعي بيني وبينكم مليت من هالحاله امس زعل من سبب تافه وانا ماغلطت فقررت انا انتفخ ومن امس عايشه حياتي اكل واشرب واتقهوى ومبسوطه ومااكلمه ولا اطالع فيه بس اساله تبغى غداء تبغى عشاء المشكله كبرياءه خايفه نطول على هالحال انا ماابغاه يعتذر ولا ابغى اعتذر بس ابغاه هو يتكلم عادي لاني مو زعلانه بس ابغى اعلمه لما يغلط مايزعل يغلط ويزع شين وقوايه عين........بليييييز ردو لي شسوي هل فيه امل هو يكلمني للعلم لنا ست سنوات متزوجين

عصور

نفسي اساااعدك , بس جد هذا النمط أحسه صعب شوي يمكن علي انا فهمه بحكم شرقيتي العالية

يعني يتهيأ لي الشمالي الشرقي صحيح هو نمط غير سهل , لكنه على الأقل وااااضح لأبعد الحدود

لكن الشمالي الغربي , أحسه شوي مزاجي وممكن بعضهم بقوة مزااااجي !!!!!!

يعني هذا شلون تعرفينه إلا بالعشرة ممكن , او من وحدة خبيرة بالانماط والسلوكيات اللي في الأغلب يتوقع ان تصدر منها ..

والله يسر امرك اختي ...

ادري ما افدتك بسالفتي ..... بس حبيت ارفع لك الموضوع

وبالتوفيق .................

Lady Nada

~◦ღ( عمدة النمط الغربي )ღ◦~
الطموحة يا حبيبتي

هلا يا قلبي معانا في بلقيس ^_^

شوفي يا قلبي .. اللي بتقوليه صح

مو لازم الأزواج على كل كلمة أو حركة يزعلو ويتسنوا كلمة اعتذار ووو ..

الزواج تعاون وشراكة حتى ما في كرامة بين الأزواج .. لإنهم جسد واحد

بس الشمالي زعول وخصوصا اللي بسرعة يزعلوا وبسرعة يرضوا .. بس خليهم براحتهم

ويدخلوا عالمهم اللي انسميها الكهف !!
:10:

لما يروق زوجك ويتكلم معك عادي .. قوليله فلان أنا ما بحب الزعل

وكمان الزعل أنا ما بكرهه لإنو بخليني أعرفك أكثر وأقرب منك أكثر

لازم عشرتنا اتكون فيها ملح وسكر :26:

عالعموم حبيبتي .. هذي اللينك للنمط الغربي تقرئيه وتفهمي عن الغربي في نمط زوجك أكثر
: http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=278875

وهذي اللينك للنمط الشمالي برضو لتفهمي أكثر عن الشمالي في نمط زوجك ..
: http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=317814

وموفقة يا حبيبتي

الهرومة

ومين سمعك الشمالي الغربي مره صعب انك تعرفين له هذا غير التسلط اللي قاهرني فيه شي غير طبيعي اتمنى من الخبيرات في هذا النمط يفيدونا

..الطموحه..

عصور للاسف انا شرقيه زيك حنا منطقيين وهذا عيبنا اختي شماليه غربيه واستشيرها كثير دايم تقولي انتي عقلانيه حنا مو عقلانيين زيك تقول كل شي اقلبيه لمزح المشكله انا بديت لو رجعت اكلمه عادي بينتفخ ماادري اكمل ولا شسوي؟؟؟. ليدي نداهو مادخل كهفه انا مخليته براحته لما يدخل الكهف القهر لما يزعل كل يوم وعلى غلطات هو غلطها يعني احيانا يقط كلمه يبين على وجهي زعلت ابعد عنه خمس دقايق واهدي نفسي لما ارجع اكلمه الاقيه منتفخ ويجلس يوم كامل منتفخ يعني شي مو معقول. الهرومه على قولتك والتسلط شي فضيع امس وانا اسال اختي هي احتارت وهي شماليه غربيه قلت لها ياصعبكم والله تعبت منكم مرررره صعب الشمالي غربي **

Kuki

حبيبتي
مع الشمالي ماينفع الا التطنيش
طنشيه يعني لما يزعلك لاتعبريه لاتكلميه مثل دايما
اثقلي يعني
خليكي في الاساسيات فعلا هو مزاجي لكن تقدري لما يصفي الجو تناقشيه وتقوليله ان الزعل ع كل شي ماحلو وخبريه واثبتيله ليش
لكن لاتحلمي باعتذار
الشمالي لايعتذر الا بالافعال بتشوفيه جا كلمك او تعامل عادي او شي من هالقبيل
تعاملي مع الشمالي مثل اصغر اطفالك لو زعل شو تسوي؟ ماتطنشية وتقطعي الدلع والدلال ؟ فيجيكي راكض

ماادري كذا اسوي مع زوجي وينفع
واحيانا العتاب الطفولي ينفع لو كان مرة رايق بيجي يعتذرلك بعد

..الطموحه..

كوكي للاسف ماقريت ردك الا الضهر الصباح كلمت زوجي قلت برجع الامور عادي وسولفت معه شوي جاء الضهر منتفخ انا هنا فقعت مرارتي قمت ماعاد كلمته الا الشي الرئيسي العصر قلت له الى متى وحنا على هالحال قال مافيه شي قلت اها خلاص مافيه شي مافيه شي قمت وجبت قهوتي وجلست اتقهوى بس بقلبي حرقه يابنات مدري شسوي خلاص قررت بجلس على ذا الحال بعد اسبوعين عندنا مناسبه بروح لمدينه اهلي باخذ كل اغراضي وبخلي اغراض عيالي واذا دخلت بقول لامي تعطيه عيالي وتقوله خلااااااااص مثل مابدينا بالطيب ننتهي بالطيب والله يابنات اني بدون مبالغه عمري ماغلطت عليه دايم يجرحني وانا اللي دايم اعتذر تعبت خلاص بعيش حياتي ممنوع اطلع ممنوع البس كل شي ممنوع قرف بقرف بس خوفي على امي تعبانه وخايفه تنصدم

saniaend

كوكي للاسف ماقريت ردك الا الضهر الصباح كلمت زوجي قلت برجع الامور عادي وسولفت معه شوي جاء الضهر منتفخ انا هنا فقعت مرارتي قمت ماعاد كلمته الا الشي الرئيسي العصر قلت له الى متى وحنا على هالحال قال مافيه شي قلت اها خلاص مافيه شي مافيه شي قمت وجبت قهوتي وجلست اتقهوى بس بقلبي حرقه يابنات مدري شسوي خلاص قررت بجلس على ذا الحال بعد اسبوعين عندنا مناسبه بروح لمدينه اهلي باخذ كل اغراضي وبخلي اغراض عيالي واذا دخلت بقول لامي تعطيه عيالي وتقوله خلااااااااص مثل مابدينا بالطيب ننتهي بالطيب والله يابنات اني بدون مبالغه عمري ماغلطت عليه دايم يجرحني وانا اللي دايم اعتذر تعبت خلاص بعيش حياتي ممنوع اطلع ممنوع البس كل شي ممنوع قرف بقرف بس خوفي على امي تعبانه وخايفه تنصدم
يا اختي اكبر خطأ تفعلينه لو طلبتي من الشمالي ياخذ اولادك ويرجع من غيرك ستعتبر صفعه له من اقوي الصفعات التي لن يغفرها لكي يا اختي وبعد ليس هناك داعي لصدمة والدتك كما تقولين وهذا الاسلوب ابداً لا ينفع مع الشمالي ولا تنفع سياسة الامر الواقع او لوي الدراع والله لن تجنين منه الا الإهمال وتركك عند اهلك وتري زوجك قالك خلاص الامور أوكي فأنتي لا تتوقعين ان يتغير بلحظه اصبري عليه وعامليه عادي وهذا علاج الشمالي ان تطنشي زعله وتعامليه عادي بعد الاعتذار لمرة واحدة ان كنتي مخطئه وان لم تكوني مخطئه فلا تعتذرين وعامليه بحق الله عليكي ولكن بدون دلع او ابتسامات او دلال فقط اداء الواجب ولكن ايضاً بدون مد البوووووووز ههههه و
تعاملي معه بالحسني ولا تعانديه وتخرجي من بيتك تري يصير أسوأ شخص بالعناد وحتي لو السبب تافه او لا فالشمالي يحبك هادئه وديعه ولطيفه ورقيقه وأنثي بكل ما تحمل هذه الكلمة من معني عندها
تملكين الشمالي قلباً وروحاً الشمالي من اصعب انواع الرجال لكن التعامل معه من اسهله ان وضعتي قواعد لا تخرجي عنها اولاً لا للعناد ونعم للصبر والهدوء
وتحاولي ان لا تفقدي أعصابك وتعطي الامور حجمها فقط وان اردتي ان تعاتبيه عاتبيه بهدوء ولطف ودلال لا بزعل وعصبيه وتكبير راس لا ضروري تفهمين شخصية
الشمالي ويجب ايضاً ان تعرفي نقاط ضعفه حتي تستغليها في الحمايه من المشاكل وايضاً في تلبية طلباتك منه وتعلمي الصفات التي يحبها الشمالي بزوجته**
واثقة من نفسها - مثقفة - مميزة - دلوعة ونعومة - مستقلة عنه- غير حساسة - تحب الفرفشة لأنه هو طبعة جدي - تقدر انجازاته وتعبه -تترك له القيادة بذكاء
( يعني تاخذ منه اللي تبغى بدون ما يحس عن طريق المدح المقيد بحصول الفائدة ) - النشيطة - السريعة - التي تشعره بالتحدي لينال حبها
( لا تقولي أحبك بمناسبة وبدون مناسبة )-التي تعامله باحترام - المنظمة في وقتها ومواعيد نومها - التي تحترم المواعيد**
وستجدين الشمالي من افضل واوفي الرجال لبيته ولزوجته وأولاده ان كانوا يستحقوا ذلك فيجب عليك غرز حبك بقلبه بالتفاهم معه ونصيحه من اخت لا تخرجي من بيتك لسبب تافه فالرجعه لبيتك ستكلفك اكثر مما كلفك الخروج فالخروج سهل ولكن الرجوع من اصعب ما يكون فاذهبي لاهلك كما خططتي مع اولادك وارجعي الي بيتك ولا تدمري حياتك وعاملي زوجك كما ذكرت لكي وبأذن الله تملكيه وزي ما يقولون زوجك علي ما تعوديه وانتي عودتيه ترجعين له لو مخطئ او لا ابدأي الان سياسة التطنيش بس بدهاء وكيد النساء والابتسامه والكلمة الطيبه وطول البال الصبر من اهم العناصر في التعامل مع الشمالي وكان الله في عوننا جميعاً**

..الطموحه..

يا اختي اكبر خطأ تفعلينه لو طلبتي من الشمالي ياخذ اولادك ويرجع من غيرك ستعتبر صفعه له من اقوي الصفعات التي لن يغفرها لكي يا اختي وبعد ليس هناك داعي لصدمة والدتك كما تقولين وهذا الاسلوب ابداً لا ينفع مع الشمالي ولا تنفع سياسة الامر الواقع او لوي الدراع والله لن تجنين منه الا الإهمال وتركك عند اهلك وتري زوجك قالك خلاص الامور أوكي فأنتي لا تتوقعين ان يتغير بلحظه اصبري عليه وعامليه عادي وهذا علاج الشمالي ان تطنشي زعله وتعامليه عادي بعد الاعتذار لمرة واحدة ان كنتي مخطئه وان لم تكوني مخطئه فلا تعتذرين وعامليه بحق الله عليكي ولكن بدون دلع او ابتسامات او دلال فقط اداء الواجب ولكن ايضاً بدون مد البوووووووز ههههه و
تعاملي معه بالحسني ولا تعانديه وتخرجي من بيتك تري يصير أسوأ شخص بالعناد وحتي لو السبب تافه او لا فالشمالي يحبك هادئه وديعه ولطيفه ورقيقه وأنثي بكل ما تحمل هذه الكلمة من معني عندها
تملكين الشمالي قلباً وروحاً الشمالي من اصعب انواع الرجال لكن التعامل معه من اسهله ان وضعتي قواعد لا تخرجي عنها اولاً لا للعناد ونعم للصبر والهدوء
وتحاولي ان لا تفقدي أعصابك وتعطي الامور حجمها فقط وان اردتي ان تعاتبيه عاتبيه بهدوء ولطف ودلال لا بزعل وعصبيه وتكبير راس لا ضروري تفهمين شخصية
الشمالي ويجب ايضاً ان تعرفي نقاط ضعفه حتي تستغليها في الحمايه من المشاكل وايضاً في تلبية طلباتك منه وتعلمي الصفات التي يحبها الشمالي بزوجته**
واثقة من نفسها - مثقفة - مميزة - دلوعة ونعومة - مستقلة عنه- غير حساسة - تحب الفرفشة لأنه هو طبعة جدي - تقدر انجازاته وتعبه -تترك له القيادة بذكاء
( يعني تاخذ منه اللي تبغى بدون ما يحس عن طريق المدح المقيد بحصول الفائدة ) - النشيطة - السريعة - التي تشعره بالتحدي لينال حبها
( لا تقولي أحبك بمناسبة وبدون مناسبة )-التي تعامله باحترام - المنظمة في وقتها ومواعيد نومها - التي تحترم المواعيد**
وستجدين الشمالي من افضل واوفي الرجال لبيته ولزوجته وأولاده ان كانوا يستحقوا ذلك فيجب عليك غرز حبك بقلبه بالتفاهم معه ونصيحه من اخت لا تخرجي من بيتك لسبب تافه فالرجعه لبيتك ستكلفك اكثر مما كلفك الخروج فالخروج سهل ولكن الرجوع من اصعب ما يكون فاذهبي لاهلك كما خططتي مع اولادك وارجعي الي بيتك ولا تدمري حياتك وعاملي زوجك كما ذكرت لكي وبأذن الله تملكيه وزي ما يقولون زوجك علي ما تعوديه وانتي عودتيه ترجعين له لو مخطئ او لا ابدأي الان سياسة التطنيش بس بدهاء وكيد النساء والابتسامه والكلمة الطيبه وطول البال الصبر من اهم العناصر في التعامل مع الشمالي وكان الله في عوننا جميعاً**
كلامك كثير طمني انا مسويه كذا يعني اساله تبغى غداء تبغى عشاء واذا صار بالبيت اسوي نفسي مشغوله بتنضيف بس خلاص وعمري ماعاندته بس اتضايقت وقررت هالقرار بكمل كذا انا خايفه يطووول

saniaend

كلامك كثير طمني انا مسويه كذا يعني اساله تبغى غداء تبغى عشاء واذا صار بالبيت اسوي نفسي مشغوله بتنضيف بس خلاص وعمري ماعاندته بس اتضايقت وقررت هالقرار بكمل كذا انا خايفه يطووول
صحيح يمكن يطول بس هذه هي السياسه الوحيده التي تنفع مع الشمالي علي المدي الطويل يمكنك ان تحلي الامور دائماً معه وتعتذرين وترجعين له وتواصلي حياتك دايماً معه هكذا لكنك سياتي يوم وتنفجرين كالبركان وتدمرين كل من حولك وهذا فقط لانك اتخذتي قرارات قصيرة المدي لعدم صبرك اما ان كنتي تريدين حلول نهائيه باسلوب الحياة يجب ان تواصلي علي سياسة التعامل مع الشمالي بطولة بال وصببببببببببببر حتي يمل الصبر من صبرك فالشمالي نفسه طويل وسيفعل كل ما يستطيع لاستفزازك حتي تعودي وتعتذري منه فهو يعرف حدود تحملك وسيحاول استغلالها فلا تستجيبي له وكوني دائماً مبتسمه حتي معه ولكن بدون مرح المرح فقط مع اولادك لازم يسمع ضحكاتك معهم ضروري تكوني مشغوله بنفسك عنه ولكن لا تقصري في اداء واجباتك كامله حتي لاتجعلي له ممسكاً ولكن احرميه من الدلع والدلال والمرح عندها سيعلم انكي زعلانه ان لم يكن لأجل خاطرك فهو سيعتذر من اجل نفسه حتي تدلليه مره اخري وترجعي مرحه معه ولكن انتبهي من النادر جدااااااااااااااااااااً ان يعتذر الشمالي باللفظ الصريح معك لكنه قد يتمايل في الحديث معك يبتسم ويحاول ان يضحكك يأخذك للسوق يأخذك مطعم يفعل شيئاً طلبتيه منه قديماً او يساعدك بالبيت او حتي بالجماع او باي طريقه اخري عندها اقبلي اعتذاره ولا تطولينها حتي يتعلم هو منكي ان لا يطول الزعل وان شاء الله تنحل كل امورك مع الشمالي واظبي علي الدعاء دائماً اللهم اجعل غضب زوجي برداً وسلاماً علي كما جعلت النار برداً وسلاماً علي سيدنا ابراهيم وواظبي علي الاستغفار والدعاء فسحرهم بديع **

..الطموحه..

اعتذرت للمره المليون شال ملابسه وقالي لاعاد تسوين لي شي لااكل ولاشرب ولاغسيل وطلعت انا الغلطانه كالعاده ماادري شقول بس قررت ماعاد ازعل اكت بقلبي وبس

وردة88

الله يعينا علي الشماليين الغربيين والله متعبين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى