مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

السلام عليكم

همسه ود

السلام عليكم ورحمه الله .......اخواتي ابي منكم المشوووره وماخاب من ستشار او استخاااار ....
انااا بصراحه مليت من حياتي الزوجيه ابي انااا اتغيرر قبل هو تزوجت واناااا مضغوطه من دون اي موافقه قالت يالله قعت شهررر معه هم كملت دراستي بالكليه ضغطت روحي بالحيل ماعاد اهتميت بنفسي هو وبس حملت تركت الدراسه اني واثقه وبقووه انه مو متحمل المولوده الجديده وسود وجهه انه بنت وطلب مني احمل وحملت عقب سنه وجبت ولد طاقت الدنيا بوجهي بنتي تبي احد يعطيهاااا وجه ولكل طاير بالولد ميعرف يتعامل مايبي يشتري شي له من الملابس او العاب اما الولد شراله بس مو بزياده بس الي يحتاج من دون زياده المه اناااا تعبت صاحيه بليل وبنهااااار وهو انتي مهمله عيالك انتي بس متسدحه ومايجلس بالبيت حتى الملابس ماشرالي من يوم تزوجت يعني حتى البس البيت مصار عندي حملت عقب سنه وانااااا ها الاسبوع ابي الولد وابنفس بيتي بطلب منه عشان عياله
حاااز بخاطري انه دايم يردد انااا انااااا مصاااارت عند اسوى شي رغم اني مني صعبه المراس
كان ودي اعيش عند زوج اسند ظهري عليه وتاكل عليه يحس فيني وش احتااج انحرمت من الحنان بيت ابوي ومن التفكك الاسري الكان فيه ابدخل بس المولللللللللل ....
ابي منكم تعالموني وش اسوي احيااااااناااا اشتاق احط راسي بحضنه وغمض عيووووني واناااام وانااا مرياحه البال بس قلقانه متوتره معصبه على عيالي معاااد استحمل شي عكس ماكنت عليه قبل الانسانه العقله الحكيمه
ابي طريقه تقلل من نومي الثقيل ...
ابي اهتم بجسمي بصحتي بس ماعرف كيف ...ابي منكم مساعدتي

سيرين 2011

مشرفة المدرسات والتدريس
صدقيني حبيبتي طالما طلبتي هذا الشي فانتي بدأتي بالصح حلو الانسان يغير نفسه للافضل بس اهم شي الاصرار والعزيمة اول حاجة تسويها هو طعامك انا بصراحة اكتشفت ان الانسان حسب اكله يتشكل تفكيره نومه صحته وشكلك كمان والله اتكلم عن تجربة تخيلي نووووووووومي ثقيييييييييييييييييييل فوق ماتتخيلي احلام مزعجة ولو انام يوم كامل اصحى ابدا مو شبعانة نوم وكنت كل شوي اقوم قلق خطيييييييييير وعلى طول كسلانة ومزاجي زفت والدورة مضطربة وبشرتي باهته وعلى طول فيها حبوب و...و....
سبحان الله ربي الهمني اغير من نفسي وخصوصا اني صرت اشتكي من اشياء صحية
غيرت اكلي تماما تماما و انتظمت على الرياضة بكل اشكالها والحمدلله اتمنى اكون افدتك
((صرت احس بثقة بنفسي اكثر من اول ونفسيتي اعتدلت بصراحة اشياء كثيرة اتغيرت ههههه))
موفقة حبيبتي

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
ياحبيبتي أنتي قلتي أنك عانيتي من التفكك الاسري..هل تريدين لأطفالك أن يذوقوا ماتجرعتيه في حياتك؟؟!!لأنك إن بقيتي كما أنتي على هذه الحالة من الاحباط واليأس ستخسري زوجك وسيبحث عن التفاؤل والنشاط والاهتمام عند زوجة أخرى.. ووقتها ستغرقين في أحزانك أكثر ولن يضيع سوى هؤلاء الاطفال الابرياء.. ليس في وضعك مايوجب هذا الاستسلام.. وقد تكوني أفضل من الكثيرات.. هناك من يعانين الضرب والاهانات والخيانة .. انفضي عن نفسك غبار الاستسلام والكسل.. وابدأي بتنظيم وقتك.. وتنظيم أولادك.. مابين أكلهم ونومهم ولعبهم..اسألي غيرك من الامهات كيف ينظمن أطفالهن.. كيف يعطين كل شيئ حقه ..البيت والزوج والاولاد ..وقبل كل شيئ إعطاء نفسك حقها.. عودي للاهتمام بنفسك ..حتما لازلتي شابة في مقتبل العمر ..لماذا استسلمتي من الآن..؟؟ زوجك لم يهرب من البيت من دون سبب.. زوجك ليس عدوك حتما..لذلك لاتأخذي انتقاداته بروح عدائية .. فكري بانتقاداته ..قد يكون محقا بها .. الزوج لايعود إلا لبيت نظيف فيه زوجة نشيطة كالنحلة مرحة بشوشة ..تهتم بأولادها وتدلل نفسها وتهتم بزوجها.. كل مشكلة في هذه الدنيا لها حل.. وكل الصعاب ممكن أن تذلليها ولكن ليس بأن تجلسي وتضعي يدك على خدك وتندبي حظك العاثر.. ليس بأن تركزي على سلبيات زوجك وتنسي محاسنه.. ليس هناك من إنسان كامل .. لا أنتي ولازوجك.. الصعاب والمشاكل التي تؤرقك ..تحتاج منك الارادة والعزيمة.. تحتاج منك الصبر.. الحياة كلها تعب وعمل.. وقد تشعري أنك مضغوطة ومهمومة في بعض السنين ولكن غدا يكبر أولادك وتخف قليلا مسؤوليتهم.. ثقفي نفسك من عالم النت وتعلمي فن إدارة الحياة الزوجية..وكيفية التربية الصحيحة للاولاد.. اهتمي بنفسك كي يهتم زوجك بك.. ولاتضعي اللوم على أحد فيما أنتي فيه.. يجب أن نتعلم كيف نتحمل مسؤولية مايجري لنا.. فالزوج ليس مسؤولا أيضا عن مزاجك وتعاستك.. انهضي واشحذي همتك وليكي رب العالمين ملاذك الذي يمدك بالقوة .. أكثري من العبادات ..واقرأي أورادك اليومية.. وسورة البقرة أو ماتيسر لك من القرآن الكريم كي يشرح الله صدرك وينير دربك.

دانة الشام

مشكووووووره ياقلبي بس انااا ماكل شهيتي منعدمه
هذا أكبر خطأ ...أشعر بك إنسانة مستسلمة جدا.. هناك مجموعة من الفيتامينات خاصة بالحامل والمرضع ..خذي منها كي تعينك وتقوي من نفسك وتفتح شهيتك قليلا للطعام... نظمي غذائك وليكن متوازنا.. وقومي واعملي في بيتك بنشاط وحيوية إن كنتي لاتستطيعين ممارسة الرياضة أو حتى المشي مثلا.. احكي لطبيبتك عن مايحصل معك.. اعملي تحليلات كاملة لتتأكدي أنك لاتعاني من فقر الدم أو اضطراب في الغدة الدرقية.. تعلّمي أن تستيقظي باكرا.. لأن النوم المبكر صحة وراحة للجسم.. اطلبي المساعدة ولاتترددي..أحضري شغالة ولو مرة في الاسبوع لتساعدك في تنظيف بيتك.. وبالنسبة لساعات النوم فاعلمي أنك كما تبرمجي نفسك وكما تقنعي نفسك هو مايحدد ساعات نومك.. أي إن كنت مثلا تنامي 5 ساعات في حين أنك تقولي دوما 5 ساعات لاتكفيني أنا بحاجة أن أنام يوميا 8 ساعات فاعلمي أنك لن تشعري بالشبع من النوم ولو نمتي 10 ساعات.. في حين أنك لو كنتي تنامي مثلا 8 ساعات وكنت تقولي في نفسك أن 8 ساعات كثيرة يكفيني 5 ساعات فستكوني دوما قمة في النشاط.. واعلمي أن النوم يجر النوم .. كلما أطلتي ساعات نومك حتى يصل بك الأمر أن تبقي نائمة للظهيرة كلما شعرتي بالخمول أكثر وأكثر وكلما طالت ساعات نومك أكثر.. استيقظي باكرا وافتحي نوافذ بيتك لتدخل الشمس صباحا واقرأي دعاء الاستيقاظ وصلي الضحى واشربي شيئا يمدك بالحيوية والنشاط كعصير البرتقال مثلا..ثم ابدأي بممارسة أعمالك ومهامك اليومية ..صدقيني ستتغير حياتك وستجدي أن زوجك بدأ يتعلق بك وببيته.. انتبهي لاتضيعي حياتك باستسلامك.. ربي يكون معك .

همسه ود

جزاك الله خيرررررر ....اختي دانه اناااا لم اكتب موضوعي لا اني ارريد بحق ان اتغيرررر واغير من ذاتي قبل ان انتقده هوووو .....زوجي حتى لو فيه عيوب الدنيااااا كلهاااا فيه ايجابيات ولكن مافيه شي بلاش ماعندي راس مال كي اغير من شكلي له اختي دانه اناااا طلبت منكم انكم تساعدوني على نظام معين اتبعه في الاربعين عشان اطور من روحي هذا الفتره ..........اذا على التفكك الاسري امي كانت تسعى بيدينه ورجوله لاسعاد ابي فما كان منه من رد الجميل ان طلقهااااااا وطردها شر طرده ...معاد عندي الثقه اخااااااف اصير مثل امي اناااا ماحط الوم على احد اناااا احط الوم على نفسي اني منظمت حالي من البدايه

دانة الشام

جزاك الله خيرررررر ....اختي دانه اناااا لم اكتب موضوعي لا اني ارريد بحق ان اتغيرررر واغير من ذاتي قبل ان انتقده هوووو .....زوجي حتى لو فيه عيوب الدنيااااا كلهاااا فيه ايجابيات ولكن مافيه شي بلاش ماعندي راس مال كي اغير من شكلي له اختي دانه اناااا طلبت منكم انكم تساعدوني على نظام معين اتبعه في الاربعين عشان اطور من روحي هذا الفتره ..........اذا على التفكك الاسري امي كانت تسعى بيدينه ورجوله لاسعاد ابي فما كان منه من رد الجميل ان طلقهااااااا وطردها شر طرده ...معاد عندي الثقه اخااااااف اصير مثل امي اناااا ماحط الوم على احد اناااا احط الوم على نفسي اني منظمت حا[/
شوفي حبيبتي صدقيني التغيير لايحتاج للكثير.. ادخلي عالم النت ستجدي أن الكثير من الاشياء المتوفرة في بيتك تستطيعي أن تستغليها لتعتني بنفسك.. من خلطات وماشابه ذلك.. المهم الارادة والعزيمة.. ممكن أن تغييري بتسريحة شعرك مثلا وباقي الاشياء تفعليها في بيتك.. إن شاء الله البنات يعطوكي أفكار تفيدك.. المهم حبيبتي أن تقولي يوميا لااااااااا للاستسلام.. لا لليأس.. لاتجعلي قصة أمك تسيطر عليكي.. تفائلي دوما ...وقولي غدا أجمل وأحلى وأفضل.. وثقي برب العالمين وأحسني الظن أن ربك لن يخذلك ولن يضيمك.. والسر في الدعاااااااااااااء. ربي يختار لك الخير ..

همسه ود

مشكووووووووووووره اختي دانه والله لايحرمك الاجر ...بس انااا افكرر اروح استشاريه نفسيه عشان النفسيه مررره مي تعبانه بس اناااا احاول اكووووووون فري بس هذا بين علي بتربيتي مع اطفالي بس عن طريق واحد من خواني

رندا كووول

اختي تطوير النفس لايحتاج رأس مال..وانتي مقتنعه من الداخل ان حياتك ملخبطه ..نظمي وقتك مع اطفالك
والحكيمه دانة الشام ماقصرت جزاها الله خيرا

دانة الشام

[QUOTE=همسه ود;8219455]مشكووووووووووووره اختي دانه والله لايحرمك الاجر ...بس انااا افكرر اروح استشاريه نفسيه عشان النفسيه مررره مي تعبانه بس اناااا احاول اكووووووون فري بس هذا بين علي بتربيتي مع اطفالي بس عن طريق واحد من خواني[/QUOTE]أحسنتي أنا أشجعك .. الإنسان الواعي هو من يستشير أهل الاختصاص إن شعر بأنه في حاجة للمساعدة.. اذهبي ولاتترددي.. ولكن اعلمي وكوني على ثقة أن العلاج أولا وأخيرا بالتمسك بذكر الله >>ألا بذكر الله تطمئن القلوب<< ومع الاستشارة النفسية والعزيمة بإذن الله ستكوني بخير.. حين تضعي مولودك بالسلامة استشيري طبيبتك كي تساعدك على تحديد الحمل <<تنظيم النسل>> كي لايحدث عندك حمل غير متوقع .. يجب أن تتفرغي لنفسك ولتربية أطفالك والاهتمام بزوجك.. ربي يكون معك.

رومانس 2010

حبيبتي انتي تقولين لك 5سنوات انشاءالله العمره كله معاها يعني من خمس سنوات ماشتريت ملابس اكيد انه مل زوجك منك من شكلك لاتزعلين من كلامي بس هذا الواقع وعشان كذا ينتقدك يقول بس منسدحة لانه لمن ياتي مايشوف اي تغير فيكي نفس الستايل حتى نفس الاسلوب الاستقبال يعني زوجك وهوجاي عارف ايش بتكوني لابسه عشان كذا ينتقدكي لاحبيبتي لازم تغيرين من نفسك من شكلك جدري خليه يتفاجا فيك واشتري ملابس ماعندك فلوس او هو مايعطيكي بيع من ذهبك من الهدايا اللي تجي عيالك واذاشاف تغير صدقيني راح بعدين يعطيكي فلوس لان ذحين حتى لوطلبتي منه بيقول ايش تحتاجينه فيها بس دلع نفسك واهتمي في نفسك وانسى ماضي اهلك والديك لان رجال مو زي بعض لانك شكلك تقولين في عقلك الباطن ماراح اهتم واجري وراه مصيره بيطلقني ويرمني زي امي
واعذرني على كلامي الجارح لربما يعطيك دافع للحياه

أعلى