مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

السفر ومشاكله زوجة الامير

النعناعه

سلام ياقماري كل وحده عشت زوجها هذا اذا كان موجود ونومت اولادها وروقت على فنجالها :31:تسمع وتحكم القصه وبختصار ليش الرجال يحسون اننا مانقدر نعيش بدونهم وانهم دائما اصحاب الفضل علينا:34:مين السبب احينا والا همه واننا حاجه يقدر يستغني عنها القصه ان الاخ يحب يسافر كل ربوع وخميس وجمعه وحضرتي اجلس بالبيت على قولته وش يخوف تخيلو من الخوف اعلي التلفزيون واسهر الى طلوع الشمس كل يوم محد مفكر علما باني اخدمه بعيوني لدرجة الناس يقولون مسويته حضرت الامير موناقصني شي عاد الاسبوع هذا سويت تجربه ابي اثبت له انه وجوده زي عدمه اعطيته طنش واهتميت باولادي والبيت وطنشته وصبغت ونضفت البشره مع برنامج مسايير طبعا وهو مكتم بس ال زعلني من بدايتها انه يقول جبتي المرض بهرجك مع اني صاااااابره لدرجة المذله صرت مره عشره في واحد ادرس كليه عندي ولد حامل ماعندي غاله اغسل له واكوي من غير الطبخ بالبيت حتي العزايم وامه فوق الراس واخته تولد عندي والاعياد كلها عند اهل سموه خمس سنوات زواج عند اهله بالمطبخ مافيه شي اسمه ضيفه الاجازه وغيره وغيره والالان لي اسبوع ماكلمه طنشني وسافر وسهرانه ويش الراي لاتبخلو وووونسوني

احقريه بس هم كذا الرجال طنشيه يجيك زي الكلب

انتي لاتفكرين فيه بس وحتى اهله لاتعيريهم اي اهتمام

اهتمي في بزرانك بس والله ليجيك يدور رضاك

ويحبذا انك لو منتي متعلمه او منقطعه عن التعليم تواصلين تعليمك لان الرجال يركضون ورى الوحده المتعلمه

NicE-GirL

ملكة
انتي ما انتي خدامة لاهله

؟؟؟

وش هالمذلـــة صدق

انتي الزم ما عليك بيتك حبيبتي

واذا رحتي لاهله خليك رسمية

معهم

يعني ضغط نفسي وجسدي

وحاااااااااااامل ؟؟

يبي خدامة لاهله يقدم لهم

انتي مو خدامة

وانتي طنشي ولا على بالك واضحكي

وكأنه سفره ما يهمك

وهو بيستغرب

النعناعه

الله يسعدكم انا مااقدر اشكي لاحد ابدااااااا ضروف الناس دحين كلاهمه يكفيه

النعناعه

مشكورااات على الردود الكل ينصحني من زمان بس الراس يابس ذحين انا الي مرضت عندي القلب

مالك إلا ربك هو الذي بيده كل شيء سبحانه

ولايخيب من دعاه ورجاه عليك بسهام الليل والله لا تخطيء .

الاماااني

الله يعينك يااارب
والله جد ان بعض الرجااااال ما ينفع معهم الا الطناااش والثقل الزاااايد:22:

أم حميدة

يا أختي سأقول لك باختصار :
إن جعلت الزوج هو همك وهو ما تنشغلين به أو مشغولة بهموم الأولاد والبيت ووو ،، تشوفين أن همومك تزيد وغير كذا يكونون هم سبب تعاستك ،لكن لو جعلت الآخرة هي همك ،، تشوفين كيف كل الدنيا يجري وارءك من غير ما تطلبينها

قال صلى الله عليه وسلم
" من جعل الهموم هما واحدا ,,,, هم المعاد
كفاه الله سائر همومه
ومن تشعبت به الهموم من أحوال الدنيا
لم يبال الله في أي أوديتها هلك )

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:

"مَنْ كَانَتْ الْآخِرَةُ هَمَّهُ جَعَلَ اللَّهُ غِنَاهُ فِي قَلْبِهِ وَجَمَعَ لَهُ شَمْلَهُ وَأَتَتْهُ الدُّنْيَا وَهِيَ رَاغِمَةٌ،

وَمَنْ كَانَتْ الدُّنْيَا هَمَّهُ جَعَلَ اللَّهُ فَقْرَهُ بَيْنَ عَيْنَيْهِ وَفَرَّقَ عَلَيْهِ شَمْلَهُ وَلَمْ يَأْتِهِ مِنْ الدُّنْيَا إِلَّا مَا قُدِّرَ لَهُ".

قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي":

•(هَمَّهُ): أَيْ قَصْدُهُ وَنِيَّتُهُ.
•(جَعَلَ اللَّهُ غِنَاهُ فِي قَلْبِهِ): أَيْ جَعَلَهُ قَانِعًا بِالْكَفَافِ وَالْكِفَايَةِ كَيْ لَا يَتْعَبَ فِي طَلَبِ الزِّيَادَةِ .
•(وَجَمَعَ لَهُ شَمْلَهُ): أَيْ أُمُورَهُ الْمُتَفَرِّقَةَ بِأَنْ جَعَلَهُ مَجْمُوعَ الْخَاطِرِ بِتَهْيِئَةِ أَسْبَابِهِ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُ بِهِ.
•(وَأَتَتْهُ الدُّنْيَا): أَيْ مَا قُدِّرَ وَقُسِمَ لَهُ مِنْهَا .
•(وَهِيَ رَاغِمَةٌ): أَيْ ذَلِيلَةٌ حَقِيرَةٌ تَابِعَةٌ لَهُ لَا يَحْتَاجُ فِي طَلَبِهَا إِلَى سَعْيٍ كَثِيرٍ بَلْ تَأْتِيهِ هَيِّنَةً لَيِّنَةً عَلَى رَغْمِ أَنْفِهَا وَأَنْفِ أَرْبَابِهَا .
•(جَعَلَ اللَّهُ فَقْرَهُ بَيْنَ عَيْنَيْهِ): الِاحْتِيَاجِ إِلَى الْخَلْقِ كَالْأَمْرِ الْمَحْسُومِ مَنْصُوبًا بَيْنَ عَيْنَيْهِ .
•(وَفَرَّقَ عَلَيْهِ شَمْلَهُ): أَيْ أُمُورَهُ الْمُجْتَمَعَةَ. قَالَ الطِّيبِيُّ: يُقَالُ جَمَعَ اللَّهُ شَمْلَهُ أَيْ مَا تَشَتَّتَ مِنْ أَمْرِهِ. وَفَرَّقَ اللَّهُ شَمْلَهُ أَيْ مَا اِجْتَمَعَ مِنْ أَمْرِهِ , فَهُوَ مِنْ الْأَضْدَادِ .
•(وَلَمْ يَأْتِهِ مِنْ الدُّنْيَا إِلَّا مَا قُدِّرَ لَهُ): أَيْ وَهُوَ رَاغِمٌ, فَلَا يَأْتِيهِ مَا يَطْلُبُ مِنْ الزِّيَادَةِ عَلَى رَغْمِ أَنْفِهِ وَأَنْفِ

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

أنا قصدت أن لا تشغلي قلبك بهم ،، وأشغلي قلبك برضا الله فقط
يعني أعتبري الزوج هو جسرك للوصول إلى الجنة وكذلك الأولاد ووو،، فتؤدين الحقوق الواجبة عليهم وأنت تنتظرين الأجر من الله وتتذكرين أن زوجك هو جنتك ونارك ،، وتتعاملين معهم على أنهم اختبار في طريقك يجب أن تنجحي فيه لتصلي إلى رضا الله والفوز بجنته والبعد عن النار
( ونبلوكم بالشر والخير فتنة ) سورة الانبياء ، فتنة أي اختبار

امك الحنون

غاليتي مالك الا الدعاء له بالهداية وصدقت اختنا ام حميده بارك الله فيها من جعل الدنيا همه او زوج اوولد اومال عذبه الله بها اختبار من الله جل علاه

كوكو حجاز

غاليتي انا دخلت قلت القى حل لكن أولا السفر هذا ادمان عادي اقلمي نفسك واذا راح لاتهتمين اهم شي اذا رجع عشان يحس انك مشتاقه له وحاولي تقنعينه موا كل اسبوع لا مثلا كل اسبوعين كبدايه بعدين كل شهرعشان يخف شوي والاهم تعرفين سبب السفر عمل او وناسه او ايش بالضبط قناعه بالكلام عشان عيالك وووو من هلكلام اما مسأله اهله عامليهم بالحسنى واذا تقدرين تساعدين ساعدي بس موا لدرجه انك ترهقين نفسك الله ييسر لك ويوفقك

ياقلبي والله اذا مرضتي ماحد درا عنك
مالك الا ربك تعلقي فية والله اذا اتجهتي لربك لترتاحي وربنا يعينك ويعيننا

النعناعه

الله يفرج همومكم السفر لاهله وصعبه اجيهم كل اسبوع وغير اهله كشتات

أعلى