مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الساعة كم ؟؟

ياأخوات ابغى منكم انكم تجاوبوني على بعض الأسئلة :-
1- إذا كانت المرأة جميلة ولكن زوجها لايرى هذا الشىء فهل يجوز له ان يستحقرها وينقص من قدرها ..لأنني قرأت حديث مرة بما معناه ان صحابي اراد ان يطلق زوجته لأنها ذميمة وكبيرة في السن فحصل بينهم صلح ان يجلس عند زوجته الصغير ةثلاثة ايام وهي يوم واحد ..ياناس ماني فاهمه هل هذا صحيح ماذنب المرأة في شكلها وهو أختارها وجاء اهلها في بيتهم ودق عليهم الباب وطلب بنتهم .اي بنت متسترة في بيت اهلها لماذا الرجل يكشف عيوب زوجته بعد مايشبع منها طيب طلقها بدون ذكر اسباب عند الناس ..طيب المرأة الكبيرة في السن قضت عمرها وشبابها وحياتها وأفنتها لزوجها وبعد ماتكبر هذا جزاتها ....والله هذا الكلام ليس والعياذ بالله اعتراض على حكم الله ولكن اريد ان افهم الحديث فلربما لم تكون هناك الرؤية الشرعية او ....فهموني

2- لماذا الرجال اهم شيء عندهم اشباع رغباتهم .؟؟؟..طيب يشبعونها ماأحد كلمهم لاكن لايظلمون الحرمة الأولى ...ولكن سبحان الله ليس عليهم ذنب إذا طلقوها .؟؟؟.يقول ماااااأقدر الصرف على زوجتين ...طيب الله ينقز عيونك ماذنب الحرمة الأولى

3- لماذا في مجتمعنا إذا طالبت المرأة بحقوقها اما يقولون ناكره للجميل ولا اصبري ولا قليلة أدب لماذا المجتمع لايستمع للمرأة ؟؟؟...وبيني وبينكم اذا المجتمع سمع لها وطلقها من زوجها لأنه لايعطيها حقوقها اكلت تراب وخللت عند امها يعني ماستفادت شىء في الحالتين

4- لماذا زواج المسيار حلال ؟؟؟...السعوديين شغالين بكثرة في هذا الشىء ماصدقوا ان الشيوخ حلله (الشىء الوحيد إلي سمعوا من مشايخهم وطبقوه) طيب بالله لوطلبت بنت سعودية قبلية ارملة من ابوها انها تبغى تتزوج مسيار لمدة كم شهر يوافق لها؟ والله العظيم يقتلها بغير القبلة ..طيب ليش راضين هذا الشيء للرجال ولا يرضونه للحريم إذا كان حلال .......كمان هل إلي تتزوج مسيار بعد الطلاق عليها عدة المطلقة ولا لا (والله العظيم إذا ماكان عليها عدة اتوقع الرحم عندها صار طرشي

5- كيف تقدر المرأة ان تستغني عن زوجها النذل زي حالاتي ( عاطفين ومالين و.....) ؟؟؟صعبه والله اننا ظعيفات نكسر الخاطر بدون زوج غير نظرت المجتمع للمطلقة انها انسانة فاشلة وليست جميلة ومافيها شيء حلو لأنه معروف عندنا ان ماسابها الطير وفيها خير

6- لماذا انا اسئل واجاوب ؟؟؟؟ والله من الحالة النفسية السيئة الي انا فيها زوج نذل وعيونه زايغة وشغال مسيار ماطبق من الدين إلا هذا الشىءوكذاب و...حسبي الله ونعم الوكي

مهاوي2000

والله كلامك كثير وصحيح وفي الصميييييييييييييييم وفعلا شي يقهرررررررررررررررررررررر وانا دائما افكر بالاشياء هذي وامووووووووووت من القهر لكن ماباليد حيله مافيه شي نقدر نسويه هم على كيفهم واحنالا طبعا احنا تحت امرهم بس

الـحـرهـ

لا ياقلبي
اعرف ملكات جمال

وزيجانهم خونه

او راعيين غزل ومعاكسات

الرجال مهما بلغ جمال زوجته عينه زايغه

ويحاولون يحطمون فحريمهم عشان ماتشوف نفسها عليه

اقولك شي

تدرين ليش اتحطمت نفسيتك

لان المجتمع ربونا ان نظرتنا لانفسنا تبع لنظرة ازواجنا لنا

فلو كنتي ماليه عينه انتي اقوى حرمه ثقتها بنفسها عاليه ولو كنتي دوبا وسمرا ووحشه

ولو ماكنتي ماليه عينه فانتي ضعيفة شخصيه وما انتي واثقه وولو كنتي بيضا وشقرا ورشيقه وطويله وعيونك ملونه

اسمعي اقولك

انسي اللي تربيتي عليه

وبرمجي عقلك على الاتي

رضاي عن نفسي قوه

وثقتي بنفسي هي بقناعتي بما عندي

وطوري من نفسك لاجل نفسك

وعيشي حياتك لاسعاد ذاتك

انا وبس

مدامك اقتنعتي ان المجتمع اعطى الرجل حرية الانانيه

فنحن انانيات

زوجي مره قالي انتي مو قد كذه

قلت له وانت مو قد كذا لو اني راجل كان خطبت اللي في بالي

بس النصيب جمع بينا سبحان الله

وهكذا وحده بوحده

نبضات زهرة

يا عمري و الله إنك صدقتي في كل كلمة قلتيها
أنا دايم أقول لزوجي إنتوا ما عجبكم من الشرع إلا التعدد و النظرة للمخطوبة و المسيار غير كذا لا

و يا ريتهم من عباد المساجد و المقيمي الصلاة

الله المستعان ما واحدة تصبر إلا عشان اولادها و الا ربي لو كانت موظفة تسف التراب في وجهه سف و تقول روحة بلا ردة إن شاء الله
و المحزن من ذلك إن الغير متزوجات لو يجربن الوضع يقولون
ألا ليت العنوسة تعود يوما فأخبرها بما فعل المشيب
سامحني يا خالد الفيصل وجب التعديل

السلام عليكم ورحمة الله وبركااته

اولا
عزيزتي كاتبة الاسئله هديء اعصابك شوي

ثانيا
غاليتي لم اسمع بهذا الحديث من قبل ويظهر لي انه حديث غير صحيح والله تعالى اعلم

ثالثا
من قال لك ان المراه ان طالبت بحقوقها تعتبر ناكرة للجميل ع العكس والله انا ارى ان الرجل يجب ان يطالب بحقوقه لانه الان هو من اصبح مظلوم في ظل انقلاب الفطرة في هذا الزمن

رابعا
غاليتي المحاكم جاهزة لتلقي ماتستائين منه في زوجك وان كنت تريدين ذلك فماالذي يمنعك؟؟

لالالا تقولي مجتمعي او تربيتي او نحو ذلك لالالا لاننا الان في 2011يعني اصبحت مسميات قديمه هذا من وجهة نظري فيماارى من حولي

نصيحة اخيرره
ماتشعرين فيه بنفسك هي مايعكس شخصيتك ونظرة الناس لك
بمعنى انه لوكانت نظرتك بنفسك جيدة وواثقه منها وهي فوق اي شيء ستكون ايضا نظرة الناس لك كذلك والعكس
قيسي بنفسك وستدركين ذلك

واخيرا جزاك الله خيرا

اختي الحبيبة... لأن الرجال ما صار عندهم ضمير.. ولا احساس ولا اعتراف بالجميل..ولا عاطفة رحمة وتقدير وشهامة..
انقرضوا الرجاجيل ... اللي ادا حب مرته اكرمها.. وادا ماحبها ما اهانها.. في كلا الحالتين يكرمها..

-موج-

النقطه الاولى في كلامك اتوقع اني فهمت قصدك....
حبيبتي...اتوقع حسب فهمي لكلامك اجيب بان الزوجة الكبيره بالسن اي الاولى هي من تنازلت عن حقها في زوجها لانها كانت كبيره في السن اكبر من زوجها ب10 سنوات او اكثر اذا لم تخوني ذاكرتي...وعندما تكون العلاقات العائليه تسودها المحبه لن يكون هناك تنازع وتسابق على الزوج..

hadifa

أنت اتركي عليك ما يقوله المجتمع

وطبقي ما أمرك به الله سبحانه وتعالى

مـــاربيل

ياقلبي شكلك محتشية من الرجال هههه بس هدي اعصابك
انا مثل بنت السعودية ماسبق انه سمعت بهالقصه قصه الصحابي
واذا انتي حمقانه ومقهورة على الزوجة الاولى الكبيرة كبيرة بالسن :23:
هدي ياقلبي وخلينا نكون صريحات مع بعض عجايزنا هالحين الله يطول بعمارهن سبق انك شفتي وحد متحسفة على عودها انه تزوج عليها والله انا من مجتمعي والي اشوفه احسهن اخذن خيرهم وسحبن عليهم خصوصا اذا ماعاد يلدن احس يجيهن تبلد مو طبيعي فحرام خلي العود ينبسط ويستانس شوي مهما كان حقة هذا ولا احد يقدر يعترض

النقطة الثانية
عارفة وين المشكلة ؟؟المشكلة في الحريم نفسهم
مادام الدين شرع و ضمن لي حقوقي راح اخذها بالطيب بالغصب حقي باخذة اهم شي ديني سمح لي بهالشي خلاااااااااااااااص
ناكرة جميل !!!!ماتستحي!!!! جريئة
مشكلتنا نهتم بالكلام هذا وننسى حقنا وقتها نقول ليش ظلمونا احنا الي ظلمنا انفسنا
انتي تقولين ليش الرجال يتزوجو مسيار والله لا تلوموهم لقولهم حريم متنازلات عن حقوقهم
والى تايد زواج المسيار اسالها بالله ايش المنافع الي تحصلها المراة من هالزواج ؟؟؟؟من وجهة نظري ولا شي
نقطة اخيرة يمكن انتي مضغوطة من شي كرهك بالرجال
بس لا ياختي اصابع ايدينك مو سوا
انا انضريت من رجل مو ضرر جسدي ضرر نفسي ومعنوي مايعلم فية الا الله بس مازلت اقول بعض الرجال فيهم كذا !!عملو كذا بس ماقول كل الرجال
علشان مانظلمهم ياختى ونكون قلنا كلمة حق تشهد لنا على الصراط

بريق الحب

الله يعينك وكليها لله هدا هوا المجتمع اعرف وحده عشان طلبت الطلاق الكل قال عنها كلام شوارع ما ينقال حرمه قليلة ادب مع انها طلبت الطلاق لان زوجها عاجز يعني تزني احسن من انها تطلب الطلاق لا قلولها اصبر ولوا كان رجال كان قالوا حقه الشريعي اما هيا مسكينه الكل ينتقدها ويقلوا عليها ماعرفت تصبر فيها 0000 كلام يعور والله مع انها جلست 8 سنين مجتمع قاسي والله

مـــاربيل

المطلقة مو ضعيفة
هي الي تضعف نفسها وتطيح حظها اذا كانت شخصيتها ضعيفة وماعندها ثقة بنفسها
انا مطلقة<<ياويلك عصبت هههههه
والله ولا اطلق شنب بيخليني اندب حضي واكسر في مجاديفي وهو مادرى عني وتاركني
كفانا الي جاء منهم ونحنا في ذمتهم
هالدور اجيب همهم وانا مو بذمته
الا بننبسط ونستانس
ونصيحة للمطلقات عيشو الحياة بالطول والعرض
بما يرضي الله اكيييييييييد
واختي راجية رضي ربها
ماسابها الطير وفيها خير<<وين الطير
ياقلبي عندي مثل افضل من هذا
خذيتي خيرة وخيرك لغيرة
ساعدني هالمثل كثيييييييييييير
حلو صح ههههههه

l مليـت l

معليش يا بنات لا تمثلون دور الضحيه .. حنا سبب انفسنا

مشاكل الحريم من الحريم

حنا اللي فرضنا على المجتمع افكار غبيه

المطلقه الحريم نفسهم اول من يقطع جلدها واول من يتهرب منها عشان لا تسرق زوجها حتى لو كانت تعرف انها على خلق
الحمد لله رب العالمين

الحريم هي اللي قوت الرجال بتنازلها عن حقوقها وتشييخ الرجال على ظهرها

وبعدين يجو يقولو حنا مساكين

احنا مو مساكين احنا غبيات .. هذا هو الواقع

الوحده زوجها معذبها عذاب ولا ما شافها شي تجي تقول الحكمه النسائيه السقيمه وتقول بكرا مع الوقت يتغير

مع انها شايفه ان الرجال يتغير للاسوء ولكن برضو متمسكه فيه على امل

وكمان تقولك ايش عايشه معاه برستيج وعشان كلام الناس

الناس اللي همات الحريم على فكره الرجال ما يفكرو بهالطريقه

وتجيك الام اللي ولدها مطلق تقول لا نبي له بنت

استغفرك ربي واتوب اليك جد الحريم ناقصات وغبيات

اكره الحريم

أعلى