مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الزوج الكذااااااااااااب

lylymore

صباح الخير سؤال للخوات ذوات الخبره واللي مرعليهم هالنوع الزوج الكذااااب ....اللي مدري منقايل له الكذب بيدخلك الجنه ... مايخلي شارده ولاوارده الا كذب فيها المهم زوجي من هالنوع ....يكذب ليس امامي فقط وانما من ورائي فهو يقوم بنقل كلام ومعلومات غير صحيحه عني

lylymore

اسفه نظام المنتدى لايسمح بالتعديل ....

اكمل لكم يعني مثلا يطلب مني اسوي شيئ معين .... ويخبر الاخرين اني قمت به من تلقاء نفسي وهو متذمر ولايريد هذا الشئ ...

كلما واجهته انكر كل هذا فقط ليصغرني امام الاخرين .... انا لايهمني كلامه كثيرا ولكن اسال نفسي الى متى هل هذا النوع مافيه فايده يعني عمره ماراح يتغير ....

مثلا يقول لي انت كلك انوثه وعند الناس يقول مسترجله انا ماهمني .... لان اللي يعرفوني يعرفون طبعي واني ماني مسترجله ...

المشكله اني بديت اقارن بينه وبين كثير من ازواج قريباتي كيف تصرفاتهم مع حريمهم وكيف الاحترام بينهم حتى مشاكلهم يحلونها مع بعض ..... في احترام للزواج وخصوصيته ..... الكل عارف طبع زوجي واسلوبه معاي من كلامه عني تزلله لي فاهمين طبيعه علاقتنا

ابي تجاربكم هل ممكن يتغير ولامافي فايده خلاص

رندا كووول

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
الله يهديه
واجهيه بكذبه بينك وبينه.
ويمكن يكذب عشان يتهرب من موقف محرج مثلا..ولكن ليس مبرر للكذب
ذكريه باحاديث وآيات عن تحريم الكذب .
الله ينور قلبه بالايمان ويهديه للصواب

رندا كووول

اخبريه انه يعرضك للاحراج امام الاخرين ..والكل يعرف انك محترمه ومايصدقوا كلامه
لاتقارني حياتك بغيرك ..لكن اجلسي معاه جلسة مصارحه وضحيله علاقتكم وخلافاتكم تكون سر بينكم
او جربي واكذبي عليه كذبه بسيطه بينك وبينه طبعا راح يتضايق قولي هذا شعوري لمّا تنقل كلام كذب عني >>وفرصه تناقشيه ف الموضوع
وممكن اذا كان يتكلم قدام اهله يقول مسترجله ع سبيل المزح >>مزح ثقيل مدام واثقه من نفسك ولا يهمك
وبعض الرجال مايمدح زوجته قدام الناس ممكن يحس بانتقاص ف كرامته او يخاف من الحسد عشان كذا يذمها ويقول كلام مو صحيح...حاولي تتفاهمي معه بالهداوه
وادعيله بالهدايه

لاااااااااااااااااا تقارني حياتكـ في احد ..

والكذاب والله يا اختي ما احرضكـ لكن اقسم بالله ما اتحمله ولا اشوفه بنص عين واصعب حياه اللي تكون مع كذاب
يدوخ يفر المخ .. وعلى مايقولو : يفوتكـ من الكذاب صدقٍ واجد .

البخاريه

اختي الغاليه ...
قد لا يقصد زوجك الكذب بحد ذاته .. ولكن قد يكون فاهم الحديث خطأ بأن الزوج يجوز ان يكذب على زوجته ,,, (هذا احتمال )
يجب عليك في لحظات صفاء بينكما أن تناقشي الأمر معه بأسلوب بعيد عن اللوم أو الغضب واستفسري منه أنه بلغك ما يقوله عنه من خلفك !!!
فإذا أقرّ بكذبه فبيني له الأحاديث الوارده في الكذب وأنه سيكتب عند الله كذابا ... وانه من صفات المنافقين
يحتاج زوجك الى تقوية الوازع الديني لديه ومراقبة الله في الألفاظ فهي التي توقع الفرد منا في كل رذيله صغرت أم كبرت !!!
وقد يكون تربى على هذا الخلق منذ صغره ,,, فتركه يحتاج منك الى جهاد وتذكير ,,,
واياك أختي ان تبيني لأبنائك كذب ابيهم ... فقد تنحط مكانته عندهم ,,, وقد ياخذون هذه الصفة منه ...
شدي العزم في تعديل هذا السلوك بالتي هي أحسن وبأسلوب المحب المشفق ,,, وليس بأسلوب الغاضب الناقم ... حتى تؤتي دعوتك ثمارها ...
واخلصي النيه واجعليها لله حتى يمدك الله بعونه ,,, ولا يكون همك فقط هو نفسك وأنه أساء اليك من ورائك ,,, بل خذي بيديه الى ساحل الأمان
فالكذب من كبائر الذنوب التي ورد فيها أحاديث عظيمه منها :
ففي حديث سمرة بن جندب الطويل بيان لعقوبة من يكذب الكذبة فتبلغ الآفاق، وقد جاء ذلك في الرؤيا التي رآها الرسول صلى الله عليه وسلم ومما جاء في الحديث (فانطلقنا، فأتينا على رجل مستلقٍ لقفاه، وإذا آخر قائم عليه بكلوب من حديد، وإذا هو يأتي أحد شقي وجهه فيشرشر شدقه إلى قفاه، ومنخره إلى قفاه، وعينه إلى قفاه، ثم يتحول إلى الجانب الآخر، فيفعل به مثل ما فعل بالجانب الأول، فما يفرغ من ذلك الجانب، حتى يصبح ذلك الجانب كما كان، ثم يعود عليه، فيفعل مثل ما فعل المرة الأولى) وفي نهاية الحديث بيان الذنب الذي ارتكبه ذلك الرجل وفيه: (فإن الرجل يغدوا من بيته، فيكذب الكذبة تبلغ الآفاق)
وعليك بالدعاء له في ظهر الغيب
بارك الله فيك وأصلح لك زوجك

برعومتي22

الله يفرج همك بس عادي صارحيه وجيبيله احاديث عن النهي عن الكدب وادعي ربك انه يتخلص من هدا الي الخصله الشينه

أم جهاد*

الله يعينك
ضحكتيني يوم قلتي يحسب انه الكذب بيدخله الجنة

عزيزتي انا اعرف واحد فيه هذه الصفه بالضبط

وكنت دائما أنصحه بالكلام اللي يخوف مثل : ( مازال الرجل يكذب حتى يكتب عند الله كذابا )

واقول تخيل يوم تصعد روحك يقولو الملائكة هذه روح فلان الكذاب وتخرج منك رائحة كريهة وو

المهم عليك بالنصح

وهو على فكرة مرض فابدئي بالعلاج

أخفي حناني

انا اعاني من نفس حالتك

وزوجي فيه نفس الصفات هذي

والمشكله انه عارف ان الكذب حرام

وعارف الاحاديث والادله

لا وازيدك من الشعر بيت

حافظ 15 جزء من القرآن!!

وفوق كذا يكذب

بس انا كنت ادور حل لعادته اللي تذبحني

ولقيت ان التطنيش هوا انسب حل

يعني مثلا..

كان معزوم عند ف خرجة شوي مع اهلي

وتأخر ساعتين

ولما جا

قال هيا قالتلي تأخر!..

فأنا ف هذي الحاله اديته نظره

وطنشته ومشيت

وفي نفس الوقت

رجع اعتذر وعترف قدام اهلي

ولمعلومك

هوا دايما يسوي كذا

وفي مواضيع اكبر بكثير

كانت تسببلي مشاكل مع اهلي

لكن هذا الحل

بدأ يدي مفعوله..

جربيه

وعسى خير..

;-)

عندنا وعندك خير جملة مكررة على لساني حبل الكذب قصير
دائما كرريها قدام زوجك ..... ولاتنسين النصايح ترا ممكن يكون لك اثر على زوجك بس انت ما تلاحظين
الله يوفقك للخير

lylymore

مسسااااااء الخير

اشكر كل الاخوات اللي تفاعلوا معاي .... واللي تقول علميه بالاحاديث هو عارفها والمفروض انه ملتزم ...

المشكله انه جمع مع كبيره الكذب الظلم و النميمه يكذب بس علشان يفرق بيني وبين كل اللي حواليني اهل... جيران ....اي احد يعرفني .

ويكذب بخبث وبتخطيط وفي كل تفاصيل حياتنا .... طبعا انا فقدت احساس

....

lylymore

مسسااااااء الخير <BR ا><BR>&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp; اشكر كل الاخوات اللي تفاعلوا معاي .... واللي تقول علميه بالاحاديث هو عارفها والمفروض انه ملتزم ...<BR><BR>المشكله انه&nbsp; جمع مع كبيره الكذب الظلم&nbsp; و النميمه&nbsp; يكذب بس علشان يفرق بيني وبين كل اللي حواليني اهل... جيران ....اي احد يعرفني .<BR><BR>ويكذب بخبث وبتخطيط&nbsp; وفي كل تفاصيل حياتنا .... طبعا انا فقدت احساس <BR><BR>.... اني زوجه لاموده ولارحمه  ...علما انه يقدر يسيطر على كذبه لانه يكذب بس عني انا عند الناس <BR><BR><BR>دايم افكر واقول ياربي رحمتك  كيف بتكون نهاية هالانسان وكيف قبره بيكون وكيف اخرته بتكون .... والله يابنات انه كل ماوصل لشيئ يبيه بالكذب اقول الله ييعنه على الوزر اللي حطه على ظهره .... كثير احيان احس اني مستفيده لان اجري عند ربي يزيد وهو ذنبه يزيد ينظر لنفسه انه ذكي انه ضبط انا اقول في قلبي الجنه بيد الله ولا بيد الناس الي شلت همه ولاشلت هم ربك ... والله السعاده والتوفيق والصيت الزين بيد الله والناس في الدنيا كل يقول نفسي نفسي اشلون لويعرفون ويشوفون عذاب الله تعالى

lylymore

واتمنى من الاخوات اللي عندها افكار تغيره فلا تقصر

ولها الاجر والله زوجي ماهو صغير والعمر قصير واتمنى انه يتغير قبل ماالله ياخذ امانته

واختي بخاريه اشكر لك تذكير بالنيه والاخلاص لله تعالى

وانا عارف ومتاكده ان حبل الكذب قصير ...... وان الله ناصرني

رووري

الله يهديهم هاي المشكله بين كل الناس منتشره لاتشوفين الناس وتقولين حالهم احسن لانج ماتعرفين عنهم لانهم يغطون على بعض خليها على الله انا زوجي نفس الحاله بس الإ ودااايما ينفضح قدامي اقوله انت المفرووض تستحي وبيني وبين نفسي اكررررهههه بس اطنشششه واتعوذ من الشيطان واقول هذا عمله وحسابه وهو حر واقوله فوييهه هالكلاام اقوله مابتعب عمري معاك الله بيحاسبك بروحك وبيحاسبني بروحي وقبري بروحي وقبرك بروحك يقتنع ويصطلب يومين ‏
الله يهديهم ويهدينا هذا ابتلاء الحمدالله على كل حاااال

أعلى