مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الرعب من الماء

sara sevillana

السلام عليكم أخواتي كيف حالكم.
بنتي عمرها 3 سنين ونصف وترتعب لما أغسلها شعرها وخصوصا لما أصب الماء على رأسها تصرخ بشدة وتبكي بكاء غير طبيعي مع العلم أنو ما أخليه ينزل على وجهها وعيونها، تتعبني كتير وبتعصبني.
صرت أحمل الهم يوم حمامها.
هي من وهي صغيرة هيك.
هل هذا أمر عادي وفي مثلها؟
وكيف أخليها تبطل تخاف؟

sara sevillana

لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير

Smoalthat2244

مراقبه منتدى الصحة النفسية
طبيعي جدا اناعانيت هالامرمن بنتي فعملت معها حل ريحني اولا شغلي لهايوتيوب اطفال يسبحون وخليها تشوف الاطفال يلعبون بالمويه ثم قولي لها وشرايك نسوي زيهم بس بدون صابون
واشتري لها مسبح اوحوض الحمام عبيه مويه لاسفل بطنها وخليها تلعب فيه وقولي لها انا بروح انتي العبي وحطي لها بطه وكور صغار وعروسه وقولي لها تسبحهم معها وصوريها وحمسيها بانك بتوريها ابوها ومن هالكلام وبتتحمس معك وبتصير تتلهف للتصوير وشوي شوي ادخلي معها الين تتعود وسبب خوف الطفل من الاستحمام من اسبابه عدم الانتظام بالاستحمام الاسبوعي بعض الامهات من يكون طفلها صغير تخاف تروشه اوتمسحه فقط وماتعرضه للحمام وغالبا يكون السبب موقف اما انك تجبريها بالقوه اوتفركيها بقوه اوانك بسرعه تكبين المويه عليها ولازم توزنين المويه تكون دافيه ومتقبله يعني لاترشين عليها بسرعه لابالبدايه بيدك تدليك خفيف ثم صبي شوي مع صابون ودلكي وخليها تلعب بالمغطس وتدرجي بوضع المويه لان السرعه ترعب الطفل

sara sevillana

طبيعي جدا اناعانيت هالامرمن بنتي فعملت معها حل ريحني اولا شغلي لهايوتيوب اطفال يسبحون وخليها تشوف الاطفال يلعبون بالمويه ثم قولي لها وشرايك نسوي زيهم بس بدون صابون
واشتري لها مسبح اوحوض الحمام عبيه مويه لاسفل بطنها وخليها تلعب فيه وقولي لها انا بروح انتي العبي وحطي لها بطه وكور صغار وعروسه وقولي لها تسبحهم معها وصوريها وحمسيها بانك بتوريها ابوها ومن هالكلام وبتتحمس معك وبتصير تتلهف للتصوير وشوي شوي ادخلي معها الين تتعود وسبب خوف الطفل من الاستحمام من اسبابه عدم الانتظام بالاستحمام الاسبوعي بعض الامهات من يكون طفلها صغير تخاف تروشه اوتمسحه فقط وماتعرضه للحمام وغالبا يكون السبب موقف اما انك تجبريها بالقوه اوتفركيها بقوه اوانك بسرعه تكبين المويه عليها ولازم توزنين المويه تكون دافيه ومتقبله يعني لاترشين عليها بسرعه لابالبدايه بيدك تدليك خفيف ثم صبي شوي مع صابون ودلكي وخليها تلعب بالمغطس وتدرجي بوضع المويه لان السرعه ترعب الطفل
شكرا يا أختي على ردك الجميل.. إنشاء بعمل مثل ماقلتي.
الله يوفقك ويحققلك أحلامك.

sara sevillana

sara sevillana

طموح حلم

بنتي الكبيره حاليا عمرها 5 سنوات كانت كدا من صغرها بس الحمدلله بالتدريج حبه حبه اكلمها بهدوء اني راح اغسل جسمها بس وشويه شويه اجيب المويه ع شعرها لين بالأخير اتفقت معاها ترفع رأسها عشان تتطمن انه ماراح تجي المويه ع وجهها الحمدلله مشيت امورنا تمام

لكن دحين اعاني منها بمشكله وحده لما اغسل وجهها تخاف تجي المويه ع انفها وشوفي البكاء والصراخ الله يعينني عليها ويصلحها يارب بس بالحيله والإقناع كل شي يمشي.

sara sevillana

هالشي بيخليني أأجل حمامها لأنها بتتعبني،، الله يعيننا على هالأطفال.

sara sevillana

صمود 00

مشكلة بنوتك الله يحفظها لك ... الخوف من الغرق بالماء ، لذا دعيها بنفسها تكتشف ان الماء متعة في اللعب ، و ليس شرير يغرق الأطفال ... كيف ؟..

اشتري لها كوب بلاستيك على زوقها يعني هي من تختاره و أخبريها أن هذا لأجل غسل شعرها ، ثم عند الاستحمام انت خلصي حما الجسم أولا و انت مبتسمة و تنشدي لها أناشيد حلوة هي تحبها وخلي بالك طويييييييييييل
ثم الشامبو الملون صبي جزء منه في يديها و لاغيها بالكلام : يا سلام شوفي لونه روعة .. تصابي معها و عيدي و زيدي في مدح روعة لون و ربحة الشامبو الخاص بها
و اتركيها تغسل شعرها بنفسها
و بعدين هي تشطف بالكوب البلاستيك شعرها حبة حبة ، و خليك بجانبها جالسة على كرسي صغير بحيث يكون وجهك في مستواها و مرة على مرة إن شاء الله ستجدينها تحب الماء جدا و هي من ستدفعك لتحميمها ..وطولي بالك شويتيتن ، و طبعا انت هتتبهدلي و تتغرقي بس معلش استحملي لخاطر وردتك الأمورة .

بفضل الله هذه الطريقة جدا نجحت مع كل أبنائي ومع كل صديقة عايشت نفس مشكلتك ، على فكرة كل أبنائي كان عندهم مشكلت بنوتك فقرأت الحل في كتاب خاص بمشاكل الأطفال مؤلفته بريطانية ، هي طبعا ذكرت أغاني أنا استبدلتها بأناشيد يحبونها و مرتبطين فيها ..

و بشرينا ...بصداقة بنوتك مع الماء
..

الله يخليها إليك يا رب
حرام عليكي لا ترعبيها بل ماء
عامليها بلطف خليها تلمس ماء تعرف انو ماء ما بعمل شيء بخوف

sara sevillana

والله حاولت معها بكل الطرق، هي تخاف يلمس الماء عينها ،جربت أنوها على رجولي عشان يسقط الماء على الأرض لكن بدون فائدة،أول ماتسمع لازم تتسبحين تبكي على طول.
شكرا على ردودكم، جزاكم الله خيرا.

والله حاولت معها بكل الطرق، هي تخاف يلمس الماء عينها ،جربت أنوها على رجولي عشان يسقط الماء على الأرض لكن بدون فائدة،أول ماتسمع لازم تتسبحين تبكي على طول.
شكرا على ردودكم، جزاكم الله خيرا.
كل صغار بخافو من ماء
انا اسفه ما عرفت اساعديك
:4:

حبيبتي
انا ولدي كان كذاكثير يصرخ وقت الشاور وخصوصا لما اصب الماي ف شعره بس اتوقع كان يخاف من الماي
وديته البحر يسبح معولد عمه وصرت دايم احط له ماي واخليه يسبح فيه
ولما اغسل شعره اقولله غمض بسوي لك مطر وطبعا هو يفرح ويقول سوي لي مره ثانيه
والحمدلله الحيناموره طيبه
جربي عزيزتي ان تكونيجدا مرحه معاها وقت الاستحمام وخليها تكتشف الماي بنفسها
وفقك الله
أختك: جلنار الشرق

الأميرة ميس

:: مراقبه عامه :: , قسم البنوتات - الطب والأدويه
هالشي بيخليني أأجل حمامها لأنها بتتعبني،، الله يعيننا على هالأطفال.
و انا كمان عندي نفس المشكلة مع بنتي

تخاف من الماء و بصعوبة احممها.
ههههه صح
الله يعيننا على هالأطفال
الله يعينا

التعديل الأخير:
أعلى