مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الختاااان للبنات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كفاني عذاب

ابي اعرف وش راي الجميع بختان البنات ؟ عندي بنت عمرها 5 سنوات هل تنصوحني بالختان او لا ياليت احد يرد علي بليز

سحاب المزن

أختي إذا كنتي بتروحين عند دكتورة نسائية تعرف السنه النبوية في الختان وأنها شيء بسيط جدا مثل ماذكر ابن عمر رضي الله عنه فلكي الأجر إن شاء الله لتطبيق السنة ولكن إن كنتي ستذهبين لإمرأة غير متخصصة ولا تعرف ما توارثته الأجيال من أمور مخالفة للسنة في موضوع الختان فلا أنصحك ........واستخيري قبل أي خطوة

uaewoman

حرام عليكي لا تشويهي بنتك و تحرميها من شي الله عطاها اياه.. البنت كبرت لا تعرضيها لهذه الصدمة و تنتهكي جسدها الطاهر بهذه الممارسات المتخلفة.. احسني تربيتها و علميها الحلال و الحرام.. و ازرعي فيها مهابة الله... الله يجعلها من الذرية الصالحة..

Ms.RoZa

طبعآ ضد الختان .. وحرآم عليك تختنينها أصلا ً

أنا بعرف بس .. مين الي حط هالموضوع بالمميزه ..!!

روحي تحبه

أنا رأيي طبعاً لا تختنينها ...وأنا قريت مرة إن الحديث المشهور ممكن يكون ضعيف .. وحتى إذا كان صحيح .. فأنا أنصحج تطبقين السنة في أشياء ثانية .. ما شاء الله نواحي الحياة اللي ممكن تطبقين السنة فيها وايد وبتؤجرين عليها إن شاء الله .. لكن طفلة بريئة تعرضينها لهشيء بتظل تعاني منه اللحين وبعدين ويمكن يكون العكس بتنبهينها لشي ما كانت تنتبه له .. هذا رأيي

روح النسيم

لا حبيبتي حراااام..

يعني بنتك رح تتألم..

وبعدين روحي شوفي معانات النساء اللي تختنو..

يعني حتى لو كان شي مدكوور في ديننا..

بس هو مش شي ضروري فبلاش تعدبي بنتك...

وانا عارفة كمان ان الختان يسبب برود جنسي للمرأة ..وعدم استمتاعها بالعلاقة الزوجية..

فيعني ليش تحرمي بنتك من هالحق..وتخليها تتألم لما تكبر..

اتمنالك التوفيق..

دمتي بود..

امل الحياة

لا يااختي ماله داعي الختااان للبنت ...هالشي اندثر من زماان ...مسكييينة لا تالمينها الحين ومستقبلا يصيبها برووود...بس ليش الموضوع في المميز حاااطينه؟؟؟

سكر زماني

Active member
لاحول والله قوة الا بالله
ختان وين احنا باي عصر

ماتسمعي الاطباء وش يقولون
عن مساؤئها

اتبهي بنتك امانه عندك

كيف تتحملي تعذبيها

بامور ماخوذه من عقول جاهله

سمو الأميرة

مشرفة طمس الصور في قسم الأناقة و الجاذبية و العروس
بناااات اللي ردوا .. انتو ما تعرفون شي عن الختان فلا تتكلمون .. !!
الختان اللي يسبب ألم و معاناة هو الختان الفرعوني اللي يسوونه المصريين ..

احنا في الخليج نطبق السنة و هو أن الختان مجرد جزء صغييير جداً جداً من الجلد ..
و أنا كل اللي أعرفهم من عائلتي مختنين بناتهم كللللهم .. وعيب عندنا البنت ما تتختن ..
و أنا عائلتي معرووووفة بالسمعة الطيبة و ناس متحضرين .. فلا تفكرون أن احنا متخلفين رجاءً ..
و والله العظيم أن ولا وحدة فيهن سمعتها تشتكي من ضرر جسدي أو نفسي بسبب الختان .. أبداً ..
مثل الوضع مع الأولاد .. يكون في ألم بسيط أول يوم و خلاص .. و بعدين ينسون كل شي ..

يعني الموضوع هو طريقة الختان .. و مش مسألة عقل أو جهل ..
عشان جذيه لازم تشوفين لج دكتورة معروفة عندها خبرة و مش أي وحدة ..

مـــو كل الخـليج يخـتنوا البـنات

في البـحرين هـذي الظـاهرة ماهـي موجودة عـندنا إلا قـديما

والـناس الحيـن واعيـه

والسـنة الخـتان للـذكور مو للإنــاث

لا تختـنيها وتحـرميهـا من لـذة ..

صونـيها وحافظـي عليهـا وأحسـني تربـيتها ..

وأنتهـى الأمـر ..

ربنا يحفظ لك بنتك ويحفظ كل بنات المسلمين

هذا من الموضوعات التي كادت تقتلني بحثا واستفسارا

من عشر سنوات هي عمر ابنتي الكبرى ربنا يحفظها

وبعدها قررت ألا أقوم بها

لأن خلاصة ما توصلت إليه

أنها

* سنة للبنات وليست فرضا

* الحاجة له كانت في المناطق الحارة والآن اختلفت الطبيعة وأصبح الناس لا يعيشون بدون مكيفات

** الأهم .. إن التربية هي الأساس وليس لأي شيء آخر دخل وهذه العملية ما هي إلا إذاء للبنت خاصة إذا عملت خطأ ..

في مصر كانت عملية مؤذية والآن تم منعها بأمر القانون وأي طبيب يقوم بعملها يتم إيقافه عن مزاولة المهنة.

وأصبحت مجرد عملية تجميل لمن تحتاج وهذه يحددها طبيب تجميل.

سمعت برنامج على الإذاعة عن الموضوع أجمعوا فيه كل الأطباء وقتها أنها عملية مؤذية للبنت نفسيا وجسديا وقد قال أحد الأطباء إنها عملية لم يدرسوها في كلية الطب فكيف يقومون بها؟!

أختي الأمر أولا وأخيرا عائدا لاعتقاد كل منا

فتوجهي لنفس الأطباء اللواتي يقمن بتلك العملية لبنات عائلتك وقومي بالاستفسار منهن عنها لتتخذي قراركوأنت مرتاحة تماما

بلللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل ليش

هالامر مايبيله فطنه

مب زين ليش اصلا توكلي على رب العالمين وربي بنتج صح

ولاتسوين هالشي وتعقدين بتج في يوم من الايام

والي نعرفه هو واجب عالذكور فقط

ماله داعي تالمينها عشان عادات تقاليد ومادري وشوووووووووو

خلي عنج كلام الجاهليه وصلنا التطو ووصلنا القمر

وخليني باسالج شيخ وبرد عليج

Lo0oLo0o

حبيبتي عندي سؤال ؟؟ هل انتي مختونه ؟؟ اذا ايه .. ليه تخلي بنتك تمر باللي مريتي فيه من معاناه من عدم الوصول للنشوه واذا لا موب مختونه .. اجل ليه تحرمي بنتك من حاجه انتي قاعده تستمتعي فيها .. هذي موب انانيه ؟؟ انا اهل زوجي عندهم البنت لازم تنختن لما جبت بنتي سألت الشيخ قالي الحديث المعروف عن الختان حيث ضعيف وعموم الاطباء اللي يقومون بالختان يقومون فيه بالطريقه الغير شرعيه وهذا لايجوز لانك تحرمين بنتك من شي اعطاها اياه الله.. وقال ان الاسلام حرم على المرء التبرع باعضاءه لشخص اخر لان هذه الاعضاء ليست بملكه بل هي ملك الله الذي اعطاه اياه فمابالك بقطع عضو ليست بعضوك بل هو عضو طفل صغير لايملك من امره شيئا ,,وليس بهدف التبرع ولا لانقاذ حياة شخص اخر وليس هناك دليل صحيح او مرفوع يمكن الاستناد عليه فيصبح هذا الختان كقطع يد او ساق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى