مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

التغاضي يسعد الحياة الزوجية

ظمى الروح

New member
إنضم
6 أبريل 2008
المشاركات
17
دخل عبد الله بيته وما إن فتح الباب ومشى قليلاً حتى تعثر بلعبة طفلته وكاد أن يقع ، رفع اللعبة ثم واصل طريقه متجهاً إلى المطبخ حيث زوجته وهو متضايق مما حصل له فلولا عناية الله كان سقط على وجهه و**رت يده..كم مرة قلت لها اهتمي بترتيب البيت ؟ وصل إليها فقابلته بابتسامة مشرقة وكلمة رقيقة، وإذا هي قد أعدت مائدة لذيذة من الطعام الذي يفضله، فأطفأ كل ذلك غضبه وجعل يفكر :أعتقد أنه من الأفضل أن أتغاضى قليلاً لنسعد كثيراً .

لا يخلو شخص من نقص ، ومن المستحيل على أي زوجان أن يجد كل ما يريده أحدهما في الطرف الآخر كاملاً.. كما أنه لا يكاد يمر أسبوع دون أن يشعر أحدها بالضيق من تصرف عمل الآخر

ولهذا على كل واحد منهما تقبل الطرف الآخر والتغاضي عما لا يعجبه فيه من صفات ، أو طبائع ، وكما قال الإمام أحمد بن حنبل "تسعة أعشار حسن الخلق في التغافل" وهو تكلف الغفلة مع العلم والإدراك لما يتغافل عنه تكرماً وترفعاً عن سفاسف الأمور .

والحسن البصري يقول :ما زال التغافل من فعل الكرام.. وبعض الرجال – هداهم الله – يدقق في كل شيء وينقب في كل شيء فيصرخ لماذا ؟! و كم مرة قلت لك ؟! الخ وينكد عيشها وعيشه !!

و كما أن بعض النساء كذلك تدقق في أمور زوجها ماذا يقصد بكذا؟ ولماذا لم؟ وتجعلها مصيبة المصائب وأعظم الكبائر.. فكأنهم يبحثون عن المشاكل بأنفسهم !!
أحبتي في الله
فلنتغاضى قليلاً حتى تسير الحياة سعيدة هانئة لا تكدرها صغائر، ولتلتئم القلوب على الحب والسعادة، فكثرة العتاب تفرق الأحباب .



دعواااااااااااااااااااااااتكم :icon26:
 

أم فهد 123

New member
إنضم
27 يونيو 2008
المشاركات
1,104
فعلا وكلامك صحيح مئه بالمئه لانه لابد أن نتغاضى عن أشياء كثيرة في الحياة حتى نقدر نعيش فيها ونكمل المشوار
ولكن في حدود قدره الانسان وفي الامور الجائز التقاضي فيها
 

منجم ماس

New member
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
158
يقال تسعة اعشار السعادة في التغافل
وهذا صحيح خاصة في الحياة الزوجية-تغاااااااااااااافل مو غفلة
لازم تفرقون
 
أعلى