مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

التعامل المادي مع الزوج

haneen1

هاي
انا هون جديدة بالمنتدى وحابة استشيركم بموضوع شاغل بالي , وبدي حط خطوط عريضة لحياتي , انا رح اتزوج بعد شهر ان شاء الله , موظفة و خطيبي موظف , والصراحة ضايعة شوي , اسمع كتير ناس يقولوا مو عيب الزوجة تساعد زوجها في الامور المادية , و ناس تانية تقول لاااااااا واوعك تساهمي معو بشي , طيب اول شي شو الشي الانسب والي برأي ناعمتنا هو الاسلوب الصح للتعامل المادي , واذا مو لازم ساعد بشي معو طبعا انا بحكي بعد الزواج , كيف اتهرب من هالموضوع ؟؟ و كيف خلي خط بينو وبين راتبي وبدون ما يزعل ؟؟
هو للصراحة ما حكى معي نهائيا بهالموضوع , بس انا بدي الشي الصح , واذا الاحسن اني ساعد بمصروف البيت والحياة مشاركة ( مع العلم هو عليه التزامات كتير على راتبو حتى يكفي تجهيزات العرس , يعني مارح يكون راتبو لحالو مريح كتير لحياتنا ) ولا الاحسن اني من الاساس ماشارك بشي وراتبي شي مستقل ؟؟؟؟؟؟

ommou youssef

حبيبتي أول شيء لاتقدمي المساعدة المادية إن لم يطلبها منك ولكن إن كانت عليه بعض الديون فلا ضير أن تصرفي على نفسك كمكياجك و عطورك يعني كمالياتك و حتى إن كنت شترينها بنفسك عوديه في بعض لأحيان أن يشتريها هو فهكذا لن يتعود على إنفاقك دائما على بيتك أما بخصوص مصروف البيت فلا تتكفلي بقسط معين لأن هذا مع الوقت يصبح واجب عليك لكن إن نقص لالبيت شيء وهو لم يكن موجودا فاشتريه أنت أو إن أحسست أنه لم يشتري شيء له منذ مدة فاشتري له أنه و قدميها له كهدية

لمعةالماس

مافيها شي اذانتي تساعديها عن طيب نفس الان الحياة باتعاوان والله يوفقك

سموالذوق

اول الزواج لا تحاولين تبينين له انك مستعدة تساعديه خليه هو يتعود يصرف لان هذا من واجبات الزوج وخليك دايم تتعودين تطلبينة فلوس الا في الاشياء الي انتي تحتاجينها ةتبين تشترينها بنفسك ولا قال فين راتبك قولي انت ملزوم تصرف عليه من بداية الزواج سوي كذا لا تاخذك العواطف معه هذاك الوقت يكون باقي يستحي منك وما يرد لك طلب وبيصير بعدها يتعود هاذي نصيحة لاتسوين زي

haneen1

يعني المهم اني ماحط شي ثابت بالبيت , اترك الموضوع على راحتي , طيب في سؤال تاني ممكن هلأ قبل العرس يقلي انو اسحب سلفة ع راتب لانو ممكن ينقصنا مصاري وهو ماعاد يحسن يسحب على راتبو اي شي
لانو الالتزامات كتيرة , شو لازم اتصرف بهيك حالة ؟

haneen1

ليش اهملتو موضوعي ؟؟؟؟؟ بدي مساعدة بليييييييييز

اختي ...

من وجهة نظري وقد تحتمل الخطأ

الرجل ملزوم بالمرأه

يجب ان لا يعتمد على راتبها ولا على اي مال من اموالها الا ان ارادت هي ذلك

وان ارادت هي ذلك وضع رجل على رجل وجلس كالطاووس ينتظرها في كل مطلع شهر

وفي كل مطلع شهر تكتشف المرأه انها الرجل وانها المرأه

وهذا اكبر خطأ

الصحيح هو ان كان راتبك مثلا عشر الاف

لا تخبريه بالمبلغ ..وان اصر لا تقولي نفس الرقم انقصي منه ..(كذبه بيضاء ومش من حقه )

احفظي مبلغ من الراتب في البنك للزمن ..الغدر منتشر في هذا الزمن

ملزوم هو يصرف عليك شهريا من حقك كزوجه ولو حتى الف او 500

مثلا ان ضاقت به الدنيا وجاهد انه يحصل على مبلغ معين ولم يكن معه ابدا

وموقنه انه لم يحصل يد اخرى غيرك تساعده ..وطلب منك المساعده قدميها ولكن مش مبلغ خيالي

لامور بسيطه ..

هذا مش بخل .ولكنه حرص ..الزمن اصبح يخوف والرجال خاصة لا يملي عينهم شيء

ان ساعدت المراه قال هي غبيه واريد امراه ذكيه

وان لم تساعد قال هي بخيله وتحب المال

فكوني وسط وعلى حسب الظروف

3afraa_33

فيه حل مؤقت اذا يناسبك اعمليه ...........

ليش ما تتفقين مع امك انه بطاقتك تكون عندها وراتبك هي المسئوله عنه ؟؟ اذا قال ليش قولي كنت بسرف وبضيع فلوسي وامي حلفت انه تاخذ البطاقه عشان تقدر تحوشلي واشتري لي اي شي بعدين بإسمي وبس ..

وصيري اطلبيه بداية كل شهر يعطيك كم قرش عشان تشتري اغراضك واذا قال راتبك قولي امي بتعطيني منه شي بسيط الي بيكفي مصاريف عملي اليوميه مثل فطور بنزين سياره اذا تسوقي ووو بس وعشان يتعود يصرفك ...

وشوفي الانسب لك عشان ما يحس انه تحتالين وتكذبين عليه...

احنا عندنا في السعوديه كثير امهات بيعملو هالحركه وبعد الزواج بتشيل ذهب بنتها كله عندها عشان تتطمن على حياة بنتها ومستقبلها بس يتفقون انه بس عشان خايفه الذهب ينسرق والفلوس ما تحافظ عليها والرجال يصدق ..

الخط الفاصل

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
حبيبتي أول شيء لاتقدمي المساعدة المادية إن لم يطلبها منك ولكن إن كانت عليه بعض الديون فلا ضير أن تصرفي على نفسك كمكياجك و عطورك يعني كمالياتك و حتى إن كنت شترينها بنفسك عوديه في بعض لأحيان أن يشتريها هو فهكذا لن يتعود على إنفاقك دائما على بيتك أما بخصوص مصروف البيت فلا تتكفلي بقسط معين لأن هذا مع الوقت يصبح واجب عليك لكن إن نقص لالبيت شيء وهو لم يكن موجودا فاشتريه أنت أو إن أحسست أنه لم يشتري شيء له منذ مدة فاشتري له أنه و قدميها له كهدية

هذا الكلام عين العقل...ياليت الزمن يرجع للوراء واتصرف بهذه الطريقة. :8:

سؤال تاني ممكن هلأ قبل العرس يقلي انو اسحب سلفة ع راتب لانو ممكن ينقصنا مصاري وهو ماعاد يحسن يسحب على راتبو اي شي
لانو الالتزامات كتيرة , شو لازم اتصرف بهيك حالة ؟

بكل بساطة قولي له مرتبطة بأقساط..ولا تكثري كلام.

ونصيحة أخت في الله لا تقدمي تنازلات من باب المساعدة وتقدير الظروف لأنها بتصير مسلمات وواجبات الزامية عليك.

وكمان لا تخليه يعرف أوجه صرف فلوسك ...و لا تقدمي مبررات وتوضيحات لعدم عطاءك.

نصيحة أول شي اعرفي معدنه اعرفي خيره من شره بعدين إذا كان يستاهل أعطيه.

وفي فكرة إذا تقدرين تطبقينها إنك تاخذين إجازة مطولة من عملك بدون مرتب.

أهم شي زوجك مايذوق حلاة فلوسك.

haneen1

هو من النوع الي ما بفضل اني اشتغل واحسنلو اني ابقى بالبيت , بس بحس انو اذا بدي اشتغل معناها برأيو لازم حط شي بالبيت , وهو من النوع الي بحب يعرف كل شي , لو قلتلو اقساط بدو يقلي اقساط شو

الخط الفاصل

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
قولي حاجات شريتها زمان بضحك ودلع ولا تزيدي...لا تعطيه أي معلومات..مع الأيام يفهم أسلوبك ويعرف حدود نفسه..

للآن هو ماذاق حلاوة فلوسك عشان كدة يفضل جلوسك بالبيت لكن لما يذوقها بيحرص على وظيفتك أكثر منك..

أختي أي انسان مو محتاج يقدم مبررات لأي شخص على أوجه صرفه لماله..حتى إن كان أخوه.

طيب لو أنا بالفعل مو مرتبطة بأي أقساط ولا ديون هذا مو معناه غيري يحكمني ويحط عينه على راتبي ويجبرني أسد عنه..

اتعلمي فلوسك إنت حرة فيها تصرفيها كلها نصها تحرقيها إنت حررررة

مش عشان ماعندك ارتباطات ترتبطي بأقساطه وديونه..

نصيحتي المكرررررة لا تعطيه أي معلومات عن فلوسك وارتباطاتك وأوجه صرفك المادية حتى لو على حساب تصير مشكلة خليها تصير وتنحل بإذن الله ويطلع هو منها ماله دعوة بفلوسك..

التوقيع

واحدة معققققققدة جدااااااااا................خخخخخخخخخخخخخخخخخ

haneen1

شكرا كتيييييير عالتفاعل والردود الحكيمة وانا بحاجة اقرا كتير خصوصا عن هيك مواضيع والحدود الي لازم تبقى بين الوجين
لو عندكم مواضيع تخص هالامر رجاء تعطوني الروابط لاستفيد

haneen1

شكرا كتيييييير عالتفاعل والردود الحكيمة وانا بحاجة اقرا كتير خصوصا عن هيك مواضيع والحدود الي لازم تبقى بين الزوجين
لو عندكم مواضيع تخص هالامر رجاء تعطوني الروابط لاستفيد

haneen1

أتمنى تدلوني على مواضيع مفيدة بخصوص هالشي
واشكركم كتييييييييير

اشتــاق

هلا اختي ..

انا من رايي .. تصرفين على نفسك بس .. مثلا اشياء كماليات تحتاجينها وكذا .. بس اشيا البيت هو ..

الا اذا كانت ظروفه المادية صعبة عادي تساعدينه برضاك .. ووقتها بتكبرين بعينه ..

ويختلف من رجل لآخر ..

فيه رجال مستحيل ياخذ من زوجته ريال .. وفيه رجال يخطط شلون ياخذ كل فلوسها

الله يسخركم لبعض . .

أعلى