مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

التشنج ؟؟؟؟

عبير الحزن

السلام عليكم يا دكتوره ساعديني عندي مشكله ولدي عمره شهرين ولحظت مره من المرات كان يبكي بعدين تشنج بشكل انكماش يعني تشنج ارجوله منطويه على بطنه ويديه مدخله شوي على صدره ولون وجه احمر حيل يميل الازرق كلها ثواني واضمه وحركه ويرجع طبيعي بس كانه مخنوق يعني كانه يبكي بدون صوت واليوم صارت نفس الحركه بس كان جالس في الجلسه وحرك ابوه الجلسه وجت له نفس التشنج ورحت لدكتور الاطفال قال التشنج اذا كان مو ممدود الرجلين واليدين ولا يطون واعي يعني يكون نايم هذا تشنج عصبي والي انتي تقولينه يمكن هذا مغص بس انا حاسه انه مو مغص لانه يتشنج ولا يتحرك ولونه يتغير وجسمه مشدود على داخل وانا خايفه عليه وش رايك في الوضع ساعديني

د/همسه هذيل

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
السلام عليكم عزيزتي:
هذا طبيعي اختي لو ما عنده حرارة ولا اي اعراض اخرى ولا التهاب و لا تتكرر المسأله كثيرا معاه و تقعد ثواني بس يكون عنده غالبا ..
التشنج الطفلي :
يثني الطفل فجأة جسمه عند الخصر لثانية واحدة أو ثانيتين يبدأ هذا التشنج الذي يحدث عدة مرات في اليوم عندما يصل الطفل الى سن ثلاثة اشهر وفي حالات قليلة يستمر حدوث هذا التشنج على إمتداد عدة سنوات ..

و لما تجيه النوبه اختي لا تحاولن تحريكه او امساكه او حضنه خليه براحته لحد ما تخلص النوبه حطي في مكان جيد النهويه عشان الاوكسجين .

و لكن لو كان التشنج عند البكاء بس هذا لا يسمى تشنج انما قطع النفس و خصوصا انه يزرق و تحصل لكثير من الاطفال .طبيعي و تروح لما يكبر الولد انشاء الله

حددي لي بالضبط متى تحصل و لو عنده حراره او لا ؟

عبير الحزن

لا التشنج الي عنده بدون حراره واحيانا بدون بكاء ولكن ما معنى هذا التشنج؟؟؟هل هو مغص او عنده شي بالاعصاب لانه كانت مرحلة ولادتي طويله واليوم فتحت الدكتوره موية الطفل كان متبرز داخل بطني والمويه كانت خضرا الون وغير كذا كان راسه مضغوط عليه بسبب الطلق كان قوي يدخل راسه بالحوض ويضغط على راسه بحيث خرج طفلي وراسه طويل ومضغوط قريب شوي من الجبهى

د/همسه هذيل

عزيزتي عشان نذهب كل الشكوك لازم تسوين له فحص اسمه eegعلى المخ و لا هذا سليم خلاص اذن ابنك سليم سويه و طمنيني عليه ..

عبير الحزن

ان شالله يا دكتوره بحاول اسوي له وراح اطمنك عليه تسلمين الله يعطيك الف عافيه دكتوره بسالك؟؟؟؟ تحاميل البيتادين تاثر على حليب الطفل الطبيعي او لا؟؟؟؟؟؟؟؟

د/همسه هذيل

لا اختي ما تأثر انشاء الله .. حتى لو كان مكتوب في النشره يكتوبنها بس كذا شركات الادويه لتفادي ي مشاكل.اما
الديبروساليك Diprosalic و الألدوكين فورت Eldoquin forte : غير معروف اذا كان يصل الى لبن الثدي ام لا لذلك فيجب الا يستخدم مع الرضاعة الطبيعية خاصة الديبروساليك لانه يحتوي على كورتيزون.

عبير الحزن

مشكوره دكتوره همسه بس مو معها روشته مكتوب على الغلاف بالفرنسي لاني جايبتها من برا وانا خايفه انها تاثر على الحليب

د/همسه هذيل

لا عادي ما عليك لا تؤثر .. ما تشوفين شر انشاء الله ..

أعلى