مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

التربية والبنات والمجتمع ..............والمصيبة..............

:icon28:عندي مصيبة قصة لواقع حدث ومن هول الصدمة لا أدري أتصرف الفتاة صحيح أم خطأ بالطبع سيكون خطأ ولكن لا أدري هل هذه الأشياء تحدث في مجتمع مسلم ومحافظ وله العادات والتقاليد التي تحكمه وبالأخص يتبع شريعة أنزلها الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ما الذي يحدث يا ناس يا عالم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
إليكم القصة بنت تقربلي من جهة زوجي تكونت بيني وبينها علاقة صداقة قوية وصارت تحدثني بخصوصياتها إلى أن قالت لي أنها تعرفت على أخو صديقتها وتكلمه كل يوم ودائما مدة 3 سنوات وحبته وحبها أنا لم يعجبني الوضع ولكن لم أتحدث بكلمة واحدة ولكن جلست أدعي لبناتي إنهم ما يكلمون أحد إلا رجالهم وبعد الملكة
المهم أنه تقدم لخطبتها هذا أحسن شيء سواه ولم يلعب بها وأنا قلت لها ذلك ولكن أنا من وجهة نظري أن العلاقة عندما تبنى على حرام فأنها لن تستمر أبدا حتى لو بعد سنوات فالحرام لا يرضى به الله أبدا ما هذا المجتمع ما هذه الدنيا يا رب أحمي بناتي وبنات المسلمين من الحرام يا رب
كيف جائت لها الجرأة أنها تستغل ثقة والدها بها وأمها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله يأختي اعرف وحده من الاخوات مرت بنفس القصه وامها وابوها معطينها الثقه العمياء وتزوجوا وجابوا بنات واولاد ولكن الله العالم مضيق عليها في عيشتها حتى يوم تطلع معه تجي وهي تبكي تقول خلاص معاد يثق في بس لو الفت نظري ذاك اليوم ياويلي منه وجالس لي لاتنسين كيف اثق في وحده خانت امها وابوها وكلمتني من وراهم تقول عيشتي اصبحت كلها نكد في نكد ومااقول الاالله يحفظ بناتنا واولادنا من كل سوء انه سميع الدعاء.

اللهم استرنا واستر بناتنا وجميع بنات المسلمين المشكلة البنات اذا تكلموا مع بعض وصاروا يتفاخرون بهذه العلاقات لا تعجبهم البنت الحشيمة وينعتوتها بالرجعية وغير متحرضرة فتضطر احداهن لجهلها لمجاراتهن لأن الصداقة في مراحل المتوسطة والثانوية شيئ مقدس لهن في هذه الفترة لذلك دائما نقول يجب أن تكون الأم اقرب الناس لإبنتها في هذه المراحل

سهام اليل

انا من وجهة نظري ممكن تضاايق الكثير

بس من خلال علاقتى بصديقاتى
ايام المراهقه الى تكون المتوسط
اذا البنت مالقت الاهتمام من الاهل وخاااااااااااصه الام
ع طوول تلتجاء للمحادثات
من خلال الوضع الى كنت اشوفه سابقا
الله يهديهم ياارب
والله بنت صااااااااااارت شاطره ومتفوقه من خلال تشجيع حبيبهاا >>الى تكلمه لهاا
يعنى البنت تبي حنان وكلام حلو وتشجيع
اذا مالقته من الاهل بتدوره خاارج البيت
هذا الكلام من 15 سنه
فمابالك بالان الجوالات انتشرت والنت واشيا كثيره
لازم مراقبه ونشبع احتياجات بناتنا
ونلبي رغباتهم بحدود

ومبدا ان البنت خانة ثقة اهلهاا انا معك
بس الاهل وين دورهم في الحفاظ ع الامانه
كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته

الله يستر على وع بناتى وبنات المسلمييييييييين
اتمنى انكم تتقبلون وجهة نظري برحابة صدر
عشان نفهم نفسيات بناتنا ومتطلباتهم

التعديل الأخير:
الموضوع جدا مهم...

الأبناء جميعا ولا أخص طرف ( البنات والأولاد )..
إذا افتقدوا الأهتمام والحب والأهتمام والرعاية من الوالدين,, فأنهم يبحثون عنها بالخارج.. بأساليب صحيحة أو غير صحيحة..

أما بالانطواء والانعزال عن الناس.. أو بالتمرد والعصيان..
والبحث عن من يهتم بهم ويعطف عليهم.. فيكون باقترابها ( الطرف الثاني ) من الأساتذة أو الأصحاب أو الجنس الأخر ( الذكر أو أنثى ) ...

فإذا كان الطرف الثاني صالح,, فأنه يعينه في ضعفه ( الطرف الأول ),, فيقوم بنصحه والحديث معه وملازمته في الازمات ومساعدته والاستماع إليه عند الحاجة إليه...

أما إذا كان الطرف الثاني طالح,, فأنه يستغله ويعينه على الفساد ( الطرف الأول ),, فيقوم بتكوين علاقات الحب والغرام.. أو استغلاله وأعانته في أعمال سيئة ( مثل السرقة وتعاطي المخدرات الشذوذ الجنسي... وغيرها,, )

فلهذا يجب على الوالدين....
اشباع حاجات أبنائهم العاطفيه.. بالتقرب من أبنائهم.. وتشجيعهم على العبادات وأهميتها في حياتنا ( الوازع الديني ) وضرورة الخوف من الله والتقرب إليه.. ومصاحبتهم.. والأهتمام بهم وأشباعهم بمشاعر الحب والعطف.. والأعتماد عليهم وتحميلهم بعض المسؤوليات بالمنزل حتى يشعروا بأهميتهم بالبيت ومشاركته في بعض المناقشات.. وتلبية احتياجاتهم في حدود قدرة الأسرة.. وتشجيعهم على فعل الخير.. وغيرها,,

فالله المستعان في تربية أبنائنا تربية صالحة..

شكرا لكم على هذه الردود ..............
للعلم أن الأم عندها خبر بأن بنتها تكلمه ولكن لا أدري متى علمت بذلك ولكن ما أقول إلا الله يستر على بناتي وبنات المسلمين بالحلال يا رب الله يزوج بناتي وبنات المسلمين بالحلال يا رب ويجعل مشاعر بناتي تتوجه إلى أزواجهم فقط يا رب
البنت مرة فرحانة لأنه خطبها ولكن هل ستستمر هذه الحياة أم لا ! أنا في إعتقادي لن تستمر ولو إستمرت ستكون مليئه بالمشاكل

ريمـــا

الله يستر علينا وعلى ولايانا وعلى المسلمين والسلمات اجمعين يارب

للعلم البنت عندما تقدملها رفضته وقالتله إنساني وتدمرت نفسيته مرة ! سؤالي لماذا البنات أحيانا يلعبون بعواطف الشباب والعكس أحيانا

أعلى