مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الأطفال وحب الهرب

نبراس الشرق

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
8 يونيو 2009
المشاركات
1,971
:14:بمجرد أن توقفي سيارتك وتخرجي طفلك منها إلى الرصيف، ثم تلتفتي لإخراج عربة الأطفال من حقيبة السيارة حتى تجدي الصغير قد اختفى! هل يتكرر معك مثل هذا الموقف؟ لا شك في ذلك إذا كان عمر طفلك في حدود عامين، وعندما تنجحين في الإمساك بصغيرك الهارب يتضح لك أن جرى حتى لا يضطر لركوب عربة الأطفال اليوم لأنه يريد أن يعتمد على نفسه ويسير على قدميه هذه المرة.

أي أن الطفل في هذه السن لا يتعمد الهروب من الأم، لكن رغبته الوليدة في الحرية والاستقلال ترتبط في هذه المرحلة العمرية بقدميه اللتين تعلمتا الجري حديثا.

يعشق الصغار الإحساس بالانطلاق والعدو بمرح في كل مكان، ويمكنك تشجيع هذه الرغبة طالما كنت مسيطرة على الموقف، وكان طفلك تحت رقابتك الكاملة عندما يعدو. ابقي دائما بالقرب من صغيرك عندما تكونان خارج المنزل، وإذا لاحظت أن المساحة التي تقفان بها آمنة وخالية بحيث يمكنك رؤية طفلك بوضوح ويراك من أي مكان بها، فاسمحي له بالعدو أمامك لبعض الوقت. لكن لا تجازفي أبدا بذلك إذا كنت في منطقة مزدحمة أو تسير بها السيارات، لأن الأطفال يعشقون كذلك الاختباء، فإذا غاب طفلك عن عينيك قد يتعرض للخطر أو يضل الطريق إليك، وهو شيء لا يمكن المجازفة بحدوثه.
 

عقد الذهب

New member
إنضم
6 أبريل 2011
المشاركات
59
:14:ااااااااااااه معاناة معاهم بهالسن مع ان عندي شغالة بس مارتاح كله جري وراه الله يهديهم ويصلحهم من انزل السيارة عند اهلي الاقيه قدام السيارة
 

نبراس الشرق

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
8 يونيو 2009
المشاركات
1,971
الله يخليه لك ويحفظه من كل شر

على كل حال اسعدني مرورك
 
أعلى