مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اكرررررررره نفسي

السلام عليكم

انا حبيبن افضفض لكم شوي عسى اني ارتاااااااااااااااااح
انا متزوجه وام لطفل عمره سنه اكرررررررررررره نفسي

متزوجه من 6 سنوات حيااتي كلها ملل

ما عندي صاحبات ولا احب احد الا زوجي لا اخوات ولا قرايب ولا احد

ومستحيل افضفض لاي انسان الا زوجي

انسانه كسووووووووله لابعد حد طبخ ما اطبخ غسل اغسل ملابس زوجي ويكويها

عند الكواي وملابسي ما اغسلها ارجع البسها اكثر من خمس مراات

دولابي معفوووووس وبيتي كله غبااار و يوم في الاسبوع انظف ومو تنظيف عميق

اكررررررررره شكلي جدا مهمله لا خلطات ولا كريمات ولا استشوار ولاشي

اكررررررررره النااس ولالي اختلاط باحد قليل جدااا اروح لاحد الا بيت امي

احس الناس كلهم احسن مني واغااار منهم واحسسسسسدهم

زوجي مل مني صبر صبر صبر والان انفجججججججر

يقول صبرت عليك ما فيه الكفايه و مستحييييل تصيرين زي الحريم

ومافيه حل الا اتزووج

ومع التهديد و الزعل والله ما تحرك فيني شي ابككككي واضرب نفسي

لدرجه تبقى اثار حمراء في جسمي بس حده سااااااعه ولا كانه قال شي

والله والله والله والله والله نفسسسسسسسي اصير زي الحريم بس ما اقدر

كسوووووووووله ونوم في النهار وسهر في الليل ومهما نمت ما اصحي شبعانه نوم

ساااااااااامحه لكم باي كلام تقولونه لي خااااااصموني وجهوووني اعتبروني اختكم

والله كررررررررررررررهت حيااااااااااااتي مالي هدف ابدااااا عايشه زي الحيوانات

cokey

اكيد لازم تكوني ملانة دامك ما تسوين شي ... :40:
جوفي البيت يحتاج تنظيف شيلي ادوات التنظيف ونظفي .. وما بتملين وبتجوفين البيت مرتب وريحته جميلة :15:
وزوجك بينبسط انج تغيرتي :5:
روحي الصالون واسترخي مساج وفيشال وحمام مغربي وكريمات للوجه والشعر :2:
بتحسين عمرج احلى وبتسوين هالشي دووم لانه عطاج ثقة بنفسج انج جميلة وريلج بيستانس انه عنده وحدة حلوة مثلك :1:
وبتحسون انكم تزوجتوا من جديد
حاولي تغيري هالشي انفسك لانط حسيتي بالقرف من نفسك لانك كسولة ومهملة :35:
حطي في بالج ان البنات الحلوات كثار برع ليش احرم زوجي الجمال غيري من نفسك عشان ما تخسرينه وعقب ما ينفع الندم :4:

اتمنى لك التوفيق :32:

cokey

هيه صح حاولي تتعرفي على اصدقاء جدد او زوري اهلك او نمي هواية وتعرفي على جيرانك

ونصيحة مب كل شي تروحي تخبريه لزوجك خلي عندك اسرار بريئة (اسرار المهنة) خخخخخ

غيري من نفسك قبل فوات الاوان عزيزتي

عود وعنبر

أختي الغاليه قومي أتوضئي وصلي ركعتين وبالسجود أدعي مولاك بكل ماتريدين وأسألي الله العون وشغلي القرآن بصوت مسموع ولقاريء انت ترتاحين لصوته وارقي نفسك بالمعوذات اولا ثم بالبقرة .اشرحي ضروفك لامك واطلبي مساعدتها .
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك من كل اذى وعجز وهم وغم وان يريك من نفسك ما يسرك .موفقة

ام ريممما

[
انتبهي لنفسك وحبي نفسك وشوفي ايجابيتك اهم مافي الامر ارفعي ثقتك بنفسك وتعوذي كل يوم من الكسل اللهم اني اعوذبك من الهم والحزن والعجز والكسل وسوءالكبروغلبة الدين وقهر الرجال صباح ومساء وشوفي التغير وكل يوم امشي ربع سا عه ورتبي البيت اول باول حتى لايتكوم عليك وشوفي قسم العنايه بجمالك

انا دانا

اختي ماراح اقول واطوول في الكلالام و و و و و و و و الخ

بس ((( الاراده تصنــــــــــــــــــــع المستحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل )))

دانسميز

Well-known member
السلام عليكم اختي والله كأنك تتكلمي عني انا كنت مثلك ومتزوجة من 9سنوات ومن جديد كتبت موضوعي بقسم الجمال بس انا يأختي تحسنت كثير عن اول حتى انتي احسن مني انا ماكنت لي نفس اطعمي اولادي وظهر هالشي ببنتي اختي انصحك وانا متاكدة بتحسنك عليكي بقراءة سورة البقرة يوميا اجعليه شيء اساسي بحياتك لاتستغنين عنها ابدا ابداي اصرارك بهذه النقطة حتى لو لم تفعلي شيء اقأي سورة البقرة اختي احيانا الكسل والخمول والهم والتعب ليس بإرادتنا ربما مصابة بعين اومس ولكن لاتفكري بالذهاب لاحد فانا اختك مجربة والله لن ينفعك احد سوى ربك ثم سورة البقرة ابدئي بها ركزي على هذه النقطة وادعي وانت ساجدة في اي وقت وانصحك انك عندما تستيقظي كل يوم ان تبداي بالاهتمام بنفسك بقليل من الكريم والروج الخفيف والعطر ان لم يكن موعد صلاة فالصلاة اهم وعطري نفسك فبذلك ستعملين بروح جميلة ابداي بالتدريج لاتعاقبي نفسك يعني لو تقاعست يوما لايعني ان تكرهي نفسك ولكن قومي من جديد فلايوجد احد لايمل منا اختي إلحقي زوجك فقد صبر وهذا يدل على طيب معدنه ابدئي بسورة البقرة وستظهر النتائج خلال ايام اجعليها يوميا لاتجعلي الشيطان بخبرك انها طويلة ومملة لاتتأثري بكلامه مع الايام ستصبح سهلة اكتبي على بحث قوقل واقراي قصص سورة اليقرة وماذا فعلت بمن داوم على قراتها حتى تتشجعي اقراي قصة شما وهزاع حتى تحلمي بايام جميلة وتتحمسي للحياة بالعيش مع زوجك لحظات جميلة بعد التغيير اقراي قصص البنات قبل وبعد التغيير لتتتشجعي واعود لاكر اولا داومي على سورة البقرة والله اكتب من قلبي عنندما قرات تذكرت حالي ودمعت عيناي اختي انت متزوجة وعندك ولد احمدي الله غيرك يتمنى ماأنت فيه ولاتخبري احد بحالك حتى لاتدخل على بيتك بحجة المساعدة وتحاول اخذ زوجك كما حصل معي واقول للك اخيرا انت بنعمة اشكري الله ولاتجعليها تزول عنك حافظي عليها

يالوردي

لحقي على نفسك اذا بتخلين روحك كذا بيجيك اكتئاب لاسمح الله
رتبي جدولك اليومي ونضمي حياتك خلي جدول لك اسبوعي لتنضيف
ووقت لنفسك ووقت لربك ووقت لزوجك انتبهي له قبل لاتندمين
وتعرفي على جاره طيبه او صديقات خلي وقت لهم محدد بكذا يتجدد نشاطك وبالتغيير بيروح منك الكسل

قطة شقرا

شوفي حبيبتي

أنا ما بعرف بس بعتقد عندك اكتئاب , أنا من يومين كنت عم دور بالانترنت , لان حسيت عندي خمول وتعب من أي شي , وما إلي نفس اعمل شي , وكتير أحيان بعمل من الحبة قبة :8:
ولقيت بالإنترنت إختبارات للإكتئاب , وكل ما قريت إختبار عرفت نفسي أكتر , والحمد الله اني لسا ببداية الاكتئاب يعني لحقت حالي

اكتبي بجوجل "اختبار الاكتئاب " وشوفي نتيجتك

بالنسبة للبيت , أنا قريت نصيحة في المنتدى , أنه
اذا انتي فكرتي بكل شي مع بعض ما رح تعملي شي , وفعلا أنا كنت لما فكر أنو عندي كتيير شغل إزعل وما إعمل شي أو اعمل شوي هون وشوي هون وبالأخر بيبين كأن ما عملت شي,,,, مشان هيك عملت بالنصيحة وصرت فكر أنو الساعة الجاية (مثلا ) رح نظف غرفتي أو جزء منها وشو ما صار ما حفكر نظف أو اعمل شي تاني لحتى خلصها,
والله كتير كتير ريحتني هالطريقة , يعني مو مهم تخلصي كل شي سوا
بس المشكلة لسا احيان برجع لعادتي القديمة :30: وبتتراكم الاشياء :S
بدي شوي وقت لإتعود

لما اتطلع حوليي صرت أعرف أن
ما لك بهالحياة غير نفسك , انتي وبس , درسي نفسك , علمي نفسك , ارتقي بنفسك , لكن طبعا توكلي على الله بكل شي واحتسبي اجرك عند الله حتى لما تشتغلي بالبيت

الله يعينك حبيبتي , وانتبهي على زوجك لا يطير من ايدك وتندمي

انت الروح

صباح الخير اختي
حبيبتي نصيحتي لك اول شي رتبي نومك واتركي السهر ترى نوم النهار والله مايشبع .نامي على الاقل 1 الليل واصحي 9 او 10 وازوجك بيكون برا البيت ابدئي حطي الغسيل في الغساله واتركيه يتغسل وبعدها امسكي مثلا غرفه النوم
(بدات بها لانها اهم غرفه النسبة لي )ونظفيها مضبوووط حتى لو تقعدي عليها ساعتين .وارجعي شوفي الغسيل لين تخلصيه.هذا اول يوم وموضروري تسوي غدا خليه يجيب معاه زي العاده(طبعا هذا في البداية )اليوم الثاني الصباح
روحي على المجلس وحمامه ونظفيهم مضبوط مااتوقع بياخذ منك وقت وزي كذا كل يوم الصبح امسكي غرفه وحاجة ثانية معاها ويوم للمطبخ بلاقي انه في اسبوع صار بيتك نظييف ويبرق واذا توسخ اول باول نظفيه وبعدين ابدئي اهتمي في نفسك
وفي الطبخ .ترى والله العظيم خذيها مني ترى زوجك مرررررة صابر عليكي واحد ثاني مابيتزوج بس الا بيطلقك فورا .يعني لا بيت مرتب ونظيف ولا حرمة كاشخة مالية عينة ولاطبخ واكل من يد مرته ولا بتقدميله اي شي من واجباتك .بعدين ترى الله عيب في حقك
انتي تقصر في ذي الاشياء .الحقي زوجك قبل ماتموتي قهر لما يكون مع زوجة ثانية وياحبيبتي الزوجة الثانية لما تعرف انك كذا راح تسوي عكسك وراح تملك زوجك بسررررررررعه لانو اللي انتي ماوفرتيه هيه راح توفره ومن دون ماتتعب وانتي اللي سهلتيلها
ومهدتي لها قلب زجك وسامحيني اذا كنت شوي قاسية معاكي بس ترى والله لمصلحتك.

وايليه

أختي الغاليه قومي أتوضئي وصلي ركعتين وبالسجود أدعي مولاك بكل ماتريدين وأسألي الله العون وشغلي القرآن بصوت مسموع ولقاريء انت ترتاحين لصوته وارقي نفسك بالمعوذات اولا ثم بالبقرة .اشرحي ضروفك لامك واطلبي مساعدتها .
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك من كل اذى وعجز وهم وغم وان يريك من نفسك ما يسرك .موفقة
كلامك عين العقل

صباح الندى

الله يعيينك على نفسك
ابدئي بنفسك داومي على الصلاه فانها نور المؤمن وقراءة القران
ثم زوجك اسعديه واطبخي له والله جلوسك على السفره وشوفته وهو ياكل من صنع يديك شعور حلو مره
صدقيني طبخ ما راح ياخد منك وقت ولا جهد بس انتي ما نضمتي حياتك تري السهر مو زين خدي يومك باوله وشغلك اول باول صدقيني ما يتراكم
تري حماي اخو زوجي زوجته تراكم الغسيل اسبوع واكثر ومو مهمله بنفسها ولا عيالها وكل شي يلق وطباخه ماهره قال عنها خمه يعني وسخه واتزوج عليها
ويوم اتزوج صارت تغسل يوميا بس بعد ايش راحت عليها
يعني ادا ما عدلتي في نفسك بتصحين يوم يقول انا اتزوجت

جزاكم الله خيييييييير

والله اقرا ردودكم ودمعتي بعيني

وان شااء الله راح احااااااااااااااااااااول اعدل وضعي

وتكفوووون ادعوووووولي والله محتاااااااااااااجه دعاكم

وان شاء الله ربي يساااعدنبي

والله كل كلامكم اثر فيني كثيييييير

الله يعافيكي و يديم الصحة عليكي اختي**

البنات كفوا و وفوا و انا اضيفلك غاليتي الآية الكريمة "لا يغيًر الله ما بقوم حتى يغيَروا ما بانفسهم"**

حبيبتي اصل المشكل عرفتيه الكسل و الخمول و ممكن الاكتئاب الا اذا انتي بالاصل هيك**

و التغيير السريع و المفاجئ ما يدوم

اعملي جدول خفيف و منظم لانو لو ملاتيه بالاعمال و ما اجزتيها تكرهي نفسك اكثر

هل تقدري تقولي "انا احب انسانة الى قلبي" ؟؟**

اي و الله هاذي مو انانية هاذي بداية ثقتك بنفسك دلليها بدوش جميل و منعش و لبس جديد و مايكاب خفيف و الذ ما تصنعه يداك

شوفي نفسك بالمرآة و الله اللي تشوفيها هي اجمل امرأة بالعالم **

و من ثم تكون نفسك منفتحة لاشغال البيت اليوم تنظيف غدا حلويات و اللي بعدو غسيل و كي ملابس بس..

و اهتمي بطفلك **بغذاءه و نظافته .. اعطيه لابوه لما يدخل البيت و لو ما يضايقك و انشغلي بامورك الخاصة**

شغلي الراديو و انتي تشتغلي ينسيكي التعب و شوفي ثمار عملك بالاخير على وجهك و وجه زوجك

الله يمدك بالعون**

نوح الحمام

ياحبيبتي

عليكي بالا كثار من الاستغفار وقرات سورة البقره

واذا الشغل كثير اخذي شغاله بالساعه ولين يخف الشغل ويترتب شوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أختي الحبيبة . لقد آلمتني مشكلتكي جدا . بالعادة لا ارد ع الاستشارات ولكني اكتفي بالاطلاع فانا اتصفح النت من الجوال ، ويشكل ذلك صعوبة فالرد ، فاتمنى، ان يكون واضح مااكتب ، بصراحة هناك حلل كبير جدا في حياتك وقد تندمين عندما لا ينفع الندم ، من الان ابدئي لكي لا تندمي غداً ، هل انتي محافضة على الصلاة ، حبيبتي اولا حاولي ان تلتزمي بالصلاة ، وقراءة شي من القرآن الكريم ، ان الكسل يولد الكسل ، الزوج سوف يصبر لحد معين بعدها هناك الف امراءة تريده زوجا ، لا تعلقن فشلكن على الاكتئاب ، نظمي نومك ، واعلمي بان النوم لا ينتهي أبدا وسوف نواصله بنوم آخر فالقبر ، فمتى سوف تستيقذين ، الحياة جميلة جدا ، ومن الحمق ان نخسرها هاكذا ، ربما اليوم معاكي الفرصة لتغيير فانتهزيها قبل الضياع ، أختي الحبيبة ، التغيير يبدأ من داخلك ، بالإرادة ، و الإصرار ، والنظر للمستقبل ، مستقبل ام وزوجة ، يفتخر بها ، حتى الزيارات العائلية مفيدة ، فهي تحرك فيكي الغيرة الحميدة والتعلم ، من كل بيت تدخلينة ، كيف تتصرف سيدة البيت ، كيف ترتيب بيتها وأطفالها ، كيف اناقتها ، والعلم بالتعلم ياأختي ، ليس مهم كثرة الصديقات لكن جيد التواصل بينكي وبين اهلكي وأهل زوجكي ، حبيبتي الوحدة ضعف ، والقوة بالجماعة ، والعمل عبادة ، ونشاط لجسمكي وصحة ورشاقة ، اسأل الله لكي سعادة لاتنضب ونشاط لا يكل ولا يمل وقوة وتحدي للحياة أصلين بها للقمة .

ايام الصبا

الله يعينك صراحه حالتك مؤلمة

لازم تلحقين حالك وتعيشين صح قبل تخسرين كل شي وبدون مقابل

مدام لازال زوجك لكي لوحدك فابدئي بنفسك ثم ببيتك واعتقد مايتعارضون

بعض الناس ما يتحرك الابعد صدمة للأسف اتمنى انك ماتقعين بصدمة تصحيكي

لأن تعبك بعد الصدمة اضعااااف من قبلها

أختي الفاضلة...

ارجو ان تجيبي على اسئلتي...

انت عرضت المشكلة...للفضفضة وخلاص...او لأنك جادة في طلب المساعدة...؟؟؟

اذا كان للفضفضة فقط...فلا تكملي..

اما ان كان لأنك تسعين للتغيير...فأكملي القراءة...

وانتبهي معي...

التغيير يبدأ من الذات...يبدأ حين نعي المشكلة..ونعي مدى تأثيرها..

والتغيير يبدأ قبل أن نبكي على ما فات...

المشكلة تبدأ كمشكلة عادية..ثم تتفاقم حين تكثر الضغوطات ولا نعرف من اين نبدأ (مثل حالتك لا تعرفين اين تبدأي لان حياتك بأكملها ملخبطة حاليا)

ثم نبدأ بالبحث عن شماعة نعلق عليها اسباب فشلنا...

اختي الفاضلة..انتي تعيين حجم المشكلة...بل واتاك تحذير من زوجك...لكن ركنتي لنفس الروتين..ولم يحرك فيك شيئا..بل صرتي مثل الطفل الصغير الذي لا يحسن التصرف عند غضبه..ويرمي نفسه بقوة (او في حالتك..تضربين نفسك)

اسألي نفسك..إلى متى؟؟؟

الا ان تأتيني صفعة تؤلمني؟؟؟ وحينها لا ينفع الضرب في الذات ...

اختي...

انت ادرى بمشكلتك...وادرى بحلولها...

ولا تلقي اللوم الا على نفسك..ولن ينفعك غير نفسك..

ابدأي بذاتك..
اعلمي من باطن قلبك انك ستتغيرين..

واسعي...وتوكلي على الله..فالله يحب المتوكلين عليه..لا المتواكلين !!

ابدأي بذاتك..وببيتك...استشعري عظم نعم الله عليك..واسعي الى الحفاظ عليها..

من توكل على الله كفاه

انتي خلقك الله لغايه ليست حيوانيه انتي مخلوق بشري كرمك الله واصطفاك على جميع المخلوقات حتى الملتئكة سجدت لادم تحية له

اختي الحبيبه الله خلقنا لغاية لعبادته اولا ولاعمار الارض ثانيا جعل كل ماعلى الارض لخدمتنا ليسهل حياتنا

فالله ينظر مانحن صانعون. اختي الحبيبه قومي وانفظي الغبار فانتي مسلمه ويكفيك شرفا انك مسلمة تعوذي من الشيطان ومن الكسل وقومي لتنتجي

على الصعيد الديني
والشخصي اقصد به النفسي والبدني
وايضا على الصعيد الاجتماعي

انتجي كل يوم انتاج واحد لكل صعيد واكتبي انجازاتك وافرحي بها

مثلا المحافظه على الصلاه في وقتها يعتبر انجاز والاستغفار والاذكار والنوافل وصلاة الضحى وقراه وجه من القران اختاري واحده ليوم كامل حتى تتعودي وكل يوم زيدي واحده

وعلى الصعيد الشخصي استيقظي مبتسمه وابدائيه بالاذكار (الحمدالله الذي احيانا بعدما اماتنا واليه النشور) ثم قولي لنفسك صباح الخير يااميره او اي كلمه تحبين تدلعين نفسك فيها انا اقول لنفسي صباح الخير اميرتي الجميله افرح بها

على الصعيد البدني ابداىي بعاده غذاىيه سليمه شرب كاس ماء او تاكلين كوب سلطه على الغداء او اي عاده صحيه او تمرين بسيط ينشطك مع الصباح او المغرب او اي وقت تختارينه

على الصعيد الشخصي ثقفي نفسك هنا قسم دورات وقرأت مره حلو لا يفوتك

والصعيد الاجتماعي زوري احد خالاتك او عماتك او من اهل زوجك او هلك او اتصلي باحد منهم من باب السؤال عن اخيك المسلم وكل يوم كلمي وحده او زوري وحده بس الزيارات مو على طول والمكالمات مو بالساعات

خلي لك بصمة في كل يوم خلي لك اثر في كل شيء حتى لو رحتي بعد عمر مديد يقولن الله يذكرها بالخير كانت هنا وكانت تقول مو مايذكرونك الا فيما قل وندر خلي لك دورررر

اشتري شتلات واسقيها بنية الصدقه حلو صدقه كل يوم او كل يوم انشري حديث صحيح بنية نشر علم

حبيبتي حياتك غاليه الله يشاهد ماذا نصنع في هذه الحياه اجعلي لك دور مؤثر او ايجابي لا ترضي بان تصبحي دور ثانوي بالحياه او كما يقال كومبارس

حياتك باختيارك وانا اقول حياتك من قرارك قرري وابدائي وانطلقي ليس لتصبحي نسخة من النساء بل لتصبحي نسخة ليست ككل النساء

دمت بخير وبحب

أعلى