مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اصلي وجذوري

السلام عليكم

السلام عليكم ورحمة الله

والله ريحتيني لما شفت رسالتج الله يريحج دنيا و آخره.. و اعذريني لأني راح أكتب رسالتي باللهجة العاميه

انا الحمد الله امرأه تربيت في بيت يسوده التفاهم و الحب و المودة والإحترام وانا ترتيبي الثانية من بين اخواني و اخواتي ..كويتية وأعيش في الكويت وابلغ من العمر 30 سنه فيني نسبه من الجمال غير متزوجة وصار عدم زواجي نعمه لي او لعلها حكمه من الله اني أكمل دراستي ..
والدي رجل مثقف وحنون و طيب و بنفس الوقت شخصيتة قوية .. و من صغري والدي كان الصديق لي وبنفس الوقت كان قدوتي وانا معجبه فيه كثيرا ..

مشكلتي تكمن في أصلي و جذوري .. انا لوني أسمر ولكن راضية في لوني و أحب ذاتي وأنظر الى ايجابيات لوني حتى أحيانا افتخر في تجمعاتي مع صديقاتي بلوني و ميزاته .. وأنتمي لقبيلة عربية .. والدي كان يفتخر امامنا بإنتمائه لهذه القبيلة ولكن بدون تعصب طبعا ..و طبيعي جدا ان انا افتخر لإنتمائي لها

ولكن وعن طريق الصدفة تفاجأت ان جدي الرابع كان عبد مملوك عند هذي القبيلة وانسبوه لهم لأنهم كانوا يعتبرونه مثل ولدهم.. ونسله من بعده ولدوا احرار.. وكانوا يجلسون في مجالس الشيوخ وكانت كلمتهم مسموعه بين اهل القبيلة ويكنون لهم المودة والإحترام

مشكلتي اني احس احيانا اني منكسره وخاصه اذا انفتح موضوع الأصل و الفصل .. وحصل لي موقف من فتره قريبه جدا اني سمعت كلمه جارحه من وحده كانت تعدد لي بعض العوائل اللي ينتمون لهذي القبيله ولما ذكرت لها اسم عائلتي قالت لي بكل وقاحه انتوا عبيد ومنسوبين لهم..

انا الحين يا اختي ابي اتغلب على هذا الشعور ماني عارفه اشلون .. احس اني محطمه وضعيفه لما تنفتح سيرة الأصل .. طبعا مو دايم نتكلم في هذا الموضوع لكن تمر مواقف على أساسها ينفتح هذا الموضوع..

حاولت اني اخفف من هذا الشعور بإنجازي في الدراسة واتفوق والحمد الله انا متفوقه بدراستي ولكن ما زلت احس بهذا الإنكسار بدون ما أظهره.. بالعكس أظهر دائما بالشخصية القوية امام الناس..

انا محتاجه لكلمة و توجية وجزاج الله خير يا اختي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيبتي انت على قدر كبير من الوعي والادراك يمكّنك من تجاوز اكبر المشكلات الحياتية التي تمر معك ولااخاف عليك ابدا
انت شخصية ناجحة ومتعلمة ومثقفة وجميلة ولديك اسرة رائعة ومميزة تسودها المحبة والتفاهم واب قدوة وصديق تعتمدين عليه في الاوقات الصعبة كما تقولين في رسالتك بارك الله لك به
اختي العزيزة ..
كلنا أحباب الله وكلنا تحت رعايته وحمايته ولافرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى فلا تتأثري بالحاسدات الكارهات للخير كرفيقات متخلفات مثل التي تنعتك بأصلك وتتفاخر عليك بكبرياء
وكيف تتأثرين من واحدة لديها هذه النفسية السلبية والعدوانية ... مؤكد انها تحدسك على كل الميزات التي تتمتعين بها انت واسرتك من تفاهم ومحبة واحترام وعلم والتي يجب ان تكون كلها مصدر فخر واعتزاز لك على طول الايام
فلا تشعري منذ الان الا بالتفوق والنجاح والافتخار والثقة بالنفس امام الناس وامام نفسك ولاتجعلي من ذلك الموضوع نقطة ضعف لانه لاذنب لك في ذلك وانت لست مسؤولة الا عن ما انت به الان واسمحي لي ان اقول لك عزيزتي ان الموضوع ليس بذلك الاهمية في وقتنا هذا لاننا نعيش في عصر العلم والمعرفة ولاوقت لدينا نضيعه في تلك الافكار الغير لازمة لنا , انفضي عنك غبار الخوف والتعب وانطلقي الى الحياة بكل ثقة وحب وتعاملي مع كل الناس على السواء بتواضع واحترام .....هذا يقربك الى الله سبحانه وتعالى

( لاتقل اصلي وفصلي انما قل اصل الفتى ما قد حصل )

حبيبتي ..... امرا اخيرا
الدراسة والشهادة العليا في غاية الاهمية للفتاة في ايامنا هذه فهي تمكنها من مواجهة الحاجة وتجعلها معتمدة على نفسها واثقة من تصرفاتها ومساهمة في تطور مجتمعها ورقيه , واحييك على طموحك وتفوقك لكن ....
الزواج نصف الدين ولايتعارض ذلك مع التفوق العلمي في حال .... التقيت بشخص يفهمك ويقدرك ويحبك لاتترددي في الارتباط به لانك ستؤسسين اسرة ناجحة ان شاء الله ...امنياتي لك بالخير والسعادة

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى