مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

استشاره مطلقه ...... ولكن ؟!

* دلع بسنع *

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استاذتي الفاضله ناعمه الهاشمي

اود استشارتك واستشارة الاخوات الفاضلات

انا شابه مطلقه ولدي طفله تبلغ من العمر 3 سنوات زوجي لم يكن مؤهل للحياة الزوجيه السعيده والمقدسه فقدر الله افترقنا

وكان اللوم كله يقع على اهله هم من سعوا الى تفرقتنا بكل الطرق والوسائل قسمه ونصيب ورضيت بما قسم ربي لي ويعلم الله انني لست نادمه بل سعيده جدا لمفارقته ..,

انطويت على نفسي فتره طويله لم اكن اخرج لاحد اكتفيت بعملي كمعلمه وبتربية طفلتي وتأقلمت مع وضعي كمطلقه ومعي طفله وقد تقدم لي خلال الفتره القصيره رجلان من جماعتنا مع العلم انهما متزوجان لم اوافق عليهما لانني اردت تربية طفلتي لانها بحاجتي الان وكنت لسى خارجه من تجربه قاسيه ومتخوفه من تكرارها عليه مره اخرى .

كنت ابحث عن رجل وزوج ومحب ومقدس للحياة الزوجيه وقدر الله وانتسبت الى منتدى خاصه بقبيلتي وقلت اسلي نفسي معهم لانني بالنهايه منهم وفيهم خلاصة كلامي هذا تعرفت على شاب من افراد قبيلتي من خلال هذا المنتدى وكان هذا الشاب والمعروف عنه انه على خلق ودين والتزام وعمره ماطلب مني شئ مخل بالأدب ولا حتى مكالمة هاتف او جوال وكان لي خير معين بكل ما احتاج اليه طوال تلك الفتره بالمنتدى هذا الشاب متزوج ولديه طفل بعمر ابنتي وينتظر طفلا آخر ايضاً من زوجته ومع ذلك صارحني بحبه لي واعجابه الشديد بي ورغبته بالارتباط بي كزوجه ثانيه له وهذا ان دل يدل على انه رجل مستقيم وصادق ودغري مثل مايقولون ولم يتعلق قلبي برجل غيره لما لمست منه من الصدق والدين والالتزام صارحني بحبه وبرغبته الشديده بالارتباط بي لانه لا يحب الطرق الملتويه والاطاله بالقصه وانا ابادله نفس الشعور وارغب بالارتباط الفعلي به يكفي معرفتي باخلاقه والتزامه والكل يحترمه وانا متاكده لموافقة اهلي عليه كزوج لي وعدم رفضه ,

ولكن زوجته الاولى تعمل معلمه بمنطقه اخرى وهو بمنطقه نظرا لعمله السؤال هنا ؟

كيف يخبر زوجته برغبته بالارتباط بزوجه ثانيه ؟ مع العلم ان زوجته على خلق ودين ولم تقصر بيوم في حق من حقوقه , فهو يخاف من جرح مشاعرها ويخاف من ردة فعلها مع ان الرجل من حقه ان يتزوج بالثانيه والثالثه والرابعه ايضا

من الممكن ان تطلب الطلاق منه ومن الممكن ان تزعل وتترك المنزل له بلا عوده على ان يعدل عن زواجه بي هو مستعد لارضائها بشتى الطرق ولكن نحن لا نعلم ماهي ردة فعلها قد تهدم حياتها معه وانا يا استاذتي الفاضله ويا اخواتي الفاضلات لا احب ان ابني سعادتي على تعاسة غيري بالرغم ان زواجي راح يكون من هذه الفئه مطلق او متزوج لانني مطلقه ومعي طفله ولكنني احببت هذا الرجل بمثل ما احبني هو ورغبتنا واضحه الزواج من بعضنا ولكننا لا نرغب بحدوث المشاكل ولست مستعده لخوضها من جديد فانا ابحث عن السعاده والاستقرار فقط

فكرت كثيرا بحلول وتعبت من كثر التفكير اتمنى مساعدتي لايجاد الحل المناسب لكلينا من دون حدوث فرقه وطلاق ومشاكل ,

هل نعقد قراننا ومن ثم نضعها امام الامر الواقع فيكون الامر قد وقع ولا سبيل للتراجع عنه وسيحاول اقناعها وترضيتها ام ينتظر حلول اجازتها وهي قريبه من تاريخنا هذا ويجتمع معها ويبلغها برغبته بالزواج مني وننتظر ردة فعلها مع انها معروفه مسبقا بالنهايه انني احبه جدا جدا ولا استطيع ان اتخلى عنه ابدا ولكنني لا ارغب بخراب بيته الاول مع زوجته

أتمنى أن توجهيني لما ينفعني في الحال ومن دون حدوث شقاق وفراق

وهو مستعد للقيام بذلك ولكن ردة فعل الزوجه معروفه من بدايتها الرفض ثم الرفض وهذا تخمين مني فقط ؟! فما العمل

انتظر ردكم واستشارتكم على احر من الجمر

محبتي تسبق تحيتي

اتمنىما اكون متدخله
بس حرااااام عليك
لا تبنين سعادتك ع تعاسه غيييرك
قهرتني كلمتك نحطها قدام الامر الواقع
حطي نفسك وراها
تحب زوجها وعنده ولد
وفجأه يتزوج
ياقلبي حسي اذا انتي ام وانثى
لازم يكون احسايك اقوى من كذا

حسيت انك جدا متبلده
شوفي لو قلتي لي متزوج من عشرين سنه ما بقول شي
بس توهم يارحي عرسان
لا تهدمي حياتها تكفييييييييييييييييييين

حبيبتي استخيري..قبل كل شي..ترى الحب مو كل شي..وغير جذي انتي وحده ما تبين مشاكل ..والزواج الثاني للرجل دوم يصاحبه مشاكل..اسئليني انا ..زوجي كان مطلق زوجته بطلب منها من سمعت انه تزوووج مره ثانيه حلا بعينها وبهدلتنا سنه وشي..عيل انتي شبيصير معاج...حبيبتي لا انا ولا غيري نقدر نقولج هذا خيره لج ولا لا ..استخيري ربج..وان كان لج نصيب الله بيسر الامور..

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
التعدد حلله الله سبحانه وتعالى للرجل---ولا نعترض عليه -----ولكن لي وقفة معك كيف احبك واعجب بك وانتي تقولين مابينكم اتصلات؟؟؟ كيف وصلك اعجابه وحبه واتفقتوا على الزواج بس مايعيقكم الا رضى زوجته بالرغم انه على خلق ودين؟؟؟

اذا كان بينكم اتصال في المنتدى وبنيت عليه الحب والعلاقه هذا بحد ذاته علاقه محرمه ولو كنتي بمكان زوجته هل ترضين ان تدخل عليك بهذه الطريقه وحياتك مستقره 0؟؟؟

ماهو موقفك لو تزوجتي وتحولت حياته مع زوجته الى عدم استقرار ومشاكل---؟؟ ماهو موقفك لو اصرت على الطلاق وتشتت ابنائها؟؟؟

نحن دائما نقول لمن عدد ان الزوج طرق باب الزوجه الثانيه وخطبها ولانعلم الظروف التي جبرتها تقبل بمعدد00

ولكــــــــــن طريقتك انتي تختلف من وجهة نظري انه كان المنتدى وسيله للتعرف بينكم ونشأت علاقه حب واعجاب00وممكن هذه العلاقه ان تدمر الزوجه الاولى00

فكري ياختي بعقلك ولاتهدمين بيت الزوجه الاولى اذا كان زواجك هو من سيدمرها000واسئلي الله ان يعوضك
بالعوض الصالح

اسئل الله العظيم ان يلهمك الامر الرشيد000

صدقيني ومن واقع فتره وبيطلقك

بس حاب يكتشفك لانه يمكن اعجب باسلوبك بالمنتدى

لاتلقين بنفسك في هالمغبه اعرف وحده مثلك ماكملت شهر الا هو مطلقها مع انه كان طاير فيها بس لما شبع منها وعرف اللي وراها واللي دونها طلقها حتى بدون مدارات خواطر

يقول مابي اهدم بيتي وانا ماأقدر اوفق بينكم

وين الكلام والوعود؟؟

اختي صدقيني هو معجب بس كذا والا حب ماحبك وراح تقولين بعدين ياليتني طعت كلامك

وبعدين راعي نت وصاحب النت ابتعدتي عنه لان علاقاته كثر زبد البحر غير انهم مدمنين افلام اباحيه

ومثل ماتعرف عليك تعرف على غيرك

لاتقولين لاااااا .. انا اقولك الاااااا..

اغلب مشاكل المتزوجين من النت وشوفي اخواتك اللي هنا

هو يعيش فراغ عاطفي عشان ابتعاد زوجته ومجرد ماترجع وتستقر عنده راح تكونين خارج الاطار

.
.

انصحك تتريثي تتريثي وحاولي تبتعدين عنه واذا هو اوكيه فبيعرف بيت اهلك وبيجي

مع اني اشوف انك ترتبطين بشاب ماعنده زوجه افضلك لانك راح تعيشين بمشاكل مالها اول ولاتالي

.
.

صديقتي مثلك عندها بنت في المتوسط بعد وارتبطت بشاب من خيرة الرجال ولابعد تزوج والحين لهم سبع سنوات ماشاء الله وجابت له ولد وبنت

تريثي وفكري بعقل بعيد عن قلبك

حرام عليك خافي ربك 00ترى تواصلك مع هذا الرجل بالنت يعتبر خيانة انتي خنتي اهلك وهو خان زوجته 00بعدين فيه ناس عندهم الالتزام بالاسم مو التزام حقيقي 00بعدين حرام عليك تخربين عليها توها صغيرة وراح تنصدم بالخبر 00وراح تهدمي حياتها 00تخيلي نفسك مكانها عايشة بسعادة بعدين تجي وحدة وتخطف زوجك 00بعدين ترى الرجال مالهم امان 00يطير بك كم يوم بعدين يرجعك بيت اهلك يقول ماوافقت زوجتي 00او يصير يشك فيك يقول مثل ماتعرفت علي بالنت يمكن تتعرف على غيري 00والشك دائما يدمر الحياة الزوجية000واذا تبغين رايي لاتتزوجينه00للا سباب التي ذكرتها افي السابق 000شكرا

daffodill

حبيبتي لا تضيعي نفسك......

أرجوك .... لأنه لن ولن يفرط في زوجته

وهي تحمل كل الصفات التي يحبها

لأجل وحده غريبه!!!:detective2:

ولماذا تنظري لنفسك بدونيه... سيأتيك من هو أفضل... وغير متزوج...

بإذن الله

لأرجوك حبيبتي لا تدخلي في مغامره خطيره لأجل رجل لا

تضمنينه....صدقين سيمل منك بسرعه!!:sad_1:

للأسف هذا ما يحصل حولنا كل يوم..ومرده لرضى أم عياله

وهي ـاكدي لن ترضى بك.... تأكدي شكلها شخصيه قويه..

اتركيه أفضل لك...والختام ...استخيري

ربي يوفقك

رنوشة قلبي

اختى في اللة
ساقول لك كلمة واحدة قلوبنا ليست ملك لنا ومشاعرنا لا نقدر نتحكم فيها
انا لااومك انك حبيتة هذا الانسان ولكن
الومك انك استسلمتى لمثل هذا الشعور وانت تعلمين من الاول انة خطا
حبيبتى ضعي نفسك مكان هذة الزوجة هل سترضين
ولن اقول لك الا هذة الكلمة لو انك تزوجتى هذا الانسان واعجب بواحدة ثالثة هل ستقبلين ضرررررررة عليك
لالالالالالالالالالالالالالاتغامري اوك هو انسان خلوق ودين وكل الصفات الزينة فييية
ومن جانب اخر انت متاكدة ان زوجتة سترفض وهو متمسك بهااااا
ويريدك ايضا
استخيري اللة انت ضقت هوان الفراق والطلاق ومدي صعوبتة اللة يعين ويصبرك ومعك طفلة فلا تضعى وادة مثلك في نفس موقفك وتكونى انت السبب

دام اهم عايشن بهنا وسعاده ليش تجين في الوسط بينهم

دوري واحد امطلق او عايش بنكد ويا زوجته

مو تجين تهدمين اسرة سعيدة

حرام عليج

الــحــلا

وانتسبت الى منتدى خاصه بقبيلتي وقلت اسلي نفسي معهم لانني بالنهايه منهم وفيهم خلاصة كلامي هذا تعرفت على شاب من افراد قبيلتي من خلال هذا المنتدى وكان هذا الشاب والمعروف عنه انه على خلق ودين >>كيف عرفتيه بالمنتدى هذا؟؟؟

وحتى لو منتدى ثاني >بيقول انتي تتعرفين على رجال وكذا

ياختي تزوجي بطريقه اخرى
نايهك عن زوجته الاولى

الله يعين...

لا حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عليك لا تجارينه في خيانته لزوجته
واذا هو ظالمها لا تظلمينها معه
انت باسلوبك هذا قمة الانانية واذا بترضينها لنفسك ارضيها لبنت الناس
اتركيه وانت محتسبه الاجل عشان زوجتةواولاده صدقيني ربك كريم وبيعوضك
ترى ما به حب يتهيأ لك لانك محتاجه حنان وبعدين اذا تزوجتوا ما راح تكون عنده ثقة فيك
سألتك بالله اتركيه لزوجتة 00000000000000حرام بتذبحونها خيانة وزوجة ثانية
وانت الله يسهل امورك ويرزقك بزوج يكون حلالك بلالك لحالك قولي ااااااااااااامين

دام اهم عايشن بهنا وسعاده ليش تجين في الوسط بينهم

دوري واحد امطلق او عايش بنكد ويا زوجته

مو تجين تهدمين اسرة سعيدة

حرام عليج
نفس الكلام لاتبنين سعادتك على حساب غيرك
اضنك مريت بانطواء واكتئاب وحزن بينك وبين نفسك علشان تطلقتي
لاتخلين غيرك يمر بمامريتي فيه
وحرام توهم صغار توهم متزوجين يعني البنت بعمرك ماعنده الا ولد واحد
هاذا غير انك جايبته عن طريق النت مو عن طريق اهلك الله
ايهديك ويسخر لك الزوج الصالح الوحيد وتكملون بعض

ريمههههه

اانا براايي اذا كانت نيتك ونيته زواج مافيه شي التواصل
لكن انتي لاتحكمين على حالتكم انها حب لانكم ماتعرفون بعضكم حق المعرفه
بس صدقيني مثل ماقالوا الاخوات الزواج الثاني دايم فاشل ونا الزوجه الثانيه
ومطلق اذا ماتدخلت الزوجه وبايعته بتلقينه انسان مريض من تجربته الاولى
حياتي عذاب معه غير زواجي الاول بكثير

ضيفة

قمة الخيانة
انتي تسرحي وتمرحي في المنتديات الرجالية لتلقطي لك زوج ولايهمك متزوج ام لا ولايهمك اهلك اللي واثقين فيكي
وهو يسرح ويمرح ليعجب بهاذه وتلك وزوجته حافظته في نفسها وبيتها
مو حرام عليكم
لو هو انسان كان من اول يدور عن ثانية وسال واندل على بيتكم وخطبك من اهلك عادي
بس هو انسان مرتاح مع زوجته وفجاة لقى وحدة مستعدة زينت له الفكرة الزواج
وانتو الحين اثنينكم قاعدين تمثلون الرحمة بالحرمة وشلون تخلصون شغلكم من غير ماتسوي لكم مشاكل وش ذنبها وش اللي سوت عشان تعاملونها كذا
انتي بصراحة انسانة شريرة وانانية وحاطة هالموضوع ترضين بقايا الضمير اللي عندك بعد ماوزعتيه وضيعتيهبالعلاقة المحرمة-لا يروح تفكيرك بعيد انا مااقذفك بالزنا قصدي العلاقة مع غير محرم لك ومخاطبته بالمنتديات والاتفاق على الزواج والحب كل هذا حرام الغاية لاتبرر الوسيلة
اتركيه وتوبي الى الله ورزقك انتظريه وانتي مستورة عند اهلك
واذا كلامي زعلك وحاسة انك مو غلطانة صارحي اهلك بعلاقتك وقولي لهم ماسويت غلط
دقي على الحرمة وقولي لها انا وزوجك نحب بعض بس المشكلة انتي واقفة بطريقنا
صدق اللي اختشوا ماتوا

ورد الفل

انا عن جد متمنية اعرف اذا كلام بالمنتدى وما فيه كلام طالع ونازل وشي محترم ونزيه
كيف وصل بينكم الحال للحب والعشق والاتفاق
بعدين ليش اكلة همو هو يخبر مرتو ويصطفل منها الو
المهم يتقدملك رسمي وما يكون من هدول التماسيح
يا اختي في فتوى انو الحكي مع الرجال حتى بالمنتديات حرام الله يهديكي
الله يرضى عليكي لا تتوقعي منو خير ولا تجازفي بحالك معو
ونصيحة لا تتزوجيه اذا انتي اتطلقتي من المشاكل ولانو زوجك الاول ما بيراعي الحياة الزوجيه المقدسة بدك هاد يلي متزوج و زوجتو على وصفك منيحة وعما يخونها يراعي الحياة الزوجيه
بعدين ضمنتي اهلو يرضو فيكي متعرف عليكي عن طريق النت
الله يصلحلك امورك ويكتبلك الخير

يا اختي انتي ترضينها لنفسك . حطي مكانك مكانها ... تقولين الرجل ربي محلله ثانية وثالثة ورابعة . سؤالي هل هذي كانت وجهة نظرك عن التعدد قبل لا تنتهي حياتك مع ابو بنتك ؟؟؟ الله يهديك لا تكونين خاطفة رجال ..

حبيبتي واااااضح ان الرجال يحب زوجته ويموووووووت فيها والا ماكان خاف على مشاعرها وخااااف من الطلاق وكان طنشها وقال سوي اللي بتسوينه وتزوجك انتي للحين عايشه على احتمالات وتخمينات وهو للحين ما تقدم لك وخطبك من اهلك حبيبتي اصحي هذا قاعد يلعب عليك ويماطلك ويتعذر بزوجته وخوفه من رفضها الزواج منك شوفي يا عمري هو خليه يخطبك ولا وافقوا اهلك ووافقتي وبعدين دفع المهر واتفقتوا على كل شي رسمي طبعا مو محادثات مسن عاد تعالي اعرضي مشكلتك وفكري كيف يخبرها مع ضمان لك ان كل اللي قلتيه ما رااااح يصير فالافضل انك تبتعدين لان الماسنجر باب للمشاكل مو للزواااااااج انتي معلمه ومربيه اجيااااال وهذا تفكيرك ماسنجر وبعدين شلون صدقتيه وعرفتي انه رجل مو حرمه وانتوا ما بينكم الا كتابه حبيبتي الله يستر عليك
و يستر على بنات المسلمين (من يتقي الله يجعل له مخرجامن حيث لا يحتسب)

هل كنت متوقعه منا نقول لك استخيري وتوكلي على الله وتزوجيه

مســــــــــــــــــتحــــــــــيـــــــــــــــــــل

لان غالبية اللي ردو متزوجات واكيد مافيه وحده بترضى ان زوجها يخونها واضنك شايفه المنتدى

مليييئ بقصص الخيانه

فما بالك يتزوج عليها اللي كان يخونها معاها

اتمنى وانا اختك اذا كانت حياتهم سعييده وماهو مضطر للزاج الثاني انك تنسحبين من حياتهم وانامتأكده انه

بيدور وحده ثانيه يتسلى عليها

اسأل الله انه يرزقك شاب صالح يكون حلالك لوحدك ويبعدك عن المشاكل

أعلى