مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

استشارة عاجلة افيدوني افادكن الله

امرأة انا

اخواتي الحبيبات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد تم اليوم طلقني زوجي اليوم الحمدلله على كل حال سؤالي اخواتي ماذا يجب علي بالعدة وهل اذهب لعملي ما ذا تعني العدة هل الزم البيت مثل الارملة ام فقط لا تتزوج ماذا ساعدزني بكره عندي دوام جزاكن الله خيراا وكتب لكن الخير

تعبت حبيبي

ة فإن عدتك تبدأ من حين أن نطق بالطلاق لا من بعد حكم المحكمة ، وتجلس المرأة بعد طلاقها من زوجها في بيتها ولا تخرج منه ولا تخطب لزوج آخر حتى تنقضي عدتها لقوله تعالى: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ [الطلاق:1].
والمطلقة لا تخلو أن تكون حاملاً فلا تنقضي عدتها حتى تضع حملها؛ لقوله تعالى: وَأُولاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ [الطلاق:4].
أو تكون غير حامل فإن كانت تحيض فعدتها ثلاث حيضات، لقول الله تعالى: وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ ثَلاثَةَ قُرُوءٍ [البقرة:228].
وإن كانت لا تحيض لكونها صغيرة لم تبلغ أو لكونها كبيرة يائسة فعدتها ثلاثة أشهر لقول الله تعالى: وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ [الطلاق:4].
ولا تخرج المعتدة الرجعية من بيتها لعمل أو غيره إلا عند الضرورة لأنها مكفية بنفقة زوجها.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى

تعبت حبيبي

هذه الفتوى عن اسلام ويب
وابحثي في جوجل اكتبي هل تجلس المطلقة في بيتها
واقراي الفتاوى

ام خلودة

الله يعوضك خير منه
المطلقة عاااااااااااادي تطلع وتتزين وتداوم
اللي ماتطلع من البيت ولاتتزين المتوفي عنها زوجها فقط الله يوفقك

امرأة انا

جزاك الله حير ام خلودي على الدعوة الطيبة التي انابامس الحاجة لها ووشكراا على الافادة

امرأة انا

شكرااا اختي تعبت حبيبي ابعد الله عنك التعب وكتب لك السعادة وجزاك الله الف خير

ربي كن معي

اختي اذا طلاقك رجعي اجلسي في البيت احسن
واذا مو رجعي روحي لاهلك والله يعوضك باللي يسرك وتخرجي وتروحي مكان ماتبغي وتلبسي بعد

darkness

الله يعوضك بالي احسن يارب
انا مريت بالتجربة اتطلقت الاربعاء وداومت السبت عادي
وربي عوضني والحين اقول ليتني متطلقة من زمان
لاتتضايقين اول شهر وبعدها بتحسين براحة لانك اقلها ماتعاني من زوج مايحبك

أعلى