مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

استشارة ضرورية

بنت ناس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا حابه من خواتي البلقيسيات الله يجزاهن عني كل خير
يساعدني بمعرفة نمط زوجي اللي للان ماقدرت احدده بالضبط

رغم اني قريت كثير عن الانماط والاسئلة اللي تحددكل نمط
يمكن لان زوجي فيه الكثير من الشمالي والجنوبي شخصية محيرة:dunno:
بخيل على نفسه قبل لايصير بخيل علي وعلى عياله من المستحيل انه يرمي اي شيئ حتى لو تتعطل او تخرب او تنهري

او حتى يغير سيارته لحد ماينتهي عمرها وتصير خردة وعمره ماشترى لنفسه عطورات او روائح عطره للجسم او نظارات شمسية ...حتى الجوال ياخذ اللي نستغني عنه ومايشتري جديد وان اشترى يشتري العادي مو المتطور او اللي يكون مع اغلب الناس ومايهتم ابد بمظهره او حتى نظافته رغو اني موسوسة بالنظافة

لو بتكلم على بخله ماراح اخلص للصبح
لكن الغريب انه يحب يضيف الناس ويحب يزوروه ويقدم لهم مالذ وطاب ولايمل منهم ابد سواء ضيوفي او ضيوقه انا ماراح اظلمه بمسالة الاكل هو يتقضى لنا ويجيب احيانا فوق اللي نحتاجه

لكن مايحب يودينا مطاعم اويشتري لنا جاهز وغير الطعام مايعرفنا ملابس او اثاث او ادوات ترفيه او شغالات او اي اي شيئ يذكر غير الاكل مستحيل يشتريه لنا رغم ان حالته الماديه فوق الممتاز لكن وش الفايدة؟

ننتقل لنقطة ثانيه انه خدوم يحب يخدم الاخرين حتى لو مافي من وراهم مصلحة له ويحب جدااا يصلح بين طرفين متخاصمين

بتفس الوقت مايحب يناقشنني باي مشكلة تخصنا وينتظر انا اللي ابادر واعرض عليه الحلول

ولو يكون بيننا خصام او زعل مستحيل يبادر بالصلح او ينهي الزعل ويمكن تعود اني انا اللي ابادر واطلب ننهي الخصام والزعل ونحل المشكلة ونحط النقط فوق الحروف

يحب يبتعد عن البيت وقت المشكلة ويخليني اغلي واحترررررق ومتى ماطاب كيفه رجع للبيت

لكن من دون اي مبادرة بانهاء اي مشكلة سواء تخصني او نخص الاولاد

من النوع اللي يجرح بالكلام وانا من طبعي حساسة ماتحمل الكلمة السيئة لانه الضرب اهون علي

عمره مامد يده علي او على احد عياله حتى لو كان بقمة غضبه لكن يجرح من غير سب او لعن او شتم

ملتزم بصلاته لكنه كثير الكذب خواف او لنقل جبان عندما بتعرض للتهديد

يوم كانت امه عايشة توفت الله يرحمها كان ينقل مشاكلنا لها يعني <<<ماله سد اي مشكلة تدري عنها وبعدين الكل يعرف

جاااااااااااف عاطفيا مايعرف يقول الكلمة الحلوة ومايقولها الا اذا طلبتها منه لكن من نفسه لاااا

عمره ماحضني او لمسني او مسك يدي الا بالاوقات الحميمة مع اني اطلب وبالحاح بالاخير مليت وماعاد يفرق معي

احيانا يحسسني بحبه وانه مستحيل يعيش بدوني واحيانا احس اني مااشكل اي اهمية في حياته

يعتمد علي كثير بتربية الاولاد وتدريسهم ولما اقول شاركني العيال كبروا محتاجينك كصديق اكثر من اب مع ان ممارسته لدور الاب شبه معدوم يقول البركة فيك وهم يحبونك اكثر مني

اقوله حسسهم بحبك اجلس معهم ناقشهم بمشاكلهم تقرب منهم ....لكن مافي استجابة

هو للعلم يحبهم اشد من روحه لكن مايعرف يترجم حبه لهم ومقصر معهم ماديا

لو فيه اي سؤال انا مستعدة لكن اهم شيئ اعرف نمطة عشان اقدر اتعامل معه

arradia

أنا ما عندي خبرة بالانماط
ما املك الا الدعاء
أن الله يصلحه ويسخره لك

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
الله يعينك حبيبتي ..

حبيت أوضح لك معلومه مهمه أن البخل ليس له علاقه بالنمط ..

قد يكون البخل صفه وراثيه أو صفه مكتسبه من بيئته التي تربى

عليها ....لكن أنتي تقولي أن زوجك ( يحب الضيوف وكريم معهم

ويزاور الناس .....فكيف يكون بخيل ..؟؟..

أعتقد والله أعلم أن زوجك ( حريص جدّآ ) ويعرف قيمة الأشياء

ويقدّر ثمنها ..ولذلك تجديه ( يصلح التالف منها ) أي أنه ليس بخيلآ..

الصفات التي ذكرتيها لزوجك ليست كافيه ..ففي بعضها للشمالي

والبعض الآخر للجنوبي ....حتى تحددي النمط بشكل جيّد ..أسهبي

في وضع صفاته الرئيسيه ...كنقاط فقط ...

وان شاء الله الأخوات مايقصروا ..

موفقه ..

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا حابه من خواتي البلقيسيات الله يجزاهن عني كل خير
يساعدني بمعرفة نمط زوجي اللي للان ماقدرت احدده بالضبط

رغم اني قريت كثير عن الانماط والاسئلة اللي تحددكل نمط
يمكن لان زوجي فيه الكثير من الشمالي والجنوبي شخصية محيرة:dunno:
بخيل على نفسه قبل لايصير بخيل علي وعلى عياله من المستحيل انه يرمي اي شيئ حتى لو تتعطل او تخرب او تنهري

او حتى يغير سيارته لحد ماينتهي عمرها وتصير خردة وعمره ماشترى لنفسه عطورات او روائح عطره للجسم او نظارات شمسية ...حتى الجوال ياخذ اللي نستغني عنه ومايشتري جديد وان اشترى يشتري العادي مو المتطور او اللي يكون مع اغلب الناس ومايهتم ابد بمظهره او حتى نظافته رغو اني موسوسة بالنظافة

لو بتكلم على بخله ماراح اخلص للصبح
لكن الغريب انه يحب يضيف الناس ويحب يزوروه ويقدم لهم مالذ وطاب ولايمل منهم ابد سواء ضيوفي او ضيوقه انا ماراح اظلمه بمسالة الاكل هو يتقضى لنا ويجيب احيانا فوق اللي نحتاجه

لكن مايحب يودينا مطاعم اويشتري لنا جاهز وغير الطعام مايعرفنا ملابس او اثاث او ادوات ترفيه او شغالات او اي اي شيئ يذكر غير الاكل مستحيل يشتريه لنا رغم ان حالته الماديه فوق الممتاز لكن وش الفايدة؟

ننتقل لنقطة ثانيه انه خدوم يحب يخدم الاخرين حتى لو مافي من وراهم مصلحة له ويحب جدااا يصلح بين طرفين متخاصمين

بتفس الوقت مايحب يناقشنني باي مشكلة تخصنا وينتظر انا اللي ابادر واعرض عليه الحلول

ولو يكون بيننا خصام او زعل مستحيل يبادر بالصلح او ينهي الزعل ويمكن تعود اني انا اللي ابادر واطلب ننهي الخصام والزعل ونحل المشكلة ونحط النقط فوق الحروف

يحب يبتعد عن البيت وقت المشكلة ويخليني اغلي واحترررررق ومتى ماطاب كيفه رجع للبيت

لكن من دون اي مبادرة بانهاء اي مشكلة سواء تخصني او نخص الاولاد

من النوع اللي يجرح بالكلام وانا من طبعي حساسة ماتحمل الكلمة السيئة لانه الضرب اهون علي

عمره مامد يده علي او على احد عياله حتى لو كان بقمة غضبه لكن يجرح من غير سب او لعن او شتم

ملتزم بصلاته لكنه كثير الكذب خواف او لنقل جبان عندما بتعرض للتهديد

يوم كانت امه عايشة توفت الله يرحمها كان ينقل مشاكلنا لها يعني <<<ماله سد اي مشكلة تدري عنها وبعدين الكل يعرف

جاااااااااااف عاطفيا مايعرف يقول الكلمة الحلوة ومايقولها الا اذا طلبتها منه لكن من نفسه لاااا

عمره ماحضني او لمسني او مسك يدي الا بالاوقات الحميمة مع اني اطلب وبالحاح بالاخير مليت وماعاد يفرق معي

احيانا يحسسني بحبه وانه مستحيل يعيش بدوني
واحيانا احس اني مااشكل اي اهمية في حياته

يعتمد علي كثير بتربية الاولاد وتدريسهم ولما اقول شاركني العيال كبروا محتاجينك كصديق اكثر من اب مع ان ممارسته لدور الاب شبه معدوم يقول البركة فيك وهم يحبونك اكثر مني

اقوله حسسهم بحبك اجلس معهم ناقشهم بمشاكلهم تقرب منهم ....لكن مافي استجابة

هو للعلم يحبهم اشد من روحه لكن مايعرف يترجم حبه لهم
ومقصر معهم ماديا

لو فيه اي سؤال انا مستعدة لكن اهم شيئ اعرف نمطة عشان اقدر اتعامل معه
أختي العزيزة لدى زوجك إيجابيات حلوة ,,تعايشي معها وتغاضي عن سلبياته,البخل أنوااااااااع ..هناك من يبخل على بيته وكريم مع الناس..وهناك من يأثث بيته بأغلى النفائس والتحف في حين أولاده يشتهون لقمة الأكل.. كان الله بعونك لأن البخيل بخيل بعواطفه أيضا ولكن يبدو أنه طيب القلب ستحصلين على ماتريدينه منه من حاجاتك العاطفية أو المادية بصعوبة طبعا ولكن بإصرارك وتنوعيك الطرق في الطلب مابين الشدة والحزم ومابين الرقة والدلع وكيد الحريم الذي غلب كيد الرجال.. والله المستعان ,,ربي يختار لك الخير.

أعلى