مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

استشارات وردود ... مشكلتي لن تؤرقيني بعد اليوم

د.ورد

متخصصه
السلام عليكم ورحمة الله:
جزاك الله خيرا على مبادرتك الحلوة ...

باختصار لدي مشكلة من مشاكلي تؤرقني وفي الحقيقة هي سبب للعديد من المشاكل الاخرى...
اولا مشاعري متقلبة سريعا...تارة مبسوطة وراضية ومتفائلة وتارة منقبضة واشعر بسحابة كئابة تلف حولي
والامر الاخر :
اشعر ان عمري يتقاطر من بين يدي ولم احقق فيه شيئا ذا اهمية انا ام لطفلين لم يدخلو المدرسة بعد وتحصيلي العلمي هو معهد قران سنتين بعد الثانوية
امي تقول لي بان طفلي هما هم حياتي ومن المفترض ان يشغلوني لكني لا اشعر انهما يشبعان رغبتي في ملئ حياتي بشيء يسعدني
لي هوايات كثيرة جدا لكن لاسباب كثيرة لا استطيع ممارستها للعديد من الاسباب
ما ذا افعل لاشعر ان لي حياتي الخاصة واستفيد منها بالشكل الذي يرضيني؟؟
على فكرة انا من عشاق فكرة التكامل والتفاضل... وفكرة اكمل ما يمكن بلوغه في الحياة...
هل محاولة اكمالي للدراسة سينجح في علاج الامر؟ مع اني اشك ان عامل المال وعامل مرور سنوات على الشهادة وعامل الغربة ففي الببلد هنا لا يسمحون للاجانب الا بشروط اصعب
فهل سيعوقوني كل ذلك ام لا على استكمالها

عزيزتي دوده الكتب

لماذا تقولين بأنك لم تحققي شيئا في عمرك ...فأنت درست في معهد القران وأنتي زوجه وام لطفلين سيصبحان فخوران بك في المستقبل ... وهذا وحده يكفي لتصبحين سعيده

ارى ان مشكلتك هي الطموح الذي يسيطر عليك فانت لازلت صغيره تطمحين الى الكثير والى ما هو أكبر ...وهذا شي جميل فالطموح شريان الحياه .. ولكن اجعلي لك هدفا معين تريدين الوصول اليه ...

فمن خلال دراستك في معهد القران .. يمكنك نشر هذا العلم الذي تعلمتيه من خلال عمل حلقات تعليم القران في المدارس او المساجد للاطفال او النساء ... سواء كان عمل تطوعي او حكومي ...

فهذا سيغذي فيك الطموح وستنالين الأجر من وراء ذلك ...

سارعي لتحقيق طموحك ولكن لا تجعلي هذا الطموح يمنعك من القيام بدورك الرئيسي في الحياه وهو اسعاد زوجك .. أطفالك .. أسرتك ,,,

حفظك المولى :icon26:​

norahmed

فعلا حققي ذاتك ن خلال اقرب الناس ليكي ...
واكيد حينما ترينهم سعداء بسببك او بسب شيء انتي فعلتي لهم ستكوني ولا بد ان تكوني سعيدة..
وايضا ان كان يصعب عليكي ممارسه جميع هواياتك افعليها واحدة تلو الأخرى .. بحيث يكون وقتك منظم
وبذلك تستطيعي بلوغ حلمك واهدافك وطموحك وتتغلبي على ماتشعري به الان...
تقبلي مروري ومنياتي لكي بالنجاح ولا تنسي انك ام وأنثى ناجحه وقادره على فعل الكثير

د.ورد

متخصصه
اشكرك كثيرا عزيزتي ورد ......

مشكلتي ياورد اني حساسه موووت وغيوره ..... وغيرتي تحرقني انا بس وزوجي ولا هو داري ولا حاس

ابي اطور ذاتي شخصيتي ......وشلون اتعامل مع زووج ماله شخصيه واهله ياثرون على شخصيته كثير

كيف ابني شخصيته واخليه يخليني اول اهتماماته .... دائما انا واطفالي اخر اهتماماته ......

صرت هذي الايام اتجاهله بنفس الوقت صايره عصبيه كثير ..... ابي اتغير اغير شخصيتي اريد ان اكون اقوى

وشلون احل مشاكلي بحكمه واكون اقوى ,,,,,,,,,

ولك مني جزيل الشكر

غاليتي غلا روحي زوجي ...

الغيره هي اساس العلاقه بين الزوجين وهي دليل على الحب عزيزتي .. فبقدر ما تحبين زوجك تودين امتلاكه ..
ولكن لماذا كل هذا ... اجعلي الثقه هي مفتاح التعامل مع زوجك .. صارحيه بكل ما يجول في خاطرك ودعيه يصارحك كذلك ...

لا داعي للتنزيل من مكانة زوجك .. وتحسيسه بانه عديم الشخصيه ..وان اهله من يؤثرون على سلوكياته ...
اجعليه محط اهتمامك دائما .. واجعليه دائما على يقين بانه أغلى ما تملكين ...وأنك لا تستطيعين العيش بدونه ...

لا تحاولي مقارنته بأي شخص كان سواء اخوك .. زوج اختك .. والدك او غيره ...ولا تقارني نفسك بأمه أو اخته او غيره .. ولا تقولي له لماذا فعلت لأمك ولم تفعل لي فهي في نهاية الامر والدته .. التي ربته وتعبت من اجله وقد أمرنا الدين بطاعة الوالدين ... واعلمي ان زوجك لو لم يعطف على والديه وأهله .. لن يعطف عليك ..

تجنبي انتقاده امام اهله او الاخرين ...ولا ترغميه على التفكير بنفس طريقتك واسلوبك .. فهو انسان مختلف له شيخصيته المستقله .. ولا تتجاهليه وتتجاهلي مطالبه حتى لا يفكر بالبحث عن الحنان في الخارج .. او مع اي ارأه اخرى وتخسريه ..

حاولي التحكم بعصبيتك عندما يكون في المنزل .. مثلا اذا كنت غاضبه .. استغفري الله كثيرا واذهبي لفعل اي شي تحبينه ..أهم شي لحل المشكله الصمت ثم الصمت ثم الصمت .. لا تدعي الغضب والعصبيه تتحدث عنك .. وتقول كل ما يجول في نفسك فتندمين كثيرا ...

راجعي نفسك بعد ذللك وسترين ان المشكله سببها شيء في نفسك وليس في الطرف الاخر .. وكان بامكانك حلها بالسكوت وليس بالصراخ دائما ,,,

وفقك الله غاليتي .. وحفظ لك زوجك

دمتي بود :icon26:

الله يعطيك العافيه وجزيتي خيرا
انا مشكلتي ما عندي ثقه بنفسي وبقوه وطبعا هذا ثأير غيرتي من اختي الاصغر مني
الكل يمدحها ويمدح كل شي تسويه وانا لو اجيب لهم القمر ما احد يعطيني اهتمام
طبعا من اهلي صارت شخصيتي مهزوزه مااعرف اخذ حقي لو هو قدام عيني
مااعرف اسولف مع مجموعه لان الوجه يصير الوان واحتر واجلس لعب باي شي ممكن يخفف علي كنت احاول الفت اهتمام الناس بمظهري الكل كان يقول اني مغرور مادروا اني احاول الفت الانتباه بس ماعرفت وغير كذا احس الناس تستغل طيبتي انا احاول اقدم مساعدات لما ارتاح لاي احد مستعده اخدمه حتى لو اضغط على نفسي حتى لو الشي يضايقني ويريح هالشخص
انا الحين متزوجه احس اني خفيت شوي بس لما ارجع عند اهلي احسن اني ضااااااااااايعه فيه شي ضايع مني الثقه تصير100تحت الصفر
ومع زوجي ما اعرف اقول.. لا..وانا قويه ما اقدر اتكلم مهماصار
على اي شي احاول ابرر لزوجي عشان ارضيه وبالنهايه يقول لي كذابه بكحلها عميتها.....
والمشكله الاكبر صار بيني انا وزوجي ملل موطبيعي طول يومه برا احيانا يطلع من المغرب طبعا بعد ما يرجع من الكوره اللي طالع لهامن العصر يرجع يغير ولا يرجع الا اذان الفجر واللي قاهرني يسمع الصلاه ويدخل البيت
كنت اسوي ليالي حمرا وانتظره يرجع بس تخيلي يرجع وياخذ حاجته ويطلع مره ثانيه بموت قهر
هدايا مافيه عالاعياد انا اخذ له هديه ابيه يحس على دمه واقوله هذا مو قدرك قدرك اغلى
ذكرى الزواج يشوف انه مالها داعي كم بتكلفه هديه
حتى لما تخرجت جلست اشحته شحاته في النهايه جبت له اسم عطر مو غالي جابه وحطه مع اغراض له شراها عالكنب ما كلف على عمره وعطاني ايها مع كلمة مبرووك لتخرج
مايحب اطلع انا وياه وبس لازم يعزم زملاه بعوايلهم الطلعه نسيت اخر مره طلعت انا وياه اخذ فيني لفه البحر ورجعني البيت ولأ جلسنا وجلس ماسك جواله يدق على فلان وعلان وهاه وين الطلعه اليوم ومن بيطلع معانا اللي يقهرني لو ما دقو هو بدق كأنه يسكتني بهالطلعه مع العلم انه مالي الا سنتين ونص متزوجه وعندي ولد واتزوجني وهو مايبي الزواج بس والله لو كنت ادري ما وافقت عليه بس كنت اصبر نفسي واقول بكره يصير عندنا ولد يحس بالمسؤ ليه وزملاه ماراح يدومون اكيد اللي بيتزوج واللي بيلاقي وظيفه تشغله والحين لي كم يوم متجاهلته بس ماتغير شي عادي يطلع ويروح...:busted_red:
كيف اتخلص من هالملل اللي مسيطر على حياتي والله كرهت نفسي واتمنى ارتاح من هالحياه بس ماادري وش مقابلني في الاخره صارت حيااااااتي كلها ظلام اتمنى تكونين النور الي يطلعني منهالظلام بعد الله:sadwalk:
وشــــاااااااكره لك ادري طولت عليك بس ريحيني الله يريحك بالدنيا والاخره

نورأيامي

السلام عليكم انا اعاني من نفس المشكلة انا مو مكملة تعليمي واحس انه عندي طموح كبير بس الظروف عائق وزوجي ايضا الله المستعان.

أريج الحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أختي الفاضلة ورد أختي تعاني من

مشاكل مع زوجها عنيد وقاسى حتى

الكلام الطيب مايقوله ونادر يكلمها

دايم بدون نفس مع انها جميلة مومقصرة ساعدته ماديا ومعنويا وسوت كل شي عشان ترضيه
حتى اذا اتصلت عليه مايرد عليها

واذا رد يصارخ بوجههاهالشي بعد ماطلبت زوجته الثانيا

الطلاق صار شرس معها تحكيلى

وتبكى وانا موقادرة اسوى لها شي

اوقات تقولى هو يحب زوجته اكثر مني

عشان كذا صايرة اخلاقه شينه معها

بزيادة اساسا هو من اول مايهتم فيها كثير حتى تجى عندنا يتركها بالاسابيع مايسأل اذا اتصل يكلمها دقيقه ويسكر الله يجزاك الجنة ساعديها بحل

ambasem

د ورد جزاك الله خير
لدي اخت عزيزه على ولديها العديد من المشاكل والصعوبات وقلة التفاهم مع زوجهاوبيئتهاو عدم توازن بين طموحها وابنائهاوعملها تحتاج لمشورتك وترغب فى مزيد من الحلول المطروحه للمشاكل الواردة والمشابهة لوضعها او التواصل معك وكيغ اذاممكن وشكرا

دعدع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ماني خبيرة حل مشاكل ...... بس خبيرة في ابتلاءات الحياة ,, اختي الي تشكي من زوجها و الله ثم والله ثم والله ما يجيب راسه الا الله وحده جربي وصفتي الخاصة و ان شاء الله بتحسن حياتك تحقيقا لا تعليقا.
حبيبتي شلون صلاتك هل تصلين الصلاة في وقتها , اصلحي مابينك و بين الله , يصلح الله ما بينك و بين زوجك.ثم عليك بركعتين في الثلث الأخير و ادعي و ابكي بكاء مر بين يدي ارحم الأرحمين و اشكيله مثل ما شكيتي الآن بكل كلمة و كل حرف فضفضي لربك هو سميع عليم لطيف ((امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف الضر)).... ثم عليك بأعظم سلاح ... الاستغفار ثم الاستغفار ثم الاستغفار..بكل صيغه..........اذكار الصباح و المساء..... قول لاحول ولا قوة الا بالله... تعرفين شمعناها..زاي لا يحول حالك من حال الى حال الا الله و لا يقدر على ذلك و ليس لاحد القوة على ذلك الا الله....... ثم طنشي ..... طنشي .....انتي رميتي حمولك على الله و الله يحلها.......... وعليك بالي انتي تقدرين عليه...... اهتمي ببيتك ...بابنك.... بجمالك.... بأنوثتك.... بحركات الدلع .... اعتبري زوجك واحد عاجبك وتريدين توقعينه بحبالك ... بثقل و دلع وحكمة... شوفي الى يحبه و سويه .....حلاااااااااااااااااااال و الله حلاااااااااااااااال. .......وآخيرا خلي القرآن صديقك في غياب زوجك كلام الله مو الشيطان ووسوسته. و الله يفرج لك.

ودمتم................دعدع

meshooooo

مساء الخير
ولله الحمد لا اعتقد مالدي مشكله تؤرقني ولكن
اريد معرفة السبب؟؟
وهل من الممكن ان تكون مشكله اذا تجاهلتها؟؟
وهل ستتطور؟؟
الا وهي اني ابلغ من العمر 21عاما
وعموما بعلاقاتي ايا كانت ومع من كان
احساسي الدائم اني
((الاصغر عمرا)):blow:
هذا شي طبيعي لمن يكبرونني باعوام
ولكن الغير طبيعي انه نفس الاحساس
مع من هم اصغر مني بعامين او 3اعوام
:questionmark::questionmark:
اما ماهم اصغر مني بكثير فالا مشكله لدي

مساءكم ورد وسعاده 00000000000000
جزاك الله خير اختنا ورد وجعله في ميزان حسناتك ممكن اكتب مشلتي ع الخاص :shiny: