مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

استاذتي موزه اسألكي بالله ساعديني والله اني تعبانه لدرجة الوسوسه بالنفس

درة زماني

تزوجت ولد عمي من اربع سنوات ونصف وكان عايش عندنا قبل الزواج بثلاث سنوات طبعا بعد تخرجه من الثانويه جاء للبحث عن وظيفه لان اهله ساكنين بقريه واحنا ساكنين بمدينه من واحنا صغار عندنا فروقات في التربيه والتعليم واللبس بيننا وبينهم بس علاقتنا حلوه حبيت زوجي بجنون واخلصت له وماخليت طريقه تسعده وترضيه عني الا سويتها انا الحمد لله جميله جدا وكان خطابي واجد وهو داري وهو متوسط الجمال بس كان عاجبني طبعا بعد ماقرر يخطبني
وقبل الخطوبه كنت ماافكر فيه ولا حاطه فبالي انه بيخطبني وكنت اشوفه اخ لي فقط
الزبده صارت بيننا مشاكل من ثالث شهر ولاحظي عمري وعمره انا 25 وهو27 يعني صغار
لاحظت في تفكيره انه يحب السيطره والحرمه ماترفع صوتها وماتجادله او تناقشه في اخطاءه ويحب يمشي الناس على مزاجه مو انا بس ويحب الناس تمدحه ويعصب على توافه الامور ويصفني بقلة العقل وان تفكيري سطحي وبالعربي انا مجرد للخدمه مع انه يقول انه يحبني ويموت فيني وكان يغار من اي احد يعرف اهلي وعندهم شباب للزواج وكان يقول تعلمي شلون تعاملين الزوج مع ان تفكيري وتعاملي معاه انضج واكبر من عمري بس يحب يحسسني باني مقصره وناقصه في شخصيتي وتعاملي معاه وهو يحب شكلي وكشختي واكلي وترتيبي لبيتي ونفسي .
انا سقطت حملي مرتين وبأسباب غير واضحه وكنت اتردد على المستشفيات بكثره قبل ان يصير حملي ببنتي وبعد ماجبتها زادت مشاكلنا وبدت من ولادتي ورحت عند اهلي اتنفس عندهم بحكم ان بيتي مومؤهل لأستقبال الضيوف وتنقصه شغلات وايد وهم عندنا في نفس المدينه وكان موافق بعد ماولدت صار كل يوم يجينا يقولي يله على البيت ماصار لي الا اربع ايام من ولدت وانا ارفض لاني تعبانه مو قادره اروح ولاننا متفقين مع بعض صار كل ماجانا ينكد علي ويقط نغزات وجاني اكتئاب من الولاده ومن تصرفاته لدرجة اني ماحسيت بفرحة ولادتي ولاحبيت بنتي بقوه وقت الاربعين وزادت المشاكل وصار يدقق على اي شي يتاخر عليه لبس او اكل اواي شي يقول اتركي كل شي عشاني حتى والبنت تصيح يقول انا اول جيبي كل اللي ابيه
تعبت نفسيتي وانا اداريه واهتميت فيهم على حساب نفسيتي بس شكلي مااهملته وبيتي كلها من نفسيتي ضعفت مره وصارت شهيتي ضعيفه لدرجة وجبه في اليوم تكفيني والباقي اشرب ماي من سدة النفس اهملني زوجي جنسيا بعد ماجبت بنتي وصار يتحاشى يقرب مني في الفراش او يبوسني او يضمني اواذا قابلته عند الباب راجع من برى ابي اضمه يقول تعبان ومن غير نفس يعاملني وجت مره وكنا طالعين من البيت يبينا نتمشى وتزاعلنا قبل لانطلع على شي تافهه وبعد ماطلعنا تناقشنا في السياره وتهاوشنا وعطاني كف اول مره يمد يده علي وزعلت ورجعنا وقعدت ابكي وطنشته وبدا الكره يتسلل الى قلبي من ناحيته ومااعتذر لي الا بورقه يقول ماكان ودي امد يدي ورديت عليه ان هذي آخر مره يمد يده علي والا بعلم اهلي عشان يوقف عند حده واخذ كلامي وحلفي باأستهتاروبعدها احس انه تمادى واي شي يزعل منه يتلفظ علي بالفاظ بذيئه طبعا هذا طبعه حتى قبل اجيب بنتي مايمسك لسانه من السب لي ولاهلي مع ان اهلي جدا مسالمين معاه ومخلينا على راحتنا مايتدخلون فينا ابدا مش ادافع عنهم لاوالله بس احس نادر وجودهم
ومره كان نايم طبعا هومن اول ماتزوجنا دائما ينام وقت طويل ويخليني لوحدي وكنت صابره وانبهه ان نومه هذا يزعجني واطفش لانه احيانا ينام من العصر الى الساعه وحده او ثنتين بالليل ولا بعد ينام عند التلفزيون ويقول لاتعلين الصوت يعني تحكم بنفسيتي وتصرفاتي وماعرفت اتعامل معاه كل يوم له طبع غير متقلب المزاج بقوه حتى في اختيار الاكل يجلس يعدد كذا صنف ويحوس على بال مايثبت على راي وحتى زيارة الناس يخلي الناس محتاسين مايدرون بنزورهم ولا لا يعني يقول لهم بنشوف اذا فضيت زرناكم الليله وغالبا يكذب عليهم هو فاضي بس يقول اخاف اغير رايي اذا جاء الليل
المهم الليله اللي نام فيها وانا عنده انا وبنتي نومته المعتاده قامت البنت تبكي وقام وعصب قلت طيب روح لغرفة النوم خلنا ناخذ راحتنا بالبيت والتلفزيون مافينا نوم نروح الغرفه شحقه عصب وقال اطرديني من البيت احسن واخذ قلم ورماه علي والحمد لله ماصك بوجهي وقمت معصبه وخايفه في نفس الوقت لا يلحقني ويضربني واخذت بنتي ورماني وانا امشي بعلبة ماي مليانه وهربت وسكرت علينا الباب ومافتحت الا بالصباح بعد ماجاء ياخذ ملابس الدوام ومعصب يهدد ان عشاني سكرت الباب ويعتبرها طرده له من الغرفه المهم خبرت اهلي وناداه ابوي وتكلم معاه بهدوء وقال جيبها الى ان تهدون ونتفاهم قاله طيب وماوداني رجع لي وقعد يسب ويشتم وطلع ورجع لي بالليل وقلت ودني خلاص نفسيتي مابي اجلس انت وتصرفاتك قام يسبني ويهيني بالكلام وانا ماصبرت رحت كلمت امي وقلت تعالو وهو مايدري وتفاجئ فيهم وصار نقاش وغلط على ابوي اللي ماقصر معاه من اول ماجاء وسكن عندنا ودائما ينكر ان ابوي سبب في توظيفه ومساعدته ويحسسني دائما انه مظلوم وان مااحد ساعده في شي وصار يكذب بزياده بعد هذي السالفه احسه يغطي نقص عنده بهذي التصرفات
المهم رحت لاهلي اليوم الثاني لانه قام يتشرط مااطلع معاهم بنفس الليله رحت ورجعت بدون تفاهم رسمي بس وعد امي انه مايتكرر هذا الشي وانه بصلح الامور مع ابوي ومن هذاك الوقت وهو يتحاشى ابوي واذا قابله يرجع مكشر علي وبداء يعاملني معاملة المحقر في كل شي طبعا فيه هذا الطبع من قبل بس بشكل خفيف وصار كل ماتزاعلنا يسب ويقول والله ماعاد تشوفيني هذاك الطيب مابتشوفين الا الوجه الثاني وصار بس همه يشوف وش ينكد علي ويضايقني ويسويه واذا قلت ليش وين تصرفاتك الحلوه والحب يقول هذا ماجنته يدك وهو كان مهددني بالطلاق لو قلت لأهلي اي شي عن حياتنا طبعا عشانه عارف انه مابيقصر بالسب والاهانات استمر على طبعه هذا غير انه مهمل بصلاته ينام ويخليها ومايروح المسجد الا بمزاجه وهذا الشي احسه مأثر على نفسيته وحياتنا لان من صحت صلاته صحت حياته
آخرالاحداث وادري طولت بقصتي بس والله العظيم مضغوطه نفسيا جدا جدا وحابه استشير احد يدلني لطريقة تعامل معاه فهو استفزازي بشكل مش طبيعي مع اني احس داخله طفل صغير حنون وضعيف
اخر شي جاء قبل اسبوعين وكنا رايحين مشوار وكنا نسولف ونضحك ومبسوطين (حسدت نفسي بهالوناسه المؤقته)وفجاءه وقف وقال بشتري سمك وهو طبعا يعرف اني ماأطيقه ولا احب اطبخه استفرغ اذا شميت ريحته بس المهم قلت لاوالله قاعد تستهبل نزل وخلاني وجاب كميه كبيره وهو خلال الثلاث سنوات ماجابه ابدا ولا اجبرني اسويه بس يجيب مقليات جاهزه وسمحت عشان رغبته وحتى لو طلعنا مطعم يطلب ماارده ابدا وبالعكس اقول اطلب سمك مدام انا ما اسويه بس هذي المره حسيت انه قاصد يجرحني وهو انتقام بحد ذاته زعلت واحنا بالطريق وقام يقولي هذاك اول ماتسوينه الحين من فوق خشمك سكت وعديتها وقلت بعامله ببرود وكأنه مااستفزني ودعيت عليه بخاطري اذا هو قاصد ياذي مشاعري ونفسيتي الله ينتقم لي منه والله وحصلت دعوت المظلوم طبعا سويتله السمك وروحي بتطلع من اللوعه المهم جاء اليوم الثاني وسألته وش تتعشى قام يناظرني بأشمئزاز وقال مالقيت خير من عشاء البارح لوعتي كبدي استفزني وقلتله دعوة مظلوم لانك ماجبت السمك الا وانت قاصد شي عصب وقال انقلعي من وجهي ويدعي علي وطنشته ورحت اخلص شغل البيت وفجأه صرخ وقال جيبي عشاي وجهزته وجبته واول ماحطيت الصحن على الارض رفسني برجله ودفيت رجله وقلت لا ترفس ماني حيوانه عندك وطلعت من عنده بهدوء وبدون ماابكي غريبه مع ان دموعي بسرعه تنزل من اي موقف سواء حزن او فرح وكنت حالفه ان لو يفكر يهيني بقول لابوه عمي عن تصرفاته لانه قال في المشكله اللي صارت وتدخلو اهلي اننا تعاونا عليه وكان وحيد مع انه ماقصر فينا وكلمت ابوه وكلمه ابوه وتفاهم معاه ورجع علي يصارخ وشايف نفسه وكنت بروح بيت اهلي ومارجع الابشروطي بس عمي طلبني مااكبر السالفه وهو اساسا ماحس بكبرها لانه ماشاف تصرفاته معاي ومعا اهلي المهم وافقت عشان خاطره وقعدت اسبوع انام بمجلس الرجال انا وبنتي لان نفسيتي تعبت منه وصرت ماأطيق حتى ريحته واساسا يوم عرف اني كلمت ابوه طردني من الغرفه وقلت ابركها ساعه
جاء يوم وهو اللي بداء النقاش معاي وطول هذيك الفتره بس يتطنز على شكلي الجذاب ههههههه لاني كنت اكشخ ومن حرته يتطنز وكان احسه ضايع واذا مر من عند اي غرفه انا فيها يضرب على الباب بقوه عشان يفزعني ويضحك بس كان يستفزني لما يقول لبنتي كلام شين بحقي ويقولها صيري مثل امك قليلة ادب وترى عمرها سنه وثلاث شهور بس والله صارت تحس بمشاكلنا وكانت تمسك يدي وتبكي وتسحبني اروح اجلس مع ابوها بالصاله وكنت احاول العبها بكثره عشان ماتحس بمشاكلنا المهم وقت النقاش ماخليت شي بقلبي عليه الاقلته وقلت له انا ابي اربي بنتي بدون وجع راس وامراض نفسيه ولاتغلط علي ولا اغلط عليك اذا خلاص عفتني كلن يروح بطريقه لاني خلاص ماعاد استحمل اجلس معاك بهذي الحياه ولولا ابوك ماطلبني ماجلست ثانيه وهو طول وقت النقاش بس يقول انتي السبب وابوك وهو حاط ابوي عقدت حياته وقالي لو ان ابوي اعتذر له بعد المشكله مع انه هو اللي غلط بس حاس ان جيت اهلي اخر الليل غلط وأن ابوي صلح معاه مواقف كثير ضايقته من اول زواجنا وهو سبب مشاكلنا مع ان ابوي زعلان عليه لانه غالط بحقه كثير ومقصر عنده وكان ابوي مايبين له عشاني وعشان حياتي معاه وانتهت الجلسه على انه يقرر اليوم الثاني يانفترق يانبداء صفحه جديده وبطريقه جديده بعيده عن المشاكل جاء اليوم الثاني وطلب يضمني ورفضت وقلت ليش بمناسبة حياه جديده او فراق وكان وجهي جدي الملامح وكان هو خجلان واصر يضمني وانا كأني لوح بيده ووجهي متضايق وقالي (طبعا هذولا الرجال مايتنازلون لآخر ثانيه بحياتهم)انا(حطيت) الغلط علي 80% وانشاء الله نجلس ونتفاهم على امور جديده بحياتنا وخطوط نمشي عليها والى هذي اللحظه ماقال شي بس خايف اننا نفترق وسبق وقال لابوي اسمي باسمها الى ان اموت والحين بس شغلته يذكرني انه صلح لي اشياء حلوه ومتحسف عليها وماهو ناوي يعيدها وباقي مشمئز من ابوي ويبي ابوي يتنازل له ويعطيه وجه لان ابوي صار يعامله برسميه وانا قلت له مهما كان هذا ابوك وعمك في نفس الوقت شوف وش بخاطره وطيح الحطب وخلنا نعيش مايصير انت الصغير وهوالكبيروالكبير بقلبه مو بعمره افيدوني كيف اعامله وهل هو عنده عقده نفسيه من الصغر باسلوبه صرت اشك بنفسي اني انا مثل مايقول واني مقصره مع ان الكل يقولون لو يدرون رجالنا كيف تعاملينه كان حسدوه علي واحسه يغار من اللي احبهم ويحاول يكرهني فيهم او يوضح لي كرهه لهم بجد محتاجه اعرف شخصيته ونفسيته وتعاملي معاه وجزاك الله الف خير واسفه جداجدا على الاطاله
استغفر الله الذي لا اله الاهو الحي القيوم واتوب اليه اني كنت من الظالمين

زهرا55

ياعمرى الله يسعاعدك بس احس انو زوجك حركاته مراهق وقاعد يتريجل عليكى برعونه
بس شوفى اذا شخصيته متقلب ومزاجى هذه اصعب انواع الرجال وتعامل معهم صعب جدا
لان يوم تشوفينه طيب فجاه يقلبها نكد ولا يعجبه شي ودائم الانتقاد الين يفقدك الثقه بنفسك
ومسيطر واوامره دائمن ملباه
وتلاحضين فيه انه ما يتحمل يشوفك مبسوطه مع انو يحبك غريب الاطوار وهذه النوعيه التعامل معهم صعب ولا راح تفهمينه ويفهمك الا بعد سنين طويله
هذه النوعيه لبي طلباته بدون اى مناقشه وحاولى انك تتفادينه ولاتتجادلين معه ودائمن امدحيه عامليه كالطفل
يعنى بمعنى اصح اكليه حمميه لبسيه دلعيه سوي ايشئ بدون نقاش اذا تتحملين سي السيد
راح تكسبينه بس بشق الانفس الله يساعدك هذه الى اقول

لا أنتي ماغلطتي ولا تشكين بنفسك ولا تقولين ان العيب والمشكله فيني

حاولي تقرين كثير في المنتدى شوفي قسم الزوج والزواج أدخلي على مواضيع القسم الذهبيه

زوجك بحاجه إلى ترويض ومسايسه والتطنيش أشوف مايفيد معه بالعكس يزيد من ملقافته

واللي أقصده أن لتلقف عليك تقلبين الموقف لموقف هزلي يعني تردين عليه بضحك وكأن اللي سواه مقلب
وتردين له لقافته بروح مرحه وضحك وأن أحرجك بكلمه أقلبي الكلمه لصالحك وكأنه مو عيب فيك

أما إذا سبك وسب أهلك فتخذي موقف صامت لا تردين عليه وخليك زعلانه قومي بواجباته بصمت

أقلبي جو البيت مرح

مثل ماقلت زوجك بحاجه إلى ترويض وأنتي تعلمي من المنتدى وطبقي الكلام والنصايح بحذافيرها
ويبيلك صبر على ماتلقين النتيجه

والله الموفق

ام سعود11

زوجك يبيله راس صاحي

اسمعي اول شي حاولي يكون كل طلباته جاهزه

من ملابس لاتكوي ثوب وتتركي الباقي لا اكويهم جميع وشماغه وطواقيه

فراشه خليه مرتب ونظيف ومعطر

الاكل بوقته ونفذي كل طلباته لكن الابتسامه لا تكون على وجهك

ولا طبعا تكشيره يمكن يكثر عليك الطلبات

قومي بها دون تزمر

وابقي في مجلسك لا تدخلي غرفته لو هو طلب هذا الشي قولي انك سعيده بهذه الغرفه هل ينقصك اي شي

اجيبه لك

ابشر

واظهي من الغرفه التي يكون بها

حاولي ان لا يستفزك بأي شي حتى لو شتم اهلك لا تتركيه يرى الغضب على وجهك

وان حاول يناقشك لا تظهري له انك حاسه باستفزازه قولي الحمد لله مافي شي ينغص حياتنا

واله سيعود عن معاملته الوقحه لك

ويعود لك بحبه

جربي هذا يابنتي

الله يفرج همك ويسعدك دنيا واخره

درة زماني

جزاكم الله الف خير يااختي ( زهرا55 وعلى سنقة عشره وام احمد وام سعود11)
هذا هو الاسلوب اللي كنت اسويه معاه كل شي جاهز ومرتب واذا صارخ ويبي يسوي
سالفه اطنش واسوي نفسي اسمع وبعدين ماارد عليه عشان مايزيد عصبيه وسب
وهو كان يقول اذا كنت معصب لاتردين علي واذا طنشته قال ليش ماتردين واذا
رديت زاد هواشه مرضت من تصرفاته وصادقه اختي زهرا اقدر اسميها رعونه
ولعب بالاعصاب بس المشكله زودها بعد ماصارو اهلي يعرفون مشكلتنا وصار
واقف على الحبه تخيلو احيانا يكون درج ملابسه كامل وجاهز ويروح يدور اللي
بسلة الغسيل حتى لو قميص واحد اللي ناقص ويقول وينها واذا قلت مونظيفه درجك
مليان يقول كنت ابيها هي بالذات ويعايرني يقول بعد ماجبت بنتي اشتد عودي وصرت
اهاوش واناقش وادخل الاهل وانا والله انبح صوتي من قبل اجيبها بالنقاشات واغير
الاسلوب مره ارسل رسايل ومره بالاوراق ومره وجها لوجه ولامنه فايده يحسب الرجوله
صراخ واوامر وتسلط ويعايرني انه كان يدور فيني المستشفيات ويدور علاج لي وانا ولله
الحمد ماكان فيني شي بس ارتفع هرمون الحليب بعد اسقاطي الاول ورجع خلال 3شهور
وفي الاخير رحت لشيخ وقرا علي وحتى الشيخ ماقال فيني شي بس زوجي يحب يجرح
مشاعري تخيلو حتى وانا حامل كان يستفزني ويقول لو سقطتي بتزوج عليك مو لعب بمشاعري
ومحاوله للسيطره علي طولت عليكم بس هو جنني ماخليت اسلوب الا وسويته والله يفرجها
على كل مسلمه تعاني في حياتها وانتظرك يادكتوره موزه ولايهونون خواتي بمملكة بلقيس كنز النساء

درة زماني

شكرا اختي مايصحش هالحتسي على رايك وهذا اللي قلتي مطبقته على زوجيو ماصحش والله

درة زماني

ياليت ترد علي استشاريه وتعلمني الطريقه الصحيحه للتعامل معاه وابي اعرف نوع شخصيته
جزاكم الله خير

أعلى