مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اسألكم بالله الخبيره بالحياه الزوجيه ترد

اميرة ذوق

انا عندي مشكله وهي ما انوم مع زوجي او بالقرب منه بسبب البعد النفسي بيني وبينه وعدم اتفاقنا احيانا ومشاكل تراكمت ومع الايام صار هالانفصال احيانا الوم نفسي واحيانا اواسيها صررررت ابحث عن الثقه ومو لاقيتها الثقه بذاتي ومحبتها انا اعترررف اني عصبيه واني مو خاليه من العيووووب بس هم هو فيه عييوب من اهمها انه اهملني وصار يمل للنساء عجزت انسى حاااولت انسى اني اكتشفته يكلم عشت ايام اتجسس عليه بس الااان خلاااااااااااااااااااااااااااااااااااص صار موهمي بس الطامه الكبرى اني نسيت انه عندي زوووج لاني ما كنت ااحبه بقوه حب عشره على اقولوون ولما اكتشفت انه لاعب علي كرهت نفسي وكرهت كنت بيوم من الايام امد له كل رااتبي بيده لين صحيت وطبعا مستحيل الان ينفق علي بريال واحد حتى السفر انسااه لين ادفع عرفتو سبب بعدي النفسي والجسمي عنه من الببدايه ماكنت اميل بقوه له لكن مع الايام والاطفال صار عندي مثل الممتلكات لما حسيت انه ممكن يروح مني خفت ولما حاولت ادافع عنه مرضت وتعبت جسديا ونفسيا وصحتي تدهوووورت وحالتي ماره تغيرت من كنت الضحكه ماتفارقني صرت كئيبه عصبيه مهمومه ايش اسووووووووووووووووي ابي حل انا بروحي لا احد حولي ابي تدلوني تغربلوني من اول وجديد
االاطفال بدايه وبعدين تعوودت انام بعيده عنه وبسبب مشاكل تراكمت بينا ومن اهمها اهماله لي وانتقاداته لي ولما شافني اهملته وبشكل قووي بدأ يثوور الان ويحسسني بالتقصير دائما مالحل
</B></I>

الخط الفاصل

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
أختي أنصحك وأكلمك كاني أكلم نفسي
أختي مهما أخطأ وقصر الرجل مايشوف نفسه مقصر أوغلطان
الزوجة هي اللي تكبر عقلها وقلبها عشان تحتوي المشاكل والزوج
إذا بعدتي عن زوجك شبر يبعد عنك متر
عشان كدة انت لازم تتداركين الوضع قبل مايتفاقم أكثر وأكثر وتوصلون اطريق مسدود؟
واسمحيلي الأغبياء اللي مثلي ومثلك هم اللي يعطون الزوج الراتب وبعدين يبكون لما ماينفع البكاء
حنا نبي ترابط أسري وحب واهتمام ونقدم بلا حدود ولما مانلقى مقابل نصدم بالواقع زوج أناني ياخذ ولا يعطي نكتئب وتجينا حالات نفسية.
والحق ما ينلامون حنا جبناها لنفسنا وبعدين نبكي ونموت ألف مرة كمدا وقهرا!!!
أنصحك كوني هادئة وابعدي عن العصبية هذه أول خطوة
انظري إلى الجانب الحسن في زوجك عشان تستمر حياتك مع أطفالك وزوجك كأسرة..وشوفي نمطه واتعاملي معاه حسب نمطه..
غلط تنامين بعيد عن زوجك ارجعي من اليوم إلى سريرك..وخذيها قاعدة مهما اتزاعلتوا وقت النوم تنامون بحضن بعض.
لا تخلي مشاكلك مع زوجك تأثر على أطفالك..أحسني لهم ربيهم احسن تربية هم الثمرة التي تجنينها في كبرك.

الخط الفاصل

أنا نصحتك من خبرتي ..ولست خبيرة بالحياة الزوجية
وأتمنى لك التوفيق :)

اميرة ذوق

جزاك الله خير يا الخط الفاصل والله اني احااول انسى بس مو قااادره ما ادري كيف اسوووي وكيف اثق بنفسي وربي حتى الروج ما صرت احطه بالبيت بالعنل اه بس بالبيت ابد لا مو بس الروج دايم جالسه ببيجاااما وما اتزن وكل ما اتذكر انه بيوم نساني وانا كنت حارقه نفسي له ارجع انطوووووي ع ذاتي

اميرة ذوق

ياليت الكل يفيدني كيف اغير من نفس ومنه وكيف اعووده ينفق علي ؟

اه بس اه ياليت احد يفيدني تعبااانه ماااره

اميرة ذوق

انا كنت اتوقع انه شمالي غربي بس من بحثي صرت انا شماليه غربيه وهو اتوووقع انه جنووبي هل هذا ياثر ؟؟وياليت الي تعرف للانماط تسااعدني كيف اعرف شخصيته ؟

هوى الشمال

اللي كنت رح أقوله إن سبب مشاكلك إنك كنتي في السابق تعطينه راتبك كامل بدون حساب..
وثاني سبب إنك ماحبيته ولا حاولتي تحبينه عشان كذا لجأ للخيانات بحثا عن الحب اللي مالقيه عندك..
نصيحه حاولي تحتوينه من جديد صح صعبه بس لازم ترمرمين كل شيء انهدم بينكم صح مارح يتقبل منك في البدايه بس صدقيني رح يتغير بعدين بس يبيلك صبر أنسي كل شيء صار وحاولي تضغطين على نفسك وتحبينه وتنسين أمر خياناته لانها مارح تنفعك بشيء لأن اللي صار صار ..
حاولي تقنعينه إنك رح تدخلين في مشروع مع زميلاتك ومحتاجه فلوسك وبإذن الله رح يبدأ يصرف عليك ويتغير....
لاتنسين قيام الليل والدعاء بصلاح الحال وصدقيني مارح تندمين أبدا
وإن شاء الله البنات يفيدونك لأن مشكلتك شوي عويصه لأنها تراكمات سنين
دمتي في رضا الرحمن..

الخط الفاصل

أختي انا شمالية وزوجي جنوبي وكنت عصبية معه
وهو بارد برود مستفز جدا جدا جدا لأعصابي
عشان كدة أنصحك اتركي العصبية
والله لم انتحرتي من الصراخ والبكاء يعاندك أكثر وماتاخذين شي

أنت حبي نفسك عشان تستعيدين ثقتك بنفسك
ليش تحطين الروج عشانه وإذا نكد عليك ما تحطينه؟؟
تزيني وتجملي لنفسك وربي تحسين روحك وحالتك النفسية غير
البسي وتعطري لنفسك
رتبي البيت وبخريه ولا تنتظري منه شي
وإذا تقدرين غيري ترتيب البيت
افتحي أناشيد وغني مع أطفالك وخلي جو البيت فرح بدل جو الهم والإكتئاب

(إن الله لا يغير مابقوم جتى يغيروا ما بأنفسهم)

أتمنى ما أكون أثقلت عليك.

الله يعينك أختي ويفرج كربي وكربتك’’
تقربيا نفس حالتي إلا فيه أختلاف بسيط’’
فعلا وصلنا لطريق مسدود’’
ياليت البنات يفيدونا’’

اميرة ذوق

اختي انا مو ما احطه عشانه او عشااني انا عشاان خلاااص صااار حالتي كذااا تقولين محلوووف علي بالبيت مااتعدل مو نقص فيني لا والله ومو ما اعرف الزين لا والله بس بسبب كثره التعب والكسل والانشغال مع الاطفال خلااااااااااااااااااااااااص تعودت عرفتي شلوون اتمنى بنصااايحكم اتغير بس ابيكم فعلا تساعدوني الله يوفقكم

الخط الفاصل

مافيك شي غير إنك مستسلمة لنفسك واكتئابك
سواءا عندك شغالة أو مافي
ابعدي عنك الكسل
وقومي من هاللحظة غيري من نفسك
رتبي نفسك نظمي وقتك وبتنجزين كل شي
لا تخلين الإنشغال بالأطفال حجة
ترى مافي شي تنجزينه بالكلام..كل شي تنجزينه بالأفعال..
لو من اليوم لبكرة كتبنا لك نصائح ماراح تتغيرين إلا لما تبدين انت بالتغير من ذاتك..

اجلسي مع نفسك وصالحيها أنت زعلانة من نفسك..يالله قومي.

اميرة ذوق

ياعمري يالخط الفاصل الله يسهل امووورك يااااااااارب انا محتاجه دعم ومسانده وكلام تحفيزي فعلا انتي حمستيني الله يعطيك ع نتك وابي منك كيف ارتب وقتي وكيف اتغير ابي طررررق

دمعة سحاب2

عزيزتي اتمنى تستفيدي من هذا الرابط....
مافقد في سنوات لايسترد في أيام...انت تحتاجين وقت....انت شمالية....ذات قرار واصرار.....لكنك تعرضتي لظروف وصدمات خلتك لاتثقين بزوجك ولا حتى بنفسك وتصرفاتها...بس صدقيني مادام تبحثين عن عن حل ستجدينه بإذن الله....
موفقه
http://blqees.com/vb/showthread.php?t=282292&highlight=%C7%CD%C8%ED+%D0%C7%CA%DF

أعلى