مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اريد حلا لبناتي للمرة الثانية

ندى1432

اقسم بالله الذي رفع السماء بلاعمد ان زوجي ضالما بمعنى الكلمه ومعذبني ولااستطيع ان اتحمل العيش معه لاني حاولت وكونه يجبرني ويجبر بناته يمسكون اولادها الين الليل صعب جدا طيب هو تزوج ماعندي مانع يبغاني انا وبناتي نوضب الحديقة ونغسل الدرج بدل العامل هم ماعندى مانع بس مخليها ملكه هم ماعندي مانع بس يخلي اطفالها عندي مقدر لماتمشى معهم كل كلامه عنها ومعها بس خلاص والله مقدر نفسيتي ترتاح جدا لما ماشوفها وانشغل مع بناتي وانسى ان زوجي متزوج علي بس هو الي يطابني ماهي هي بحيث يربطني معها بكل شي لاتقولون اصبري والله ماقدر مره قلت لاولاده اخرجوا وتعالو العصر وصكر ابني الباب ماصحيت الاهو متهجم علينا وجالس يضرب ابني بالعقال ويقوله تطرد اخوانك الله يخليكم ابي حلا غير اصبري وارجعي

نسايم ربيع

اختي حاوريه او اكتبيله رساله بالي مضايقك
او خلي حدا عاقل يكلمه
شوفي احد من عيلته ام او اخ او عم اي اتحد يقدر ياثر عليه ويكلمه
بس مايحكيله انك شكيتي عليتي يبينوا انهم ملاحظين لم يزوروكم انه مافي عدل وفي ظلم ويتقاهموا معاه
بس حددي طلباتك اول والي بيرضيكي وضعي حدودك

أم محمد

إذا كانت زوجته طيبة ومتفهمة فكلميها واشرحي لها الوضع وذكريها بعاقبة العدل والإحسان والخير عند الله

إذا لم تكن كذلك فواجهي زوجك بكل حزم ولا تطلبي الطلاق وتشتتي أولادك لأجل صبية صغار

سيكبرون لا محالة وسينشغلون بالدراسة

المشكل ليس في زوجك عزيزتي

المشكل في ضعفك وسلبيتك وعدم قدرتك على إدارة أمور بيتك

طوري من نفسك وكوني إيجابية عوض تفكيرك بالطلاق فلا خير بعده والله المستعان

نضوج أنثى

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
السلبيه والضعف والتنازل اللي حصل منك سبب اللي إنتي فيه وجبروت زوجك وتجرأه عليكم من حقك ترفضين اللي يصير بنظري أول ما الزوج يبدأ يفرد عضلاته ويفرض شروط واحكام غير عادله للزوجه تلجأ لرجال من اهلها يوقفه عند حده ويآخذ حقها حتى يحس إنه وراها سند وماعاد يتجرأ عليها الحين مااقدر اقولك اتمردي على زوجك في هالمرحله لأنه بيقاوم تغييرك وبيضغط عليك اكثر ويزيد في ظلمه لكن استعيني برجال افضل يكون حكيم وشخصيته قويه يقدر يآخذ حقك ويوصل لحل معاه والله يسخر لك زوجك يارب ويهديه

ممكن اسالك سؤال انتي ليش ع ذمته لهسه خذي بناتك وخلعيه بالمحكمه
اخلعيه....بس خكي هاد من باب قهري عليكي حبيبتي والله قلبي تقطع ع بناتك ولوادك
في اب هيك!!في اب لهدرجه ظااالم
الله يهدي سرك ويريح بالك

رشيقة كول

كم اعمارهم يفهمون او لا
اذا يفهمون قولي لهم وقولي لامهم.
الله يفرجها عليك.آمين

اوافق الاخوات الي قالوا ان انت رضيتي بالوضع. لا ترضي ان بناتك يشتغلن شغل العامل، لا ترضي بان تكوني تابع للعبة زوجك الجديدة. اذا سوالك مشكلة ارفعي عليه قضية في المحكمة وطالبي بالعدل. اوقفي امامه وقولي انك لن ترضي بهذا الوضع وانك انت وبناتك لستن لعبة في يده او موضفين عنده وانك قاعدة في بيتك واذا قالك كلمة ستخبرين المحكمة واذا رفع يده زوحي للشرطة.

القانون موجود ليحمي حقوقك كزوجته لا تضيعي نفسك وتضيعي بناتك بسبب ضعفك او عدم قدرتك في اتخاذ القرار في الوقت المناسب.

بعدين دامك تريدين الطلاق انت مش خسرانة شيء، سيري ناقشيه واذا ما نفع الاسلوب الراقي اردحيله ردحة ايخليه يتاسف على امسه الي خلاه لليوم!

وحطي بين عينيك ان المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف. روحي توكلي على الله وطالبي بحقوقك.

اذا كنت تهابين زوجك، تخيليه، ثم تخيليه بوزار وفانيله،، كرشته وشعر صدره الي صار نصه ابيض،،ثو خليه يكون صغييير بحيث يوقف في كفك،، بعدين تخيلي انه جالس يرقص،، بعدين ركبيله اذان ارنب واضحكي عليه لين تشبعين p: حين تشبعين من الضحك عصريه في يدك لكي لا يبقى منه شيء. يوم يحاول يخوفك تخيليه بهذا الشكل وتخيلي نفسك عاصرتنه.

ادري ان هذا مب الحل الي تريدينه لكن هذا هو الحل الذي فيه -والله اعلم- الخير لك ولبناتك.. ارجوا ان تعيدي النضر فيه وتناقشينا هنا لماذا لا تريدين هذا الحل. ايضا كانك منفعلة بعض الشيء، تمالكي اعصابك وحكمي عقلك سيساعدك ذلك كثيرا في انك تصفي ذهنك :)

تحياتي لك بالتوفيق

**

بعدين تقولين يجبرك،، اختي محد يجبر احد انت امرأة بالغة عاقلة وكما ترين عندما قررت الخروج خرجت ومحد اجبرك على ان تجلسي.

انت امرأة قوية وتستطيعين الوقوف في وجهه اذا اردت.

أنا لو ابتكلم خربت الدنيا لان فيني قهر من ثلاث سنوات
لكن والله ماخليتها تعدي. لين بردت قلبي
ضعفك يزيدك حقاران عند زوجك
والله لو انه عزرائيل تراه بشر وع عليه

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
عودي لبيتك وخذي بناتك تحت جناحك وابقيهم تحت ناظريك.. إن تركتيهم ستكون مأساة حقيقية في حقهم وفي حق طفولتهم ومستقبلهم.. ماتقوليه عن طريقة تعامل زوجك معك قد يحدث بعضها وقد لايحدث منها شيئ.. قد يحدث عشرات المرات وقد يحدث لبعض المرات.. أي اتركي التفكير فيما سيحدث بعد عودتك للأيام .. ليس هناك في هذا العالم من شيئ يدووووم إلى الأبد .. هذا الوضع الذي أنتي متخوفة منه كوني على ثقة أنه لن يدووووم لذلك لاتخربي بيتك وتشتتي بناتك من أجل ذلك.. تعلمي أن تتعاملي مع المواقف إن طلب دخول أولاده لبيتك قولي له بحزم لاااا دخل لي قل لبناتك أن يعتنين بإخوتهم .. وادخلي غرفتك .. اتركيهم لنصف ساعة ببيتك ثم قولي لبناتك أن يتركوهم ليدقوا باب غرفة أمهم لأن بناتك مشغولات بأمور أخرى.. لن يعلق مشنقتك ومشنقة بناتك حين سترفضي أمرا كهذا.. وإن فرضنا أنه تمادى ورفع يده عليكي أو على بناتك لاسمح الله وقتها هناك جهاااات تلجأي إليها لتأخذ حقك منه ومن الذي خلّفه أيضا.. هناك قانون يحميكي ويحمي أمثالك .. لاتفترضي ماسيحدث من الآن حتى لو هددك وأملى عليكي شروطه .. عودي أولا ولكل حادث حديث.. المهم أن يراكي قوية قادرة على انتزاع حقوقك ومعاقبته إن لزم الامر .. اكثري من الدعاء في أوقات الإجابة وربك على الظالم..

noooral-hayat

أنا ضد رائي البنات في رجعتك للبيتك رايي الي أيده في المي موا مثل الي أيده في النار موا طلقك خلاص
حمد الله جت منه لاترجعين ألا معززه انتي وبناتك هي حرب ولا زواج وطمئنينه
بعدين على ايش الصبر الحمد الله موضفه الله أغناك عنه اسمعي الكلام وحضانة البنات أسالي محامي

الكناري

شوفي حبوبه في مثل او مقوله تقول:
الراس على الرقبه ومايشيله الا اللي ركبه
يعني لازم يكون لج رد حازم
وحطي في بالج شنو اسوأ شيء ممكن يصير ان قلتي لاااااااااااااااااااااااااااااااا لزوجج
حاولي تكلمين احد من عايلتج يكلمه
وشكل زوجج مو راد على احد
الموضوع حله بيدك عندك مو عند احد عيرك
خلك حازمه احمي بناتج
الله يبرد على قلبج

اختي nooral-hayat هو صح الي يده في الماي مب مثل الي يده في النار، الي يده في النار فكره متشوش من الالم وكل فكره ان يخلص من النار الي بايده ولو ممكن يأدي ذلك الى حراق بقية جسمه او المكان الذي حوله.

اما الذي يده فيالماي يرى الامر بتوازن اكثر لانه يرى الوضع اكمله: النار، ألم الشخص، الاجواء التي حوله،الخ،، فيكون رأيه مبناي على اسس أثبت.

ولكل رأيه واتكنى لصاحبة المشكلة التوفيق والسعادة في الطريق الذي اختارته :)**

رمش هيمانة

الظالم يبي ظالم يكبحه

الرجال يكرهون المرأة الخروف ..كافة الانماط تكره هذا الصنف من الحريم

مثل مالها لك .. ارجعي وبعين قوية .. وش تخافين منه زواج واتزوج عليك ..وش تخافين منه ..احفظي عيالك وبيتك ووقفيه عند حده قولي تضربهم اعيالي ترى حتى هم عيالك مو بس عيالها ... وترى تكرههم ببعض

وقفي وصيري قوية وقولي لا ... حدك هنا الا عيالي ..

تذكري هالكلمة الرجل يكره المرأة اللضعيفة اللي ماتدافع عن نفسها واطفالها

الله يفرجها عليك

وتين حبيبي

اكره ها النوع من الرجال شكلها لاعبه لعبتها صح
رددي حسبنا الله ونعم الوكيل

أعلى