مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ارجو المساعدة

ارجو المساعدة في معرفة نمط شخصيتي و شخصية زوجي,
زوجي حنون محب للنظام والترتيب انا ايضا لكن اكره الاعمال المنزلية عندما اكون متدمرة وحزينة,هادئ في غالب الاوقات لكن عندما يغضب يثور بشدة,ولا يتطلب امر سوى دقائق ليستعيد هدوءه ويبحث عن الحل,انا ايضا اغضب بسرعة لكن سرعان ما اهد..لا يعبر عن مشاعره, يتكلم بهدوء عكسي انا اتكلم بصوت مرتفع,مهووس بالاوقات ,النوم يجب ان يكون في الوقت المحدد الاكل ,التسوق,كل شيء يفضل ان يكون في الوقت,اما انا فلا احب ان اتقيد بجدول معين ,احب ان اعيش يومي بلا قيود..يحب ان يسأل عن اصدقائه ومعارفنا عبر الهاتف ليطمئن على احوالهم ويبارك لهم الاعياد ويسأل اذا ما كان يستطيع المساعدة ويعتبر هذا من واجبه عكسي انا,لا اهتم بهذه التفاصيل,واترك كل شئ على حسب الظروف...وما يميز شخصيتي اني حساسة جدا, و يأثر بي الكلام الجارح بعمق لدرجة انني اصاب باكتئاب شديد,وخصوصا حينما يكون مقصود, واكون قد تعاملت مع الطرف الاخر بطيبوبة وحسن نية,فأتسال دوما كيف لبعض الناس ان يجرحو بكل جرأة وسهولة,حيث انني لا املك تلك الجرأة حتى في الرد على الاساءة,ليس لضعف شخصيتي وانما لانني لا استطيع الرد الفوري,وحتى لوكان كذلك, فانا لااريد ان الوث روحي,واجدني دائما في صراع مع نفسي,بين حقي في الرد على الاساءة وبين الحفاظ على نقاء روحي..عكس زوجي الذي يتفادى الرد لكنه اذا تجاوز احدهم الحد قد يبادر بالرد على الاساءة على الفور,لكن باسلوب هادئ يحمل الكثير من المعاني..
فرغم اختلافنا في الكثير من الامور فقد نجد توافق في اخرى,
ارجو ان المعلومات كافية لتحديد النمط و مشكورة على الرد

يالوردي

عرفت زوجك جنوبي
اما انتي ماعرفت وان شاء الله يكون صحيح

حبيبتي التائهة الحزينة

أنتي جنوبيه غربية

وزوجك شمالي شرقي

اقري عن الأنماط بتستفيسدي كثير في علاقتكم ببعض

وأنصحك من الحين تفرضي نفسك عليه وتتركي الحساسية شوي لأنه ممكن يظلمك أو يهينك اذا حسك ضعيفة

ربنا يوفقكم ويخليكم لبعض

آمين,
المشكل لا يكون معه, بالعكس هو دائما يساندني و يقول لي لا تكثرتي بكلام الناس ,ولا يجب ان اكون دائمة التفكير في تصرفات الغير,اما معه هو فاكون مختلفة, الوم احيانا نفسي لما انا صارمة معه بعض الشئ,فحين طيبة جدا مع الناس. .لدرجة اعتبر ان هذه الطيبوبة المفرطة مع الاخرين هي سبب جرحهم لي.

مشكورة اختي على الرد:5:

أعلى